أخبار

ضحيتها مسن "ذبح بمناسبة عيد الفصح"

بث مباشر لجريمة قتل عبر فايسبوك

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من واشنطن: نشر رجل أميركي مقطع فيديو يوثق جريمة قتل نفذها وذهب ضحيتها رجل مسن، بعد ظهر أمس الأحد في مدينة كلايفلاند في ولاية أوهايو.

وبقي&المقطع المصور الذي حمل عنوان "ذبح بمناسبة عيد الفصح" ثلاث ساعات قبل أن تحذفه إدارة الموقع، وظهر المتهم يتجه إلى رجل مسن في شارع عام ويطلب منه "الانضمام معه على الهواء مباشرة، قبل أن يصوب تجاهه رصاصات عدة ويرديه قتيلاً".

وأعلن منفذ الجريمة عن هويته خلال المقطع، وقالت الشرطة إنه يدعى ستيف ستيفنس، وأن البحث عنه ما زال&جارياً.

&ودعا فرانك جاكسون، عمدة كلايفلاند، في تصريحات صحافية، المتهم إلى تسليم نفسه، "وعدم الإضرار بأي أحد".&

وتعتقد الشرطة أن المتهم اختار ضحيته بشكل عشوائي، وهو رجل في الرابعة والسبعين من عمره،&ولا تربطه به أي علاقة.

وفي وقت لاحق، نشر ستيفنس شريط مصور يتحدث فيه عن نفسه، وزعم أنه نفذ&ما لا يقل عن 13 جريمة قتل أخرى، متعهداً "بالاستمرار بالقتل حتى القبض عليه".

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان مساء الأحد: "هذه جريمة مروعة، ولا نسمح بهذا النوع من المحتويات على فيسبوك"، موكداً أنهم "يعملون للحفاظ على بيئة آمنة في فيسبوك، وعلى اتصال مع إنفاذ القانون في حالات الطوارئ عندما تكون هناك تهديدات مباشرة للسلامة البدنية".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تُبث فيها جرائم عنف عبر موقع فيسبوك مباشرة، ففي يناير الماضي ألقي القبض على أربعة أشخاص في شيكاغو بعدما بثوا مباشرة عملية تعذيب كان ضحيتها رجل معاق عقلياً.

وفي مارس الماضي، اعتدى ستة رجال وصبيان جنسياً على مراهقة تبلغ من من العمر 15 عامًا، &وبثوا الجريمة مباشرة عبر فيسبوك، وكان لافتاً أن أيًا من الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو لم يبلغ&الشرطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

نشر رجل أميركي مقطع فيديو يوثق جريمة قتل نفذها وذهب ضحيتها رجل مسن، بعد ظهر أمس الأحد في مدينة كلايفلاند في ولاية أوهايو.وبقي المقطع المصور الذي حمل عنوان "ذبح بمناسبة عيد الفصح"))< هو ده الارهاب المسيحي ويقولك أيه الله محبه وبطيخه

يا فتاح يا عليم
فول على طول -

واضح أن القاتل من الذين أمنوا بعد أن هداة اللة الى نور الاسلام ....بغض النظر عن الاسم ...يا سلام على النور ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

واضح انه ارهابي مسلم
قتل ضحيته من اجل الله -

واضح من هيئته وشكله وواضح من جريمته انه ارهابي مسلم وقوله انه قتل بمناسبة عيد الفصح ان الارهابي قتل ضحيته من اجل ارضاء الله وانه هكذا يريد الحصول على الحوريات والولدان المخلدون الذين لا ينزفون وعلى الشرطة الامريكية مساعدتة بطلقة في القلب او الراس تسرع بارسالة الى جنة الحوريات الاسلامية

هو مسلم
علي -

المجرم مسلم. ارتد عن المسيحية وتبنى الإسلام وصار بالطبع وحشاً. ما هو الإسلام إن لم يكن تشجيعاً على القتل؟ لقد قتل مسيحياً قي عيد الفصح.

