أخبار

راسمة عودة سترحل إلى الاردن

نزع الجنسية من أميركية «لتنفيذها هجمات ضد إسرائيل»

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

&"إيلاف&" من الرياض:&قضت محكمة فيدرالية في ديترويت بنزع الجنسية الأميركية من الناشطة راسمة&عودة، بعد إقرارها بالمشاركة بتنفيذ تفجيرين في إسرائيل في سبعينات القرن الماضي.

وأقرت عودة (69 عاماً) أمام المحكمة بأنها أخفت "مشاركتها في عمليات إرهابية" خلال تقديمها على الجنسية الأميركية، والتي حصلت عليها في عام 2004 ، أي بعد وصولها إلى الولايات المتحدة بتأشيرة هجرة بعشر سنوات، في مقابل أن لا تقضي عقوبة إضافية بالسجن.&

وقال ستيف فرانسيس، المسؤول الخاص بمفتشي&الامن الداخلي&المسؤول عن مدينة&ديترويت، في&بيان أصدره الثلاثاء، "أن الولايات المتحدة لن تكون أبدًا ملاذًا آمنًا للأفراد الذين يسعون الى الابتعاد عن ماضيهم". وأضاف "عندما يكذب الأفراد خلال تقديم وثائق الهجرة، فإنهم يعرضون أمن بلادنا للخطر".

وكانت عودة أصدرت ضدها محكمة عسكرية اسرائيلية بالسجن مدى الحياة في&1970 بسبب قنبلتين زرعتهما الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. وقتلت الأولى شخصين في متجر، واستهدفت الثانية القنصلية البريطانية في القدس، ولم تنتج&عنها أية إصابات.

وأُطلق سراح عودة التي حصلت لاحقاً على الجنسية الأردنية، عام 1979 في عملية تبادل للسجناء.

وأدرجت وزارة الخارجية الأميركية عام 1997 الجبهة الشعبية على قائمة المنظمات الارهابية الاجنبية.

وبدأت قصة عودة في نهاية 2014، حينما اعتقلها عملاء من مكتب المباحث الفيدرالية من منزلها في مدينة شيكاغو، لتحاكم بتهمة الكذب في أوراق رسمية وعضوية منظمة "إرهابية"، وتعاقب بالسجن 18 شهرًا، ونزع جنسيتها الأميركية وترحيلها من البلاد.

لكن محكمة أعلى أمرت في وقت لاحق بمحاكمة جديدة لعودة، التي قالت إنها تعرضت للتعذيب خلال وجودها في المعتقلات الإسرائيلية.

ومن المفترض أن ترحل عودة، وهي عضو في منظمة عربية حقوقية في شيكاغو، إلى الإردن في أغسطس المقبل.

&وتتهم منظمات حقوقية الإف بي آي بأنه استهدف عودة، بسبب نشاطها طوال السنوات الماضية ضد ما يوصف بالانتهاكات، التي يزعم أن مكتب التحقيقات ارتكبها ضد بعض العرب والمسلمين الأميركيين. &&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الارهاب
كوردي الكوردي -

ارهابية ذات ماض بشع يستوجب ترحيلها باقرب وقت

البشمركة يقتلون كالذباب
اردوغاني -

ولا مابشع الا ارهاب البيشماركة الذين سيتم سحقهم ارهابهم قريبا و خنق تطلعاتهم الساذجة في انشاء دويلة .. سنحاربها حتى لو قضينا عمرنا

الترحيل لا يكفى
فول على طول -

ارهابية وتريد قتل ابرياء .....الترحيل فقط لا يكفى . داعشية بامتياز .

Somalia
Rizgar -

Send her with Somalia to Somal

الله يعين الاردن
وبعدين -

الله يعين الاردن لانهم بيرمو عليه كل الارهابيين من كل جنس ونوع

stupid woman
Ark -

You lied on the application papers and make problems. \you should have kept quiet.

ابشع جلادي كركوك
Rizgar -

ابشع جلادي سجن كركوك في ( دائرة امن الشمال في كركوك ) كانوا فلسطينيين او شيعة من الجنوب العراقي. والملازم الفلسطيني ملازم حسين النابلسي كان يقتل الاطفال الكورد في مدينة السليمانية في الطرقات .بشاعة وهمجية ملازم محسن الفلسطيني نقطة عار على جبين الا رهاييين العربيين الفلسطينيين .

ليست ارهابيه
فلسطيني كوردي -

عندما يقاتل الاكراد في تركيا من اجل حقهم في تقرير المصير الحكومه التركيه تنعتهم بالارهابيين , هناك شعبان على وحه الأرض محرومان من حريتهم في تقرير مصيرهم وحكمهم لانفسهم واستقلال اوطانهم الشعب الكوردي والشعب الفلسطيني .

خوازيق ال عثمان
كوردي الكوردي -

اردوغاني اجدادك كانوا عبيدا للاتراك فليس من الغريب ذلك عن الأحفاد !!

مذبحة الارمن
نبيل -

اجدادك الاكراد ماتو وايديهم ملطخه بدماء الأرمن , حيث كانو مرتزقة السلطان العثماني , هل هذا يعجبك , التعميم خطا , رسميه عوده مناضله فلسطينيه يساريه من الجبهه الشعبيه التي أسسها الدكتور جورج حبش ( مسيحي ) ووديع حداد (مسيحي) يا فول على طول .