أخبار

في اتصال هاتفي مع نظيره الأميركي

لافروف: الضربة الاميركية ضد النظام السوري تخدم الارهاب

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت أن الضربة الاميركية ضد النظام السوري "تخدم الارهاب"، وذلك في أول اتصال هاتفي مع نظيره الاميركي ريكس تيلرسون منذ وقوعها، كما أعلنت الخارجية الروسية.

وأكد لافروف لنظيره الاميركي أن مهاجمة "دولة تحارب الارهاب لا يؤدي الا الى خدمة الارهاب، ويخلق تهديدات للامن الاقليمي والعالمي"، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية.

من جانب آخر، أكد مجددا موقف الخارجية الروسية بأن الاتهامات الموجهة للنظام السوري بشن هجوم كيميائي على مدينة خان شيخون في محافظة ادلب بشمال غرب سوريا "لا تتطابق مع الواقع".

وهو أول اتصال هاتفي بين وزيري الخارجية الاميركي والروسي منذ الهجوم الذي شنته الولايات المتحدة ضد قاعدة الشعيرات الجوية الروسية، اثر الاتهامات للنظام السوري بشن هجوم كيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة ادلب.

ومن المرتقب ان يصل تيلرسون الى موسكو في 11 و 12 ابريل في زيارة مقررة منذ فترة طويلة. ومساء الجمعة، أعلنت الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زخاروفا أن موسكو تنتظر خلال هذه الزيارة "تفسيرات" من تيلرسون حول الضربة الاميركية.

من جهته، عبر تيلرسون الجمعة عن "خيبة أمله الشديدة" من موقف روسيا بعد الضربة الوقائية الاميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هكذا يعيش الأسد الخائف
بهجت سليمان -

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا، تقول فيه إن زمن الإفلات من العقاب لرئيس النظام السوري بشار الأسد والأسرة التي حكمت سوريا بقبضة حديدية منذ عام 1970، قد انتهى. ويشير التقرير، إلى أن الأسد يعلم أن حياته معرضة الآن للتهديد من الأمريكيين بعد الهجوم الأمريكي بصواريخ "توماهوك"، لافتا إلى أن المدعين العامين في أوروبا قاموا بوضع يدهم على عشرات الملايين من الأموال التي تعود إلى عمه رفعت. وتلفت الصحيفة إلى أن الأسد شعر بالأمان أثناء توجيهه لحربه تحت حماية موسكو وطهران وحزب الله، ثم جاءت ضربة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي لم تكن مجرد عقاب، لكنها كانت أيضا تحذيرا للأسد من أن أي هجمات بأسلحة كيميائية أخرى ستؤدي إلى مزيد من العواقب على رأسه. ويذهب التقرير إلى أنه يبدو أن ترامب يفكر حاليا في تغيير النظام في دمشق والاغتيال، ما يشير إلى أن التغيير هو خيار على الطاولة، الأمر الذي لم يفكر فيه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أبدا.

إلى سيادة الرئيس :::::::
ســــاميه -

ياسيدي وتاج راسي ... والله والله عم قلك من قلبي: حاجتنا ياسيدي ... ماعاد فينا نحتمل أكتر من خيراتك وحبك لشعب سوريا ... وحق الله ومحمد وموسى والمسيح وعلي وفاطمه الزهرا .. شبعنا ممانعه وشبعنا تحرير .. ياسيدي إنتخمنا وماعاد فينا نبلع ممانعه .. حنفقع ياأبو حافظ .. شبعنا مخابرات وشعب أمن سهرانه ومابتنام الليالي على أمنا وسلامتنا وسلامة وطنا .. شبعنا وأنتفخ بطنا من أمانة موظفين المؤسسات والإدارات العامة .. إنتفخنا حريه ... إنفتأنا من قوة وإخلاص جيشنا لشعبو السوري ... والله حاجه ياأنبل وأعظم رئيس بكل الكون .. أنته مافي منك وفشر كل مين قال إنك مو منيح يابشار ... إنته بتسوى تقلك دهب وقليل عليك ... بس مشان الله ومحمد والمسيح تركنا بحالنا وحل عنا مشان العدرا ... روح أنته وكل شلتك .. حلوا عنا .. حاجتنا .. لأنو لحنا ملينا والله ملينا ... حاجتنا يابشار حرام عليك .. تركنا و خلينا نتنشق شي نسمة هوا .. تركنا لحتى نحس بشي إسمو حريه.

حان وقت أستبدال بشار
سليم ياسين -

يبدو أن أسرائيل قد أستهلكت آل الأسد وحان وقت أستبدال بشار بعميل جديد يرضي السوريين لـ ٤٠ سنة أخرى

كثيرة الذرائع
كريم الكعبي -

امريكا والخليج تعيد عقارب الساعة الى الوراء بأكذوبة الاسلحة الكيمياوية العراقية، والتي على اثرها دمرت البنية التحتية العراقية ،وادخلت الارهاب الى العراق نفس الاكذوبة مع سوريا، وسيثبت الروس والنظام للعالم هذه المهزلة كما اثبتها لعراق والامم المتحدة باسلحة الدمار الشامل العراقية، حينها ماذا يقول ال سعود والخليج لشعوبهم كنا نظللكم من أجل حماية امن اسرائيل أم يقولون فعلها نظام طهران اليس الصبح بقريب

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

لايوجد ارهاب سوى ارهاب العصابة الاسدية المجرمة ومن معها من ملالي طهران وعميلهم الصغير حسن نصر الشيطان ....

-

من يدافع عن مجرم حرب حقيقي وسفاح لشعبه كبشار الأسد ، يكون سفاحاً مثله . من يصدق أن الضربات الجوية السورية على خان شيخون استهدفت مخازن أسلحة للمعارضة ، وهذه المخازن هي بالطبع ليست بين منازل الناس، وأن ثلاثين طفلاً قُتلوا لهذا السبب، من يصدق هذا الكلام لابد وأن أبلهاً . حتى ولو كان هذا الإدعاء صحيحاً فمن يدافع عن مجرم حرب قتل شعبه وهجَّره، يكون مجرم حرب كذلك . نتمنى على السيد تيليرسون أن يحمل إلى الروس قراراً بتغيير الأسد اليوم قبل الغد فإذا وافقت موسكو فالسلام سيحل في سوريا بهدوء ، وإذا مانعت روسيا فالمطلوب من الولايات المتحدة التصرف بمفردها. لا سلام في سوريا والأسد موجود .