أخبار

بائعات الهوى بباريس: نرفض معاقبة زبائننا لدفعهم المال مقابل الجنس

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تظاهر في العاصمة الفرنسية باريس أمس السبت عدد من بائعات الهوى، في ذكرى مرور سنة بالتحديد على قانون فرنسي، يحظر على زبائنهن دفع المال مقابل ممارسة الجنس، أو الخدمات الجنسية كما يطلقن عليها.

وكانت غالبية المتظاهرات من بائعات الهوى في سن الشباب، لكن كان أيضا من بينهم رجال، رفعوا لافتات كتب عليها "أوقفوا المخالفات المالية، عليكم بالمعتدين والأيدز والقمع والنفاق وليس على زبائننا."

ووصف القانون الفرنسي الذي صدر العام الماضي، والذي فرض غرامة مالية تصل إلى 3750 يورو، بأنه محاولة لتجريم زبائن ومرتادي بائعات الهوى، بدلا عمن يمارسن الجنس مقابل المال.

ولبست كثير من النساء المتظاهرات أقنعة سوداء وأخرى بيضاء، وتجملن بطرق مختلفة، وبعضهن رفعت لافتة كتب عليها "الاشتغال بالجنس عمل بحد ذاته."

وجابت المظاهرة حي بيغال وسط باريس، وهو الحي المعروف منذ سنوات عدة بكل ما يتعلق بصناعة الجنس من محلات وأفلام ومقاهي ودور عرض ومراقص تعرف بتردد بائعات الهوى عليها.

AFP مظاهرة بائعات الهوى بباريس

ولا يحرم القانون الفرنسي الجنس كممارسة شخصية، لكنه يعاقب التحرش وعرض الهوى لمن يريد مقابل المال، أو فتح وإدارة بيوت الدعارة.

وقد أدى القانون الخاص بتغريم زبائن بائعات الهوى، إلى انخفاض كبير في عدد الذين يبحثون عن المتعة الجنسية مقابل المال، خاصة في شوارع باريس والمدن الفرنسية.

AFP لافتة تقول الاشتغال بالجنس عمل بحد ذاته

وتجرم الدول الأوروبية كافة السلوكات التي تدعو المرأة لممارسة الجنس، من قبيل المعاكسة بغرض الاستمالة للحصول على المتعة مقابل المال، لكن فرنسا التحقت في إبريل/ نيسان الماضي، بمجموعة من الدول من بينها بريطانيا والسويد، التي تجرم قوانينها الزبون ذاته وليس العاهرة أو من تعرض المتعة الجنسية مقابل الحصول على المال.

وكانت الدنمارك أول دولة في العالم، تسن قانونا في 1999، يغرم زبائن بائعات الهوى، ممن يدفعون المال مقابل المتعة الجنسية.

AFP متظاهرات يلبسن أقنعة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بينهن محجبات ومنقبات
عراقي بصراحة أبوكاطع -

والنقاب خاصة هو أحسن عملية أخفاء دون أن يتعرف عليهن أحد في دول نعرفها , ولكن المشكلة تم منع النقاب في المحلات العامة في فرنسا , وليس الخاصة في الجيتوهات التي لايجرأ أن يدخلها رجال الأمن , نعم الجنس هو عمل وهو النكاح مقابل المال :- وما أستمتعم منهن , فأدفعوا أجورهن , وزواج المتعة كان ولايزال مباحا في عدد من الدول وخاصة بين الشيعة , والسؤال الذي يطرح نفسه :- أليس المهر مقدما ومؤخرا هو النكاح , وانكحوا مثنى وثلاث وأربع وعدد غير محدود من الأمات والسبايا في الجنة الأرضية , 72 حورية في الجنة الحمراء ولكن بدون مال ,لامقدمة ولا مؤخرة !!!..أتوقع أن لايتم نشر التعليق لصراحته , وسأتابع ذلك والشكر مقدما حتى في عدم النشر ..

حي الطرب
سعيد -

الذي بيته من زجاج لايرمي الناس بحجر .