أخبار

دراسة تحذر: تشكل مجتمعات منعزلة موازية للدولة

دور الحضانة الإسلامية في النمسا متهمة باحتضان التطرف!

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد النمسا جدلًا حادًا بعد صدور دراسة اتهمت دور الحضانة الإسلامية بالمساهمة في انبثاق "مجتمعات موازية" وقولبة متطرفي المستقبل الناشئين محليًا، فيما يندد رافضو هذه الخلاصة بغياب أدلة ملموسة عليها.

إيلاف - متابعة: أفاد صاحب الدراسة الاستاذ النمسوي من اصول تركية في جامعة فيينا عدنان أصلان أن حوالى عشرة آلاف طفل بين الثانية والسادسة من العمر يرتادون حوالى 150 دار حضانة إسلامية، يتلقى ربعها الأقل دعمًا من جهات تروّج لتيارات اسلامية محافظة كالسلفية.

تابع أصلان الباحث المرموق في قضايا التربية الإسلامية لوكالة فرانس برس: "يرسل الأهل اطفالهم الى مؤسسات تحيطهم بأجواء اسلامية، وتحفظهم عددًا من السور القرآنية"، مضيفًا "لكنهم لا يدركون أنهم يعزلونهم عن مجتمع متنوع".

صدرت هذه الدراسة في العام الفائت، وسرعان ما تلقفها معارضو الهجرة، وأولهم حزب الحرية اليميني المتطرف، في اعقاب اعتداءات ارتكبها مسلمون نشأوا في اوروبا، على غرار اعتداءات باريس وبروكسل.

تحقيق سري 
في المقابل، يرفض كثيرون خلاصات تقرير اصلان، ويشككون في منهجيته. وأجرت مجلة "بيبير" المعنية بشؤون الأقليات تحقيقًا سريًا في 14 دار حضانة إسلامية، قامت بها مراسلة محجبة، زعمت انها تبحث عن مؤسسة مناسبة لابنها، ولم تجد أي اثبات يدعم أقوال أصلان بشأن قولبة "سلفيين صغار" او حظر أغاني الاطفال. 

لكن المجلة اعتبرت أن ثلث هذه الدور تقريبًا "يثير اشكالية" من خلال "إبعاد الاطفال أو عزلهم" عن سائر المجتمع، مشيرة إلى مخاوف حيال "انفتاح" عدد من موظفيها ومستوى اللغة الالمانية المتداولة فيها. مذاك سعت بلدية فيينا إلى التهدئة، فكلفت فريق ابحاث من ستة اشخاص إجراء دراسة معمقة تنشر خلاصاتها خلال العام الجاري.

لكن المشكلة الأولى التي واجهها هي تحديد عدد دور الحضانة الإسلامية. فالعاصمة النمسوية تعد 842 دارًا مسجلة، بينها 100 بإدارة كاثوليكية، و13 بروتستانتية، فيما يبقى عدد الدور الإسلامية مجهولًا. ويعود السبب جزئيًا إلى ارتفاع هائل في عدد الدور الخاصة يفوق قدرة السلطات على متابعتها، وسمح لها العمل بغير رقيب.

مدينة مهاجرين
تعد فيينا 1,8 ملايين نسمة، نصفهم من المولودين في الخارج، أو أحد ذويهما ولد في الخارج. فدورها التاريخي كعاصمة امبراطورية واسعة حولها وجهة جذابة لأجانب لا يلقون الترحاب جميعًا.

وقال خبير العلوم السياسية والشؤون الاسلامية في جامعة فيينا توماس شميدينغر إن "الجديد في السنوات الاخيرة هو اتخاذ الجدل حول الاندماج منحى دينيًا".

تلقت النمسا، التي يبلغ عدد سكانها 8,7 ملايين نسمة، أكثر من 130 ألف طلب لجوء منذ 2015 في إطار أزمة الهجرة الأسوأ في تاريخ الاتحاد الاوروبي منذ الحرب العالمية الثانية.

عقد اندماج
ويحرز "حزب الحرية" اليميني المتطرف نتائج بارزة في الاستطلاعات، التي تعكس تشددًا في الموقف العام من المسلمين. وشهد في العام الفائت ارتفاعاً حاداً في الهجمات على مراكز ايواء اللاجئين. كما أجرى التحالف الحاكم الوسطي انعطافة الى اليمين عبر خطط لحظر النقاب الذي يغطي الوجه كاملًا في الاماكن العامة، وإلزام المهاجرين التوقيع على "عقد اندماج".

