أخبار

صلى في الكنيسة البطرسية والتقى البابا تواضروس

البابا فرنسيس يقيم قداسا في القاهرة بمشاركة الآلاف

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

صبري عبد الحفيظ من القاهرة: يواصل بابا الفاتيكان فرنسيس زيارته إلى مصر، وعقد لقاءً مع البابا تواضروس بطريرك الأقباط الأرثوذكس في مقر الكاتدرائية المرقسية بالقاهرة.

ووقع رأسا الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية بيانًا مشتركًا مكونًا من 12 بندًا، يهدف إلى دعم وحدة الكنيستين، وإعادة الاعتراف المشترك بالمعمودية.

البابا متنقلًا داخل الإستاد وسط إجراءات أمنية مشددة

كما أدى البابا فرانسيس القداس الإلهي في استاد الدفاع الجوي في القاهرة، بحضور نحو 25 ألف شخص.

وفي اطار زيارته الرسمية إلى مصر، عقد بابا الفاتيكان فرانسيس، بطريرك المسيحيين الكاثوليك، اجتماعًا في مقر الكاتدرائية المرقسية في القاهرة، مع البابا تواضروس الثاني، بطريرك المسيحيين الأرثوذكس.

البابا تواضروس مستقبلا بابا الفاتيكان

وأصدرت الكنيستان بيانًا مشتركًا مكونًا من 12 بنداً، يهدف إلى دعم وحدة الكنيستين الكاثوليكية والأرثذوكسية، وإعادة الاعتراف بالمعمودية بين الكنيستين.

وجاء في البيان الذي حصلت "إيلاف" على نسخة منه:&

"نحن فرانسيس، أسقف روما وبابا الكنيسة الكاثوليكية، وتواضروس الثاني، بابا الاسكندرية وبطريرك كرسي القديس مرقس. نشكر الله في الروح القدس لأنه وهبنا الفرصة السعيدة لنلتقي مرة ثانية، ونتبادل العناق الأخوي، ونتجدد معًا مجددًا في صلاة مشتركة. إننا نمجد العلى من أجل أواصر الأخوة والصداقة القائمة بين كرسي القديس بطرس وكرسي القديس مرقس".

وأضاف البيان أن البطريركين يصليان من أجل مصر "وطن عيش فينا، بحضارته الفرعونية القديمة، والإرث اليوناني والروماني، والتقليد القبطي والحضور الإسلامي، إن مصر هي المكان الذي وجدت فيه العائلة المقدسة ملجأ، وهى أرض الشهداء والقديسين".

وأشار البيان المشترك إلى أن هذا&هو اللقاء الثاني بين رأسي الكنيستين، منذ اللقاء "جرى منذ أربع وأربعين سنة خلت بين سلفينا البابا بولس السادس والبابا شنودة الثالث، بعناق سلام وأخوة، بعد عقود عديدة لم تنقطع فيها أواصر محبتنا المتبادلة".

وأقر البيان المشترك للكنيستين الغربية والشرقية، بإعادة الاعتراف بالمعمودية بينهما، وجاء فيه: "إن الرباط الذي يجمعنا قد نلناه من ربنا الواحد يوم معموديتنا. فبفضل المعمودية، في الواقع نصبح أعضاء جسد المسيح الواحد الذي هو الكنيسة (را. كورنثوس 13:12). إن هذا الإرث المشترك هو أساس مسيرة سعينا المشترك نحو الشركة التامة، بينما ننمو فى المحبة والمصالحة".

