أخبار

بحسب إستطلاع للرأي أجري حديثًا

غالبية الأميركيين: نعم لضربات ترامب الصاروخية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من نيويورك: أظهر إستطلاع للرأي في الولايات المتحدة الاميركية، ان غالبية الاميركيين يؤيدون الضربة العسكرية التي أمر رئيسهم دونالد&ترامب بتوجيهها الى القاعدة العسكرية السورية ردًا على الهجوم الكيميائي&في خان شيخون.

وبحسب الاستطلاع الذي أجراه هافنغتون بوست بالتعاون مع يوغوف، فإن واحدًا وخمسين بالمئة من الاميركيين أيّدوا ضربة ترامب الصاروخية، فيما اعلن 32% معارضتهم.

أنصار ترامب أيّدوا الخطوة

وعلى صعيد ناخبي ترامب، فقد اعلن 83% من الذين صوتوا لترامب في الانتخابات تأييدهم للخطوة التي قام بها، فيما اعلن 11% &فقط معارضتهم لخطوته.

وكثر الحديث في الايام الماضية عن ان انصار ترامب الذين وقفوا الى جانبه في الانتخابات، ابدوا امتعاضًا كبيرًا من الخطوة التي قام بها مساء الخميس الفائت بحجة انهم يريدون من الرئيس التفرغ كليًا للداخل الاميركي.

رد مناسب

ويعتقد حوالى 40 بالمئة من الاميركيين ان الضربات كانت ردًا مناسبًا على كيمائي&خان شيخون، &وفي المقابل رأى 25% ان الرد كان عدوانيًا جدًا، و 10 بالمئة قالوا ان الرد لم يكن عدوانيًا بما فيه الكفاية.

وفي المقابل، رأى حوالي ثلث الأميركيين أنه من المحتمل ان تردع هذه الضربات الاستخدام المستقبلي للأسلحة الكيميائية.

الأكثرية غير متأكدة

&أكثر من ثلث المستطلعة آراؤهم قالوا إن الرئيس لا ينبغي أن يتخذ أي إجراء عسكري إضافي، مقارنة بنسبة 20 في المئة الذين يعتقدون أن على ترامب الشروع بأعمال عسكرية أخرى، وأعلن 45 % انهم غير متأكدين مما يجب ان يفعله الرئيس في ما يتعلق بالعمل العسكري المستقبلي.

هل تتوافق وتصريحاته؟

وأظهر الاستطلاع ايضًا ان 24% فقط من الاميركيين يعتقدون ان قرار الرئيس بالترتيب للغارات الجوية يتفق مع تصريحاته السابقة حول سوريا، ويعتقد 44 % ان تصرفات الرئيس لا تتفق مع تصريحاته السابقة.

اما على صعيد ناخبي ترامب، فإن 49 بالمئة قالوا إن تصرفاته كانت متسقة مع تصريحاته السابقة حول سوريا، بينما قال 28% لا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمة عربية واحدة
ســــاميه -

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ... ماذا جلب البعث لسوريا؟ ... الفقر، العبودية، خسارة الأرض، الطائفية، اللصوصية، صهاينة أصفهان يحكمون سوريا، حزب الله يقتل السوريين، أيران تسيطر على سوريا، روسيا تحتل سوريا ، جيش أبو شحاطة ينهار، نصف سكان سوريا مهجرين ولاجئين، أكثر من نصف سوريا مدمر ... أنتبــــــــه أيـــهـــــــا الســــــــــــــــــــــــــوري ...... لازال الصعلوك السافل يظن أنه رئيس سوريا المحتلة ..... أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة .

وانما اللعراب اشد نفاقا
صريح -

سيذكر التاريخ ان الله لم يخلق اكثر فسادا واشد نفاقا من العرب و الإعراب الذين لا يتمنون الا الخراب لكل من يامن طرفهم او يساعدهم في يوم من الايام .. ففعلا ان اكرمت اللئيم تمرد وما نراه اليوم هو رد لمعروف اهل مصر وسوريا والسودان الذين ساهم اساتذتهم وقضاتهم ومفكريهم في بناء وتاسيس وتطوير فكر اهل الصحراء والجاهليين الى درجة انه فد حان الاوان لرد الجميل وطبعا كل امة سترده بحسب اصلها وحقيقتها

ثم ماذا؟
بهلول ٢١ -

الشعب الأمريكي شعب مضلّّل.. إذا كان قادته وقادة كل الشعوب الغربية أيضاً مطية بيد اللوبي الصهيوني فمثل نتائج الاستطلاعات أعلاه تكون جدّ طبيعية، بعد ضرب العراق وليبيا بذريعة الكيميائي تنبهت الشعوب الغربية بأنها كانت مخدوعة لكنها أغلب الظن لم تشعر بذنب الملايين من شعوب منطقتنا الذين كانوا ضحية البلطجة الأمريكية والأوروبية لأنّ ليس الأمريكيون والأوروبيون الأصلاء بل حتى معظم العرب والمسلمين المتجنّسين في هذه البلدان نفعييّن انتهازيين قد نضبت عند غالبيتهم الحمية والغيرة والمروءة بعد أن تفرنجوا أكثر من الفرنجة وتأمركوا أكثر من الأمريكيين بل تصهينوا أكثر من الصهاينة!

...........
بهلول ٢١ -

بوش بعد تفجير البرجين: لماذا العالم يكرهنا؟ ترامب بعد قصف مطار الشعيرات: لماذا بعض العرب يحبوننا؟

العصابة الاسدية المجرمة
متابع -

نعم ومليون نعم للرئيس ترامب ....

ســــاميه
tfouuuh -

ان الله لم يخلق اكثر فسادا واشد نفاقا من العرب .....صهاينة....لا يتمنون الا الخراب لكل من يامن طرفهم او يساعدهم في يوم من الايام -