أخبار

شعورهم مرخاة كالنساء وأسماؤهم الكنى وألقابهم القرى

مفتي مصر: علي بن أبي طالب تنبأ بظهور "داعش"

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من القاهرة: قال مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، إن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، تنبأ بظهور  تنظيم "داعش" الإرهابي قبل نحو 1400 سنة. بينما اتهم مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء التنظيمات الإرهابية باختطاف عقول الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كشف مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، أن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، تنبّأ بظهور تنظيم "داعش" الإرهابي قبل نحو 1400 سنة.

وأوضح علام  في تصريحات مع التلفزيون المصري، خلال برنامج "مع ماسبيرو"، أن استوقفته رواية لسيدنا علي بن أبي طالب، عن قوم يرفعون الرايات السوداء، وذكر أنهم "أصحاب الدولة"، مشيرًا إلى أن تنظيم داعش يطلق على نفسه تسمية "الدولة الإسلامية في العراق والشام".

وأضاف: "الغريب هو أنني حين قرأت في رواية سيدنا علي رضي الله عنه، وهو يخبر عن هؤلاء، وجدت أن الرواية تنص على كلمة "الدولة".

وتابع: "رواية الإمام علي نصّت على: (إذا رأيتم الرايات السود، فالزموا الأرض، فلا تحركوا أيديكم ولا أرجلكم، ثم يظهر قومُ ضعفاء لا يؤبه لهم، قلوبهم كزبر الحديد، هم أصحاب الدولة، لا يفون بعهدٍ ولا ميثاق، يدعون إلى الحق وليسوا من أهله، أسماؤهم كنى، وألقابهم القرى، وشعورهم مرخاةٌ كشعور النساء، حتى يختلفوا في ما بينهم، ثم يؤتي الله الحق من يشاء).

وأوضح أن هذه الرواية تنطبق على "داعش" وعناصره، مشيرًا إلى أنهم يسمون أنفسهم بـ"الكنية"، وينسبون أنفسهم إلى البلدان والقرى، ومنها "أبو بكر البغدادي"، و"أبو أنس المصري"، و"أبو حذيفة الأردني".

ولفت إلى أن عناصر داعش يتركون شعورهم طويلة، وهو ما تنبأ به سيدنا علي بقوله "شعورهم مرخاة كشعور النساء".

وذكر أن التنظيمات الإرهابية مختلفة الآن مع بعضها البعض، وقال: "تجد أن "داعش" تختلف مع "جبهة النصرة"، والنصرة تختلف مع "بيت المقدس"، وهكذا"، معتبراً أن ذلك "في صالح البشرية".

واعتبر مفتي مصر أن هذه الرواية تبشر بنهاية داعش، وقال: "نستبشر بزوال هذه الكيانات الإرهابية، وفقًأ لما نصّت عليه رواية سيدنا علي، التي قال فيها: حتى يختلفوا في ما بينهم، ثم يؤتي الله الحث من يشاء".

وقال مفتي مصر: "نحن أمام هجمة شرسة على الأوطان"، مؤكدًا أن "الدين الإسلامي لا يقر أفعال داعش، ولا أقوالهم".

يذكر أن تنظيم ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية في العراق والشام" أو "داعش" في شهر أبريل من العام 2013، تزامنًا مع ثورة المحافظات السنية في العراق ضد حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي.

وفي السياق ذاته، أعلن مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، أن وحدة التحليل التابعة له استوقفها عدد من النقاط المهمة في ما يخص المتهمين بتفجيري كنيستي ماجرجس في طنطا والمرقسية في الإسكندرية يوم أحد الشعانين، مشيرًا إلى أنهم من الشباب الذين وقعوا في براثن التنظيمات الإرهابية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف المرصد في تقرير له، أن "المتوسط العمري لمرتكبي الجريمة، في العشرينيات وأوائل الثلاثينيات من أعمارهم؛ ما يكشف عن جرس إنذار وذلك للمسارعة في عمل وتنفيذ الخطط التي تحافظ على العقول الشبابية من الاختطاف الممنهج عبر وسائل التواصل الاجتماعي التي أضحت تمثِّل المتنفس الأكثر انتشارًا وشيوعًا بين الشباب ومختلف المراحل العمرية للمجتمع المصري، وبلغ من تأثير وسائل التواصل الاجتماعي أن الشائعات التي تنشر عليها وتخص الأوضاع الاجتماعية التي تشغل الشريحة العظمى من المجتمع ترغم المسؤولين على نفيها أو توضيح حقيقتها".

وأوضح التقرير أن "هناك ترابطا عنكبوتيا بين تلك الخلايا الإرهابية التي قامت بتفجير الكنيسة البطرسية سابقًا، وتابعتها بتفجيرَي المرقسية في الإسكندرية وكنيسة مار جرجس في طنطا، والاعتداء على عدد من الكمائن الأمنية، وهذا البيان عن الرابط بين تلك التيارات الإرهابية يؤكد أن هذه الجماعات والتنظيمات، وإن اختلفت أسماؤها، فإنها تنتهج أفكارًا موحَّدة تجاه مختلفي العقائد، ووصفهم بالكفر والحكم بوجوب قتلهم وقتالهم، وينكرون مفهوم الوطن ولا يعترفون بمفهوم المواطنة، ويرون أن القيمة في نفوسهم يجب أن تنحصر في مفهوم الخلافة التي يجب الجهاد لإعادتها مرة أخرى، حسب فهمهم السقيم لها".

