أخبار

رد على إردوغان مؤكدا أنه يدافع عن القانون الدولي

الكرملين: بوتين ليس محامي الأسد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، أن بوتين ليس محامي الأسد بل يدافع عن القانون الدولي، مؤكدا أن موقف بوتين بشأن الأسد لم يتغير وأن مستقبل سوريا وقادتها يمكن أن يحدده فقط الشعب السوري.&

وأكد المتحدث الروسي &دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن القول إن&الرئيس الروسي فلاديمر بوتين هو محامي الأسد خاطئ، إنما (بوتين) يدافع عن القانون الدولي". وقال تعليقا على تصريحات إردوغان بأن الكرملين مستعد لوقف الدعم الكثيف للأسد. " أولا، بما يتعلق بدعم الأسد، موقف روسيا والرئيس بوتين بشأن الأسد لم يتغير، وهو ثابت ومعروف".

وأضاف المتحدث باسم الكرملين: "عبارة أن بوتين ليس محاميا للأسد أيضا ليست جديدة، وهي لم تذكر لأول مرة في محادثة هاتفية مع الرئيس إردوغان. بوتين قال هذه العبارة في عدد من المقابلات في وقت سابق. بوتين ليس محامي الأسد، بل هو محامي القانون الدولي ومدافع عن القانون الدولي".

مستقبل سوريا&

وأكد بيسكوف أن "بوتين يرى أن مستقبل سوريا لا يمكن أن يحدد لا في أنقرة ولا في واشنطن، ولا في باريس، ولا في برلين ولا في موسكو. تقرير مصير سوريا فقط يعود للشعب السوري. فالرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعد محامي هذه الفكرة، على الدوام تماما، وهنا لا يمكن أن يجري الحديث عن أي تغييرات في نهج التحدث".

مقابلة إردوغان

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، أكد يوم الثلاثاء، خلال مقابلة لوكالة (رويترز)، أن هناك تغيرا طفيفا في الموقف الروسي إزاء الرئيس السوري بشار الأسد، وقد شعر إردوغان بهذا التغيير ــ على حد قوله ــ بعد حديثه الأخير مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقال إردوغان إن ما من سبيل للتوصل إلى حل للصراع في سوريا ما دام الرئيس بشار الأسد في السلطة، وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبلغه أنه ليس ملتزما بصفة شخصية بالرئيس السوري.
وكشف إردوغان عن الحديث الذي دار بينه وبين بوتين، حيث قال الأخير "إردوغان…لا تفهمني بشكل خاطئ. لا أدافع عن الأسد ولست محاميه الشخصي".

وأصر إردوغان أنه ما من سبيل للتوصل إلى حل للصراع في سوريا ما دام الرئيس بشار الأسد في السلطة، حيث قال "الأسد ليس عنوانا لحل منتظر في سوريا، ويجب على المجتمع الدولي إجبار الأسد على التنحي".

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اعلام
متابع صريح -

كفى لعبا على الكلمات بما يخص سوريا والروس-بوتين وموضوع الاسد وما قال اردوغان الوهمان او علان او فلان-نعم كفى وكلام الروس واضح -مصير سوريا ورئيسها لايقرره غير الشعب السوري ولا يحق لاردوغان والخليج والاردن والانكليز والفرنسيين والاسرائليين التدخل في سوريا؟ ؟توضيح روسيا بوتين تحمي القانون الدولي ؟وهي ليست مع الاسد شخصيا ولكن انتم كلكم تدخلتم لاسقاط الاسد واسقاط سوريا وهذا ضد القانون الدولي والحجة الاسد والغاية تدمير سوريا وقالها دبلوماسي -معروف بالتمخطر باموال النفط سنصرف كل اموالنا ونزيله اي الاسد ونزيل سوريا من الخارطة؟ولانكم في قرارة نفسكم تعرفون من هي سوريا وشعبها وتاريخها وحضارتها وموقعهاودورها -ونفطها وغازها؟نعم تعرفون شعب سوريا والتاريخ يقول-لعبة تنحية الاسد وهو حاكم لسوريا باسم القانون الدولي وهو طبعا نفس القانون -او الة القانون الموسيقية-التي عزف بها احيانا ويحكم بموجبها دائما؟كما تفعل امريكا والغرب واردوغان و اسرائيل التوراتية-التحريفية -باسم القانون دمروا كل شيئ في فلسطين والمنطقة والعالم؟هل فهمتم يقصد باسم القانون سيبقى الاسد واردوغان السلطان الوهمان وبقية الغلمان واما ترامب المسكين -نعم مسكين سيرضخ -وتذكروني انا نفس الشخص الذي كتبت لكم يا ايلاف وتعرفوني اني قلت ترامب سيربح ولكن بوتين هو حارس الملائكة -الانساني والقانون الدولي-وبامر من مكان عالي وافهموها وليس متهور اي بوتين -على الاقل يملك تقنية وتكنولوجيا حربية -مشابهة لكوكب ذو حضارة تكنولوجية متقدمة على الارض؟هل فهمتم وشكرا