وتقول منظمات تمثل مسلمي النمسا، الذين يبلغ عددهم 700 الف، إن تقرير أصلان المغلوط، بحسبها، لم يسهم وسط هذه الأجواء إلا في صب الزيت على النار.

وقال مراد غورول من مجموعة الضغط الحديثة النشأة "شبكة المجتمع المدني المسلم" لفرانس برس، إن "الدراسة تغذي الشعبوية وتضع المسلمين دومًا في موضع الدفاع عن النفس والتبرير".

أضاف اختصاصي الاتصالات البالغ 45 عامًا انه ارسل ابنه الى حضانة إسلامية لتعليمه "قيم التضامن والإنسانية والمسؤولية"، لافتًا الى ارتياده اثناء طفولته حضانة مسيحية، وقال: "لست أفهم لماذا يُجاز ذلك لديانة، وليس لأخرى".


 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مساكين الذين امنوا
فول على طول -

الذين أمنوا يشكون ويشككون أن الدين الأعلى ملئ بالتعاليم الارهابية ...الغريب والعجيب أن الذين امنوا يؤكدون أو يقولون : الحزب اليمينى المتطرف ...ولا يرون أن تعاليمهم ارهابية ومتطرفة ..بالفعل مساكين الذين امنوا.... ونحن نسأل المؤمنين أى تعاليم غير الارهاب سوف يتلقاها المؤمن سواء فى الحضانة أو فى البيت أو فى اى مكان اسلامى ؟

انها شيء سياسي
عادي -

لن يعلنوا عن العدد هو الخوف انا مع الأخطاء في آخر فقرة من المقالة. حزب يحاول الوصول لم يستطع فاستغل اي موضوع ليش لمهاجم مع العلم كل الإرهابيين لايعرفون شيء عن الدين والدليل إلى الان وجدنا من قام بالإجرام كان فترة منحياتهم أصحاب ملاهي أو يشتغلون بالدعارة. ....... الحضانة والروضة هي فترة تعليم الطفل الأخلاق والاحترام واللعب في مجموعة. وها نحن البشر كم منا يتذكر ما فعله قبل السادسة من العمر. لهذا التربية والتعليم بعد دراسة دقيقة وصلوا بان تبدأ تعلم الطفل من العمر ال6 وفي النمسا بالتحديد بعد العمر السادس كل الأطفال يتعلمون مع بعض لايوجد مدارس إسلامية لأن الذين يفتحوها بعد فترة تنكشف نواياهم والكل يسحب أولاده أو يسحب صاحب المدرسة بفضيحة. ......... كما قلت انها شيء سياسي.

-

والذي يؤكد قولي هذا ، ما جاء في المقال على لسان منظمات إسلامية وأقتبس "وتقول منظمات تمثل مسلمي النمسا، الذين يبلغ عددهم 700 الف، إن تقرير أصلان المغلوط، بحسبها، لم يسهم وسط هذه الأجواء إلا في صب الزيت على النار. - See more at: http://elaph.mobi/news/1143563/#sthash.567uOCTI.dpuf . صب الزيت على النار !؟ يعني أن النار موجودة ، وأنتم أي المنظمات الإسلامية أدرى بذلك ، كما أن الشباب المسلم الذي وُلد ونشأ في أوروبا، والذي يقوم بالأعمال (الإرهابية) الجهاد الإسلامي ، لهو أكبر دليل على صحة الدراسة وعلى وجود النار .

السلفية تعني الارهاب
واحد -

هذه هي الحقيقة التي لايريدون الإقرار بها فاينما وجد السلفيون سواء مدرسة او جامع او حتى منظمة خيرية فاعلموا انها مراكز للارهاب واعلم عن مساجد سلفية في دولة غربية تدرس لاطفال الحضانة نفس مناهج الدواعش ، لو ارادت الدول الغربية حصانة نفسها فعليها إغلاق كل مراكز الارهاب فيها وكشفها بسيط ، ابحثوا عن الممول فهي جميعاً ممولة من دول النفط السلفية ، لا مجال للتهاون اليوم بعد دخول الارهاب الى الغرب وكشف الاقنعة مهمة وطنية فالعالم اليوم في حرب معه ولا مجال للحياد او المجاملة وللعلم ان سفارات دول الرمل هي الرأس الذي يدير كل هذه المراكز الإرهابية

