أخبار

تبعات القرار ستكون كارثية على الاقتصاد اللبناني

عقوبات أميركا على حزب الله تشمل العونيين وحركة أمل

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من بيروت: يتجه الكونغرس الأميركي لتعديل قانون حظر تمويل حزب الله لعام 2015، في تأكيد جديد على نية إدارة رئيس أميركا دونالد ترامب تشديد الخناق على حزب الله.

والتعديل الذي سيقر قريبًا سيوسع دائرة الكيانات التي ستواجه عقوبات نتيجة لتعاملها مع حزب الله، وستشمل حتى حلفاء سياسيين له، من بينهم التيار الوطني الحر وحركة أمل، والحزب القومي الاجتماعي.

تعقيبًا على الموضوع، يؤكد النائب قاسم هاشم في حديثه لـ"إيلاف" أن هذا الموضوع لم يعد محدودًا، ولم يعد يخص مجموعة محددة على هذا المستوى، إنما سيطال معظم اللبنانيين، وسينعكس سلبًا على الواقع الإقتصادي اللبناني، وتبقى المسؤولية على كل اللبنانيين، وعلى مؤسسات الدولة والحكومة في الدرجة الأولى معنية بالتعاطي مع هذا الموضوع ومواجهته بكل قوة، وبما تسمح لها الاتصالات لمواجهة مثل هكذا خطوة التي لا يمكن القبول بها، وتبقى بمثابة إعتداء على لبنان في حال حصلت.

درجة الصفر

وردًا على سؤال كيف ستساهم هذه العقوبات في إعادة الاقتصاد اللبناني إلى الوراء لدرجات بعيدة؟ يعتبر هاشم أن الأمر سيعيد لبنان واقتصاده إلى درجة الصفر، وهذا الموضوع سيطال معظم اللبنانيين، وأي إجراء جديد على هذا المستوى سيكون له أثره السلبي على اقتصاد لبنان.

مصرف لبنان

ولدى سؤاله كيف سيتعامل مصرف لبنان مع هذه العقوبات إذا طالت حلفاء لحزب الله، يجيب هاشم أن الأجواء بدأت منذ فترة تتحضر للموضوع، وبدأت الاتصالات في هذا الخصوص مع بعض القنوات عبر بعض المؤسسات ومصرف لبنان، وغيرها، لاتخاذ الإجراءات من أجل حماية الإقتصاد اللبناني، في شكل صريح.

عون

أما هل سيكون هناك تحرك للرئيس اللبناني ميشال عون كون هذه العقوبات قد تطال التيار الوطني الحر، يجيب هاشم أنه من المفترض على رئيس الجمهورية، أو المؤسسات المعنية، كون هذا الإجراء يطال لبنان واللبنانيين أن تتحرك جميعها، مهما كان انتماء هؤلاء اللبنانيين وبغض النظر الى من هم يتبعون في ولائهم، إن كان الأمر يطال التيار العوني أو غيره من اللبنانيين، المهم أن الأمر سيطال كل اللبنانيين والإنعكاس سيكون على لبنان بأجمله، فواجب رئيس الجمهورية أن يقوم بدوره، وكذلك الحكومة اللبنانية.

بري

أما هل سيكون هناك تحرك لرئيس مجلس النواب نبيه بري كون هذه العقوبات قد تطال حركة أمل&أيضًا،&يلفت هاشم إلى أن بري منذ فترة تحرك على هذا المستوى، وكان هنالك وفد برلماني زار الولايات المتحدة الأميركية، وشرح وجهة نظر لبنان والمجلس النيابي، ويعتقد هاشم بوجود الكثير من القنوات والآليات التي يعتمدها بري، وهو دائمًا في مواجهة أي إجراء يطال لبنان، إن كان إقتصاديًا أو سياسيًا.