الذين امنوا والارهاب
مسيحي -

الامارتية التي تفتخر بماذا ؟ الله اعلم. الذين امنوا لا يفرقون بين الارهاب النابع من الدين والارهاب الشخصي. الدواعش يقتلون باسم الدين , وهذا الارهابي قتل لانه شخصيا مجرم.لم نسمع يوما ان البوذيين يقتلون ويرهبون باسم البوذية, او الهندوس باسم الهندوسية او المسيحيين باسم المسيحية او اليهود باسم اليهودية او الايزيديين باسم اليزيدية, وهناك ملوك او رؤوساء شنوا ابشع الحروب باسم الدين ولكن الغاية الحقيقية هي لاغراضهم الشخصية, ولكننا نرى كما يسميهم العلامة السيد فول على طول(الذين امنوا)يقتلون لانهم منطلقون من قناعة دينية ان عليهم ان يقتلوا,فمتى بكف الذين امنوا(والسماح لي من السيد فول لاستخدامي مصطلحاته ) باتهام المسيحية بالقتل؟

هذا شكله ارهابي مسلم ١٠٠٪
كيف عرفتي انه مسيحي؟ -

ان يطلق على نفسه ستيف ستيفنسن لا يعني ان هذا هو اسمه الحقيقي او هو ليس مسلما . لا يوجد مسيحي يذبح إنسان حتى يفرح إلهه ، المسلمون فقط عندهم الكثير من النصوص التي يحرض فيها ألههم على قتل الكفار ، الحمدالله ان اغلب المسلمين لا ينفذون ما ورد من تحريض في دينهم ، اما اذا ظهر حقا ان هذا القاتل من خلفية مسيحية ( و لن نقول مسيحي ) فهو حتما اما مجنون او مرتد عن المسيحية ، المسيحي عندما يقتل إنسانا يعتبر خارجا عن المسيحية حتى لو كان بابا الفاتيكان

معذورة انت يا اماراتية
عندما لا تعرفين المحبة -

لا يمكن ان نلوم الاماراتية اذا كانت تستهزئ بالمحبة ، حقها انها منذ نعومة إأضفارها ترضع الحقد و الكراهية و تتصور كل الناس هم مثلها ، أنتم بحاجة الى علاج نفسي طويل و لا يمكن شفاءكم من مرض الكراهية و الحقد بسهولة

أنتم أسوأ من هذا القاتل!
متابع ايلاف -

لم يثبت لحد الآن بأنّ هذا القاتل مسلم ولم يعرف حتى أكبر وأقدر رجال العلم دوافع إقدامه على جرائمه بينما هؤلاء الأذكياء الحدقون جداً فول وأفراد غرزته عرفوه!.. أنا أتمنى من كل قلبي لهذا الحاقد المتربص بالإسلام والمسلمين ـ فول وكافة أقرانه الذين يعانون من مرض فوبيا الإسلام أن يصادفهم مثل هذا الشخص ويقودهم كما قاد هذا المسنّ المسكين إلى حقل تجاربه وببرهن لهم عملياً بأنه واحد منهم وأنّ السادية وارتكاب الجرائم بحق الإنسانية هي من صنع الكنائسيين الشماسين قبل أن تنتقل إلى أيّ ملّة أخرى... أنا أخاطب هذا الشماس وجوقته التي تتصيّد في أية مياه عكرة أو غير عكرة لأقول لهم: هل تعلمون بأنّ هجوماتكم المستمرة على تعاليم الإسلام وانتقاءاتكم الخبيثة لكل ماله صلة بتحريف معاني النصوص الإسلامية بأنكم على سواء مع متطرفي داعش الذين تأسس تنظيمهم القبيح على تحريف معاني هذه النصوص بل إنّكم بعملكم هذا تدعمونهم بنشر أفكارهم الإرهابية كما إنكم باتهاماتكم الباطلة هذه وتحميلكم كل جرا ئم الكون لملياري مسلم إنما تبثّون روح الحقد والكراهية بين بني البشر وتصيبون السلام العالمي والتعايش الإنساني بمقتل وبعبارة موجزة: إنكم تسيئون كل الإساءة من حيث تظنّون أنكم تحسنون صنعاً؟

واه واه واه
متابع -

يعني سلسلة الإجرامية التي تدور في الولايات المتحدة والسجون المملية بالمجرمين طلع الإسلام هو السبب وابن آدم قتل أخيه الإسلام كان السبب والحروب الفارسية والروماني كان الاسلام هو السبب. والحروب الاوربية كحروب نابليون كان الاسلام هو السبب. الحرب العالميتين كان الاسلام هو السبب وحروب في اليابان واسيا القصوى كان الاسلام هو السبب . سبحان الله ماذا يفعل الكره في عقل الانسان.