رداً على الارثوذوكسي فول
شالذين كفروا -

قرفنا من كل مسيحى ارثوذوكسي او غيره يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه ا

اخرس يا مجوسي
قطع السانك -

ولك شيعي رافضي مجوسي حقود رحت انته اولا ووديت الخمس والمتعة مالتك الى وكيل المجوس في العراق السيستاني عابد بيت النار لو لا

شو تعلمت بالكنيسة
يا هجوره الصليبي الحقود -

يا هجوره الصليبي وانته شو علمتك الحضانه تبع كنيستك لا تقول لي على المحبة والتسامح والسلام لان تعليقاتك تنز بسرطانات الحقد الكنسي والكراهية وبعيدة عن الوصايا احبوا أعداءكم باركوا لاعنيكم يا كافر بها ومهرطق يا هجوره الصليبي انته وفلوله

الاسلام:تشريع سياسي ودين
المسلم بن دبي -

حتى الان. الغرب عموما لم يقتنع بان للإسلام أهداف سياسية حتمية تتغلف بدين. وهذه هي المشكلة الكبيرة للعقل الغربي القائم على العلمانية. هذه العلمانية التي تعتبر الدين دين. والسياسة سياسة. ولا يمكن الجمع بينهما حسب العلمانيين. ولكن هوءلاء يكتشفون يوما بعد يوم عفن تفكيرهم وخطأ منهجهم وعقم أساليبهم في معالجة المشاكل التي يطرحها الاسلام في أوروبا والغرب كله. ومن الصعب عليهم ان يتوغلوا في مخططات المسلمين وعلى رأسهم الاخوان المسلمين ما لم يكن لهم معايشة لعشرات السنين مع الثقافة الاسلامية وفِي بلاد إسلامية ليعرفوا ما هي التقية مثلا. لان المخلص للثقافة الغربية يصبح مشهدا منهم عندما يدلهم على العورات التي سيتعرضون لها في مقاربتهم لمشاكل المسلمين الناتجة عن ان الاسلام هو دين ونظام تشريعي وسياسي ولا يمكن أبدا الفصل بينهم. لذلك على الغربيين ان يتوقعوا الأسوأ لبلادهم طالما هم يستندون الى نظريات واهية لا يعترف بها اَي مسلم.

2السيد عادي وبعده هجورة الصليبي
-

كلكم ثمثلون الإسلام الحقيقي من عادي (المسالم) إلى هجورة الصليبي وشرحهم الكثيرين . اليوم هو عيد الفصح المجيد لدى المسيحيين ؛ لم نقرأ تهنئة واحدة من أحد ، في الوت الذي هنأناكم بأعيادكم .. هذا دليل على عدم صلاحيتكم للتعايش مع الغير . السيد عادي يقول أن الإرهابيين لا يعرفون شيئاً عن الإسلام، وأنهم كلهم كانوا أصحاب ملاهي ويشتغلون بالدعارة ؟؟؟ من أين لك هذه المعلومة الخاطئة ١٠٠٪‏ ياسيد عادي؟ أتمنى أن تتحرى الصدق والأمانة لأن كلامك مفضوح تماماً . بالنسبة إلى تعليم التربية الصحيحة والأخلاق يا سيد عادي ! سأروي لك مثالاً واحداً ، ينسف قولك من أساسه . عملت في السعودية منذ أكثر من عشرين سنة. كان يعمل في المستشفى أطباء سوريون غيري، أحدهم طبيب أذن أنف حنجرة وإبن مدير مستشفى في اللاذقية . قمت بتلبية دعوته للقهوة في منزله برفقة طبيب سوري آخر . جلسنا في غرفة الضيوف وبدأنا تبادل الأحاديث ؛ بالطبع زوجة صاحب البيت في المطبخ تحضر القهوة ، ولم تجلس معنا بالرغم من كوننا سوريون ولا أحد آخر . بعد فترة دخلت إبنة صاحب البيت ذات الأربع سنوات من العمر وجلست في حضن والدها ، وبعد قليل سمعتها تقول له عني، هيدا هوي الدكتور الكافر ؟ بالطبع هذا ليس استنتاجاً منها بل هو تعليم الأهل لها ؛ وأعتقد أنهم علموها كذلك أنه يجوز أو يحل قتلي . ياسيد عادي ! يكفيكم كذباً على النفس من فضلك . أما هجورة فأفكاره معدومة ولايستحق سوى الضحك على كتاباته .