أميركا وحزب الله

وردًا على سؤال هل تسعى أميركا من خلال العقوبات الجديدة، التي تطال حلفاء حزب الله، إلى تحجيم هذا الأخير ليس فقط اقتصاديًا، بل سياسيًا أيضًا، من خلال ضرب علاقته مع القوى المتحالفة معه؟ يؤكد هاشم أن هناك سياسة معينة واستراتيجية محددة هدفها أولاً وأخيرًا خدمة إسرائيل من خلال أميركا، وأي استهداف للبنان، إنما يخدم إسرائيل، والإدارة الاميركية جاهدة في هذا الصدد، وطبعًا الموضوع يقع في هذه الخانة بالذات.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يوم تقلب وجوههم في النار
بسام عبد الله -

مع اشتداد العقوبات الأميركية على الأنشطة المالية لميليشيات حزب الله في لبنان وخارجه، تضيق مساحات التعامل لعملاء الحزب في تسهيل تمويل عملياته المختلفة. وللالتفاف على هذه العقوبات والعراقيل المرشحة للازدياد مستقبلاً ، لجأ الحزب إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسطاء يستخدمون طرقا التفافية غير شرعية. ويظهر هذا حجم الضائقة المالية التي يكابدها الحزب، الذي أخذ منه انغماسه في الحرب في سوريا إلى جانب الحكومة السورية مأخذا كبيرا، وكلفه الكثير من الرجال والأموال. وتشير تقارير إلى أن الحزب بدأ منذ أكثر من شهر، حملة تبرعات لدعم ما يسميه “المجهود الحربي” عبر شبكات التواصل الاجتماعي. ويلجأ الحزب إلى أشخاص معينين، يعتمد عليهم في إيصال تلك الأموال بطريقة مباشرة إلى مقره في لبنان. ويقول مختصون إن الحزب لجأ لهذه الطريقة بعد رفض الكثير من البنوك اللبنانية التعاون معه عقب تصنيفه منظمة إرهابية واتهامه أيضا بغسيل الأموال. ويرى اقتصاديون أن الحزب أساء للبنان وقطاعه المصرفي عبر توظيف بعض المصارف والشخصيات للقيام بغسيل أموال لم تعد تخفى على أحد. وتتزايد التحذيرات من أن أي تلاعب في مسألة العقوبات المفروضة على حزب الله سيكون تداعياته كبيرة على القطاع المصرفي في لبنان وعلى سمعة البلد أمام المجتمع الدولي. ويمر الحزب بأزمة مالية نتيجة العمليات التي يشنها خارج الأراضي اللبنانية، وبالتالي فإن العقوبات المفروضة عليه في الولايات المتحدة وأوروبا والخليج تؤثر بشكل كبير على نشاطه العسكري، وكل هذا مجرد بداية أو مقدمة للمصائب والويلات التي سيجلبها قتل حزب الله لأطفال سوريا على شيعة لبنان بشكل خاص وعلى العونيين بشكل عام إن لم يتداركوا العواقب ويتبرؤوا من جرائمهم ووحشيتهم.

فلنصل لنجاح الرئيس ترامب
اللبناني الاصيل -

هؤلاء هم الذين خربوا لبنان ومنعوا ثورة الارز من تحقيق اهدافها:ميشال عون ونبيه بري وبالطبع حسن نصرالله الذي يدعي المقاومة وهو منها براء .مقاومة اللبنانيين من اجل ابقاء الهيمنة السورية والايرانية وتحويل لبنان الى مستعمرة ايرانية مئة بالمئة.هؤلاء هم الذين ساهموا مباشرة او غير مباشرة في خراب لبنان .إغتالوا الرئيس رفيق الحريري ومعه مجموعة من أهم العقول اللبنانية.ثم لم يوفروا عشرات الشهداء من الزعماء اللبنانيين الذين كانوا راس الحربة في الوقوف بوجه مشروعهم .بيار امين الجميل,سمير قصير,جورج حاوي,جبران تويني ,وليد عيدو,انطوان غانم,وسام الحسن,محمد شطح,فرنسوا الحاج ,وسام عيد,بالاضافة الى شهداء احياء كالوزير مروان حماده,والياس المر وسمير شحادة ومي شدياق هذا بالاضافة طبعا الى مئات بل الالف الشهداء الذين سقطوا ولا يزالون خصوصا في اجتياح بيروت والجبل من حزب الله او بواسطة سرايا المقاومة التي انشأها حزب الله للالتفاف على النقمة الشعبية التي ظهرت في مناطق غير شيعية ضد هذا الحزب.ان الاجراءات الجديدة ضد حزب الله ومروحته التي يختبئ وراءها ضرورية لانقاذ لبنان وقد يتكون صلوات اللبنانيين هي التي ساهمت في نجاح ترامب العجائبي لكي يتصدى بقوة وحزم وشجاعة لهذا الحزب الارهابي التفكير والعمل ولا يقل في مشروعه خطرا عن تنظيم داعش الذي تشير الانباء الى ان ايران قد تكون بطريقة سرية للغاية خلفه كما كانت خلف العديد من عمليات تنظيم القاعدة.فلنصلي اكثر لنجاح الرئيس الاميركي في كل ما يقوم به ضد هذا الحزب الذي يضع الخطط التخريبية للبنان والعراق وسوريا والبحرين والسعودية واليمن متسترا بشعارات محاربة الارهاب التي لم تعد تنطلي على احد.