ولفت تقرير وحدة التحليل بالمرصد إلى أن "الخلية الإرهابية التي قامت بتفجير الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، وهي أن أغلبية أفرادها من جنوب صعيد مصر من محافظة قنا، بما يعيد للأذهان الجماعات الإسلامية التي خرجت من شمال صعيد مصر في حقبة الثمانينيات وأحدثت حالة من الخلخلة المجتمعية قبل أن يتم قبولها المراجعات الفكرية والعودة إلى صفوف المجتمع".

ودعا التقرير الحكومة إلى تنمية الصعيد، وقال: "يجب على الجهات المسؤولة، فكريًّا ودعويًّا وتربويًّا وشبابيًّا واقتصاديًّا، العمل على تنمية الصعيد وفق الخطة التي أدرجها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مؤتمر الشباب الأخير الذي عُقد في محافظة أسوان، وإعلان مثلث تنمية الجنوب، ليقين سيادته بأن الفقر أحد العوامل الدافعة للتطرف والإرهاب".

يذكر أن تفجيرين انتحاريين وقعا في مصر يوم الأحد الماضي 9 أبريل الجاري. الأول وقع في كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا وأسفر عن مقتل 29 شخصًا وإصابة نحو 79 آخرين. ووقع التفجير الانتحاري الآخر في الكنيسة المرقسية أثناء أداء البابا تواضروس الثاني صلاة أحد السعف. وأسفر عن مقتل نحو 13 شخصًا وإصابة نحو 36 آخرين.

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي فرض حالة الطوارئ في مصر لمدة ثلاثة أشهر، وتكليف الجيش بحماية المنشآت العامة بالتعاون مع الشرطة، وإنشاء المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اسوا من بعض
الفكر الديني -

اسوأ من داعش هو هذا المفتي و شاكلته، كل رجال الدين دجالون، .

معظم الرايات
خوليو -

اللون الأسود هو اللون المفضل في عقيدة الذين امنوا ،، الخوراج الذين خرجوا عن طاعة معاوية وعلي اللذان كان يتقاتلان على الخلافة كانت رايتهم سوداء والعباسيون كانت رايتهم ولباسهم اسود ،،فرواية ابن ابي طالب تشير بالتأكيد للخوارج حيث قتل على أيديهم في النهاية ،،داعش تسير على منهاج النبوة الخالص وهذه الدائرة في منتصف رايتهم ترمز لختم النبي الذي صنعوه له من الفضة ليختم رسائله المرسلة للروم والفرس والتي عنوانها اسلم تسلم ،،داعش تطبق الاسلام النبوي الأصلي ،،ياليتكم تنادون بفصل الشريعة الفاقدة الصلاحية عن دولة المواطنة لان الناس تعبوا من التفسيرات والاراء المختلفة المضادة لبعضها البعض في هذا الدين الذي هو السبب الرئيسي في تدمير الاوطان ،،اتركوا الدين مسالة إيمانية شخصية مصانة من قبل دستور وطني يحمي حرية الفرد لتتمكن الناس من العيش بسلام .

لا احد يشطح العزة بالاثم
عراقي -

الامام علي ع يبجله المسلمون قاطبه ولا يحتاج من يدافع عنه لاايران وحرسها الثوري ولا العراق ومليشياتهه فهو برء من كل مدلس منافق كذاب مفرق مابين المسلمين فخوارج العصر من السنة والشيعة اخوة بسفك الدماء

نهاية أمريكا
خبير أردني -

أيضا تنبأ بنهاية أمريكا بشكل مرعب وعذاب شديد، اقرأوا على القوقل نهاية أمريكا برواية الامام علي. كل شيء معروف ومكتوب، علينا فقط الانتظار. حتى يعلم الناس أن الحياة مسيرة ومخيرة وبالقيراط، ، دار دار ،حاره حاره، زنقه زنقه.

مشكوك فيه
هاني -

لماذا سكتم طوال هذه الفتره الطويله ؟ اكيد بعد فتره سنسمع عن فتوى عن الانقلاب ! عندما يتغير الوضع .

اعتراف
Khalid -

هذا هو الاسلام الصحيح........لكنهم ينكرون ذلك

الدواعش اصحاب سوابق
دراسة أوروبية منصفة -

تحدثت دراسة أوروبية عن أن السلطات الأمنية في دول الاتحاد قللت من أهمية الصلة القائمة بين تمويل الإرهاب وظاهرة الجنوح وعالم الجريمة. وخلصت الدراسة، التي أعدها المعهد الأوروبي للدراسات الأمنية، إلى أن المعالجة الجدية والمكثفة لظاهرة الجنوح تجعل من عمليات محاربة الإرهاب أكثر فاعلية. وأشارت الدراسة التي نقلتها وكالة “آكي” الإيطالية إلى الجنح الصغيرة التي يرتكبها بعض الأفراد تساهم، إلى جانب الجريمة المنظمة، في تمويل منظمات جهادية إرهابية مثل تنظيم الدولة وغيرها. وجاء في الدراسة: “الإرهاب بحد ذاته هو عمل تموله أنشطة تقوم بها عصابات الجريمة المنظمة، ولكن حالة داعش تبدو أكثر خطورة من ذلك، إذ أن 50 إلى 80% من مسلحي هذا التنظيم هم من أصحاب السوابق”. وأجرى معدو الدراسة مقارنة بين النسبة التي يشكلها هؤلاء في صفوف تنظيم الدولة ونسبتهم في تنظيم القاعدة التي لا تتعدى 25 بالمئة. ويأتي الجهاديون البلجيكيون على رأس قائمة أصحاب السوابق الذين التحقوا بتنظيم الدولة، فقد تم الحكم على غالبيتهم بجنح تتعلق بالسرقة والاعتداء بالسلاح الأبيض، فـ”الكثير من هؤلاء انتمى إلى عالم الجريمة في سن مبكرة”، وفق الدراسة.