أعلن البطريركان رأسا الكنيستين الغربية والشرقية، أنهما يحرصان على تماسك المجتمع المصري، وجاء في البيان المشترك: "إننا نتشاطر الحرص على رخاء مصر ومستقبلها. لكل أعضاء المجتمع الحق والواجب بالمشاركة الكاملة في حياة الأمة، متمتعين بالمواطنة والتعاون الكاملين والمتساويين في بناء وطنهم. في الحرية الدينية التي تتضمن حرية الضمير، المتجذرة في كرامة الشخص، هي حجر الأساس لباقي الحريات. إنها حق مقدّس وغير قابل للمساومة".&

تبادل البيان المشترك

وأعلنا أن الكنيستين تصليان من أجل "جميع مسيحيي مصر والعالم بأسره، وخاصة في الشرق الأوسط. فالخبرات المأسوية والدم المسفوك لإخوتنا المضطهدين الذين قتلوا لسبب وحيد وهو كونهم مسيحيين تذكرنا أكثر من أي وقت مضى، أن مسكونية الشهداء توحدنا وتشجعنا على السير على درب السلام والمصالحة".

وأكد بابا الكنيسة الغربية فرانسيس وبابا الكنيسة الشرقية تواضروس إعادة الاعتراف المتبادل بالمعمودية، وجاء في البيان المشترك: "نسعى جاهدين بضمير صالح نحو عدم إعادة سر المعمودية الذي تم منحه في كل من كنيستينا لأي شخص يريد الانضمام للكنيسة الأخرى، إننا نقر بهذا طاعة للكتاب المقدس ولإيمان المجامع المسكونية الثلاثة التي عقدت في نيقية والقسطنطينية وأفسس".

وجاء في البند الأخير للبيان المشترك: "دعونا إذًا نسترشد بتعاليم بولس الرسول ومثاله، الذي كتب: "مجتهدين أن تحفظوا وحدانية الروح برباط السلام، جسد واحد، وروح واحد، كما دعيتم أيضًا في رجاء دعوتكم الواحد. رب واحد، إيمان واحد، معمودية واحدة، إله وآب واحد للكل، الذي على الكل وبالكل وفى كلكم".

وأدى البطريركان قداسًا مشتركًا في الكنيسة المرقسية اليوم، على أرواح ضحايا التفجير الانتحاري الذي وقع في نهاية شهر &ديسمبر الماضي، وأدى إلى مقتل 25 شخصًا وإصابة العشرات الآخرين.

وترأس البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، قداسًا إلهيًا بإستاد "الدفاع الجوي" في القاهرة، بحضور 25 ألف شخص، وأجري القداس وسط اجراءات أمنية مشددة في شوارع القاهرة، بحضور من قوات الجيش والشرطة.

وشهد القداس عرض أفلام تسجيلية عن بابا الفاتيكان، ونشأة دولة الفاتيكان، وبثت قنوات فضائية القداس على الهواء مباشرة. كما عرضت أفلامًا تسجيلية عن عمليات استهداف الكنائس في مصر من قبل الجماعات المتطرفة، وعمليات إعادة الترميم التي خضعت لها من قبل الدولة المصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الكنايس عداوات أزلية
رغم النفاق والمجاملات -

نفاق ومجاملات وبيضل اللي في القلب في للقلب يا كنيسة. على الجهتين الكاثوليك والأرثوذوكس فالبغضاء والعداء بين الطوائف المسيحية ازلي وان تصالحوا تكتيكياً لكن تضل البغضاء والعداوة كامنة كامنة في الصدور حتى وان تعلمنوا وان الحدوا ؟! // وهذا قول ربنا (( وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظًّا مِّمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۚ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ (14) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ قَدْ جَاءَكُمْ رَسُولُنَا يُبَيِّنُ لَكُمْ كَثِيرًا مِّمَّا كُنتُمْ تُخْفُونَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ۚ قَدْ جَاءَكُم مِّنَ اللَّهِ نُورٌ وَكِتَابٌ مُّبِينٌ (15) يَهْدِي بِهِ اللَّهُ مَنِ اتَّبَعَ رِضْوَانَهُ سُبُلَ السَّلَامِ وَيُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ بِإِذْنِهِ وَيَهْدِيهِمْ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ (16) لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا ۗ وَلِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا ۚ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (17)

المحبة للجميع
kamal -

الأرض تحتاج فعلا لرجال ... ينشرون كلمات تحث على السلم و المحبة بين الناس"و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس والله يحب المحسنين "

