أخبار

طيران الامارات خاطبت زبائنها: سافروا على متن الشركة الحقيقية

سحل يونايتد إيرلاينز راكبًا يحفز على الإبداع والفكاهة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ما زالت أصداء حادثة سحل أحد الركاب على طائرة تابعة لـ "يونايتد إير لاينز" متواصلة، حيث فتحت الحادثة شهية رواد مواقع التواصل على السخرية والاستهجان، فيما اغتنمت طيران الإمارت الفرصة مخاطبة زبائنها للسفر "في الأجواء الصديقة على متن شركة الطيران الحقيقية".

إيلاف - متابعة: انتشرت موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة سحل أحد الركاب على الناقلة الأميركية "يونايتد ايرلاينز".

 

 

ونشر مغردون على تويتر صورا وتسجيلات تسخر من تصرف الشركة فيما انتقدت البرامج التلفزيونية الحادثة.

 

“United Airlines: Fuck you.” @jimmykimmel went nuts on @united tonight: https://t.co/8cx6qnc4px #NewUnitedAirlinesMottos pic.twitter.com/tjbjRuPk1K

— Matt Wilstein (@TheMattWilstein) 11 April 2017

 

وسخرت "الين دي جينرز" في برنامجها من الحادثة وقالت "إنه من الحماقة أن يغرموه 50 دولاراً مقابل إنزاله"، مضيفة بلهجة ساخرة "غير صحيح، فإن عملية الإنزال الأولى مجانية".

Flying can be a real drag. pic.twitter.com/miBSiPdvBH

— Ellen DeGeneres (@TheEllenShow) 11 April 2017

 

 

 

#NewUnitedAirlinesMottos

We treat you like we treat your luggage.

— George Madeh (@xXGurgleXx) 11 April 2017

 

الشركات المنافسة 

وانتهزت شركات الطيران الشرق أوسطية الحادثة مستخدمة وسائل التواصل الاجتماعي للرد على "يونايتد ايرلاينز" التي تعتبر من أكثر منتقدي توسعاتها.

وسخرت طيران الإمارات على تويتر من إعلان الناقلة الاميركية الذي يحث المسافرين على السفر "في الأجواء الصديقة على متن شركة الطيران الحقيقية".

 

Fly the friendly skies with a real airline. pic.twitter.com/wE5C5n6Lvn

— Emirates airline (@emirates) 11 April 2017

 

وقالت في تغريدة لها "سافروا عبر الأجواء الصديقة، لكن هذه المرة بصورة مؤكدة". 

فيما قامت "الملكية الأردنية" بعرض صورة للوحة عدم التدخين على إحدى طائراتها إلى جانب راكب يحمل رسالة تقول "نذكركم بأن جر الناس على متن طائراتنا محظور تماماً من قبل المسافرين، والطاقم".

 

We are here to keep you #united Dragging is strictly prohibited ???? pic.twitter.com/CSjZD7fM4J

— Royal Jordanian (@RoyalJordanian) 10 April 2017

مقاطعة

 إلى ذلك، قام عشرات الآلاف من الأشخاص بالمطالبة بمقاطعة الشركة عبر فيسبوك وتويتر. وهبطت أسهم الشركة يوم الثلاثاء بنسبة 4.4 بالمائة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ما زالت أصداء حادثة سحل أحد الركاب على طائرة تابعة لـ "يونايتد إير لاينز" )<هذي أخلاقهم الحقيقيه بدون تزيف ورتوش ودعايه وأعلان لهيك هم يحاربون الطيران الخليجي المكتسح الاجواء على فكــره أي واحد يفكر يركب هذي الطياره الخربه الامريكيهعليه يرفع شـعار "" مش عــاوز أتسـحل يا عــم ""

بصدق وحياد
متفرج -

أنا من الذين ( انعم ) الله عليهم اللذين يستطيعوا دخول الولايات المتحده متى شاؤوا بدون تأشيرة ، الحمد لله على نعمه ، ولكن يشهد الله أني على مدار عقود من الزمن ما دخلت الولايات المتحده الا مره واحده ولعدة ساعات ، نعم كانت معاملتهم عاديه وروتينيه وبلا ازعاجات ( كان هذا من سنوات ) ، ولكني صدقا لم اشعر بالارتياح الا بعد ان غادرت الولايات المتحده ، وصدقا احسست بان رائحة الهواء صارت انقى وكل شيء اجمل ، اني استغرب من الناس الذين يلهثون وراء تأشيرة للولايات المتحده ، انهم يبحثون عن الاهانات والذل والإذلال ، هل يعلمون انه لا يوجد قانون دقيق ومعايير محاسبه صحيحه ( الشريف ) اي مسؤول الشرطه يستطيع ان يوقف اي احد ويسجنه ويضربه ويتركه في التوقيف للمده التي يريدها ، لن يحاسبه احد فعنده سلطات كامله ، ويستطيع ان يلفق التهم ، الفساد الموجود في شرطة تلك البلاد لا يصدق وليس له علاج

الى المفاخرة بلا شئ
Wahda -

يا تري يا هل ترى من الذي فكر واخترع وصنع الطائرات ؟ لا اعتقد انهم الهنود والباكستانيين الي ماليين مطاراتكم cheap labour ولا يمكن انت واحنا مش عارفين

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الى المفاخرة بلا شئWahda - GMT 17:38 2017 الخميس 13 أبريليا تري يا هل ترى من الذي فكر واخترع وصنع الطائرات ؟ لا اعتقد انهم الهنود والباكستانيين الي ماليين مطاراتك)<< الناقص والردي فقط هو اللي ينقص في البشر ويفتكر نفسه أحسن خلق الله وبعدها يكتشف انه مسحوق " فرق بين الطبيعه الانسانيه والحيوانيه "" ولله في خلقه شؤون "

معلق متفرج
عابر سبيل -

كم انت ركيك, تقول دخلت امريكا مرة واحدة لعدة ساعات فقط وعلمت كل هذه الاشياء البذيئة عن امريكا؟ يا لطيف... ماذا كنت ستحدثنا عن امريكا لو عشت بها سنوات؟ وطبعا وبالتاكيد لا توجد لدي مسؤوليين الامن في بلادنا اي تحيز وعندما يوقفوا شخصا ما يخيرونه اذا كان جاهزا لاخذ اقواله ام انه يفضل العودة في يوم اخر, ولا توجد في سجوننا الا من خالف القانون بصورة لا تقبل الشك .... ولا تلفق التهم الجزاف بحق اي مواطن واما الموقوفين على ذمة التحقيق المرطبات والحلوى عدة مرات في اليوم ,كا ان معدل اعمار الناس عندنا اعلى بكثير من معدل الاعمار في امريكا لان هوائنا صافي لا يحمل الجراثيم وليست هناك عاصف رملية ولا دخاخين ولا تلوث في مياه الشرب عندنا وهناك الكثير من الحسنات في انظمتنا لا يسعني لذكرها واتمنى ان تزور امريكا مرة اخرى لسويعات قليلة لننهل من ملحوظاتك القيمة