الدواعش الحقيقيون
هم الانقلابيون العسكر -

أن الحديث الذي ساقه مفتي الانقلاب علام ، ضعيف جدا وفيه علل" بحسب ما علق عليه علماء ومختصون. وان مركز الافتاء جهاز مخابراتي بامتياز والانقلاب يتهرب من مسؤوليته في ظهور العوف الذي بدأ منذ انقلاب 1952 العسكري وممارسته الارهاب ولا يزال ضد قطاعات واسعة من الشعب مفتي الانقلاب علام مخبر بعمه ويدبج الفتاوي مصنعية حسب رغبة الانقلابيين الذين يهربون الى التاريخ لتبرير ارهابهم وقمعهم للمصريين ان ضحايا العسكر بمئات الألوف من المصريين اما في مغامرات العسكر في الحروب في اليمن وسينا او بجرائمهم ضد المصريين الذين ماتوا بالاف في السجون والمعتقلات اضافة ألوف يموتون بسبب الفقر والقهر والمرض

ابتيكارات علميه
ناصر -

ترى هل ننسى الاسلام التحدث عن القاعدة وبن لادن والزرقاوي وعن كوريا الشمالية وترامب !!؟؟

غيروا انفسكم يا شيخ
كمال كمولي -

يا شيخنا الوقور من مناهج الازهر يتربى ويترعرع ويتخرج العديد من المتشددين اذا كنتم تريدون خير ما تبقى من الناس الذين مازالوا يعيشون على التهديد والوعيد فغيروا كل مناهج الازهر الدينية وبدلوا التربية الدينية الى التربية الوطنية

تعليق
احمد -

مضحك

أحرق الخوارج أحياء كداعش
عربي من القرن21 -

وجميع البدو ومنهم دحية الكلبي كانت شعورهم طويلة لعدم وجود الحلاقين , فلا فرق بينهم وما تفعله داعش والقاعدة والنصرة وأخوانهم وأخواتهم من مئات الجماعات المحاربة الأسلامية في سوريا وليبيا وووو جميعهم يتصف بصفات وأفعال الأسلاف جملة وتفصيلا !!؟..

بدأ التملق السني للشيعة !
عمر حسنيين -

لم يتنبى وانما استنتج من خلال ما موجود من نصوص واحاديث في القران ولكونه كان افهم واذكى شخصية عربية وكان كثير الاطلاع والقراءة والبحث فاستطاع ان يستنتج بما سيحدث للاسلام من فضائح القتل والارهاب باسم الدين ... نصيحتي للسنة علىيهم التشيع واتباع الامام علي عليه السلام لانه على الاقل تابعيه لا يفجرون انفسهم ليقتلوا الابرياء .

أسوأ
فول على طول -

جاء بالمقال : وقال مفتي مصر: "نحن أمام هجمة شرسة على الأوطان"، مؤكدًا أن "الدين الإسلامي لا يقر أفعال داعش، ولا أقوالهم" ..انتهى الاقتباس . بالأمس قال الاعلامى ابراهيم عيسى : على الأزهر أن يقول لى حديث واحد يقولة الدواعش أو فعل واحد من أفعال داعش لا يوجد فى كتب السيرة ..؟ ونحن أيضا سألنا وقلنا هذا الكلام عشرات المرات .... - يا فضيلة الشيخ ... نسأل فضيلتكم : هل ابن أبى طالب يتبأ أو يعرف الغيب ؟ الأ يتناقض هذا مع كلام رسولكم : أنا لا أعلم الغيب ؟ وطلب أخير أن تتنبأ بحدث أخر سوف يحدث بناء على كتاب ابن أبى طالب ..أو تأتى لنا باختراع من القران قبل أن يكتشفة الغرب حتى نصدق حكاية الاعجاز ....أرجوك أن لا تنتظر حتى يقع الحدث أو حتى يظهر الاكتشاف وتؤكد أنة لديكم فى كتبكم . هل تصدق مرة واحدة حتى نحترمكم ؟

