أخبار

لفك السحر وطرد الارواح الشريرة من أجساد المرضى

تزايد الاقبال على "الدجالين" في كردستان العراق

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف من أربيل: أثار إنتشار مراكز الطب والأعشاب إمتعاض ورفض الجهات الصحية والدينية التي تهدد المعالجين بالطب النبوي بمقاضاتهم بسبب مخالفاتهم لقوانين الصحة والشريعة الإسلامية، فيما يلجأ مواطنون ومرضى الى المعالجين بالطب والأعشاب بدلاً عن الأطباء والعيادات الطبية، ويعزو الباحثون والإستشاريون في علم النفس السبب الى التخلف وعدم التوعية الإجتماعية.

يقول الملا علي كلك، الذي يسمي نفسه المعالج بالطب النبوي في إقليم كردستان، في حديث لـ "إيلاف"، إنه نجح في علاج الكثير من المواطنين الذين يتوافدون عليه بواسطة اللمس أو الضرب على رأس المرضى والمراجعين، مضيفاً أن العلاجات التي يقدمها للمرضى مستمدة من علاجات الطب النبوي والأعشاب، الى جانب قراءة سور من القرآن الكريم على المرضى، كما يزعم لإخراج وطرد الشياطين والروح الشريرة من جسدهم، بل إنه يتحدّث بثقة عن قدرته على مخاطبة الجنّ وتوجيه الأمر إليه بترك جسد المريض أو يواجه القتل.

الأرواح الشريرة

ويشير إلى أن الكثير من المرضى الذين يتوافدون الى مركزه يوميًا بحاجة الى طرد الأرواح الشريرة التي تؤذيهم وتضربهم.&

كما ويتحدى الملا علي كلك، الذي يدير مركزًا طبيًا في ناحية كلك التابعة لأربيل، الأطباء المختصين بتقديم علاج ناجع وفعّال على غرار ما يقدمه هو لمرضاه، خاصة المصابين بالسرطان من خلال مزيج من بول الإبل ونبتة الأعشاب.

وتابع بالقول لابد أن يقوم المعالج بالرقية الشرعية، وأثناء ذلك لا بد من تحديد المكان الذي يستقر فيه الجني الصارع عن طريق سؤال المريض عن بعض الأعراض التي يعاني منها وأماكنها، ويستطيع المعالج المتمرس معرفة مكان تواجد ذلك الجني لطرده من جسد المريض.

وكان ملا علي كلك قد ألقي القبض عليه مؤخرًا بناء على شكوى قدمتها وزارة الصحة في إقليم كردستان، بسبب ممارسته الخارجة عن قانون الصحة.

خدعة المرضى

من جانبه، أكد خالص قادر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في حكومة الإقليم في تصريح لـ"إيلاف"، أن ما يقوم به الملا علي كلك ما هو الا خدع وأباطيل وسحر، وأن ممارسته لا تستند الى أساس علمي وطبي، مشيراً الى تسجيل الوزارة دعوى قضائية ضده.

كما أشار الى أن وزارة الصحة طلبت من الجهات المختصة ووزارة الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة لايقاف هذا العمل، الذي وصفه بالمقزز والسحري.

أما وزارة الأوقاف والشؤون الدينة في حكومة إقليم كردستان تشير الى أن مراكز العلاج الروحي هي نشاطات خاصة لاتكون للحكومة سيطرة مباشرة عليها، وهي شبيهة بعمليات الشعوذة.

وقال مريوان النقشبندي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، في تصريح لـ"إيلاف"، يجب ان تكون هنالك آلية من قبل الحكومة وبالاتفاق مع جهات أمنية والمؤسسات الصحية، لمعالجة مثل هكذا المراكز التي تمارس عمليات النصب والاحتيال، بحسب تعبيره.

وبين النقشبندي أن وزارة الأوقاف قررت فصل الملا علي كلك الذي كان منتسبًا لها بسبب ممارسته غير الشرعية، وهي لا تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وأنها تهدف فقط الى جني الأموال.

التخلف وإنعدام التوعية

وتقول ليلى كمال، الباحثة الإجتماعية، في حديث لـ"إيلاف"، إن الأوضاع الراهنة الذي يمر بها البلد وكذلك تدهور الوضع الصحي وأداء الخدمات الصحية وكثرة الامراض، بالاضافة الى التأثيرات النفسية على المواطن بسبب الحروب والمعارك، تدفع الكثير من المواطنين الى مراجعة مراكز طب الأعشاب وأحيانًا السحرة، بالإضافة الى غياب التّوعية الإجتماعيّة والقوانين الّتي تتعامل مع ظواهر كهذه، وأن المجال يمثّل تجارة مربحة، بحسب تعبيرها.