-

ديكتاتور ؟ أمر واضح تثبته طريقة تداوله للسلطة . مجرم؟ نعم لأنه يدافع عن مجرم محتمياً بالقانون الدولي ، وكأن القوانين الدولية تحمي مجرمي الحرب. إستغلالي؟ نعم وألف نعم لأنه استغل تقاعس أوباما وتدخل عسكرياً بشكل مباشر في سوريا، بقصد يبغي من ورائه تثبيت قواعد عسكرية بحرية وجوية في سوريا، وهذا ما حصل فعلاً. أضيف كلمة كاذ إلى المستغل: تدخل بقصد محاربة الإرهاب كما ادَّعى، لكنه لم يفعل شيئاً ضد داعش الإرهابية الحقيقية، بل أنقذ الأسد من السقوط .

بهدوء
متفرج -

نعم ، موقف بوتن صحيح ، بشار الاسد تحول الى عنوان للصراع ، بمعنى ان بشار الاسد يجسد وحده اراضي سوريا وسلطة الدوله على كل مناطقها ، ولأجل اقامة شرق اوسط امريكي جديد بدلا عن سايكس بيكو يجب ازاحة بشار الاسد لان وجوده يشكل العائق الكبير امام تقسيم سوريا ، الولايات المتحده ومنذ عهد اوباما أرسلت قواتها الخاصه للقتال مع المسلحين الأكراد لغرض البدء بتقسيم سوريا باقامة كيان كردي انفصالي فيها ، وجرى ويجري تهجير مواطنين من مناطقهم لهذه الغايه ، برحيل بشار الاسد تنهار الدوله وتتفتت سوريا وتنشأ دويلات تحكمها عصابات وأمراء حرب كما جرى ويجري في ليبيا ، اذن ليس شخص بشار الاسد هو المستهدف وانما التوجه الذي يمثله ، ومن هنا فان دفاع بوتن ليس عن بشار الاسد كشخص وانما عن سوريا كدولة موحده وحتى لا تتحول الى كيانات فاشلة يحكمها الارهاب والمتطرفين والعصابات وقطاع الطرق ، وإذا القينا نظرة موضوعيه على استمرار بشار الاسد في موقعه بعد كل هذه الاحداث الكبيره فإننا سنجد هذه الحقيقه : لا يمكن لبشار ولا لأي حاكم اورئيس ان يستمر في منصبه في ظل الذي جرى ويجري اذا لم يكن لديه تأييد من غالبيه الشعب ، وهذا هو واقع الحال ، أغلبية الشعب السوري تؤمن بان بقاء النظام واستمرار بشار الاسد رئيساً في هذه المرحله هو صمام الامان لعوده الاستقرار لسوريا ، أغلبية اللاجئين السوريين تم تهجيرهم ( وانا منهم ) من المناطق التي سيطرت عليها المعارضه ومسلحوها الذين يطلقون على انفسهم اسم الجيش الحر عندما يجدوا ان ذلك مناسب ويتبرأوا من اعمال السطو والسلب والنهب والاغتصاب والخطف التي يقوم بها نفس المسلحين عندما يَرَوْن ان هذا مناسب ايضا !! ، لاشك ان للنظام مساوئ كثيره ولا شك ان الاصلاح الجذري مطلوب وملح ولكن في هذه المرحله لابد من النظام حتى لا تحل محله الفوضى ( وان كانت امريكيه خلاقه كما حدث ويحدث في العراق ) ، ولا بد من بقاء الرئيس السوري حتى لا تتقسم وتتفتت سوريا وتتحول الى كيانات فاشله كما حدث ويحدث في ليبيا ، ان هذا سوف يهدد الامن القومي الروسي بالدرجه الاساس بسبب عوامل كثيره معروفه ، من هنا ينطلق موقف بوتن ، الغريب فعلا هو موقف اردوغان ، لو انهار النظام ورحل بشار وخرج الروس فان سوريا ستتقسم ، وسينشأ كيان كردي انفصالي ، فهل يعتقد اردوغان ان تركيا لن تكون الهدف اللاحق للتقسيم ؟ وبنفس الوقت اقول ان النظام يرتكب خطأ قاتلا ، رب