زمن الفتن
بن يحيا -

اريد أن ارد على بعض المتدخلين و لو أن الكثير منهم يعرفون الاسلام و لكن يتجاهلون ذلك عن قصد لأسباب معروفة حيث أنه إذا لم يقوموا بتشويه الدين فلن يحصلوا على المال. العالم كله يعرف أن الدولة (الاسلامية) في الشام صنيعة مخابراتية غربية لا علاقة لها بالاسلام قط، فعدد المنتسبين الى هاته الدولة (الوهم) لا يمثلون إلا نسبة مئوية طفيفة من المسلمين في العالم و لكن الصحف و الاذاعات الغربية تحاول تضخيم العدد لحاجة في نفس المتحكمين في الشأن العالمي. و لو قارننا عدد أتباع الدولة (الوهم) بعدد أفراد المافيا لوجدناهم أقل بكثير من رجال المافيا المبثوثة هنا و هنالك. أما مسألة السنة و الشيعة فهذه قصة دامت قرون من الزمن كما هو الشأن بالنسبة للكاثوليك و الأرثوذكس عند المسحيين..السنة يحبون آل البيت و لم أسمع قط أن سنيا واحد سب أو شتم صاحبيا أو صجابية. إنتهى الكلام.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قال مفتي مصر، الدكتور شوقي علام، إن علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، تنبأ بظهور تنظيم "داعش" الإرهابي قبل نحو 1400 سنة. بينما اتهم مرصد الفتاوى التكفيرية التابع لدار الإفتاء التنظيمات الإرهابية باختطاف عقول الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي.))<<""ونفس الحديث يتحدث عن بني رفضون عباد الهياكل العظميه أو انتمعيونكم ما تشاهد الا "" أهل السنه فقط وغيرهم حلال زلال "(باختطاف عقول الشباب)<< وطبعا المفروض أنتم تخطفون عقولهم كل السنين الماضيه ما كفت المضحك ان النتيجه كانت مرعبه جدا " الثورات " أو المفروض اللي يخطف عقولهم بني كفرون والنتيجه بعد بتكون مرعبه لكن بطريقه لا تصدق لان النهايه مفجعه " الجحيم النار وما أدراك هل من مزيد " على فكــره وصايتكم علينا خلصت وياريت تركزون على مستقبلكم البـاهر هذا اذا اصلا كان لكم """ مـستقبل " من الأساس

خوليو
خوليو -

كتبت تعليقأ قبل سنوات مفاده أن كراهيتك العميقة للإسلام والمسلمين سببها موروثاتك العائلية وأن (المسلمين) صادروا ممتلكات جدك الذي قلت أن إسمه (خوليو الكبير) ثم طردوه وعائلته من سوريا. أنت ياخوليو رجل مريض بالكراهية وومدفوعاً بأحقادك أدمنت تزييف الحقيقة والتجني على حقائق االتاريخ والإعتداء اللفظي المتكرر على مقدسات 2 مليار إنسان.

هذه الرواية لا تصح مطلقا
عبدالله المسلم -

الرواية التي استشهد بها المفتي ونسبها لعلي بن أبي طالب رواية ضعيفة جدا ومنكرة ولا تصح مطلقا وعلي بن أبي طالب لم يكن يعلم الغيب ولم ينزل عليه الوحي لكي يخبره بما لم يخبر به محمدا صلى الله عليه وسلم فلو كانت الرواية تقول بأن علي بن أبي طالب قد سمع هذا الكلام من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وكانت الرواية صحيحة فسوف أؤمن بها وأما أن تقول الرواية بأن علي بن أبي طالب تنبأ بذلك فهذا أمر باطل فعلي بن أبي طالب لم يكن يعمل الغيب ولا ينزل عليه الوحي فكيف يعرف أمر لم يعرفه الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والرواية المنسوبة لعلي بن أبي طالب التي استشهد بها هذا المفتي ضعيفة جدا ولا تصح ومنكرة وفيها علل .

الشيعة هم اول ابتكر
العمليات الانتحارية -

اول من ابتكر العمليات الانتحارية هم الشيعة في لبنان في تفجير مقرات المارينز والقوات الفرنسية على وعد بتناول الغداء مع الزهراء في السماء ؟!وهم اول من ابتكر اختطاف السفراء والاعلاميين

امشي بعيد يلا واكرز
بعلمانيتك هناك بالكنايس -

خوري ذهب واكرز بمشروعك العلماني وفصل الدين في محيط المقرات الكنسية للباباوات والبطاركة في بيروت والإسكندرية و خلينا نشوف نتيجة ذلك على وجهك ههههههه

هات اسم واحد أزهري
يا كمولي سرسري -

ولك كمولي سرسري هات لنا اسم واحد أزهري اتهم بالارهاب او التفجير الارهاب هو تاريخ اسلافك في دينك ان كنت مسيحي او ملحد او شعوبي حيث الضحايا بالملايين وليس بالعشرات

الانقلابيون العسكر افرجوا
عن التكفريين لهذا السبب -

لم يفهم كثيرون سبب إفراج المجلس العسكري السابق- الذي كان يتولى فيه قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي رئاسة المخابرات الحربية، وهو من قدّم المقترحات- سبب إطلاق سراح 858 تكفيرياً سابقا، إلا عندما سعى هؤلاء لتكفير الرئيس محمد مرسي لاحقا، وأصبحوا هم من يقومون بالتفجيرات الحالية التي يحاول نظام السيسي إلصاقها بالإخوان.وعلى حين يستمر التضارب في تصريحات داخلية السيسي، والتصريحات المتناقضة التي تحاول لصق الاتهامات تارة لحركة "حسم"، وتارة أخرى للإخوان، والكشف عن تلفيق الاتهامات.آخر من تم اتهامه بهذه التهم "علي محمود محمد حسن"، الذي سلم نفسه وقدم أدلة تثبت أنه لم يغادر منزله في البحر الأحمر؛ لأنه أجرى عملية قلب مفتوح، فاضطرت النيابة للإفراج عنه رغم رصدها 500 ألف جنيه للقبض عليه، ويظل السؤال: لماذا أفرجوا عن المتطرفين بعد الثورة؟!.الأغرب أن صحيفة (القبس) الكويتية، كشفت عن أن المتهم الرئيسي في تفجير الإسكندرية، أبو إسحاق المصري، دخل الكويت في أكتوبر 2016، بتصريح عمل على إحدى شركات التجارة العامة والمقاولات، وعمل محاسبا فيها، إلى أن استدعاه جهاز أمن الدولة هناك بناء على معلومات وردته من نظيره المصري، وخضع لتحقيقات مكثفة حول علاقته بداعش، وبعد التثبت من تورطه، اتُخذ قرار إبعاده، ليتم تسليمه إلى السلطات المصرية، ولكن أجهزة الأمن في مصر أفرجت عنه، ثم عادت لتتهمه بالقيام بالتفجيرات!.أكاذيب إفراج مرسي عن الإرهابيينالأكثر غرابة أن إعلاميي السيسي الذين يستقون أخبارهم من جهاز مخابرات السيسي، ينشرون عن جهل وتضليل متعمد أن من أطلق سراح "الإرهابيين" هو الرئيس محمد مرسي، ليزعموا لاحقا أن هناك علاقة بين الإخوان وداعش، برغم أن بيانات داعش تكفر الإخوان، وكانت تدعو لقتال الرئيس مرسي، ولا تزال تهاجم الإخوان.ولكن الحقيقة من مراجعة وزارة العدل والنيابة الخاصة بالعفو والإفراج عن أعضاء التنظيمات الإسلامية، تؤكد أن المجلس العسكري في عهد طنطاوي هو الذي أفرج عن 858 جهاديا، وأن هؤلاء غالبيتهم عملوا بحرية في انتقاد الرئيس مرسي والإخوان، وهاجموا قوات الجيش في سيناء، ما دفع الرئيس مرسي إلى عزل طنطاوي وعنان ورئيس المخابرات حينئذ؛ لأنهم فشلوا في منع الهجمات.وتشير نفس الأوراق الرسمية إلى أن الرئيس مرسي لم يصدر سوى قرار عفو واحد ضم 27 إسلاميا، منهم 9 من قيادات جماعة الإخوان الموجودين خارج مصر كي يعودوا، والبقي

ما سر إطلاق الانقلابيين
لسراح التكفيريين ؟!2 -

• سمح المجلس العسكري لـ3000 ممن يتم وصفهم بالإرهابيين بالعودة إلى مصر من البوسنة والشيشان وأفغانستان، في شهر مارس 2011، (قبل أن يتولى مرسي أو الإخوان أي منصب) طبقا لإبراهيم علي، محامي الجماعات الإسلامية لصحيفة المصري اليوم.هذه الحقائق تنسف أكاذيب نظام السيسي والادعاءات التي تنشر في الصحف، وتحاول الربط بين الإخوان وتفجير الكنائس بأي وسيلة كذب ممكنة؛ اعتمادا على ذاكرة النسيان لدي المصريين. سر إطلاق العسكر للإرهابيينهنا يثار السؤال عن السر وراء إطلاق العسكر للإرهابيين، وغالبيتهم من السلفيين والجهاديين الذين هاجموا الإخوان والرئيس مرسي.(الهدف الأول) كان السعي لضرب الإخوان الذين أصبحوا القوة الأولى المنظمة بعد الثورة برموز من هذه التيارات السلفية والجهادية، الذين فتح لهم رجال أعمال مبارك فضائياتهم ليهاجموا الإخوان والرئيس مرسي، بينما الهدف الاستراتيجي كان ضرب الثورة المصرية والتمهيد للثورة المضادة التي قامت لاحقا بمطاردة هؤلاء المتطرفين وقمعهم، فانقلبوا على السيسي.(الهدف الثاني) تمثل في خلق فوضى أمنية وسياسية تسمح لنظام العسكر بالعودة لاحقا بدعاوى أن الرئيس مرسي لم ينجح في حل مشكلات البلاد، وأدى وجوده لخلق حالة انقسام، برغم أنهم السبب فيها، وهم من دعموا بوضوح جبهة الإنقاذ وتمرد والسلفيين وحزب النور الذي شاركهم طقوس الانقلاب.(الهدف الثالث) هو العودة لنفس نظرية مبارك المتعلقة بصعوبة تحقيق الديمقراطية والحريات دون قمع الإرهاب، ما يسمح لهم بإحكام السيطرة على البلاد مرة أخرى، وإجهاض كل مكاسب ثورة يناير خاصة "الحرية". وهي أهداف تحققت بوضوح الآن، وظهر الهدف منها.والأمر نفسه فعله باقي الرؤساء العرب الذين سعوا لإفشال الربيع العربي، وهناك أدلة على ذلك:فقد أطلق بشار الأسد، كبار المتطرفين والإرهابيين والسلفيين من سجونه بدعاوى الإصلاح، وهم من تحولوا لاحقا إلى تنظيم داعش السوري، الذي يحارب قوى المعارضة الوطنية السورية بجانب قوات بشار.وكمثال، قام الأسد في 31 مايو 2011، بالإفراج عن 4 شخصيات من سجن صيدنايا بموجب عفو عام، وهم: زهران علوش قائد لواء الإسلام سابقًا، وحسّان عبّود «الملقّب بأبي عبد الله الحموي»، قائد حركة أحرار الشام، وعيسى الشيخ، قائد لواء صقور الإسلام، وأبو محمد الفاتح الجولاني، أمير جبهة النصرة.ومنذ إطلاقهم، كثر الجدال والشقاق في صف ثوار سوريا، وظهر الخطاب الديني