مصيبة
ثائر -

أقول للسيد مراد غورول صاحب شبكة المجتمع المدني المسلم" , اذا كنت لا تفهم فتلك مصيبة أما اذا كنت لاتفهم لماذا (يُجاز) التدريس لديانة ولا يجاز لاخرى, فالمصيبة أعظم!!

كل عام انتم بخير
عادي -

اولا نتمنى للأخوة المسيحيين العالم صيامهم ودعاءهم مقبول ان شاء الله.. ........... و نحب ان نبارك لهم بعيد الفصح المجيد , ونقدم لهم جميعا أرق التهاني وأسمى التبريكات , سائلة الله عز وجل أن يعيده عليهم جميعا بالسؤدد واليمن والبركة , وكل عام والجميع بخير.

المهاجر 9 /1
عادي -

حرام عليك ايها المهاجر في ال4 الاعوام التي مضت لم اترك عيدا لكم بدون أن ابارك لكم هنا في ايلاف. واعتذر في التأخير في هذاالعام. والسبب لاني مع عائلتي عيدنامع السوريين وعوائلهم في فيينا.

المهاجر 9 /2
عادي -

لك كل الحق وهل تعلم عائلتنا شيعة ونحن اخذنا القرآن و التفسير لغويا وبس ونحن أيضا يعتبرونها كفرة و حلال أخذ مالنا بدون طلب واستئذاننا ولم يفكروا بأن يرجعون لنا وحللوا قتلنا والأفضع أحد أراد أن يتقدم ليتزوج ابنتي فكان ردهم لأهله روحوا شوفولكم وحدة مسيحية أو يهودية احسن من ابنتي بمعنى لأننا أكثر منكم كفرا. الم تسمع بتفجيرات مساجد شيعية فجرت في السعودية و قطر. مع الأسف أصبح لنا مجموعات استغفر الله ماخذين مكان خالقنا و يعلمون مافي قلوب البشر ويجدون لهم الحق يحكمون علينا انت كافر ....... الخ

المهاجر 9 /3
عادي -

لك الحق ياالعزيز، اما الذي قصدته هو العمليات الإرهابية في السنوات الأخيرة في الدول الاوربية نفذت من شباب لا يعيشون في جو ديني ولا أهلهم كانوا متشددين بالدين.

-

عندما تقول أن السنة يكفرون الشيعة والعكس بالعكس، هذا يعني أن هناك مشكلة في صلب العقيدة ؛ هذه المشكلة هي تكفير الآخرين ، وهي ليست كما تقول أنهم يضعون أنفسهم مكان الخالق، بل يستقون هذه التعاليم من القرآن نفسه يا عزيزي عادي ، والتكفير هذا ماركة قرآنية إسلامية وليست موجودة لا في المسيحية ولا اليهودية . أما معلومتك عن المجاهدين الأوروبيين فهي معلومة خاطئة ، بل أنني أذكر ماقالته دراسة أوروبية ولا أذكر من أي بلد أو مصدر أن ٧٠٪‏ من الذين يذهبون للجهاد هم من المثقفين والكثير منهم يحمل شهادات جامعية فأرجو ألا تكرر معلومة لا أساس لها بل هي تخالف واقع الأمر .

توضيح
عادي -

دور الحضانة هي حكومية و المنهجها هو أن تقوي الطفل و تجعل له مناخ يشبه مناخ بيته وتطلب بتقوية لغة الأم عنده. كل هذا تساعد الطفل على الاستقرار نفسي ويستطيع أن يعبر . ....... اما "حزب الحرية" اليميني واقف أمام اي مشروع قام به الأحزاب الآخر للمهاجرين. ...... اعيد دور الحضانة هي حكومية والحكومة تراقب ما يحدث فيها والدار التي لا تقوم بشروط التربية والرعاي تحذر وان لم يغيروا يغرمون وان استمرت تغلق. المهم المنهج التي قائمة بها لما وصلت فيينا أفضل مدينة في العالم وفيها 60% أجنبي وفقط 40% أصحاب البلد. اعيد انها قضية سياسية