اتوقع
من قطري -

ان حزب الله سيخرج قريبا جدا من سوريا ومعهم الايرانيين--وهذا تفاهم امريكي وروسينعم--سيحصل وجاء هذا بضغط من ترامب على روسيا وسيكون الخليج سعيدا--وستستفيد روسيا منه--1--لانها ستكون الوحيدة المسيطرة بسوريا الى الابد--2--استثمارات كبيرة من السعودية والخليج--لروسيا الاتحادية-3-سيعني هذا ان الاسد سيذهب وسياتي بجنرال معتدل وليبرالي من السنة--وستكون الدولة علمانية 100%--لا امزح سيحصل قريبا

لقد انكشف الفطاء
دكتور جمال الكعبى -

باموال دول الخليج ....تريد امريكا ان تحطم العرب الى اسفل سافلين ومنها استخدام المال للضغوك عاى كل خط مقاوم وغير مساوم وقد تناسوا العرب....اين الكرمة والشرف...ابتزاز امريكا بامتياز...وعاى سوف تقلب الطاولة عاى عقب....والضحية....العربوا يا ناس...

الثلاثي المرح
عبد السادة -

واحد عميل لطموحاته الرئاسية و اثنان عميلان لايران و لعقيدتهما الدون كيشوتية ويا ليت شعري و ليتني كنت ادري اذا سقط بشار و سقطت العمامة من فوق رأس الشعب الايراني ماذا هما فاعلان.

الى المعلقين الاربع
كريم الكعبي -

بالله عليكم كيف يكون حال لبنان بغير وجود حزب الله ، أذكركم باالايام الخوالي عندما كان الجيش اللبناني يخدم الجيش الاسرائيل أثناء الاحتلال ويقدم له القهوة ويستقبلهم استقبال المرأة لزوجهابفراش الزوجية ، كيف حال لبنان من غير وجود حزب الله ودواعش اسرائيل والخليج تقتل المسيحين والشيعة يعني أن شيعة العراق والبحرين والسعودية والعراق وايران يقفون يتفرجون ستعم الفوضى في المنطقة ، لن ينفعكم ابوكم ترامب ولاحزم الخليج ولا اسرائيل ، والله عيب عليكم كونوا رجال ولاتفكروا بقلب المطربة صباح كل شهر تتزوج رجل ، القطري ، يتخيل لك ان بوتين يترك قطر بانبوب الغاز الى شواطيء البحر المتوسط يجوع الشعب الروسي والذي بغازه تعتمد عليه كل اوربا ، اين عقلك وما ذا استفادت قطر من سقوط القذافي بعد ان تحملت تكاليف الحرب على ليبيا وعمت الفوضى بالحركات التكفيرية وكانت خسائركم 500 مليار دولار فلتعطوا هذا المبلغ لفقراء السودان والمصريين أو لأطفال غزة متى يكون العبيد أحرار