وأوضحت كمال أن ظاهرة الدجل والشعوذة لا تزال تطغى على المجتمعات الشرقية التي لم تزل تعاني تحليق بعض أبنائها في تخوم فلسفة الغيب والانزلاق على أوهام تدل عليها مؤشرات الخوف من المجهول وتستثيره دوافع الجهل المتوارث، وكذلك الاعتقادات الخاصة التي تنبثق من جهل لا يرتبط بحركة التطور العلمي والطبي، ناهيك عن الترويجات والإعلانات في مواقع التواصل الإجتماعي وأحيانًا من خلال القنوات التلفزيونية لتلك المراكز التي تتدعي طرد الأرواح الشريرة للمرضى.

ضحايا السحرة

أم سارا، إحدى المراجعات لمراكز الأعشاب والطب النبوي، تؤكد بأنها نقلت إبنتها الى مركز أعشاب طبية في أربيل لمعالجة الإضطرابات النفسية التي تعاني منها منذ فترة، مشيرة الى أنها دفعت أموالاً كثيرة بغية شفاء ومعالجة إبنتها، لكن تلك العلاجات لم تجدِ نفعًا، واصفة هذه المراكز بأنها تستغل المرضى النفسيين وتأخذ منهم أموالاً دون فائدة، كما أن المعالجين يدعون بأن الجن يسكن جسد إبنتها، وأنهم يرددون نفس العبارات لأغلب المرضى، الذين يلجأون اليهم، بحسب قولها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مرحبا بکم فی مافیاستان
ازاد -

اذا کان کردستان یحکم من قبل مافیات فاسدە مجرمە بتاریخ طویل من الخیانە ، فبماذا یعالج الشعب،الدجالین ورجال الدین دائما فی خدمە الدکتاتوریات والمجرمین ، بحدود ستە الالاف جامع فی کردستان ، فی عز فقر المواطنین یتم بناء جوامع تکلف املیارات ، بناء الجوامع فقط یتم اعفاء اصحابە من الضرائب فاصبح لکل سارق ومجرم عشرات المساجد لیسود هکذا ملالی حیاە المجتمع والاعلام .تم قتل عشرات الصحفیین فی کردستان لکشفهم الفساد، لکن یتم تکریم الدجالین. این یجری الطبابە بهذا الاشکال البدائیە مثل الصخر الحجری ، فی ای مکان فی العالم یرخص لهکذا اشخاص بتعریض حیاە البشر للخطر، لماذا یمنع وزارە الصحە من محاسبتە ، لو کان نفس العلاج المتوفر للمافیات موجودا للناس ، لو کان هنالک مستشفیات محترمە ، لما هرب رئیس الاقلیم لعلاج اسنانە فی نمسا ،وما کان رئیس الجمهوریە الکردی یعالج قدمە فی المانیا ، ٣٠ سنە من حکمهم ولم یستطیعوا ان یبنوا مستشفی یعالج فیە الناس مثل باقی البشر ، الموظف یقضی عمرە فی خدمە الناس ، فی کردستان یجبر اصحاب الملیارات المتقاعد الکردی علی عدم استلام الرواتب بحجە توفیر الحکومە لرواتبهم ، الذی سیلم لهم کاملە بعد موتهم . سندخل الربع الاول من القرن العشرین بشرب البول کعلاج للامراض ، واستلام ربع راتب کل اربعە اشهر ، الماء والکهرباء رخاء سخیف لا یحتاجە المواطن الکردی ، القانون العدالە الحریە الکرامە ، کلمات سخیفە لا ینادی بها الا الکردی الخائن ، المهم بالروح بالدم للقائد وابناءە وابناء ابناءە وابناء اخوتەوعشیرتە .

Corruption
kamaran -

When corruption is rife you see this kind of activities. And the so called movement has turned a blind eye on all of this as way of distracting people. Barzani and his family forever and the rest is small detail.

