أخبار

وزير الطاقة السعودي يبحث في بغداد تحفيض الإنتاج النفطي

دعوة العبادي لزيارة قطر... نقلة نوعية لعلاقات البلدين

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

فيما بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مكتبه اليوم مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها وتسلم دعوة رسمية لزيارة الدوحة.. فقد وصل الى بغداد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لبحث تمديد خفض الإنتاج النفطي لدول منظمة اوبك وتعزيز العلاقات الثنائية.

إيلاف من لندن: بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تعزيز العلاقات &بين البلدين والاوضاع في المنطقة في ضوء التحديات التي تواجهها، إضافة الى الحرب ضد تنظيم داعش والانتصارات المتحققة عليه.&

وأشار العبادي، خلال الاجتماع الذي عقد في بغداد، إلى أن قوات بلاده "تحقق الانتصارات على عصابات داعش وتقترب من النصر النهائي ومن المهم تعاون جميع الدول لمحاربة الارهاب وفكره المنحرف لانه يمثل خطراً على المنطقة والعالم ولن يسلم منه" كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف".

ومن جهته اكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اهمية تعزيز العلاقات مع العراق والعمل معًا من اجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة مشيرا الى دعم بلاده للعراق في محاربته للارهاب. وتسلّم العبادي دعوة من امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة قطر.&

وفي حال تلبية العبادي للدعوة فإنها ستكون اولى له الى الدوحة وتشكل زيارة مهمة خاصة مع الاتهامات التي توجهها القوى العراقية السياسية وخاصة الشيعية منها الى الدوحة بدعم الارهاب في بلادها ورعاية المعارضة للنظام العراقي الحالي.

&

وزير النفط والطاقة السعودي لدى وصوله الى بغداد مستقبلا من نظيره العراقي


&
وزير الطاقة السعودي يصل بغداد لبحث إنتاج أوبك

إلى ذلك، وصل وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الى بغداد اليوم لبحث تمديد خفض الإنتاج النفطي لدول منظمة اوبك وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد ان الوزير السعودي خالد الفالح سيناقش خلال زيارة قصيرة الى بغداد الاثنين مع المسؤولين العراقيين تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك وكيفية رفع الأسعار وتقليل تخمة المعروض في سوق النفط العالمي.

وأشار في تصريح صحافي تابعته "إيلاف" الى ان الفالح سيناقش ايضا مع نظيره العراقي جبار اللعيبي تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات في السوق النفطية في اطار قرار اوبك الاخير حيث كان اللعيبي اكد مؤخرا &أن العراق يدعم التمديد لمدة ستة أشهر.

&وسيجتمع وزير الطاقة السعودي في وقت لاحق اليوم مع العبادي فيما سيعقد مؤتمرا صحافيا مع نظيره العراقي اللعيبي.

ويذكر ان رئيس الوزراء العراقي &حيدر العبادي قد اعلن خلال مؤتمر صحافي في بغداد منتصف الشهر الحالي إن بلاده تؤيد تمديد الاتفاق الحالي للانتاج النفطي.

ومن المنتظر ان تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك في فيينا الخميس المقبل لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج التي جرى الاتفاق عليها في ديسمبر الماضي بين أوبك و11 دولة من خارجها من بينها روسيا.

واليوم قفز سعر نفط اوبك الى 50 دولارا للبرميل الواحد قياسا بسعره في اليوم السابق.واوضحت نشرة الامانة العامة لمنظمة الاقطار المصدرة للنفط "اوبك" الصادرة اليوم ان سعر سلة اوبك بلغ 50:87 دولارا للبرميل الواحد مقارنة بـ 49:87 دولارا لليوم السابق.