اتباع
نبيل -

محمد الأوائل كان معظمهم من الصعاليك المجرمين الذين طردتهم قبائلهم لسوء اخلاقهم وهؤلاء كانو يمتازون بقسوة القلب ومهارة القتل والقتال , وهؤلاء من هاجرو مع الرسول الى المدينه وهم من قطعو وسطو على قوافل قريش وثم هزموهم في معركة بدر .

يا بتاع الفول (14)
ب . م / كندا -

التنبوء بالشيء غير العلم بالغيب ( أنتبه) لماذا "أمستراداموس " وغيره عندما يتنبئون بحدوث الأشياء قبل مئات السنين نأخذ بنبوئتهم , وعندما يتنبأ علي بن أبي طالب لا نأخذ به ؟!. التنبوء بالشيء هو " الحدس " بالضبط ولو بعد عهد طويل . شكرأ

ألم تكتفوا غباءً؟
أم حسن -

ألم تكتفوا غباءً؟

الرواية ضعيفة جدا ومنكرة
محب الإسلام -

كيف يتنبأ علي بن أبي طالب بأمر غيبي فهل كان ينزل عليه الوحي من السماء ؟؟ طبعا لا .. ثم هل علم علي بن أبي طالب أمرا غيبيا لم يعرفه خاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان ينزل عليه الوحي من السماء والذي لا ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى ؟؟ طبعا هذا أمر لا يجوز شرعا بالتأكيد .. ثم أن الرواية المنسبوبة لعلي بن أبي طالب درجتها ضعيفة جدا ومنكرة وفيها علل فمنذ متى نحن المسلمون نستشهد بروايات ضعيفة جدا ومنكرة وفيها عللي ؟؟ وما الهدف من ذلك ؟ وفي أي عصر نحن نعيش لكي نستشهد بهذه الروايات المنكرة التي لا تصح لا نقلا ولا شرعا ولا حتى عقلا فهل كان الوحي ينزل على سيدنا علي لكي يخبره بأمر غيبي لم يخبره للرسول محمد صلى الله عليه وسلم ؟ طبعا هذا مستحيل جدا .. ثم لو كان علي بن أبي طالب يعرف ما سيحدث غيبا فلماذا لم يعرف بأنه سيتم طعنه من عبدالرحمن بن ملجم أحد شيعته الذين خرجوا عليه , أليس كذلك ؟ ... الخلاصة: علي بن أبي طالب رضى الله تعالى عنه بريء من هذه الرواية المنسوبة له كذبا وزيفا وغلوا فالرواية منكرة وضعيفة جدا ولا تصح .

الحديث منسوب للرسول (ص)
KASIM -

الحمد لله هذا الحديث رواه نعيم بن حماد رحمه الله في " كتاب الفتن " (573) قال : حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، وَرِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي قَبِيلٍ ، عَنْ أَبِي رُومَانَ ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : " إِذَا رَأَيْتُمُ الرَّايَاتِ السُّودَ فَالْزَمُوا الْأَرْضَ فَلَا تُحَرِّكُوا أَيْدِيَكُمْ ، وَلَا أَرْجُلَكُمْ ، ثُمَّ يَظْهَرُ قَوْمٌ ضُعَفَاءُ لَا يُؤْبَهُ لَهُمْ ، قُلُوبُهُمْ كَزُبَرِ الْحَدِيدِ ، هُمْ أَصْحَابُ الدَّوْلَةِ ، لَا يَفُونَ بِعَهْدٍ وَلَا مِيثَاقٍ ، يَدْعُونَ إِلَى الْحَقِّ وَلَيْسُوا مِنْ أَهْلِهِ ، أَسْمَاؤُهُمُ الْكُنَى ، وَنِسْبَتُهُمُ الْقُرَى ، وَشُعُورُهُمْ مُرْخَاةٌ كَشُعُورِ النِّسَاءِ ، حَتَّى يَخْتَلِفُوا فِيمَا بَيْنَهُمْ ، ثُمَّ يُؤْتِي اللَّهُ الْحَقَّ مَنْ يَشَاءُ " . وهذا إسناد ضعيف جدا ، فيه علل :أولا : أبو رومان مجهول ، لم نجد له ترجمة إلا قول ابن منده في " الكنى " (ص 328) : " أَبُو رُومَان : حدث عَن : عَليّ بن أبي طَالب فِي الْفِتَن . روى حَدِيثه : عبد الله بن لَهِيعَة ، عَن أبي قبيل عَن أبي رُومَان " انتهى .ثانيا : ابن لهيعة ، واسمه عبد الله بن لهيعة بن عقبة : اختلط في آخر عمره ، فضعفه جماعة من العلماء من أجل ذلك ، إلا من عُلم أنه أخذ منه قبل الاختلاط ، وهو مع ذلك مدلس . انظر : " التهذيب " (5/327-331) ، و" ميزان الاعتدال " (2/475-484) .ثالثا : نعيم بن حماد - صاحب الكتاب - : له مناكير ، حتى قال فيه النسائي : ليس بثقة .

