أخبار

تقرير لـ"سكاي نيوز عربية" يكشف:

والد إرهابي مانشستر ينتمي لجماعة ليبية متشددة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: كشف تقرير إعلامي عن هوية والد تفجيري مانشستر، الذي قالت الشرطة البريطانية إنه "سلمان العبيدي"، وأشار التقرير إلى أن والد الإرهابي ينتمي لجماعة ليبية يترأسها متشدد على علاقة بعلي الصلابي، الذي يعد مفتي جماعة (الإخوان) الليبية.

وحيث لم تصدر أية معلومات بريطانية تؤكد أو تنفي المعلومات التي نشرتها (سكاي نيوز عربية)، فإن موقع القناة قال إن والد الإرهابي سلمان هو رمضان بوالقاسم العبيدي، أحد أعضاء الجماعة الليبية المقاتلة، التي يترأسها عبدالحكيم بلحاج المرتبط بدوره بالإخواني علي الصلابي المقيم في قطر.

وكانت تقارير بريطانية ذكرت أن والد الارهابي لجأ مع عائلته هربًا من بطش العقيد القذافي، وأنه يعمل الآن حارسًا أمنيًا.&

يذكر أن عبدالحكيم بلحاج من عناصر تنظيم القاعدة الذي يدعي أن المخابرات البريطانية اختطفته لتفرج عنه في وقت لاحق، قبل أن يرفع قضية على الجهاز البريطاني يطالب فيها بتعويض بملايين الجنيهات.

حزب الأمة&

كما أن والد المهاجم ينتمي سياسيًا إلى "حزب الأمة" التابع لسامي الساعدي، الملقب "أبوالمنذز"، وهو أيضًا أحد قادة الجماعة الليبية المقاتلة التابعة لتنظيم القاعدة، والتي لعبت دورًا هامًا في نشر الفوضى والعنف في ليبيا، وخاصة طرابلس.

والمعلومات نفسها، تشير أيضًا إلى أن رمضان بوالقاسم العبيدي يعد صديقًا مقربًا من سهيل الصادق الغرياني، ابن المفتي الليبي المعزول الذي يفتي بضرورة قتال الجيش الليبي، ويحض على الإرهاب والعنف ليل نهار.

وهذه المعلومات تتقاطع مع ما ورد في وثيقة حصلت "سكاي نيوز عربية" على نسخة منها من سجلات جهاز أمن الدولة الليبية المصنفة للمطلوبين في عهد نظام الزعيم الراحل معمر القذافي.

وصنفت الأجهزة الأمنية الليبية في الوثيقة رمضان أبو القاسم محمد علي العبيدي، ضمن عناصر تنظيم "القاعدة"، وهو من سكان منطقة "قصر بن غشير " بالعاصمة الليبية طرابلس، قبل لجوئه إلى بريطانيا رفقة زوجته ليعود إلى بلده بعد سقوط القذافي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Hell to all of these guys
furious -

I wonder why UK accepts such people to stay there.Id they do not like the system and the UK faith get the hell out of there and look for somewhere that accepts you. I suggest UK conducts another biometric tests on all suspicious people and get rid of them. They really disgust me!

حارس أمني؟
Wahda -

ماشاءالله على الأمن الذي وفره للبريطانيين. طبعا هذا الإرهابي سوف يربي ارهابيين هي الحداية بتربي كتاكيت؟

كلهم ارهابيون
فول على طول -

يا حاجة ماى كفاكم ...الذين امنوا كلهم ارهابيون ...اسألى أهل المشرق المسيحيين ونحن نقول لكم كل شئ عن الدين الأعلى ...أو اقرأوا كتبهم وتاريخهم وكفاكم .

أوروبا تستاهل نتيجة أخطاء
عربي من القرن21 -

هؤلاء ليسوا ضمن فصيلة الأنسان , هم وحوش , ولا تنطبق عليهم حقوق الأنسان ولا حتى حقوق الحيوان !!؟.. المفروض طردهم الى بلدانهم الأصلية والعائلة كلها لكل فرد من أعضاؤها يقوم بتلك الأعمال وحتى الأفعال لنشر العنف والحقد والكراهية , تستاهلون يا أوروبا نتيجة غباؤكم و حماقة السياسيين وكل من يدعي بأن لهؤلاء حقوق الأنسان !!؟..

قطر؟؟؟؟
المسلم بن دبي -

يجب إعادة تقييم المناهج التربوية والدينية في كل الدول الاسلامية,وعلى المسلمين الاعتراف بان الكثير من الايات والاحاديث لاتصلح للاسلام او للبشرية او للتعايش مع الاخرين.والعالم عبر الامم المتحدة عليه ان ياخذ المبادرة ويجب ازالة المفهوم الخاطئ من رؤوس بعض المسلمين خصوصا الائمة بان الاسلام هو دين الله وان الاخرين كفارا ويمكن إزهاق ارواحهم.لان شرعة الامم المتحدة تنص على مايلي:كما في عقول الناس تبدأ الحروب كذلك في عقولهم يجب ان تشيد حصون السلام.فما ذنب هؤلاء الاطفال كي يموتوا بيد هذا السفاح الليبي الاصل والذي يوجد مثله كثيرون بين ظهرانينا في اميركا وبريطانيا وكندا وفرنسا وغيرها من الدول الغربية؟لولا التعاليم التي يتلقنها من ائمة همهم المحافظة على الجهل لترويج بضاعتهم التي تكسبهم الابتزاز المالي والمعنوي؟وقد تكون قطر وبعض الشيوخ والامراء في دول الخليج والاخوان المسلمين المتواجدين بامان في تركيا مسؤولين عما وصل اليه الاسلام اليوم بمباركة السلطات الرسمية او بدونها سيان للبشرية.