اه ,يا لبناني يا اصيل
حسن الشيعي -

اه يا لبناني يا اصيل,الله يسمع منك ويقوي ترامب على اعداء لبنان,كل اللبنانيين الشرفاء معه.نحنا في اميركا كلنا انتخبناه ورح ننتخبو مرة تانية إذا الله بريد.هيدا رئيس غير شكل.مش متل اوباما الخايف دايما واللي ركب على ضهرنا سوريا وايران وحزب الله.انا شيعي تهجرت من لبنان لاني ضد حزب الله في جويا من 17 سنة.وانشالله بزور ضيعتي واهلي السنة الجاية بعد ما نكون خلصنا من تسلط هالحزب ومعه نبيه بري وحركته .ميشال عون الرئيس بغير لما بيعرف انو الموس رح يحلقلو كمان.نبيه بري كان يترجى بالسبعينات صائب سلام الله يرحمه ليحكيلو مع السفارة الاميركية ليعطو "الغرين كارد" .هلق هوي اميركي وعندو مصالح كبيرة باميركا.بس هو تاجر.تاجر بامل وبالامام موسى الصدر وبعدو عم بتاجر.شبكة مصالحه التجارية ضخمة باميركا وبافريقيا وبلبنان.وهوي ما كان معه فلس لما اختطف الامام الصدر.بس عرف كيف ياكل البيضة والقشرة.

اللبناني الاصيل
بسام عبد الله -

ولك يا مشحر شو هآلهبل....يعني انت و دواعشك صرتو ثوار....شو مآنتهى حلم الحور....تضبضب انت و جماعة فضل شاكر و الأسير لولآ الجيش لخربتو لبنان الله يخرب بيتكوم

مقاومة !! مفاومة الشعب
يوسف حنا -

مجموع متتستشهد في مقاومة اسرائيل من حزب اللع لا يتعدى 400 مجند أما في مقاومة الشعب السوري فقد قتل من مجندي حزب الله أكثر من أربعة أضعاف قلاه في مواهة اسرائيل الأمر الذي يدل أن مواجهتهلإسرائيل هي لأغراض أخرى وليست لدوافع وطنيةويجب ألا ننسى في هذا الصدد أن اليمين الصهيوني مدين لحافظ الأسد وحسن نصرالله حيث قاما بخرب ال 96 بقبر اتفاقية أوسلو والزعيم الفلسطيني الكبير المناضل ياسر عرفاتتلك الحرب القذرة جرت لاسقاط حزب العمل لصال الليكود بقيادة أرييل شارون وبيبي نتنياهو تحت شعار "العمل والليكود وجهان لعملة واحدة بينما العمل كان قد عقد اتفاقية مع ياسر عرفات بينما الليكود سام الشعب الفلسطيني سوء القهر والسجن والتعذيب منذ أن جاء به المقبور حافظ الأسد وحسن نصرالله أكبر عدوين للشعب الفلسطينيهذا ما كان يعلمه ياسر عرفات حق العلم

الى 6
من قطري -

اتفق معك ببعض النقاط--اما ان تقول عبيد لا غير مسموح لك هذا--لاننا كشعوب خليجية عرب وقبائل وابعد السياسة عنا--وحنا اصل العرب واحفاد الصحابةوحنا الاكثر الشعوب تبرعا والاعمال الخيرية--على المستوى العربي والاقليمي--

THe truth
OMAR OMAR -

كلمة حق اقوووووووول...........لولا حزب اللـــــــــــــه لما كان عند العرب انتصــــار على اسرائيل....ثلاث هزائم لكل جيوشكم.....فعلا حزب الله و ابطاله هم الغالبون و و غير ذلك مجرد.....اكل و لج و حكي بدون طعمه....

مغسولي الدماغ!
مسيحي ماروني -

كل من يقول بانتصارحزب الله هو مغسول دماغه. أين انتصر على اسرائيل؟ في إجباره على سحب ميليشياته الى ما بعد صيدا؟ أو في ادخال الجيش اللبناني والقوات الدولية الى جنوب لبنان؟ أم في منعه من القيام باي حرب وإلا ستكون وبالا عليه؟ انتصًار على الأطفال السوريين والعجائز والنساء ربما؟ أو علىى مسلمي بيروت ودرور الجبل في عام ٢٠٠٨؟ أم في سرقات سيارات واموال المسيحيين من قبل جماعته الذين يزودهم بتصاريح مرور لاجتياز الحواجز الأمنية وبيع السيارات كما الأسلحة لعصابات داعس والنصرة؟ تذكروا ان حسن نصرالله عندما روج لدخول قواته الى سوريا كانت الحجة حماية الأماكن الشيعية والمراقد. أليس كذلك؟ فهل هو صادق؟ لا ادري. ليحكم من عنده اخلاق وضمير وعدم تحيز أو غسل دماغ

