أخبار

مجموعة مرتبطة بالقاعدة تتبنى الاعتداء: ثأرًا لسوريا

هجوم مترو سان بطرسبورغ يقف وراءه الظواهري

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مجموعة مرتبطة بتنظيم القاعدة مسؤوليتها عن الاعتداء الذي استهدف مترو سان بطرسبورغ في روسيا في الثالث من إبريل، وأوقع 15 قتيلًا على الأقل، في تغريدة تناقلتها مواقع "جهادية" على الانترنت.

إيلاف - متابعة: أعلنت "كتيبة الإمام شامل" مسؤوليتها عن الاعتداء الذي نفّذ بـ"توجيهات من الشيخ أيمن الظواهري" زعيم تنظيم القاعدة، موضحة أن منفذه يُدعى أكبر جان جليلوف.

الآتي أعظم
أضاف البيان أنه "لا يمكن أن تعيش روسيا في أمان، وإخواننا في سوريا يصبحون ويمسون على صواريخهم، التي تحمل الموت إلى أهلنا المستضعفين".

وتوجّه إلى الشعب الروسي قائلًا "ما لم توقفوا حكومتكم عن تدخلها في بلاد المسلمين، فإنكم ستدفعون ثمن ذلك من دمائكم، كما يدفعه إخواننا في سوريا والشيشان وليبيا".

ردًا على التدخل
وأكد البيان أن "هذا العمل ما هو إلا بداية، والقادم سينسيكم إياه (...) لن تعوقنا ترتيباتكم الأمنية ولا احتياطاتكم من أن نصل إلى عقر داركم ليشفي الله صدور المؤمنين".

وكانت موسكو أعلنت أن منفذ الاعتداء هو جليلوف، البالغ الثانية والعشرين من العمر، ويحمل الجنسية الروسية منذ بلغ الـ16 من العمر، إلا أنه من مواليد قرغيزستان. ويعتقد أن "كتيبة الإمام شامل" تأسست حديثًا بعد التدخل الروسي في سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اللعنة هذا الحقير
من قطري -

الظواهري الإرهابي حي (بالمناسبة اغلب المنظرين المتشددين هم مصريين وهم سبب بلاء العرب والعالم)--معقول هذا طبيب--بدل ان يعالج الناس يقتلهم--السبب النصوص الدينية وثقافة ابن تيمية المتوحشة --ماذا تتوقعون--خربوا أفغانستان التي كانت دولة مستقرة بها الجامعات والمستشفيات والتعليم والبنية التحتية والحريات الخاصة حتى المرأة كانت بلباس عصري-- والحياة المتمدنه أيام الاشتراكيين--جاءوها الأفغان المجاهدين سابقا--ومعهم الأفغان العرب الارهابين --وتمويل الخليج--وشغل ال سي أي اى--دمروها بحجة الشيوعية--بصراحة الشيوعية وهذه المباديء افضل بل اشرف وانظف من اللحى المقملة--اليكم من التاريخ--رسالة الى الظواهري--لو ارسل جبريل الى اليابان- هل -ستكون نفس النتيجة اي ارهاب ودواعش وسبي نساء---منهم من سيقول ان الله انزل القرءأن تحدي لقريش باعجازة اللغوي--هو في اصلا اصعب من اللغة اليابانية--- بعدين لو اللغة والاعجاز السبب فماذا يستفيد غير العرب الذين لايفهمون العربية اعجاز او فقط يرددون كلام مبهم - لنكن واقعين ماحصل قبل 1437م--كان كارثة حضارية وانسانية-----

مجرم
ولد الدوحة -

نسى هذا ابو لحية ان المانيا استضافت مليون من المسلمين بعد ان هربوا من الحروب---هذا جزاء الاحسان--الغدر بالاسلاميون صفة من صفاتهم--هؤلاء عقارب لا فائدة منهم--الضحايا المسلمين في اوروبا--واغريب ان اغلب المتشددين الاسلاميين اي المنظرين هم مصريين وهم سبب بلاء العرب والعالم---

قبيح
خليجي-مسلم سابق -

افعال همجية متوحشة اين ستذهب يا همجي--ارواح الابرياء مضطربة وغير مستقرة حتى تنتقم منك ومن معك ومن الممولين بل حتى الاعلاميين الذين يؤيدونك--

مش ادمي الظواهري
خليجي-مسلم سابق -

لا اعرف ماذا جرى لأغلب للمصريين المتشددين منهم خصوصا لانهم الاكثر فتاويهم ارهابية وكان بقلوبهم حقد على الانسانية- او بسبب الفوضى باغلب حياتهم -ترى منهم اصحاب شهادات عالية ودكتورا وعلامة لكن سلوكياتهم بدائية غير حضارية--