أخبار

لا تتخطى تكلفة الواحدة منها 21 ألف دولار

كوريا الشمالية تصنع طائرات تضلل الرادارات الأميركية

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كوريا الشمالية: في وقت تشهد فيه العلاقات بين كوريا الشمالية وأميركا توترات كبيرة بسبب التجارب الصاروخية، التي تجريها بيونج يانج، والتي تعتبرها أميركا خرقًا للقانون الدولي إضافة إلى تجاربها النووية، قامت كوريا الشمالية بإطلاق سرب&من الطائرات الحربية التي تُغطى بمواد خشبية ومشتقات للأنسجة، من أجل تضليل الرادارات الأميركية في حالة الحرب.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يريد أن تكون طائراته الحربية قادرة على التخفي من على شاشات الرادارات الأميركية عالية التقنية أثناء الحرب.

وأوضحت الصحيفة أن الطائرات التي أمر زعيم كوريا الشمالية بتصنيعها لا تتخطى تكلفة الواحدة منها 21 ألف دولار أميركي، مشيرة إلى أنها ستكون طائرات قاذفة تستطيع اختراق الأجواء وتضليل الرادارات الأميركية أثناء الحرب للوصول إلى أهدافها.

وقالت الصحيفة إن مهندسي كوريا الشمالية يقومون بخلع الأجزاء المعدنية من طائرات "إي إن 2"، التي تستخدم في رش المحاصيل الزراعية في أوروبا، واستبدالها بأجزاء خشبية، وطلائها بمواد تستطيع امتصاص موجات الرادار، ثم يتم استخدام تلك الطائرات كقاذفات حربية لا تستطيع الرادارات اكتشافها.

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خلال الحصار الأقتصادي قال
DARA -

خلال الحصار الأقتصادي قال المشنوق صدام لقد صنعنا مطر صناعي من أجل السيطرة علي الحصار ثم بعد الهزيمة في حرب الكويت ومن أجل البقاء في الكرسي وقع اتفاقيه خيمة صفوان الخيانيه وتنازل عن حقل رميلة الجنوبيه ذات انتاج مليون برميل نفط يوميا وتنازل عن ميناء أم قصر فالدكتاتور ابطال من الكارتون يتاجرون بمقدرات الشعب كلعبة قمار ولا يهمهم أن قتل أو تشرد الملايين

عنتريات الدكتاتور
لطّوفي -

و كما قال ابو عدي القائد الضروره: و الله لا تخلي نارنا تاكل نص اسرائيل. و انظروا ماذا حصل. تدمير العراق و ارجاعه الي العصر الحجري.هناك تشابهات كثيره بين كوريا الشماليه و عراق صدام. الازمات المستمرة و حالة الحرب و عسكرة المجتمع و اقتصاده الخ. و في الصوره طائرة ميگ 15 من جيل نهاية الاربعينات القرن الماضي فلا علاقه لها بالتمويه و التخفي من الرادار وتعتبر من اقدم المقاتلات النفاثه. اي يادوبك تطير بالدفرات. و جريدة الديلي ستار من الجرائد الغير موثوقه. و نرجو الدقة قبل نشر الاخبار يا ايلاف العزيزه.

امريكا
غازي بن جابر -

يقال ان لديها تجارب او اسلحة --وقت استعمالها بعد 50 سنة بسبب التقنيات والتطور فيها--هي تخاف من دولة بدكتاتور --اغلب تجارته وطعامه من الصين---لو امريكا تخوض حربين مع الصين وروسيا لهزمتهما--يمتلكون تكنلوجيا تجعل الحليم حيران

متى يتصادم الارعنان !!
علي البصري -

لا اعتقد ان ارعن كوريا سوف ينصاع لارعن امريكا ترامب فاحتمال النزاع قائم فهل من حل يحفظ وجه الارعنيين !!!

رجعنا لطيارات الخشب ...
بهجت سليمان -

رجعنا لطيارات الخشب ... شوي كمان وكوريا حترجع لعهد عباس بن فرناس