أخبار

سيجتمع في الرياض مع قادة من جميع أنحاء العالم الاسلامي

ترامب يختار السعودية في أول زيارة له للخارج

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس انه سيتوجه نهاية الشهر الحالي الى السعودية وإسرائيل والفاتيكان في أول رحلة إلى الخارج منذ وصوله إلى البيت الأبيض.

وتضاف هذه المحطات الثلاث الى مشاركته المعلن عنها في قمتي حلف شمال الاطلسي في بروكسل ومجموعة السبع الصناعية في صقلية نهاية الشهر الجاري.

وقال في حديقة البيت الابيض "رحلتي الأولى إلى الخارج كرئيس للولايات المتحدة ستكون الى المملكة العربية السعودية وإسرائيل، وفي مكان يحبه الكرادلة في بلدي كثيرا، روما".

واضاف ترامب انه سيبدأ "باجتماع تاريخي حقيقي في السعودية مع قادة من جميع انحاء العالم الاسلامي. فالسعودية" مسؤولة عن الحرمين الشريفين.

واضاف "هناك سنبدأ بناء قاعدة جديدة للتعاون والدعم مع حلفائنا المسلمين لمكافحة التطرف والارهاب والعنف وتحقيق مستقبل اكثر عدلا واملا للشباب المسلمين في بلادهم".

وبعد السعودية، سيتوجه ترامب إلى إسرائيل، فاسحا في المجال امام احتمال توقف إضافي في الضفة الغربية المحتلة.

وقد استقبل ترامب الاربعاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فى البيت الابيض وتعهد المساعدة في انهاء الصراع المستمر منذ عقود بين الفلسطينيين والاسرائيليين&

واوضح ترامب "إنه امر أعتقد بصراحة انه ربما ليس بالصعوبة التي اعتقدها الناس طوال سنين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
زيارته ستكون مثمره
كندي -

يجب وضع النقاط على الحروف ، من غير العدل والانصاف والحق ان تقوم الولايات المتحدة بتقديم خدماتها لدول عربيه دون مقابل ، بل هي دفعت ترليونات الدولارات من اموالها ودماء ابنائها ، مثلا تحرير الكويت ، القضاء على نظام صدام ، الوقوف بوجه ايران ... ان تحرير الكويت يترتب عليه سنويا عشرات مليارات الدولارات يجب ان تدفعها الكويت للولايات المتحده ، لولاها لضاعت الكويت ، وعلى العراق ان يدفع كذلك مبالغ اكبر من تلك التي يجب على الكويت دفعها لانه لولا الولايات المتحده لبقي العراق رازخا تحت حكم صدام واعوانه ، وعلى السعوديه والإمارات وقطر ( مجتمعه ) ان تدفع للولايات المتحده سنويا عده مئات من مليارات الدولارات لانه لولا الولايات المتحده لكانت ايران اليوم تحكم تلك البلاد ، اذن انها فرصه لان يجتمع ترامب مع حكام هذه الدول ويتوصلوا الى اتفاق ، ان مبلغ ستمائة مليار دولار سنويا تدفعها السعوديه والإمارات وقطر والكويت والعراق والبحرين للولايات المتحده كتعويض لخدمات سابقه واجور لخدمات حاليه هو مبلغ معقول ومقبول ، فعسى ان يوافق عليه ترامب الذي اعتقد بانه سيطالب بترليون سنويا على الاقل .

حدث العاقل بما يعقل
Faisal -

بعد نهاية الحرب العالمية الأولى اضطلعت الولايات المتحدة بأن تصبح رائد العالم الحر. ففعلت كل شي مستحيل أن تقوم بهذا الدور وفي كثير من الأحيان إستخدمت أسالب ملتوية !! فمثلا لو أنه تم حل القضية الفلسطينية مع وعد بلفور فلم تكون لدينا مشكلة تتعبر المسبب الكثير من المشاكل في المنطقة !! بعد ذلك أقنعت الدول الخليجية وخاصة السعودية أن الخطر هو الاتحاد السوفييتي واللذي أدى لاحقاً إلى حرب أفغانستان في ٨٠ وظهر ما يسمى بالجهاد الإفغاني اللذي كان تحت إشراف أمريكا !! أعقب ذلك سحب اليد الأمريكية عن الشاه مما أدى إلى سقوط حكمه وتمكين الملالاي وفي نفس الوقت تم تسليح صدام بكل قطعة سلاح ممكنة ودخل في حرب غبية مع إيران وبعد ذلك تم إهامه بأن مشاكل العرب تحل فيما بينهم فصدق الغبي ودخل إلى الكويت !! وحاولوا أن يستمر المسلسل أن يستمر في مصر عندما أرادوا دعم الاخوان وتاييدهم في حكمهم !!فهم السبب الرئيسي اللذي دمر الشرق الأوسط بسيساتهم الغبية وفوق كذلك يريدون أن ندفع لغبائهم في المنطقة !! إنهم يستمتعون ان يروا هذا الشرق الأوسط التعيس كمسرح دمى يلعبون فيه كما أرادوا !! ومع ذلك لا أنفي دور بني يعرب في تدمير دولهم ولكن ذلك لا شي جديد فهم تقاتلوا ع السلطة من أيام الجمل وإلى الآن !! ولكن ما أقول إلأا عربوا أصبحوا أضحوكة في هذا العالم !!

مقبول؟؟!!
زارا -

مبلغ مقبول ومعقول؟؟!! على اي اساس؟ على اساس ان امريكا هي الحامية؟ تحمي ضد ماذا؟ ضد ما تخلقه هي بنفسها؟ من ساند صدام ؟ بل من اتى بصدام منذ البداية وسانده في حكمه وحربه ضد ايران؟؟!! من الذي جعل الكويت دولة منذ البداية لكي تكون دولة بلا حول او قمة لكي تعتمد بالكامل على امريكا وبالتالي يكون الحصول على نفطها مضمونا؟؟!! من الذي اعطى الضوء الأخضر في البداية لصدام لكي يحتل الكويت, ثم جاء كالبطل المنقذ وبهذا جعل دول الخليج تصرف مبالغ هائلة لشراء الأسلحة الأمريكية, ولتظل تدفع لها للسنوات القادمة؟؟ من الذي اسقط صدام الذي داء به هو من البداية, ولكن عند اسقاطه دمر كل البنية التحتية للعراق بما فيها المصافي النفطية وصناعات التعليب وغيرها, حتى لا يكون بمقدور العراق ان يصفي نفطه وبالتالي يكون خاضعا بالكامل للشركات الأمريكية والغربية عامة؟؟!!!كيف تكون العقول عمياء إلى هذه الدرجة؟؟!!