تكذب ولا تتجمل
فول على طول -

شيخ اذكى اخواتة - تعليق 1 - يكذب ولا يتجمل ....البغضاء هى جزء من عبادتكم أنتم بل ركن أساسي ..واذا كنت تريد أن تعرف النصوص أو الدعاء الذى ترددونة عليك الاتصال بالفول على طول ...بالطبع أنت تعرف وتكذب ولا تتجمل . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

لكن
عبد الباري -

لكن يا عزيزي صاحب التعليق الاول ...لكن جميع الكنائس متفقه على ان دين محمد ليس سماوي

صلاة كلفت ملايين
وحبست ملايين -

‏الجيش الي كان بيتكلم عن صلاة الرئيس مرسي انها بتكلف الدولة ، دولة العسكر بتأمن صلاة ⁧‫#بابا_الفاتيكان‬⁩ بالملايين و بطائرات حربية و حبس المصريين في بيوتهم ؟!

بكل صدق
فهد هماش مترك -

في حد من المعلقين سأل هذا السؤال---الرجل الذي يفجر نفسه وعد أي هذا الاحمق ب 72 حورية---اعكس الشخص---لو امرأة انتحارية لماذا تفجر نفسها--اذا لا حور تستمع معهم مثل الرجل الانتحاري---من هنا قضية حور العين فانتازيا وتدليس والضحية شباب بسيط هدموا مستقبلة من أولئك رجال الفتاوي والأموال التي يستفيدون منها من دول --ودليلي لماذا هو لا ينتحر او يرسل أولاده----عرفتم اللعبة الخبيثة

ارهابكم السبب فى الملايين
فول على طول -

الى أذكى اخواتة رقم 5 : يا شيخ ذكى السبب فى التكلفة هو ارهابكم دون شك ...لولا ارهابكم كان ممكن للبابا أن يصلى بدون مشاكل وبدون تأمين ....مشكلتكم أنكم لا ترون حتى تحت أقدامكم . الريس مرسي كان يصلى الفجر كل يوم فى المسجد وهذة تكاليف يومية بالاضافة الى تكلفة صلاة الجمعة ...أما البابا فهى بالكاد مرة واحدة كل عدة عقود وربما لن تتكرر مرة أخرى الا بعد زمان بعيد ...الريس مرسى كان يمكنة الصلاة فى القصر الجمهورى أو فى البيت ولكن حب المظاهر تقتلكم وكأن اللة لا يرى الا المسجد ...ولكن البابا يقود الاف البشر فى الصلاة مما يتطلب مكان فسيح - خمس وعشرون الف حسب ما قيل - ولا يمكن أن يصلى فى البيت أما مرسي لا يقودكم فى الصلاة ...مصيبتكم أنكم لا تدرون ما تقولونة ...وصمة عار كبرى أنكم تقتلون من يصلى ولا تشعرون بأى تأنيب للضمير . هل لكم ضمائر وأحاسيس ؟ أنتم مجللون بالعار ..كل العار على ما تفعلونة ...أنتم فقط تقتلون من يصلى ..انتم فقط تهاجمون أماكن العبادة فى العالم كلة ...أنتم فقط تهاجمون المدنيين فى كل مكان ...تقتلون حتى من لا تعرفونة ..تعرفون فقط أنة يخالفكم المعتقد ... . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