&


&
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الموهوم يكشف الغباء
فهد -

علمونا منذ ملكنا ناصية الحروف وحولناها إلى قوافي ومعان وألفاظ ,أن العرب من أذكى شعوب الأرض قاطبة ,وأن الإنسان العربي ساكن البيداء والصحراء يستطيع أن يتعرف من غبار الخيل القادمة من على بعد ألاف الأمتار هوية راكبها وإلى أي بطن من بطون العرب ينتمي ,وما أن يتقدم الفارس المغوار بضع مئات الأمتار حتى يتعرف على أصله وفصله وأجداده وعشيرته وبطنه وفخذه وما إلى ذلك من سيرة الحسب والنسب .كما علمونا ونحن مازلنا براعما على مقاعد الدراسة مايتمتع به العرب من قوة للفراسة وبراعة في رصد للنجوم وتحديد مسارها وحساب الأرقام ومعرفة ماتحمله القوافل التجارية من أحمال دون أن يروها من خلال ماتتركه آثار كنوى الثمار وبقايا طعام وشراب وضرب من ضروب العطر والطيب . وأن العربي ساكن الريف أو البادية ممن لم تمسه رياح الحضارة والمدنية بعد مازال يتمتع بأخلاق وعادات وتقاليد السلف الصالح من قرى من قرى للضيف من اكرامه ومن مفاهيم النخوة والغيرة والحمية ونصرة المظلوم وفض النزاعات عشائريا بحكمة وروية وما إلى ذلك من مفاهيم حفظناها عن غيب وباتت أنشودة الصباح والمساء في مدارسنا وحياتنا اليومية.

وزير خارجية قطر
psdk -

ما السبب وراء زيارة وزير خارجية قطر الى العراق ، بعد سنيين عجاف و دور حكام قطر التآمري ضد العراق ودعم التفرقة الطائفية والارهابيين الذين دفعت بهم اموالا الى العراق ، وكذلك قدمت لهم الدعم اللوجستي والمعلوماتي والعسكري؟ ما الهدف وراء الزيارة ، هل يتصورون انهم سيحصلون على مئات الملايين الدولارات التي كانت على الطائرة في مطار بغداد ، الشهر الماضي ، لكي تدفع الى خاطفي الصيادين القطريين الذين اخلي سبيلهم وسيطرت السلطات العراقية على الاموال واودع الملف الى القضاء باعتباره تهريب ، وحسب القانون العراقي يجب مصادرتها وتذهب الى الخزينة والعبادي لا يستطيع اطلاق سراحها لانه تدخل بالقضاء الا اذا اصدر قرارا باعادتها الى الدولة القطرية ؟ ام ان زيارة وزير الخارجية القطري ، بهدف التقرب من العراق ، بعد الاتهامات غير المباشرة ، بدور حكام قطر ، في الارهاب التي اشار اليها ، بصورة غير مباشرة ، كل من الرئيس الامريكي ترامب ، والرئيس المصري ، السيسي وكذلك الدعوات المعلنة في ضرورة تجفيف منابع الارهاب والدعم الذي يقدم لهم في كل المجالات ؟ وكذلك تاكيد ترامب بضرورة التزام كل الدول المشاركة في قمة الرياض بما طالب به ترامب والسيسي وكذلك ما ورد في كلمة جلالتي الملكين سلمان بن عبد العزيز وعبد بن الحسين ، في مكافحة الارهاب ، وافتتاح المركز الدولي المعني بالحرب ضد الارهاب ؟ ودعوة العبادي لزيارة قطر هي محاولة بهذا الاتجاه لان قطر ستكون محاصرة ، وتريد فجوة للانفتاح ، وعلى السيد العبادي ان لا يذهب الى قطر ، لانهم لا امانة لهم ، بل على حاكم قطر ان ياتي لزيارة العراق ، سيما وان كل من الرئيس مام جلال ومعصوم ، وكبار المسؤولين العراقيين زاروا قطر ، ولم يقم اي حاكم قطري بزيارة العراق ؟؟؟ ولا تنغروا بالدعوة القطرية يا ساسة العراق لانها ملغومة ، ويجب عليها اولا ان تلجم قناة الجزيرة وتاجيجها الطائفي المريض ويقوم حاكم قطر بزيارة العراق وتقديم الاعتذار الى الشعب العراقي بكل مكوناته !!!!