تعليق رقم 13
شوشو -

إيران مصدر كل الارهاب في العالم. الثورة الخمينية الصفراء منذ جاءات في 1979 و نحن نشهد مدا اصولياً لم يبق ولم يذر. خطف الشخصيات، تفجير السفارات و الهجمات الانتحارية اختراعات ايرانية و شيعية تابعة (ليس كل الشيعة اتباع ايران).. لذا لا تنصح السنة بإتباع مذهب آخر، بل حاول أن تضع عقلا في رأسك وفكر واستنتج: لماذا ايران ليس فيها داعش؟!!! قول انت بقا!!!!

بل قبل ذلك
لطّوفي -

قبل تفجير امل لمقر المارينز في بيروت في عام ١٩٨١ فجر انتحاري من حزب الدعوة يقود شاحنه مملوءة بمواد متفجرة عند مدخل القوة الجوية العراقية قرب الكراده. فنعم من ابتدع التفجيرات الانحرارية هم الزمر المرتبطة بجارة السوء ايران.و بعدها جاءتنا جماعات المقبور ابو مصعب الزرقاوي التي كانت تدخل العراق عبر اراضي سوريا و ماهي سوريا الا رجل من ارجل الاخطبوط الايراني.

سذاجة
المتنبي -

من السذاجة المضحكة أن يقول أحدهم بأن علي بن أبي طالب ليس بمتنبئ لأن الوحي لم ينزل عليه، طيب فماذا نقول عن كثير من المتنبئين الذين تحققت تنبؤاتهم على مر قرون دون أن ينزل عليهم الوحي ولا هم أدعوا النبوة ؟، فليس كل البشر محظوظون مثل النبي محمد !!

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

شيخ أذكى اخواتة - رقم 25 بتاع كندا هذة المرة ...ولا أعرف لماذا يعيش فى بلاد الكفار ؟ - شوف يا شيخ ذكى : التنبؤ يعنى معرفة الغيب ولا تحمل معنى أخر ويطلق على صاحبها لقب " نبى " مع أن رسولكم لم يتنبأ بشئ وحصل على اللقب وهذة من ضمن المغالطات التى تؤمنون بها وتفترون بها على الخلق ...ما علينا . ...أما التوقع أو الاحساس أو توقع حدوث شئ أو أشياء فهى تأتى من أشخاص لهم القدرة على تحليل المواقف وتوقع ما سيحدث مثل صموئيل هنتجتون أو نوسترداموس وهم لا يعتبرون أنبياء ...فهمت يا ذكى ؟

نبيل رد8أحسنت بيعة العقبة
عربي من القرن21 -

الدم الدم الهدم الهدم , أنا منكم وأنتم مني , مع الصعاليك المنبوذين من عشيرتهم لأعمال مخلة بشرف القبيلة في ما يسمى الجاهلية , بينما كانوا يتسمون بالنبل والأخلاق والكرم ( وأشعارهم تدل على ذلك خير دليل ) , على عكس ما ما جاء بهم بعد الجاهلية وخاصة في المدينة , في السطو والغزو والسبي وأخذ الرهائن لدفع الفدية , وسفك الدماء لأرهاب الآمنين في مضاجعهم في الساعات الأولى من الفجر وهم نيام !!.. هذا هو تاريخم ولحد داعش اليوم تجسد تلك الصفات الحميدة والتسامح !!؟..

الى هات اسم واحد ازهري
كمال كمولي -

من بداية كلامك يدرك الانسان انك لم تتعلم من دينك سوى السب والشتم هذا اولا !

الإسلام أنقى من الخرافات
محب الإسلام -

نحن المسلمون لا نعتمد على تنبؤات وتخمينات وكلام فاضي فهذا أسلوب أهل البدع والخرافات والخزعبلات الذين يؤلفون روايات وأحاديث من عند أنفسهم لكي يرقعوا بها دينهم ومذهب المزيف أما نحن المسلمون فديننا الإسلامي دين غالي ودين نقي ونظيف وموثق من الله تعالى بالقرآن الكريم وبرسوله محمد صلى الله عليه وسلم في أحاديثه الصحيحة أما الرواية التي نسبها هذا الفتي لعلي بن أبي طالب فعلي بن أبي طالب بريء منها فهي رواية منكرة وضعيفة جدا ولم يروها علي بن أبي طالب مطلقا فلا يعلم الغيب سوى الله تعالى وأما الرسول فيعلم فقط ما يعلمه الله تعالى من الغيبات إن شاء الله تعالى ذلك أما علي بن أبي طالب فلا يعرف سوى ما يعلمه الرسول له ولغيره من صحابته الكرام وليس لعلي بن أبي طالب وحي خاص ينزل عليه لكي يعلمه ما لم يعلم به خير البشر وخاتم الرسل والأنبياء محمد صلى الله عليه وسلم فكيف يعرف علي بن أبي طالب أمرا غيبا لم يعرفه الرسول الخاتم الموحي إليه من السماء ؟؟؟ هذا أمر لا يجوز مطلقا ... كفاية غلو وكفاية اعتماد على روايات ضعيفة منكرة مليئة بالعلل صاحبها لم يقلها ولم ينطق بها .