الاٍرهاب المسيحي
احمد امين -

هذه هي العنصرية الشيفزونية المسيحية ، يتهمون كل اسود بانه مسلم ، ليس بغضا بالإسلام ولكن كرها في كل واحد ليس بأبيض ؟يقولون ان المسيح كان ابيض أشقر علما أنة من بيئه شرق اوسطية يميل سكانها الى السمار وهو بالأساس يهودي ؟ كولمبوس باسم المسيح قام بقتل اكثر ثلث العالم وكانوا يقومون بغزواتهم لامريكا الشمالية والجنوبية ومعهم القساوسة والذي وكانوا يقتلون من لايصبح مسلم ، ؟ قام باباوات الفاتيگان بالحروب الصليبية وتم قتل مئات الآلاف المسلمين باسم المسيح ؟ قام هتلر بقتل ٦ مليون يهودي وهو مسيحي ، قامت فرنسا المسيحية بقتل ٢ مليون مسلم جزائري وقتلت اكثر من ذلك في افريقيا ، قام الغرب المسيحي بتدمير البنية الاجتماعية لسكان افريقيا وأسرهم وجلبهم واستعبادهم والقائمة تطول كل مأسي العالم سببها المسيحيين البيض وآخرها الرئيس بوش عندما قال انها حرب صليبية ؟ اما ترامب الخليع وبنته اليهودية فكلامه فقط عن الرب والمسيحيه ؟يتكلم المسيح باسم المحبة ؟ نفاق ودجل اي محبة وكل مأسي الكون منكم ، من احتل البلدان وأخذ اَهلها عبيد في الهند والسند وأستراليا وأمريكا الجنوبية والشمالية وافريقيا وآسيا ،؟ من أعطي فلسطين لليهود في وعد بلفور ؟ من قسم العرب في ساكسبيكو ؟ من صنع واستعمل السلاح الذري والسلاح النووي أليس المسيحيون ام المسلمون ؟من احتل العراق ودمره ، من احتل أفغنستان أليس المسيحيون الأوربيين ، من ومن ومن ؟تتكلمون بالمحبة وقلبكم كلها حقد ونفاق والمسيح ابعد ما يكون عنكم ؟

بل القاتل ينتمي لكنيستك
ياقبطي فول على طول -

على العكس تماماً يا فول! هذا القاتل الإرهابي المعتوه ينتمي للكنيسة القبطية التي إنضم إليها حديثاً.

الى متابع ايلاف
مسيحي -

لم نلفق اي موضوع ضد الاسلام وليست عندنا اسلامفوبيا , والواقع ينطق بان الارهاب الاسلامي يملأ الدنيا, الدواعش الاسلاميون في هذه الساعة يحتمون بالاطفال والنساء والمساكين في الموصل .. وفرقنا بين الارهابيين المسلمين الذين يحاولون محو كل انسان على وجه الارض من غير المسلمين وحتى محو المسلمين الذين يرون ان الدنيا تتسع لاناس من غير المسلمين. لم نسمع ان الاخوان المسيحين فجروا جامع في مصر . فمن هو الاسوأ بالفوبيا المسيحيين ام ان المسلمين عندهم فوبيا المسيحين؟ ولماذا يندفع المسيحيين الى خارج الدول الاسلامية؟ هل انهم يتركون اوطانهم واملاكهم وذكرياتهم حتى مع اصدقائهم المسلمين للتسلية؟ انهم يفعلون ذلك للفظاعات التي يتلقونها من المسلمين في جميع النواحي,الاجتماعية والدينية والاقتصادية والعقائدية. وتاتي انت لتتبجح بانكم خير امة اخرجت للناس. وفي تعليقي االذي لم يستسغه الدواعش قلت انه هناك مجرمين في كل الاديان والازمان, ولكن الاسلام ينتج ارهابيين لانه دين لا يتبارى مع بقية العقائد بالمنطق فهو يستخدم القوة. هل فهمت ام تريدني ان اشرح لك اكثر, واذا كان هناك 647 من الذين اتفقوا معك على تعليقك فبالتاكيد هناك 647 داعشيا يساندوك