مسيحيو المنطقة
عمر يعقوب ال سوية -

مسيحيي المنطقة العربية واهميتهم-----فضل المسيحيين ليس بالعلوم فقط على المنطقة بل حتى باللغة العربية--كانوا رواد --اساسا المسيحيين في المنطقة هم اصل البلاد لا سواح ولا لاجئين---منهم الاقباط واحفاد المصريين القدماء--الكلدواشور بالعراق احفاد سومر وبابل--بل الغريب ان يهود العراق هم اقدم من العرب بالعراق بعد السبي البابلي 2580 سنة--منهم الغساسنة والمناذرة --مسيحيين عرب بالعراق والشام--يعني بصراحة بدل ان يشكروا اصحاب البلد يحاربوهم الا ساء ما يفعلون--مع اني عربي خليجي وسني لكن نحن اغلبيتنا غير حضارين بسلوكنا--سؤالي---لما كان سعر برميل النفط 3 دولار قبل 45 سنة لماذا لم نسمع شعاراتهم وصراخهم هؤلاء الاسلامويون الجبناء--كما اني اود القول ان سبب نشوء هذه التنظميات الغبية بفعل المنظرين مع الاسف اغلبهم من مصر وهم سبب بلاء العرب والعالم---الان امتلأت جيوبهم هم وغيرهم اموال الخليج --ذهاب المسيحيين يعني ستدمر المنطقة العربية--نصيحة للعرب وخصوصا للمسؤولين انتم والتاريخ سيحاسبكم لانكم تركتم هؤلاء الهمج يعبثون بالشارع العربي باللحى ا --العبر كثيرة لكن هات من يعتبر

رقم 1
فاهم -بدون عمل -

اولا منع رجال الافتاء المتعصبين ومعاقبتهم بالقانون--الان المسلمين غافلين لكن هل سيعرفون الحقيقة مع تزايد الوعي والنضوج والدليل ان الدين مليء بسفك الدماء اضافة الى هذا الكلام : قام يوحنا الدمشقي، المعروف أيضًا باسم "دفّاق الذهب"، بالعكوف على القرآن تفلية ونبشًا،[16] وانتهى إلى رأي مفاده أن الإسلام يُعتبر طائفة مسيحية مهرطقة.[17][18] وقد اعتبر يوحنا الدمشقي أن الراهب النسطوري "بحيرى" ساعد محمدًا على كتابة القرآن وكذلك حال ورقة بن نوفل، نافيًا مصدره الإلهي وقدسيته، لا سيما وأن الآريوسية والنسطورية كانتا تعتبران من الطوائف المهرطقة، واعتبر أن المشابهة بينه وبين نصوص الكتاب المقدس إنما هي مشابهة ضحلة بما قلَّتْ قيمته من أسفار العهدين القديم والجديد.[19] في كتابه De Haeresbius (بالعربية: الهراطقة) اعتبر الإسلام نوعًا من المسيحية المهرطقة، وفي الكتاب المذكور، سرد الدمشقي قائمة مائة هرطقة ظهرت بين القرن الأول والقرن السابع، ونال الإسلام الترتيب مئة في تصنيف الدمشقي. دعم الدمشقي أطروحة حول الآثار المسيحية والكتابية في القرآن، عملية الأخذ والرد بين مؤيدي نظرة الدمشقي ومعارضيه لا تزال حتى اليوم من خلال مؤلفات النقد والنقد المعاكس، وما يعيقها فعليًا فقدان عدد كبير من الوثائق القديمة المتعلقة ببداية الإسلام خصوصًا إثر حريق المكتبة المكية بداية القرن العشرين ---ماهو رأيكم

تعليق 1
رجب بن عجب -

..اخطر تقرير قد تسمعه

..........................
الفاتيكان -

وغير بعيد، فجَّرت إححدى الفضائيات مفاجأة مذهلة، في حوارها مع العروسين اللذين باركهما بابا الفاتيكان، خلال القداس، السبت، إذ كشفا أن الأمر كان مفتعلا. وبحسب العريس الشاب فانوس، فقد قال إن الأساقفة في الكنيسة طلبوا منهما الحضور خلال قداس البابا، وأن يكون الموضوع غير معروف. وأضاف: "بعد تردد قررنا أن نكون موجودين، وبدأنا في التجهيز والبروفات، وكانت فترة صعبة، وكان مطلوبا ألا يكون الخبر معروفا، وكنا متفقين على أن نطلب منه أن يُصلي لنا، فكان رده: "بارككم الرب"". ومن جانبها، فجرت العروس مفاجأة ثانية إذ قالت: "هو النهارده مش فرحنا، إحنا متجوزين من سنة ونصف السنة، لكن الكنيسة طلبت أن يكون هناك شخصان متزوجان حديثا، همَّا اللي يقدموا الإكليل".

