أخبار

عيد العمال: الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين في إسطنبول

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

استخدمت الشرطة التركية قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه ضد متظاهرين في منطقة بيشيكتاش في إسطنبول بخرجو لإحياء عيد العمال.

ومنعت الشرطة محتجين على ضفاف البوسفور من التوجه إلى ساحة تقسيم، مستخدمة خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع لتفرقهم، بحسب شهود عيان.

واتخذت السلطات التركية تدابير أمنية مشددة تحسبا من خروج مظاهرات بالتزامن مع احتفالات عيد العمال و منعت التظاهر في ميدان تقسيم.

وقالت حنان عبد الرازق، موفدة بي بي سي عربي إلى إسطنبول إن عناصر الأمن طوقت الميدان بسياج حديدي، كما أغلقت محطات مترو الإنفاق والشوارع المؤدية له، لكن سمح للمتظاهرين بالتوجه إلى منطقة بكركوي، حيث يقام احتفال في وقت لاحق.

وانتشر الآلاف من أفراد الشرطة لتأمين الاحتفالات في مدن أخرى.

وتعيش إسطنبول حالة من التوتر منذ الصباح مع رفض نشطاء للحظر الذي فرضته السلطات على التظاهرات في تقسيم.

وأعلن رئيس شرطة إسطنبول سلامي التينوك عن اعتقال 136 شخصا في مناطق عدة من المدينة خلال النهار.

EPA شددت السلطات التركية اجراءات الأمن ومنعت التظاهر في ساحة تقسيم Reuters تعيش إسطنبول حالة من التوتر منذ الصباح مع رفض نشطاء للحظر الذي فرضته السلطات على التظاهرات في تقسيم

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
جنون العظمه
غالب الدقم حواتمه -

بعد ان اعتقل عشرات الالاف من معارضيه في سلك التعليم والجيش والصحافه بتهمة الاشتراك في الانقلاب الفاشل وبعد ان فاز بالاستفتاء الذي اعطاه سلطات واسعه وبنسبة ضيئله فوق ال 50% فان اردوغان المصاب بجنون العظمه كرس نفسه دكتاتورا وحاكما مطلقا لتركيا واخذ يقمع الحريات وكل صوت معارض ينتقص من سلطته وهو بذلك يعيد تركيا الى العصر العثماني ويدمر علمانيتها التي بنيت عليها نهضتها وحضارتها ولكن هل سيصفوا له الجو للابد ام ستقوم عليه ثوره عارمه ليطويه التاريخ كباقي الطغاه كهتلر وستالين .