للمهاجر 15
عادي -

بل العكس ياعزيزي إذا أخذنا داعش اكثرهم من أصول ليست عربية وان كانت عربية ستجدها من المغرب العربي ومن الجيل الذي لا يعرفون اللغة العربية. حتى الوهابيين السعوديين فالارهابيون منهم هم تربوا وعاشوا أما في أفغانستان أو في مجموعات مغلقة في السعودية. ......... نعم موجود في القران ولكن تلك الآيات تكلم النبي وتخص مجموعة باسمها لسبب ما وكل مجموعة الإشارة كانت تختلف ولكن الآيات التي تخص منهج الإسلام فالاعتداء محرم وحتى الحكم على الذين يتبعون اي دين اخر حتى الديانات التي لا تؤمن بوجود الخالق ذكرها بوضوح بان حسابهم عند الله وباب المغفرة مفتوح لكل الى اخر نفس الله أعطاه. .......... لهذا المشكلة بدأت عندما اصبح لنا جيل لايهتم باللغة العربية ولا يحاول ان يقرا ليفهم بل يقرا ليبرر ان رايه هو الصح. ...... لهذا المشكلة في فهم العقيدة وليس في العقيدة. وهذا نجده ايضا في مسيحيه -- في الشرق فهموا المسيحية و قاموا عليه ---- أما نجدها في الغرب كانت تتخبط من جهه تنشر الحب والسلام والتسامح ومن جه اخرى هناك كره بين الكنائس وكانت تصل إلى حروب. مع هذا الله سبحانه وتعالى يعطي الحضارة لكل من احترم الإنسان أخيه لانه انسان و ليس للجنة أو دينه أو أو او

-

لأبدأ من فكرتك الأخيرة التي تقول " الله سبحانه وتعالى يعطي الحضارة لكل من احترم الإنسان" هذا قول صحيح يثبته واقع الحال على مستوى العالم أجمع، لذا نرى الحضارة متقدمة في الدول غير الإسلامية . القول الذي تردد خطأً ياسيد عادي هو "نعم موجود في القرآن ولكن تلك الآيات تكلم النبي...." أولاً لاوجود لمثل هذه التعاليم أو ما تعتبرونه كلام الله في القرآن .. لاوجود لمثله في إنجيل السيد المسيح. ثانياً ما يقوم به نبي الإسلام هو سنَّة يجب أن تكون قدوة للمسلم الحقيقي يا سيد عادي فعندما تحصر (قول الله) بمحمد وبفئة وبوقت معين فأنت تضرب الإعتقاد بأن القرآن صالح لكل زمان ومكان .

يرضعونهم الكراهية
و يخلطوها مع الحليب -

يعلمونهم ان هؤلاء النمساويين الذين فتحوا أبوابهم و منحوا للمسلمين اللجوء هم كفار و مغضوب عليهم و ضالين و ان سرقة اموالهم حلال و و ان لا يبادروا الكفار بالسلام و عندما يكبر وا عليهم الالتحاق بالمجاهدين و يعملوا على فتح الدول الكافرة و سبي النساءهم و قتل رجالهم ، و يعلمونهم التقية اي ان يظهر عكس ما في داخلهم لحين زيادة أعدادهم ، هكذا الطفل عندما يكبر فيصبح مسلما حقيقيا و يتبرأ من الكفار ، و ا نا أقول للنمساويين هؤلاء المسلمين من حقهم ان يفعلوا هذا ما دام أنتم تعترفون بحرية الأديان فهم يمارسون و يطبقون تعاليم دينهم الذي يبيح و يشرع لهم اغتصاب النساء الكفار اذا رفضوا الدخول في الدين و هذا ما فعلوه في أيامنا هذه مع البزيديات و الى درجة اقل مهجع المسيحيات