أبدى اعجابه بالمسلمين
فرنسيس الاول عام 1219 -

في عام 1219، ذهب الراهب فرانسيس الأسيزي إلى مصر إبان الحملة الصليبية الخامسة، حيث كان يطمح إلى إقناع سلطان مصر آنذاك، الكامل ناصر الدين، ابن شقيق صلاح الدين، باعتناق المسيحية. أطلق المسيحيون في أغسطس/آب ذاك العام هجوماً دموياً على مدينة دمياط، وخلال مرحلة وقف إطلاق النار التي استمرت 4 أسابيع، وصل فرانسيس ورفيق كان معه إلى دمياط في تلك الفترة، بحسب السير الذاتية والكتب التاريخية، فلا توجد تفاصيل كثيرة حول هذه الزيارة سوى أن فرانسيس تلقى معاملة حسنة وكريمة من السلطان. ووفق ما يروي الكاتب جاك دو فيتري في كتاباته، فإن سؤالاً كان يدور في خلد فرانسيس الأسيزي وهو: “هل كان ليترك السلطان أحد أفراد العدو ليعود حياً لبلاده؟ فكان يرى هزيمة الصليبيين في معسكراتهم بدمياط”. وفي طريقه إلى دمياط وقع فرانسيس في قبضة الجنود المسلمين، فطلب مقابلة السلطان. وبالفعل اقتاده الجنود إلى السلطان الذي جلس يستمع إلى الراهب حتى انتهى من دعوته له لاعتناق المسيحية، قبل أن يعطِه الأمان للعودة إلى معسكرات الصليبيين. وبقى فرانسيس ضيفاً عند السلطان لمدة ثلاثة أسابيع، قبل أن يتم إعادته بحراسة من الجنود المسلمين إلى معسكرات الصليبيين، لكن الأسابيع الثلاثة لم تمر عليه دون أن يتركوا فيه أثراً كبيراً، حيث دار خلالهما كثير من الأحاديث عن الأديان بينه وبين السلطان الكامل، لتكن كتاباته في سنواته اللاحقة دليلًا على عمق تأثره بلقاء السلطان الكامل ومدة مكوثه في معسكره. وأبدى الراهب في رسالة كتبها عام 1220 إعجابه بأذان الصلاة لدى المسلمين، قائلًا: “يجب تكريم الرب بين الناس الذين يثقون بك بأن يحدث كل مساء أن يصيح منادي المدينة بكلمات التمجيد والشكر ويرددها كل الناس للرب القوي”. كما أبدى فرانسيس إعجابه بسجود المسلمين أثناء الصلاة، قائلًا إنه إشارة على الخشوع لله. وفي رسالة أخرى بعثها لمجلس الأمناء اقترح “في كل ساعة وكلما رنت الأجراس، يتم تمجيد وتعظيم وتبجيل الرب القوي في كل أنحاء العالم، بهذا الشكل يتوحد المسلمون والمسيحيون في الصلاة، إشارة قوية في مجتمع به العديد من الكارهين للإسلام بشكل أعمى

قسيس أنجليكاني يصفع
ابو يوحنا على قفاه ؟! -

المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني تمثل شهادة شاهد من أهلها في الرد على الافتراءات التي تنهال الآن على الإسلام ضمن حمى الإسلاموفوبيا في المجتمعات الغربية، بل والإسلامية أيضا!وفي هذه الشهادة يقول هذا العالم الكبير: "إن القرآن هو وحي الله المباشر إلى محمد، إنه صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي وليس كلام محمد بحال من الأحوال، ولا هو نتاج تفكيره، وإنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمد ليس أكثر من رسول اختاره الله لحمل هذه الرسالة إلى أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين".وهناك إشارات إلى أن القرآن موجه للجنس البشري قاطبة، وقد تأكد ذلك عمليا بانتشار الإسلام في العالم كله، وقبوله من كل الأجناس تقريبا، وهو يحظى بقبول واسع بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول الإنسانية.إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات القرآن ليست نتيجة أي تفكير واع منه، وعندما تحدى محمد أعداءه بأن يأتوا بسورة من مثل السور التي أوحيت إليه، كان من المفترض أنهم لن يستطيعوا مواجهة التحدي لأن السور التي تلاها محمد هي من عند الله، وما كان لبشر أن يتحدى الله، وعندما تمت كتابة هذا الوحي شكل النص القرآني الذي بين أيدينا، ولقد تكفل الله بجمع الآيات المتفرقة أو التي أوحي بها في أوقات م

