أخبار

هناك رغبة سعودية روسية بتعزيز العلاقات الثنائية

الجبير يحادث لافروف في موسكو الأربعاء

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيزور موسكو غدا الأربعاء للتحادث مع نظيره الروسي سيرغي لافروف.

وتتناول محادثات وزير الخارجية السعودي في موسكو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والسياسية والإنسانية.

وكان عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي السعودي أكد لوكالة "انترفاكس" الروسية وجود رغبة متبادلة في رفع العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد.

وتطرق المستشار أيضا إلى الملف السوري، مشيرا إلى مساعي الرياض الدائمة لزيادة مساعداتها للسوريين، وليس للنازحين خارج البلاد فحسب، بل وللمحتاجين داخل الأراضي السورية.&

وتابع الربيعة قائلا: "نأمل في أن تعمل كافة أطراف النزاع في سوريا من أجل التقليل من المخاطر وإنهاء معاناة الناس الموجودين في مناطق النزاع".

وكان ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أعلن في وقت سابق عن زيارة لموسكو قريبًا، وقال: "لدينا اتصالات جيدة في كل المجالات، بما في ذلك بين الوزيرين، وقريبًا ننتظر زيارة وفد من السعودية".

كما مصدر في وزارة الخارجية الروسية جدد عزم موسكو على تطوير العلاقات مع السعودية على كافة الأصعدة، مشيدا بمستوى الاتصالات بين وزارتي الخارجية في البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حوار الطرشان
متفرج -

سنوات ويتحاورون ويتشاورون ويتزاورون و.. كله بلا نتيجه ، الملك وبوتن لم يتوصلوا لاتفاق ، إغراءات بصفقات بعشرات ملايين الدولارات لاسلحة وطائرات وغيرها لم تغير موقف روسيا ، بل لم تزحزحه ولو قيد أنمله ، روسيا دوله عظمى ، بل لعلها اليوم أقوى دوله في المنطقه ، عندها خطط استراتيجية طويله المدى ، وتعرف ما تريد ، موقفها من سوريا لم ولن يتغير ، بوتن قال ذلك ، وكل المسؤولين يكررونه كل يوم وفي كل مناسبه ، هل نسينا الفيتو الأخير مع استعمال السلاح الكيماوي ؟ هل تريدون برهان اكبر من ذلك على ان روسيا لن تغير موقفها ؟ ، حتى صواريخ الولايات المتحده الاستعراضية لم تؤثر فيها بل دفعتها الى التصلب اكثر ، فعلى ماذا سيتفاوضون ؟ لعل الموضوع الوحيد الذي يمكن لروسيا ان تفاوض عليه يتلخص بما يلي : على السعوديه ان تنأى بنفسها عن عما يجري في سوريا وكذلك في لبنان ، لا يوجد شيء آخر ، روسيا دوله غنيه وتتحكم بالنفط والغاز ولا تحتاج الى السعوديه ولا الى غيرها ، تتمتع بقوة عسكريه هائله ، تسيطر على سوريا بالمطلق وتستطيع ان تمد نفوذها الى باقي المنطقه بسهوله .