احترامي لك يا أيها المهاج
عادي -

احب أضيف بل هناك حضارات في شعوب لاتعرف الخالق. ......... وحتى الحضارة الإسلامية لم تبدء إلا بعد أن احترموا الإنسان وبعد 100 عام بعد الهجرة او 100 عام من بعد ما كون للمسلمين مدينة. .......... هذا مايحاولون اللمجرمون ليبرروا اجرامهم السنة التي يجب ان تتبع هي اداء العبادات و هذا ماكان المعترف به ومكارم الاخلاق. ولكن مايحدث فهو يتضاهرون بانهم يعرفون ما في القلوب في حين القران يشدد بانه لايعرفه مافي القلوب إلا الله حتى الملائكة لاتستطيع ان تعرفها والملكية يكتبون فقط أفعالنا وليست نيتنا ......... وحتى في القران يقول الله لماذا وكيف أما من فانه هو الذي سيجعل نبينا يعرفهم عندما يراهم، ولكن من هم وما هي صفاتهم لم يعطيها الله اي شيء في كتابه الكريم لكي نعرفهم ولتكون سنة لمن بعده. ....... واذا اردنا ناخذ بالسنة فالنبي منع الفتال في المدن لكي لا يكون هناك ابرياء ونساء واطفال و شيوخ ولا حتى حيوانات و بالإضافة منع حرق أو قطع الشجر وهم في الحروب وكيف تكون سنة وبالاضافه والأهم القران يرفضها رفضا صريحا في ((( سورة البقرة - الآية 190 وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ ))). ....... نعم هو صالح لكل زمان ومكان وحتى القتل وضع لها شروط وان ما كان يسمح للنبي لا يسمح للمسلمين. ........ واذا المسلم درس القرآن وخاف الله حقا وكان القران هو اخلاقه لما وصل الحال الأمة الاسلامية الى ما هو عليه.

-

كان النبي يمنع القتال في المدن ؟؟!!! وكان يرسل سرايا الإغتيال لمن انتقده حتى ولو ببيت من الشعر . وحتى القتل وضع له شروط وكان يسمح للنبي ولا يسمح للمسلمين !!؟؟ إلهنا منع القتل أو أوصى بعدم القتل . أما أن يسمح للنبي بشيء ولايسمح للمسلمين به فهل تشرح لنا الأمر بتفصيل أكثر من فضلك يا عادي ؟ والقرآن يرفضها !! ثم يستشهد عادي بالبقرة /١٩٠/؟؟ أما المهاجر فسيستشهد من سورة محمد وليس من سورة التوبة لأن سورة التوبة إسمها الأساسي سورة براءة أي يبريء إله محمد نبيه الكريم ، كما تردد دائماً يا عادي . تقول الآية ٤ من سورة محمد "وإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب....."يا شيخ عادي ! حيرتني معاك يا حبيبي حتى أنني أردد ، كيف يؤمن هذا الرجل صاحب القلب الكبير المحب المسالم بنبوة رجل أقل ما يمكن وصفه به أنه سفاك دماء وزير نساء كما عنون أحد دكاترة علم الشريعة المرتدين كتاباً له .

سلامة قلبك باخ المهاجرعاد
عادي -

هذه الآية نزلت بعد وقعة بدر ، فإن الله ، سبحانه ، عاتب المؤمنين على الاستكثار من الأسارى يومئذ ليأخذوا منهم الفداء ، والتقلل من القتل يومئذ فقال : ( ما كان لنبي أن يكون له أسرى حتى يثخن في الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم ) [ الأنفال : 67 ، 68 ] . ...... لك الحق المسيح كان في مجتمع يعرف الله ومتمم لليهودية وكانت رسالته في ال3 يسير حر بين الناس وينشر رسالته وبعدها صلب ولم يستطع أحد ينقذه. .... اما النبي كان في مجتمع تسيطر عليه التعصب الجاهلي حتى لم يستطع أن يعلن دعوته فكانت سرية في ال3 أعوام الاولى. من هنا تستطيع أن ترى الفرق. ...... سؤال شخصي هل ترى عدم الدفاع وما فعلوه بالمسيح هو حق ومافعلوه بتلاميذه ومتبعيه بع الصلب هو حق؟ ..... لا ياعزيزي الذي يعتدي يحاسب ويعاقب. وهذا مانريده للذين فجروا بيوت الله ان كانت مساجد أو كنائس وقتلوا الابرياء. ولا نريد أمثال داعش تدخل مدن وتقتل وتنشر الفساد بدون أن نقاتلهم. لك كل احترامي واعذرني أن لم ارد لأن الاجازة انتهت والمسؤليات تناديني. أسعدت بالحوار مع حضرتك.