تنميط المسلمين محاولة
فاشلة من كنسي -

يسعى الكنسي الارثوذوكسي الذي تكفر كنيسته كافة الطوائف المسيحية المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط عنصرية وينم عن نفس تمكنت منها الكراهية العمياء نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

بكل صدقفهد هماش مترك - GMT 13:43 2017 السبت 29 أبريلفي حد من المعلقين سأل هذا السؤال) نفس السؤال سأله بطرس للمصلوب :ها نحن قد تركنا كل شيء وتبعناك. فماذا يكون لنا ؟ وكان الجواب من المصلوب وطبعا هذا كله من انجيل متى الاصحاح 19 "" حتى لا يقال أين الدليل" (وكل من ترك بيوتا أو إخوة أو أخوات أو أبا أو أما أو امرأة أو أولادا أو حقولا من أجل اسمي، يأخذ مئة ضعف ويرث الحياة الأبدية ) <<ويقولون من فمك أدينك وبخط أيدك كاتب(ن هنا قضية حور العين فانتازيا وتدليس) أكيد 100 قوه جباره ومن كلامك عليك تعترف وتقول أمام الكل ان كتابك الانجيل السماوي كذب وتدليس وغش وخداع وانتم تضحكون على شعب الكنيسه المخدوع فيكم وفي سخافتكم أو تعترف بحقيقة "" الحور العين "" ؟ المذكوره في الانجيل قبل القران نعم نحن نعترف بالانجيل والديانه الثانيه المسيحيه السماويهلكن نقول عليها محرفه الرب لايوجد عنده ولد وهو واحد أحد متفرد شو رأيك قضية الحور حقيقيه أو محرفه ؟/(لكنعبد الباري - GMT 11:32 2017 السبت 29 أبريللكن يا عزيزي صاحب التعليق الاول ...لكن جميع الكنائس متفقه على ان دين محمد ليس سماوي )<< عـفوا أي كنائس !! اللي كتبهم "" سفر نشيد الانشاد وحزقيال" وزيتهم المقدس "" الميرون "" وكنائسهم بين كنيسة العراة كامل وكنيسة الجماجمكلامهم مايفرق ولا له أي قيمه ولا وزن عند المسلمين //(ووقع رأسا الكنيستين الكاثوليكية والأرثوذكسية بيانًا مشتركًا مكونًا من 12 بندًا، يهدف إلى دعم وحدة الكنيستين، وإعادة الاعتراف المشترك بالمعمودية. ) << بس في اشكاليه أنتم حليتوها الكنيسه الارثوذكس تقول الغير ارثوذكسي لن يدخل الملكوت ؟ والموجود عندكم أبوكم بتاع الكاثوليك يعني بيدخل الملكوت أو لن يدخلها ؟ واذا بيدخلها طولت السنيين الماضيه كنتم تكذبون على شعوبكم ؟ أو الانجيل تغير ؟ وكيف ؟ هل ربكم نزل مره ثانيه الارض وعطاكم النسخه الجديده من الانجيل ؟ ومتى ؟ وأين كنت اتمنى اشوفه وتصور معاه للذكرى " استغفر الله " أو القضيه والقصه والروايه والحكايه كلها تتمحور حول المصالح الشخصيه والاهداف المكتسبه ومثل ما أعلن يسوع في الكتاب وقال بيتي بيت صلاة وأنتم جعلتموه مغارة لصوص " والاهم من هذا كله ممكن باباكم الكبير الفاتيكاني يشرح لي القضيه المهوله ( الله لا يموت لكن الله مات) ونحن نسأل مثلكم ولا حلال عليكم وحرام على غيركم؟