-

كلشي عملو أبوه لبشار وكلشي عملو وعميعملو بشار لا يخرج عن نطاق الإجرام الحقيقي . ألا يكفيك يا متفرج وقبله يامتابع أن إسم سوريا أبح يكنَّى باسم الأسد ؟! سرقوا ثرواتها وأتخموا مصارف سويسرا بها . ذوَّبوا المعارضين بحمض الكبريت وأعدادهم لا تحصى ، مع كل هذا مازال هناك من يدافع عنه .. عن مجرم الحرب الذي دمر الحجر والبشر والشجر السوري .

المسخرة الكبرى:
ســــاميه -

المسخرة الكبرى: الروس يقصفون المدن والبلدات السورية ويقتلون مواطنين سوريين ... الأمريكان يفعلون الشيء نفسه ... الفرنسيين يشاركون في القصف ... البريطانيون أيضاً ... الأيرانيون يقتلون ويحتلون ... حزب اللآت يقتل بأسم الدين ... قوات من كوريا الشمالية تقتل السوريين ... ميليشيات طائفية عراقية ... ميليشيات طائفية أفغانية ... مرتزقة من الشيشان وحتى من الصين تقتل بأسم روسيا وأيران ... الأتراك يقصفون ويجتاحون الأراضي السورية ... أمريكا أنشأت قاعدة لها على أراضٍ سوريةٍ ... بريطانيا أدخلت جنودها على أراضي سوريا ... السعودية تمد الثوار وربما ستقصف ... نسينا أسرائيل حيث تقصف وتدمر حيثما تشاء منذ ٤٦ سنة ــــــ ولكن أنتبه أيها السوري فمازال لديك في القصر صعلوك سافل يسمي نفسه رئيس.

قاتل الاطفال
ســــاميه -

كما يحدث لكثير من الناس في الحرب، فقد جن الأسد تماماً. على الأسد وبوتين وجونغ أون أن يشعروا بالقلق كثيراً هذه الأيام، فقد تركهم زعيم العالم الحر، ولفترة طويلة، يتصرفون على هواهم ودونما عقاب على المسرح العالمي. لقد كنت أعتقد ولو على مضض، حتى صبيحة هذا اليوم، أن السبيل الوحيد لإنهاء الحرب السورية المروعة، هو أن يبقى الأسد في السلطة، مهما كان هذا الأمر منفراً، ثم ابعاده عن السلطة عندما يتحقَّق السلام. ولكن عندما شاهدت ابتسامته المتغطرسة الساخرة، وهو يتساءل هل كان ضحاياه الصغار موتى حقاً، استشاطت نفسي غضباً. لقد حان الوقت للتخلص من بشار الأسد . اليوم رأيت الاسد، قاتل الاطفال، يوقع أخيراً قرار إعدامه !