القتلة موجودين في كل زمان
و مكان و لكن في الاسلام -

نحن نعرف و لا احد يمكنه ان ينكر ان القتلة موجودين في كل الأديان و في كل زمان و مكان و لم نقل أبدا ان كل المسلمين قتلة و لكن فقط في الاسلام دون غيره من الأديان ( على حد علمي)هناك تحريض على قتل المخالفين في الدين و لأسباب دينية لا غير و ليس هنا متسع من المكان لكي نورد لك كل الآيات التي تحث على القتل الموجودة في القرآن ، لا يفرق اذا كان القتلة المسلمين يفهمون الآيات خطأ فهذا لا يعفي النصوص الاسلامية من مسؤوليتها و دورها المحوري في كل هذا الاٍرهاب الاسلامي الذي يعم العالم ! ، ما بالكم تقفزون على هذه الحقائق ؟ يعني معقول تبررون كل هذا القتل و لا تستنجدون اي برة من كوّن القتلة الإرهابيين كلهم مسلمين و لا تجدون ان العلة في الاسلام و في النصوص الاسلامية ؟ ، و هل احد يلام اذا قال الدين الأسلامي دين ارهابي و هو يرى و يسمع يوميا مسلمون متدينون يقتلون الناس بالقنابل و الطائرات و الشاحنات و السكاكين و يتلون آيات القرآن التي تحثهم على ارتكاب جرائمهم ، يعني حتى الطيور و الحيوانات بعقلها المحدود تسطيع و حسب خبرتها ان تعرف الكائنات االتي تؤديها لتي تعتدي عليها فتتجنبها فكيف تريد من البشر الذي عندهم في جمجمتهم مخ يفكر ( مش مهلبية ) ان يربط الاسلام بالارهاب و يخاف و يأخذ حذره عند وجود شخص مسلم معه في الطائرة او المول او اي مكان و خصوصا اذا كان ملتحي على الطريقة الاسلامية و هو يرى آلاف العمليات الإرهابية التييرتكبها أمثال هذا الإرهابي ! ، الإرهابيين المسلمون لم يتركوا مكانا لا يخطر على بال احد لم ينفذوا فيه جرائمهم سواء كان الشارع او على شواطيء البحر ( في تونس ) او في فندق او في مطار او في قاعة احتفال (التي جرت في تركيا ) او في سوبرماركت او كنيسة او حتى في الجامع الذي هو المفقس الذي يخرجون منهو تفنن القتلة المسلمون بطريقة القتل سواء كان بالذبح او بالحرق او بالطعن او التفجير او بإلقاء الضحايا من علو او بالدهس بالشاحنات او استعمال الطائرات للارتطام بالعمارات بعد كل هذا تريد من العالم ان لا يأخذ عبرة من كل هذه الشواهد و ان يصدقك انت و يصدق وسائل الاعلام الغربية و الزعماء الغربيين ( المنافقين الجبناء الكذبة ) و حتى البابا فرنسيس بان الاسلام لا علاقة له بالارهاب!؟ ، تقول أنتم عندما تقولون ان الاسلام دين ارهاب فبذلك تدفعون الارهابين الى ارتكاب المزيد من الجرائم و الإمعان في القتل ؟

في كل الأديان يوجد قتلة
ولكن فقط في الاسلام هناك -

أرجو انشر هذا التعليق بعد تنقيح الأخطاء نحن نعرف و لا احد يمكنه ان ينكر ان القتلة موجودين في كل الأديان و في كل زمان و مكان و لم نقل أبدا ان كل المسلمين قتلة و لكن فقط في الاسلام دون غيره من الأديان ( على حد علمي)هناك تحريض على قتل المخالفين في الدين و لأسباب دينية لا غير و ليس هنا متسع من المكان لكي نورد لك كل الآيات التي تحث على القتل الموجودة في القرآن ، لا يفرق اذا كان القتلة المسلمين يفهمون الآيات خطأ فهذا لا يعفي النصوص الاسلامية من مسؤوليتها و دورها المحوري في كل هذا الاٍرهاب الاسلامي الذي يعم العالم ! ، ما بالكم تقفزون على هذه الحقائق ؟ يعني معقول تبررون كل هذا القتل و لا تستنجون اي عبرة من كوّن القتلة الإرهابيين كلهم مسلمين و لا تجدون ان العلة في الاسلام و في النصوص الاسلامية ؟ ، و هل احد يلام اذا قال الدين الأسلامي دين ارهابي و هو يرى و يسمع يوميا مسلمون متدينون يقتلون الناس بالقنابل و الطائرات و الشاحنات و السكاكين و يتلون آيات القرآن التي تحثهم على ارتكاب جرائمهم ، يعني حتى الطيور و الحيوانات بعقلها المحدود تسطيع و حسب خبرتها ان تعرف الكائنات االتي تؤذيها والتي تعتدي عليها فتتجنبها فكيف تريد من البشر الذي عندهم في جمجمتهم مخ يفكر ( مش مهلبية ) ان لا يربط الاسلام بالارهاب و ان لا يخاف و لا يأخذ حذره عند وجود شخص مسلم معه في الطائرة او المول او اي مكان و خصوصا اذا كان ملتحي على الطريقة الاسلامية و هو يرى آلاف العمليات الإرهابية التي يرتكبها أمثال هذا الإرهابي ! ، الإرهابيين المسلمون لم يتركوا مكانا يخطر على بال احد لم ينفذوا فيه جرائمهم سواء كان الشارع او على شواطيء البحر ( في تونس ) او في فندق او في مطار او في قاعة احتفال (التي جرت في تركيا ) او في سوبرماركت او كنيسة او حتى في الجامع الذي هو المفقس الذي يخرجون منه ! و تفنن القتلة المسلمون بطريقة القتل سواء كان بالذبح او بالحرق او بالطعن او التفجير او بإلقاء الضحايا من علو او بالدهس بالشاحنات او استعمال الطائرات للارتطام بالعمارات !! بعد كل هذا تريد من العالم ان لا يأخذ عبرة من كل هذه الشواهد و ان يصدقك انت و يصدق وسائل الاعلام الغربية و الزعماء الغربيين ( المنافقين الجبناء الكذبة ) و حتى البابا فرنسيس بان الاسلام لا علاقة له بالارهاب!؟ ، تقول أنتم عندما تقولون ان الاسلام دين ارهاب فبذلك تدفعون الا