يا ترى
Wahda -

هل يعملون السحر على نكاسة أو على نظيف؟ لاحتمال الأكبر على نكاسة يكون اقوى وأكثر تأثيرا . الى الوراء سير يا ميدل ايست

من الاكراد في ايلاف
متابع للعنصريين مشعوذين -

والان الى حضرة المشعوذين والدجاليين والمحرفيين ومنتحلي صفة الحضارة والرقي والتقدم وبتمييز كردي خاص واقصد -رزكار-برجس-زبير-ماجد -كفاح-المهندس-وفول على طول ولربما خوليو ايضا وكل من لف لفهم من مدعي الحضارة وعظمة اقليم-كر-ستان او براز-ستسان الحضاري-المغروريين -ومدعين ان ارض اشور المحتلةو -والتي يسمونها كر-ستان -بعد تحويل اثار اشورية الى -علامات -تكتب عليها اصل الحضارة الاكراد؟نعم شعوذة مشروعكم وكونكم بدون حضارة-ولا ابجدية ولا وثائق ولولا كون هذه القبائل مسلمة وسنية جيئ بها لتقتل اهل الارض من المسحيين-والايزيديين -اي الارمن والاشوريين-نعم اما ما يسمى اكراد يهود نعم هولاء قدماء في ارض اشور-شمال العراق اتى بهم الاشوريين-اسرى؟ولكن مكرمين معززين-لم يقتلوهم بل جاءوا الى ارض الحضارة ولكن -لعن الله السياسة والسياسيين والمصالح والكذب؟لان ما يسمى الصهيونية تلعب بهم وتكذب-وتحرف وتقول اكراد-يهود؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظيا لخيبتكم ايها المشعوذيين؟اليهود لن يقبلوا في دينهم والههم -الخاص وهم شعبه المختار -لن يقبلوا غير العبراني ويفحصون -حمظه النووي من الام؟ولكن يضحكون على الاكراد ويسمون اليهود اكراد يهود حتى يحققوا اسرائيل الكبرى بدم اخر كردي واموال اخر عربي-مسلم؟؟؟؟؟؟؟؟؟المهم دليلي على ذلك مقال اليوم في ايلاف كيف يستخدم الاكراد لتدمير تركيا ايضا ولما لا-العثمانيين هم من جلبوهم والماسونية-الصهيونية-هي من عملت دولة تركيا على حساب ارض-الارمن والاشوريين-وسمحوا للترك والاكراد بابادة جماعية للارمن والاشوريين والان جاء دور الاتراك والاكراد حاظرين ودائما؟طبعا بعد ان استخدموا في تدمير العراق وسوريا؟المهم وهذا المقال ايضا دليل واختم الان -اتحداكم تعالوا ناقشوا ما طرحت ولو مرة واحدة وابدوا على طريق البشر ناقشوا ثم اشتموا كما تريدون او استصغروا الاخرين وابقوا مغروريين وهذه طباع المشعوذيين والله على ما اقةول شهيد وشكرا ايلاف

لمعجزات يعملها فقط
الرب يسوع المسيح /الله -

ان ربنا الحبيب يسوع المسيح له كل الكرامة والمجد والتسبيح كان ولا يزال يشفي المرضى ويقيم الاموات ويفتح عيون العميان والناس الشلل المقعدين يمشون ولم نسمع ان احدا من الدين امنو وخلال اربعة عشر قرنا شفى مريضا فالمعجزات يعملها فقط الرب يسوع المسيح الله المتجسد بقوته وقدرته الالاهية امين

أتفق رد1 فلاتلوموا الكرد
عربي من القرن21 -

لأيمانهم بالخرافات و الجن والعفاريت أكثر من العرب لأنها جائت بلسان عربي , يكرهون البدو ولكن يؤمنون بنصوصهم وهذا هو العجب العجاب , ختان الفتيات و القتل لغسل العار أضعاف ما للغير , وكل هذا التخلف و الغباء والفساد والتعصب ويطالبون بدولة مستقلة ؟؟!..

كتبت وصدقت
هيوا هةوليري -

كتبت يا سيد ازاد وصدقت. ولكن لا تنسى ان الطب النبوي نعمة من السماء والدين الاسلام الحنيف. والنعمة الكبرى لهي الحوريات والغلمان و الى اخره من نعم الجنة. لادارة الكردية الوضع الصحي والاجتماعي في كردستان العراق. ولكن الطغاة لا يعرفون لون الخجل و الخزي. وشكرا لايلاف.

الترابط العضوي
باسم زنكنه -

بين الاسلام والشعوذة جعل هذه الظاهرة تنتشر خاصة بعد بروز الاسلام السياسي الذي يفضل شعوب جاهلة تقدس الخرافة والاساطير لكي يخدرها ويسهل السيطرة عليها

عشنا و شفنا
Khalaf -

للأسف الشديد تم غسل الدماغ لذا الناس و الدين يتوغل رويدا رويدا الي عقولهم !! لهذا السبب نحن الأمة و القومية الوحيدة لا تملك وطن !! كيف سيعلنون الاستقال و عقولهم عقول القرون الوسطة !!

