أخبار

عدد كبير من الأطفال بين الضحايا

مقتل 28 قبطيًا في هجوم على حافلتهم في جنوب مصر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف - متابعة: قتل الجمعة 28 شخصا على الاقل، بينهم عدد كبير من الاطفال، في هجوم شنه مسلحون على حافلة كانت تقل اقباطا لزيارة دير في المنيا في جنوب القاهرة، بحسب ما افاد مسؤولون.

وقال محافظ المنيا عصام البديوي للتلفزيون الرسمي ان مسلحين فتحوا النار على حافلة تقل اقباطا كانوا في طريقهم لزيارة دير الانبا صموئيل بالمنيا (قرابة 250 كلم جنوب القاهرة) قبل ان يلوذوا بالفرار.

واضاف ان المسلحين "استخدموا أسلحة آلية".

وقال وزير الصحة المصري احمد عماد الدين للتلفزيون الرسمي ان حصيلة ضحايا الهجوم ارتفعت الى "28 شخصا" وان" 13 مصابا خرجوا من المستشفيات".

وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة خالد مجاهد اعلن في وقت سابق مقتل 26 شخصا مضيفا ان عدد الجرحى 25 شخصا.

وقال مستشار وزير الصحة المصري للرعاية العاجلة شريف وديع للتلفزيون الرسمي ان هناك "عددا كبيرا من الاطفال" بين الضحايا.

واكد البديوي ان الشرطة تمشط المنطقة التي وقع فيها الهجوم، واقامت حواجز امنية بحثا عن المهاجمين.

وقالت وزارة الداخلية في بيان ان "مجهولين يستقلون ثلاث سيارات رباعية الدفع اطلقوا النيران بشكل عشوائي" على حافلة الاقباط.

واضافت ان الهجوم وقع "على طريق صحراوية فرعية" تؤدي الى دير الانبا صموئيل، مشيرة الى انها تكثف جهودها لضبط الجناة.

وطالبت الكنيسة القبطية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك السلطات ب"اتخاذ الاجراءات اللازمة لتفادي خطر هذه الحوادث التي تشوه صورة مصر وتتسبب في الام العديد من المصريين".

واكدت الكنيسة مواساتها ل"كل الاسر المجروحة وتألمها مع كل الوطن لهذا العنف والشر الذي يستهدف قلب مصر ووحدتنا الوطنية التي هي اثمن ما نملكه ونحفظه ونحميه".

تكرار الاعتداءات

ويأتي الهجوم بعد شهر ونصف الشهر على اعتداءين ضد كنيستين قبطيتين اوقعا 45 قتيلا وتبناهما تنظيم الدولة الاسلامية.

وخلال الشهور الاخيرة توعد تنظيم الدولة الاسلامية، الذي تبنى كذلك هجوما على كنيسة قبطية في القاهرة اوقع 29 قتيلا في كانون الاول/ديسمبر الماضي، بمضاعفة الهجمات على الاقلية القبطية في مصر التي تمثل 10% من قرابة 90 مليون نسمة هم عدد سكان مصر.

ودان رئيس الوزراء المصري شريف اسماعيل "الحادث الارهابي الغادر".

واكد بيان صادر عن مكتب اسماعيل انه "اجرى عدة اتصاﻻت تليفونية بمجموعة من الوزراء المعنيين لمتابعة تداعيات الحادث واﻻطمئنان على توافر كافة اوجه الرعاية الطبية للمصابين ونقلهم الى المستشفيات المختلفة".

اكد رئيس الوزراء "جبن وخسة تلك اﻻعمال اﻻرهابية والتى تستهدف النيل من امن واستقرار الوطن".

وشدد على ان "هذه الاعتداءات تستهدف شق النسيج الوطنى" وعلى "عزم الدولة حكومة وشعبا على التصدي بكل قوة لتلك اﻻفكار واﻻعمال اﻻرهابية والقضاء عليها جنبا الى جنب مع اﻻستمرار فى عمليات البناء والتنمية".

ويشكل الاقباط المصريون اكبر طائفة مسيحية في الشرق الاوسط وواحدة من اقدمها في بلد غالبية سكانه من المسلمين السنة.

ويتمركز الفرع المصري من تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سيناء ويهاجم بانتظام قوات الجيش والشرطة في هذه المنطقة.

كما قام التنظيم بهجمات استهدفت الاقباط في شمال سيناء ما دفع عشرات الاسر المسيحية الى النزوح.

ويأتي اعتداء الجمعة كذلك بعد زيارة تاريخية قام بها البابا فرنسيس الى مصر للاعراب عن تضامنه مع المسيحيين المصريين.

وخلال هذه الزيارة التي تمت في نهاية نيسان/ابريل ، زار الحبر الاعظم الكنيسة التي تعرضت لاعتداء في 11 كانون الاول/ديسمبر الماضي والملاصقة لمقر بطريركية الاقباط الارثوذكس في قلب القاهرة.