الى مسيحي رقم ١٢
متابع ايلاف -

ماكنة اتهاماتكم متواصلة(عين الحسود تبلى بالعمى!).. حضرتك للأسف ـ كما يبدو ـ لم تعِ تعليقي الذي هو بأجمعه ضد تنظيم داعش وضدّ كل من يدعمهم من حيث يعلم أو لايعلم وأنتم أولهم.. فعلى أي أساس تتّهم داعمي تعليقي بأنهم دواعش؟! يعني ماذا تريدون أكثر ـ يازمرة الشماسين ـ من الملياري مسلم الذين تبرأوا من هؤلاء البضعة ألوف من المتطرفين؛ ماذا تريدون أكثر من أنّهم وحدهم وقود هذه الفتنة التي أوقدها الغرب الصهيوني وزرعها في قلب بلداننا؟ ماذا تريدون أكثر من أننا نضحّي بخيرة شبابنا وتدمّر بلداننا ويضعف اقتصادنا ونحن نقاتل ونطارد ونطهر الأرض من رجسهم ونخلّص أنفسنا والعالم من هؤلاء المرضى المتخلفين؟ هل تريدون من هذين المليارين آدمي أن ينسلخوا من جلودهم وينتحروا عن آخرهم ليهنأ بالكم ويشفى غليكم؟ يارجل، لو افترضنا من باب المحال والجدل نظريتك القائلة بأنّ الإسلام يفرّخ كميات من المتطرفين أكثر من الأديان الآخرى رغم أن تاريخكم الأسود في القرون الوسطى يدحض هذه النظرية فهذا الافتراض هو عليكم وليس لكم لأنه يعني بأنّ الأديان الأخرى وعلى رأسها دينكم قد انقرض أو يكاد مما يبرهن على عجزها شبه الكامل عن إقناع البشر فحلّ الإسلام مكانها وهذا ما أقضّ مضاجعكم وألهب نيران أحقادكم عليه.. وطبيعي جداً عندما يدخل الناس أفواجاً كبيرة في معتقدٍمّا سنرى بعض المتطرفين ومحرّفي الكلم عن مواضعه قصداً أو غباءاً أعني: تناقص عدد متطرفيكم ليس سببه إنّ تعاليم دينكم أفضل أو لم يشوبها التحريف وإنه دين سلام بل لأن الإسلام جبّ على دينكم وغطّى عليه بصفته الدين الأكمل والمصحِّح والأكثر حفظاً. نعود إلى المجرم أعلاه الذي تحاولون رميه علينا فإذا قبلنا زعمكم بأنه ليس من متطرفيكم فهل بإمكانكم الجزم بأنه ليس أحد الساديين الذين يعجّ سيدكم الغرب الصهيوني بهم والذين قرفّ الأنترنت من كثرة جرائمهم وووحشيتها؟

المختل عقليا هذا
Wahda -

عمل الي عملو بسبب حبيبته السابقة ( x girlfriend)كالعادة فلم يتحمل فأراد ان يعاقبها . ينجبون ويرمون في الشوارع والنتيجة يروح ضحيتهم الأبرياء