إلى كريم الكعبي
أحمد شدياق -

ألم تقرفوا من خيانتكم لأوطانكم وبيع أنفسكم كالعبيد للولي السفيه وعنصريين المجوس الذين يتاجرون بدماء أبنائكم؟

؛؛ ﻭﻳﻌﺒﺪﻭﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ.. ؟
OMAR OMAR -

؛؛ ﻭﻳﻌﺒﺪﻭﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ.. ؟ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﻗﺪ ﺗﺼﺪﻣﻜﻢ؛؛ ﻭﺗﺼﺪﻡ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻫﻞ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻳﻤﺪﺣﻮﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦﺸﻴﻌﺔ ﺍﻟﻌﺮﺏ أيضا.. ؟ﻭﻗﺒﻞ أن أجاوب ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ؛؛ ﺍﺗﺤﺪﻱ أي ﺭﺍﻓﻀﻲ ﻋﺮﺑﻲ ﻳﺠﺎﻭﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ ؛؛ أو ﻳﺠﻠﺲ ﻣﻊ ﻧﻔﺴﻪ ؛؛ ﻭﻳﺴﺎﻝ ﻧﻔﺴﻪ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ.. ؟ﻫﻞ ﺳﻤﻌﺘﻢ ﺷﻴﻌﻲ ﻳﻨﺎﺩﻱ ﻭﻳﻘﻮﻝ "ﻳﺎ ﺣﺴﻦ"..!!؟؟؟ﻭﻫﻞ رأيتم ﺭﺍﻳﺎﺕ ﺷﻴﻌﻴﺔ ﻣﻜﺘﻮﺏ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻳﺎ "ﺣﺴﻦ"..!!؟؟؟ﺍﺟﻞ ﻟﻤﺎﺫﺍ "ﻳﺎﺣﺴﻴﻦ" ﻓﻘﻂ ؛؛ ﻭﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﻻ‌ﺳﺘﻐﺎﺛﺔ ﺑﺎﻟﺤﺴﻴﻦ؛؛ ﻣﻊ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﺤﺴﻦ ؛؛ ﺷﻘﻴﻖ ؛؛ ﻭﺗﻮﺃﻡ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﺟﻤﻌﻴﻦ ؛؛ ﻭﻛﻼ‌ﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻝ ﺍﻟﺒﻴﺖ ..!!؟؟؟ﻫﻞ ﺳﺎﻟﺘﻢ ﺍﻧﻔﺴﻜﻢ ﻳﺎ ﺷﻴﻌﺔ ﺍﻟﻌﺮﺏ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ..!!!؟؟؟؟ﻗﺒﻞ أن أﺟﺎﻭﺏ على ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺴﺆﺍﻝ؛؛ أعطيكم ﻣﻌﻠﻮﻣﺔ ﻛﺒﻴﺮﺓ..!!!"" ﻫﻞ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ؛؛ أن ﺍﻻ‌ﺋﻤﺔ ﺍﻻ‌ﺛﻨﻲ ﻋﺸﺮ ﺍﻟﺸﻴﻌﻴﺔ؛؛ ﻛﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﻧﺴﻞ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﻓﻘﻂ ﻭﻟﻴﺲ من ﺍﻟﺤﺴﻦ. ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﺟﻤﻌﻴﻦ""ﻭﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻳﻘﺪﺳﻮﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ؛؛ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺤﺴﻦ؛؛ ﻻ‌ﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﺗﺰﻭﺝ امرأة ﻓﺎﺭﺳﻴﺔ إيرانية؛؛ ﺍﺑﻨﺔ ﻣﻠﻚ ﻛﺴﺮﻯ ؛؛ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺍﺳﺮ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﺑﻨﺎﺕ ﻛﺴﺮﻯ؛؛ ﺑﻌﺪ ﺳﻘﻮﻁ ﺍﻟﺪﻭﻟﺔ ﺍﻟﻔﺎﺭﺳﻴﺔ؛؛ ﻭﻗﺘﻞ ﻣﻠﻜﻬﻢ ﻳﺰﺩﺟﺮ؛؛ أهدى ؛؛ ﺍﻟﺨﻠﻴﻔﺔ ﻋﻤﺮ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ؛؛ إحدى ﺑﻨﺎﺕ ﻛﺴﺮﻯ؛؛ ﻟﻠﺤﺴﻴﻦ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ؛؛ ﻭﺗﺰﻭﺟﻬﺎ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ؛؛ ﻭﻟﻬﺬﺍ ﺍﻟﺴﺒﺐ؛؛ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ﻳﻘﺪﺳﻮﻥ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ؛؛ ﻭﺍﻻ‌ﺋﻤﺔ ؛؛؛ ﻻ‌ﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻ‌ﺋﻤﺔ؛؛ ﻣﻦ ﻧﺴﻞ ﺍﻟﻔﺮﺱ؛؛ ﻋﻠﻰ ﺣﺪ ﺯﻋﻤﻬﻢ ؛؛؛ﻭﻛﻤﺎ ﻳﺪﻋﻮﻥ ؛؛ ﺍﻧﻬﻢ ﻳﺤﺒﻮﻥ ؛؛ ﺍﻝ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻨﺒﻲ ؛؛ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ؛؛ ﻫﻢ ﺑﺤﺒﻮﻥ ؛؛ ﺍﻝ ﺑﻴﺖ ﻛﺴﺮﻯ ؛؛ ﺟﺪ ﺍﻻ‌ﺋﻤﺔ ﺍﻻ‌ﺛﻨﻲ ﻋﺸﺮ ؛؛ ﻛﻠﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻣﻬﻢ ﺍﻟﻔﺎﺭﺳﻴﺔ ؛؛ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﺟﻤﻌﻴﻦ ..!!!!!ﻓﻬﻢ ﻳﺤﺒﻮﻥ ﺟﺪ ﺍﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ ﺍﻟﻔﺎﺭﺳﻲ ؛؛ ﻣﻠﻚ ﺍﻟﻔﺮﺱ؛؛ ﻭﻟﻴﺲ ﺟﺪ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ؛؛ ﺍﻟﻤﺴﻠﻢ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺻﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ..!!!ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺍﻻ‌ﺋﻤﺔ؛؛ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻳﻘﺪﺳﻮﻧﻬﻢ ﺍﻟﺸﻴﻌﺔ ؛؛ ﻭﻳﺮﻓﻌﻮﻧﻬﻢ ﻓﻮق ﻣﺮﺗﺒﺔ ﺍﻻ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ؛؛ ﻭﺍﻟﻤﻼ‌ﺋﻜﺔ ؛؛ ﻫﻢ ﻣﻦ ﻧﺴﻞ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ؛؛ ﻣﻦ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺍﻟﻔﺎﺭﺳﻴﺔ ﻓﻘﻂ ؛؛ ﻭﺟﻤﻴﻊ ﺍﺋﻤﺘﻬﻢ ﺍﻻ‌ﺛﻨﻲ ﻋﺸﺮ؛؛ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﻢ ﺍﺟﻤﻌﻴﻦ ؛؛ ﻣﻦ ﺍﻣﻬﻢ ﺍﻟﻔﺎﺭﺳﻴﺔ ..!!!ﻭﻫﻢ ﻳﻘﺪﺳﻮﺕ ﺍﻟﺤﺴﻴﻦ؛؛ ﻭﺍﻻ‌ﺋﻤﺔ ؛؛ ﻻ‌ﻧﻬﻢ ﻳﻘﻮﻟﻮﻥ ﻓﻴﻬﻢ ﻋﺮﻕ؛؛ ﻭﺩﻡ ﻓﺎﺭﺳﻲ ؛؛ ﻭﻫﻢ ﺳﻼ‌ﻟﺔ ﻣﻠﻮﻙ ﻛﺴﺮﻯ ..!!!

