أخبار

اعتبر أنه نجح في فرض نفسه رغم صغر سنه

ترامب: كيم جونغ اون محنّك

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأحد ان زعيم كوريا الشمالية "محنك" لأنه نجح في فرض نفسه في السلطة رغم صغر سنه والطموحات المتقاطعة لدى كبار الضباط في بلاده.

وقال ترامب في مقابلة مع قناة سي بي اس "يتساءل الناس إن كان (كيم جونغ اون) عاقلا. لا أدري إطلاقا. لكنني استطيع القول - والكثيرون لا يستسيغون قولي - أنه كان شابا في الـ26 او الـ27 من العمر عندما خلف والده عند وفاته. وهو يتعامل مع أشخاص من الواضح أنهم شرسون، خصوصا الجنرالات وغيرهم. وتمكن في سن مبكرة جدا من تولي السلطة".

أضاف الرئيس الأميركي "انا مقتنع ان الكثيرين حاولوا انتزاع هذه السلطة منه، سواء كان عمه أو غيرهم، رغم ذلك نجح (في الاحتفاظ بالسلطة). لذلك فمن الواضح أنه محنك".

تجنب الحرب أهم من التجارة

كما كرر ترامب انه يريد التخلص من التهديد النووي الكوري الشمالي، مستندا إلى الضغوط التي يمكن ان تمارسها الصين على بيونغ يانغ، ولو جرى ذلك على حساب اختبار القوة التجاري الذي توعد به الصين.

وتابع ترامب "صراحة أعتقد ان كوريا الشمالية قد تكون أهم من التجارة. التجارة مهمة جدا، لكن تجنب حرب شاملة مع ملايين القتلى المحتملين يبقى اهم".

ومنذ تولي السلطة في 20 &كانون الثاني/يناير، سارت إدارة ترامب على خطى الفريق السابق لباراك أوباما بشأن الملف الكوري الشمالي، لكن يبدو مؤخرا أنها باتت تسعى إلى مضاعفة الضغوط على بكين كي تقوم بعزل بيونغ يانغ اقتصاديا ودبلوماسيا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احرج ترامب
علي البصري -

الكتكوت الثوري يتحدى زعيم الكاوبوي ويحرجه ويجعله يتردد خوفا من من نتائج كارثية على امريكا ،اخر كلام لترامب قال ان جونغ اون لايحترم حليفته الصين !!! الان ترامب في ورطة فان اقدم على ضرب كوريا كما ضرب سورية فان النتائج قد تكون كوارث وحرب نووية فقد يفعلها الارعن اون وان سكت ترامب يظهر ضعف ترامب ويكون طبلا فارغا ...فهل من دبلوماسية من قبل الصين لحفظ ماء وجه ترامب !!!

المعلق رقم ١
أحمد شدياق -

الواضح أن المعلق رقم ١ خبير محذلق في السياسة الدولية

السيد سيد احمد شدياق
فلسطيني عادل ومنصف -

السيد سيد احمد شدياق ; بما أن المعلق علي البصري بصراوي ـ عراقي ـ فهو حتماً خبير يا سيد احمد شدياق ، ألا ترى كم العراقيين سياسيين ؟ ألم يسرق سياسيو العراق ميزانية العراق منذ سنـة 2003 صدام كان سارقا يحتفظ بــ5% فقط من موارد النفط في حين لا يصل حتى 5% إلى العراقيين ، سياسيو العراق يتقاسمون مورد النفط فيما بينهم ولا يهمهم سوى سرقة قوت الشعب كتجار العراق الذين قال عنهم الصينيون هؤلاء أعداء شعبهم ، بعدما طلب التجار العراقيون رفع مادة الكلس في كل الأدوية الصلبة مقابل تقليل السعر وهذا معروف في الصين ، لذا فالعراقيون خبراء في السياسة وفي السرقات وفي التخفيفات وفي عمليات إغتصاب النساء وووو...إلخ وخير دليل 300 داعش إحتلوا الموصل من دون مقاومة بعد أن إشتروها من نوري المالكي ونسبة الدواعش في الموصل من العراقيين 99 % ومع ذلك إغتصبوا المسيحيين واليزيديين وتزوجوا بالقوة مع نسائهم هذه كانت غيرة العراقيين على نسائهم .

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -