أخبار

العثور على أسلحة قرب قاعدة عسكرية في فرنسا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: اعلنت مصادر مقربة من التحقيق العثور على اسلحة الجمعة قرب قاعدة ايفرو العسكرية نحو مئة كلم شمال باريس حيث تم صباحا توقيف جندي سابق يخضع للمراقبة بسبب تطرفه اسلاميا.

واكدت المصادر العثور على "بندقية ضغط واثنين من المسدسات وذخيرة" في غابة بالقرب من القاعدة الجوية حيث اعتقل العسكري السابق (34 عاما).

وتسلم قسم مكافحة الارهاب في النيابة العامة في باريس التحقيق.

ويأتي العثور على الاسلحة قبل يومين من الانتخابات الرئاسية الذي يتنافس فيها الوسطي إيمانويل ماكرون، الاوفر حظا وفق استطلاعات الرأي، وزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن على خلفية تهديدات ارهابية في فرنسا.

ومساء الخميس، تم رصد سيارة الرجل الموضوع تحت مراقبة لصيقة منذ 2014 بسبب تطرفه إسلاميا، قرب القاعدة الجوية في ايفرو في نورماندي. وبدات عملية بحث وتم القبض على الرجل الساعة 0300 ت غ بينما كان عائدا إلى سيارته، بحسب مصدر قريب من التحقيق.

وفي سيارة الرجل "غير المستقر نفسيا"، عثر المحققون على نسخة من المصحف، كما افاد مصدر آخر مطلع على الملف.

ويحاول المحققون معرفة ما إذا كان مقبلا على ارتكاب عمل عنيف ام انه كان يمهد لذلك.

ومساء 20 أبريل، قبل ثلاثة أيام من الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية، قتل شرطي في الشانزليزيه في باريس وتبنى الاعتداء تنظيم الدولة الإسلامية المسؤول عن معظم الهجمات التي اوقعت 239 قتيلا في البلاد منذ يناير 2015.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سلاح في كل بيوت المسلمين
Khalid -

خبر ليس غريب.....اتمنى من كل الدول الاوربيه ان تفتش كل بيوت المسلمين في اوروبا والعالم فانها ستجد اطنان من كل انواع الاسلحه .....وبهذا يكون لها كل الحق باعادتهم الى بلدانهم....ومباشرة....وتنظف وتجلب السلام لتلك الدول