عنوان كبير والمتن لا شيء
زارا -

لم تورد في مقالك هذا سوى عن (ملا علي كلك), لأنه لا يوجد غيره. اذن فالعنوان الكبير الذي وضعته لمقالتك لا ينطبق ابدا على المقالة, ولكنك اخترت عنوانا كبيرا للدعاية لنفسك, لأننا نعيش في زمن التفاهة, تفاهة كل شيء ومن ضمنهم ما يعرف بالكتاب, امثالك.

جواب الكاتب يسوع المسيح
سالم -

يا أخي نحن كمسلمين نؤمن بعيسى نبيا ورسولا مرسلا من عند الله سبحانه وتعالى,ونؤمن بأنه كان يبرئ الاكمه والابرص بأذن الله كما موجود في القرآن العظيم,اذا لماذا تطعن في دين المسلمين و تقول,والكلام لك.. ولم نسمع ان احدا من الذين امنو وخلال اربعة عشر قرنا شفى مريضا الى آخره, أخي خاتم الانبياء وامام المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام كان له معجزات عظيمة, لم يكن لغيره من الانبياء ,وهذا معروف للجميع وموثق في كتب السيرة والصحاح من الاحاديث,وأعظم معجزة هي القرآن الكريم وعدم استطاعة أحد لتحريفه كما حدث لبقية الكتب السماوية, ولكن يا محترم لو كان عيسى اله كما تقول لماذا لم يستطيع احياء نفسه وهو يحيي الموتى؟وكيف يقتل اله ؟ هذا يذكرنا بكفار قريش عندما كانوا يصنعون الاصنام من التمر ,وعندما كانوا يجوعون كانوا يأكلون تلك الاصنام المصنوعة من التمر ,وكانوا يعبدونها من دون الله وكأنه اله,فكيف تأكل الهتك وأنت تعبده,لاينكر مسلم بأن عيسى عليه السلام كان يحيي الموتى بأذن الله ,ولكن لانؤمن بأنه اله ولا أنه ابن اله نعوذ بالله, الله سبحانه وتعالى لايشبه مخلوقاته ولا يمكن أن يكون له ولد,بسم الله الرحمن الرحيم, قل هو الله أحد,الله الصمد,لم يلد, ولم يولد,ولم يكن له كفوا أحد..,و الله سبحانه وتعالى في القرآن يتحدى الى يوم الدين من يأتي بآية من آيات القرآن العظيم, وهذا أعظم معجزة وتحدي لمن يكفرون بألاسلام.

عدم وجود مستشفيات
سالم -

المشكلة هنا أنه لا توجد بديل لما يفعله هؤلاء,في كردستان لاتوجد مستشفى خاص بألامراض النفسية حتى يتم ادخال المريض فيها وبقائه هناك لآخذ العلاج,كل ما هو موجود يتم ادخال المرضى لوقت قصير ثم يخرج ويعود الى بيته, فهناك حالات لايمكن أن يبقى مع أهل بيته حتى لايتحول العائلة كله لمرضى نفسين بسبب هذا المريض,أنا أتكلم عن واقع موجود,فهناك عشرات العائلات لا يتذوقون طعم الراحة بسبب وجود مريض نفسي في البيت أو أكثر من مريض واحد,فلو كان هناك رعاية صحية ومكان خاص لهؤلاء,لما توجهوا الى تلك البدائل.

هوه يسوع قدر يخلص
نفسه اما حيخلص غيره -

يا راجل قول يا باسط هو يسوع لو كان بينفع حد كان نفع نفسه بالاول ولم يسمح للرومان وهو ابن الرب مرة والرب ذاته مرة اخرى بسحله وجلده وصلبه

أتحداكم أن تنشروا تعليقي.
عكاشة -

الشيخ لا يماري و لا يمارس أي طقوس سحرية و لا أي شعوذة فالقرآن و الشعوذة لا يجتمعان. هذا من جهة، و من جهة أخرى فإن الشيخ حفظه الله يسجل و ينشر كل جلساته مع مرضاه و لسنا نراه يمارس أو يأمر بما ينافي الشريعة ... إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإنه لمثمر أعلاه، مغدق أسفله، وإنه ليحطم ما تحته، وإنه ليعلو وما يعلى... فهل تنكرون إعجاز القرآن علميا و روحيا!؟ إذن فأين أنتم من الإسلام!؟