فضل المسلمين والإسلام
على الارثوذوكس اللئام -

من عينة فول // في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق التداخل في ا

و انت ويش اصلك
ان العربي لا يشتم أهله -

ههههه اغلب مسيحيي المنطقة هم من فلول الصليبيين. و مخلفات اليونانيين والحملات الاستعمارية على المشرق الاسلامي ، سواء بقوا. او رحلوا هم مجرد ارقام. لا قيمة لهم ماذا قدموا للانسانية من اختراعات وانجازات غير الحقد الكنسي السرطاني على الاسلام والمسلمين وعلى غيرهم من البشر انت شخص معجون بالحقد

لاحظ الفرق يا مؤمن
مجدي -

انظر الى بياض ثياب بابا الكاثوليك وسواد ثياب الارثوذوكس.؟!!! قلوب الارثوذوكس كثياب باباواتهم ورهبانهم وقسسهم وكهنتهم

للذي مسمي حاله عبدالباري
كيف حالك يا جرجس ؟ -

ومسمي حالك عبد الباري على ايش ؟!! سمي حالك جرجس او جوزيف

الصليبيون الجدد
ونكبة الانسانية -

المسيحيون ‏الصليبيون في تاريخهم الحديث يحتلون بلدا ويقتلون ما أمكنهم من السكان لينهبوا ثروته، فإن بقي منهم احد من السكان يرسلون منصرين ومساعدات إنسانية تكفيرا عن الخطيئة المسيحية!

بابا الكاثوليكية في رقبته
دماء ومعاناة ملايين البشر -

في الثامن والعشرين من يونيو عام 1914م، قُتل الأرشدوق النمساوي فرنسوا فرديناند في سراييفو فكانت الذريعة المناسبة لأخذ موقف عدائي من صربيا الأرثوذكسية.بينما كانت دولة الصرب تتنازل للجانب النمساوي محاوِلة الحفاظ على السلام، أرسلت الحكومة النمساوية تهديداً إلى بلغراد. علق ممثل النمسا لدى الفاتيكان بقوله: «من المستحيل أن يأنس المرء روح المجاملة والمصالحة في كلمات قداسته . صحيح أنه وَصف تهديد [النمسا] لصربيا بالعنيف، لكنه مع ذلك استحسنه تماماً، وفي الوقت ذاته وبشكل غير مباشر أعرب عن رغبته في أن تنجز الملكية [النمساوية] المهمة. علق «الكونت سفورزا» على هذا التوجه العدائي من قبل الكنيسة بقوله:«لأحد أن يسأل نفسه: لِمَ تتبنّى الكنيسة الكاثوليكية مثل هذا الموقف المولع بالحرب؟ والإجابة يسيرة جداً: إن البابا ورجاله يرون في صربيا داءً فتاكاً استطاع شيئاً فشيئاً أن يخترق إلى نخاع المَلكية، وسينتهي بدوره إلى تفكيكها.. إن النمسا/ المجر ستبقى الدولة الكاثوليكية بلا منازع، وسند الدين الأقوى الذي تبَقَّى للكنيسة. وبالنسبة للكنيسة، فإن سقوط هذا السند سيعني خسارةَ أقوى دعائمِها.. في ظل هذه الحقيقة، ليس من الصعب إيجاد علاقة بين المشاعر الرسولية وروح الحرب»وكتب «البارون ريتر»، الممثل البافاري للكرسي الرسولي، إلى حكومته قائلاً: «إن البابا يقر معاملة النمسا القاسية للصرب. إنه لا يأبه كثيراً لجيوش روسيا وفرنسا إذا ما قامت حرب ضد ألمانيا. الكاردينال وزير الخارجية لا يرى متى سيكون الوقت مناسباً للنمسا لتشن حرباً إذا لم تقرر شنها الآن»لقد كانت الفاتيكان تدرك تماماً حجم المغامرة التي تخوضها وما قد يترتب عليها من «مخاطر عظيمة»، لكنها مع ذلك بذلت كل ما في وسعها لإضرام نارها. إنها فرصة لاستعمال الذراع الألمانية ضد روسيا الأرثوذكسية، وفرنسا التي كانت بحاجة إلى «استنزاف تام»، ولا مانع من تأديب إنجلترا «المهرطقة». كل شيء كان يتجه لصالح الكنيسة الكاثوليكيةومع كل هذه الأدلة على أن الكنيسة الكاثوليكية هي من حرَّض على قيام الحرب العالمية الأولى، إلا أن البعض ينكر على الأقل سعيها لتوسيع دائرة الصراع، ويزعم أنها لم تكن تريد أن يتجاوز هذا الصراع حدود النمسا وصربيا. لكن «رينيه بازان»، الأديب الفرنسي الشهير، يخبرنا بحقيقة الأمر فيقول:«لقد حكم بيوس العاشر الكنيسة من 4 أغسطس 1903م إلى 20 أغسطس 1914م. في الثاني من