إذا كنت بلا ضمير .. حسن
ســــاميه -

*** إذا كنت بلا ضمير ... فأنت إسمك حسن نصر الله. *** وإذا كنت تافهاً ... فأنت إسمك خامنئي. *** وإذا كنت لئيماً ... فأنت ولاشك من آل الأسد. *** وإذا كنت غبياً ... فأنت إسمك وليد المعلم. *** وإذا كنت مجرما ... فأنت إسمك ماهر الأسد. *** وإذا كنت لصاً ... فأنت حتماً إسمك رامي مخلوف. *** وإذا كنت كاذباً ... فأنت إسمك بشار الجعفري. *** وإذا كنت منافقاً ... فأنت إسمك المفتي حسون.*** وإذا كنت جباناً ... فأنت وزير الدفاع. *** وإذا كنت رخيصاً ... فأنت إسمك علي مملوك. *** وإذا كنت م؟؟؟؟؟ ... فأنت إسمك بثينه شعبان.*** أما إذا كنت تتحلى بكل هذه الصفات أعلاه ... فأنت حتماً إسمك بشــــار.

ســــاميه
ماروني -

احتل "نصر الله" المرتبة الأولى في استطلاع رأي داخل مصر، في الوقت الذي احتل فيه رئيس البلاد المركز الثانى عشر، وهو أمر أكد أن الهوى المصري – وقتها، كان يسير بطل، ولا شيء آخر، فهو الرجل الذي استطاع إلحاق الهزيمة بـ"العدو التقليدي" للقاهرة والعرب بشكل عام، كما أنه الرجل الذي تمكن من إيجاد مكان جيد للعرب على خريطة الأخبار العالمية بتحركاته وتصريحاته النارية التي ألهبت صدور الملايين في الشوارع العربية، والتي نذكر منها قوله "أردتموها حربا مفتوحة ونحن ذاهبون إلى الحرب المفتوحة ومستعدون لها وستكون حربا على كل صعيد إلى حيفا وصدقوني إلى ما بعد حيفا وإلى ما بعد ما بعد حيفا"، ومنها أيضا قوله "نحن مغامرون... لكننا مغامرون من العام 1982 ولم نجلب لبلدنا سوى النصر والتحرير... هذه هي مغامرتنا"

رايي
صادق -

والله وبصراحة انا اعتبره مثلا للرجولة والاخلاق وبطلا زعيما يستحق قيادة كل الدول العربية ان لم اقل دول العالم انه راجل ونص وستة وسبعين

قاهر اسرائيل
مسيحي -

رغم شعبيته الا انه بطل رفع انف العرب و المسلمين لعنان السما و كفانا من ذاك شيعي وذاك سني و ماذا فعل حكامنا السنيين يا سني و اله انا اكثر منك سنية ان صح التعبير لكن لا مجال هنا للطائفية و يحيا البطل المغوار قاهر اسرائيل حسن نصر الله

WALLA
سوري -

يقول قائد ذراع البر في الجيش الإسرائيلي، اللواء غاي تسور، إن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله نجح في تحويل منظمته إلى إحدى اقوي المنظمات في العالم. بينما تصف مصادر في شعبة الاستخبارات العسكرية، نصر الله بأنه شخصية واسعة الاطلاع، ليس فقط في ما يتعلق بالإسلام أوْ بالنظريات القتالية والعسكرية، بل أيضًا بالاقتصاد والتجارة والأسواق العالمية، وله الفضل في تحويل حزب الله إلى ما هو عليه الآن من قدرة وانتشار وتأثير، كما قال لموقع (WALLA) الإسرائيليّ-الإخباري. وبحسب ضابطٍ إسرائيليٍّ رفيع في الاستخبارات العسكرية، أضاف مُحلل الشؤون العسكريّة في الموقع، أمير بوحبوط، يعد نصر الله خبيرًا بمشاعر الجمهور الإسرائيلي وتطلعاته وأسباب قلقه، وهو يطلع على الأخبار والتعليقات الإسرائيليّة يومًا بيومٍ، بما يشمل كل ما ينشر في الصحافة العبريّة، وهناك وحدةً خاصّةً موكل إليها ترجمة ما يرد في العبرية، وتحديدًا صحيفة هآرتس، التي تصدر أيضًا باللغة الإنجليزيّو، كما تصل إليه تباعًا اختصارات عن سيرة حياة الشخصيات العامّة في إسرائيل، يعمل على ذكرهم في خطاباته، للتأثير في وعي الإسرائيليين.