المهم الان كيف الحل
حفيد قريش -

في موقع- أصوات لأجل الاجئين--Save starving Somalia نعم لابد من مساعدة هؤلاء الفقراء المساكين--والذي دمر هذا البلد الغني بالثروات الحيوانية والزراعية والمياه والثروات السمكية--هم الإسلاميون المتشددون الوحوش الهمج--لان النصوص الإسلامية التي يطبقونها هي السبب --من شباب الصومال وغيرهم--يا ليت لم تكن الصومال إسلامية لكانت مثل جيرانها الذي يعيشون بحياة مستقرة--

الى بتاع الفول
ب . م / كندا -

شوف ياحبيبي يا بتاع الفول , أولأ من أدراك أني لست كافرأ أو ملحدأ حتى أعيش في بلد الكفار ( كما تصفهم أنت) , ثانيأ أني رأيتك أخطأت فحاولت أن أصححها لك فلا تأخذك العزة بالأثم , أسأل العالم بأكمله من يكون " مستراداموس " أو " صموئيل هنكتون " سيقولون لك بأنهم متنبئين ولا غير ذلك أطلاقأ , وأنهم ليسوا أنبياء ولا يعلمون الغيب وأنت تقول ذلك أيضأ في تعليقك الثاني . والتنبوء أو المتنبيء يخطيء ويصيب , وفي كل مره يظهر علينا الأعلام بأن : " تنبئوات أمستراداموس كانت كذا وكذا أو تنبئوات فلان للعام 2017 أو 2018 كانت كذا وكذا ........... الخ " وأنت لا تستطيع أن تنفي ذلك , وأن عملت ستكون ...... أخوتك , هو ليس كل شيئ جدل ومغالطه . أن أبديت عملأ أو قولأ غير صحيح صححه ولا أكثر من ذلك , الهفوه ليست جريمه . شكرأ

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

نبيل رد8أحسنت بيعة العقبةعربي من القرن21 - GMT 13:08 2017 الأحد 16 أبريلالدم الدم الهدم الهدم , أنا منكم وأنتم مني , مع الصعاليك المنبوذين من عشيرتهم لأعمال مخلة بشرف القبيلة في ما يسمى الجاهلية )<<الصعاليك المنبوذين هم نفسهم "" اللي حطموا "عـــرش فارس والروم "" أهم الامبراطوريات ذاك الزمان شفت أزاي

مسلمي سني
عبد القادر -

نعم هذا كان تنباء الامام و الخليفة الرابع علي ابن ابي طلب (رض) و هذا صحيح و تحقق للكل و نحن له شاهدين و اهل داعش و محبين لهم سوف ينكرون هذا في المستقبل ! و الدليل هو انهم ليس من اهل الاسلام ولا من قريب ولا من بعيد فانهم الخوارج ! الذي لعنهم الله عزوجل في كتابه اعزيز ...

خرافات
Haider -

ألإمام علي، رضي الله عنه، برئ من هذا التزييف. هناك كثير من الخرفاء أو الخرفان من رجال الدين و في جميع الأديان والعياذ بالله.

شكرا حفيدة الصعاليك حقيقة
عربي من القرن21 -

وما يزالون يدمرون آثار تلك الحضارات في الموصل وتدمر وليبيا ومصر , هنيئا لكم بهذا التوحش والأرهاب يحاول تدمير حتى الحضارة الغربية بتفريخ النسل عشرة لواحد أوروبي بحيث بعد 50 سنة سيتمكن هؤلاء من تطبيق وتنفيذ الشرائع بقطع يد السارق ورجم الزانية وحد الردة بقطع الرؤوس في الساحات العامة كما ينفذها داعش حفيد هؤلاء الصعاليك !!!.. الرجاء نشر التعليق لحق الرد على الأماراتية ولها الفخر بأسلافها وشكرا ..

تعليق 36
رجب وعجب-بهذا الزمان -

نعم---ذ00%

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

شكرا عربي من القرن21 - GMT 12:10 2017 الإثنين 17 أبريلوما يزالون يدمرون آثار تلك الحضارات في الموصل وتدمر وليبيا ومصر)<< زعلان ومحروق قلبك على حجاره ومش زعلان على البشر وهم يمارسون عليهم صنوف العذاب ولا لأنهم مسلمين فدمهم حلال وحجارتكم حرام اللمس وتقولون دين المسيحيه دين المحبه ورحمه والعدل واضح من تعليقك المسلمين يرمى عليهم أشد الاسلحه فتك وهذا حدثنا عن حجاره /(والأرهاب يحاول تدمير حتى الحضارة الغربية)<< أي حضاره غربيه القديمه اللي كانت تحرق الناس وهم أحياء وأفلامها شاهده عليها اللي تفرق بين البشر " الابيض والأسود حتى اليوم " او الحضاره الغربيه الحديثه بتاعت "" الأعدام بالكرسي الكهربائي والابره المسمومه المطبق في بعض ولايات أمريكا الحضاره اللي تهين المرأه وتجعلها مجرد سلعه بدون أحساس لمشاعرها وكرامتها