الكنيسة مسعرة حروب
وبيقولك المسيحية محبة -

ﺍﻟﺒﺎﺑﺎ ﺑﻴﻮﺱ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ.. الكاثوليكي ﻣِﺴﻌَﺮ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﺍﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ الأولى ،معركة فردان 1916م‏إحدى معارك الحرب العالمية الأولى بين فرنسا وألمانيا، أسفرت عن 750 ألف قتيل، شهدت الحرب العالمية الأولى أول إستعمال للقوة الجوية، وأول إستعمال لأسلحة الدمار الشامل، وأول إستعمال للدبابات..لكي تستولي بريطانيا وحلفاءها على 9 كم من ألمانيا؛ خسرت 630 ألف قتيل وخسر الألمان 485 ألف قتيل، في معركة واحدة من معارك الحرب العالمية الأولى‏في معركة واحدة من معارك الحرب العالميةالأولى [معركة السوم 1916] هلك‏50 ألف جندي فرنسي‏130 ألف جندي بريطاني‏160 ألف جندي ألماني‏ولم ينتصر أحدبعدها بعام، معركة باشنديل في نفس الحرب، خسر البريطانيون وحلفاؤهم 448 ألف جندي، وخسر الألمان وحلفاؤهم 410 ألف جندي‏858 ألف قتيل ولم ينتصر أحدرغم مرور قرن على الحرب العالمية الأولى، لا تزال هناك مناطق في بلجيكا وفرنسا حتى اليوم ملوثة ببقايا السلاح الكيماوي الذي استخدم في هذه الحرب!وباء الانفلونزا الأسباني الذي نشأ بسبب الحرب العالمية الأولى، أدى لمقتل 100 مليون إنسان على مستوى العالم عام 1918م ‏"ظل الجيش العثماني حتى لحظاته الأخيرة في الحرب العالمية الأولى سنة 1917 أبعد ما يكون عن الهزيمة"‏- المؤرخ الأمريكي مايكل أورين ‏حصار الكوت 1916‏استسلم 13 ألف جندي بريطاني للعثمانيين‏"ﺍﻻﺳﺘﺴﻼﻡ ﺍﻷﻛﺜﺮ ﺇﺫﻻﻻً ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎﻧﻲ"‏حسب وصف المؤرخ البريطاني جيمس موريس ‏في الحرب العالمية الاولى، كانت الدولة العثمانية تحارب على خمس جبهات في وقت واحد.. بجيش قوامه 2 مليون و900 ألف جندياما عن دور الكنيسة الارثوذوكسية الشرقية في إذكاء وتسعير نار الحروب ومعاناة البشرية قديماً وحديثاً كما في سوريا وإذكاء نار العداوة بين المسيحيين والمسلمين كما في مصر فسوف نإتيكم بنماذج منه