خطاب تحريضي

واعلنت السلطات المصرية انها حددت هوية منفذي الهجومين على كنيستي الاسكندرية وطنطا مؤكدة انهم ينتمون الى خلية ارهابية في جنوب مصر وعرضت مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تؤدي الى توقيفهما.

وقال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان التنظيمات "الارهابية" تحاول "بث الفرقة" بين المصريين من خلال مهاجمة الاقباط.

وادى الاعتداءان على كنيسة مار جرجس في طنطا والكنيسة المرقسية في الاسكندرية، واللذان وقعا اثناء الاحتفال بأحد الشعانين، الى تزايد القلق لدى الاقباط المصريين الذين بات لديهم شعور بانهم مستهدفون.

وما يزيد من قلق الأقباط المصريين استمرار الخطاب "التحريضي" ضدهم خصوصا من قبل قيادات التيار السلفي، رغم دعوة السيسي المتكررة الى "تجديد الخطاب الديني".

ومنعت وزارة الاوقاف الاسلامية في مصر في 11 ايار/مايو الجاري الشيخ سالم عبد الجليل الذي يقدم برنامجا تلفزيونيا دينيا على قناة خاصة من القاء الخطب في المساجد اثر تصريحات مسيئة لغير المسلمين في برنامجه.

وكان عبد الجليل انتقد المشايخ المسلمين الذين يجمعون على ان المسيحيين واليهود مؤمنين موحدين، معتبرا ان "غير المسلمين عقيدتهم فاسدة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سؤال
خليجي صريح -

الى متى هذا العنف القذر من الاسلامويون الهمج--يعني ماذا فعل ناس مدنيين عزل-تهاجمونهم بالاسلحة وتقتلونهم- من نساء واطفال ورجال وكبار سن---من امركم بهذا هل النصوص الدينية وهل الله قال لكم اقتلوا الاخرين--ماهذه الزندقة--وهل هذه عقيدة وهي تقتل البشر باسم الله--وهل الله يوافق ومبسوط منكم يا اصحاب اللحى المقملة--من الذي يدعمكم بالاموال--هنا المحك--ولماذا وماذا تريدون اثباته في وقت العرب بتشنج وعصبية بين دوله--بصراحة مصر بها 1 مليون شرطي ونصف مليون عسكري--عليهم التحرك ضد هؤلاء الاقذار وبسرعة-- وعلى الحكم من برلمان وجهاز تنفيذي وتشريعي وقضائي--الموافقة على سرعوة الغاء المادة الثانية العنصرية بالدستور لانه ضد المواطنة وهم عمل لايصح بالقرن 21--وتفضيل دين على اخر مع ان الاقباط هم سكان مصر الاصلاء واكثر من 10 مليون-وليسوا سواح او لاجئيين--نعم لابد من اجراءات قوية ونهاية --لهذه الاحداث--او او او على الاقباط سرعة التخطيط ومن الان لأجل المطالبة بأقليم خاص بهم ولايمكن السكوت بعد الان--وسفك الدماء مستمر والدولة شبه محايدة وتفكيرها وعقليتها دينية --لايمكن--نعم اقليم بل دولة اذا تطورت الامور-

اُسلوب تقليدي
لأي دكتاتورفاشل -

فتش عن الانقلابي بلحه ومخابراته وراء هذا الفعل الخبيث ليشغل به المصريين ويوقعهم في بعض ويغطي على فشله على كل صعيد

غزوة ناجحة
فول على طول -

نجحت الغزوة بفضل اللة فى قتل ناس أبرياء ...الحمداللة على نعمة الايمان والاسلام ....الاسلام دين سلام ولابد أن نصدق لأننا مشعوذين .

العوران
العربي -

من الملاحظ ان الذي قتل هؤلاء هم ايرانيون او شيعه حسب ما قامت به السعودية مع ترامب

دين الفطرة
زعبوط أخو فول -

دين الفطرة جعلهم ارهابيين بالفطرة ....حتى أطفالهم ارهابيون . ..والى رقم 2 الانقلابى بلحة وكل جيشة هم أبناء دين الفطرة ولا فرق بينكم ...الارهابى بلحة تم تعيينة بواسطة الرئيس المؤمن محمد مرسي أو بالأصح مكتب الارشاد الذى لا يعين الا أتباعة .

يبدو ان هذه العملية جاءت تنفيذا لأتفاقية ترامب
مع قادة الدول الإسلامية في الرياض و اسرائيل و -

الظاهر انه تم الإتفاق على ان يدفع الأقباط الغلابة الثمن هذه المرة فلم يعد في المنطقة مسيحيين اخرين غيرهم ليصبحوا كبش فداء بعد ان افرغ العراق و سوريا من المسيحيين والى حد ما في لبنان و هذه المرة الدور على الأقباط برعاية ترامب الذي يبدو انه ينفذ وعوده الإنتخابية و لكن بالعكس و يبدو ان توجيهات صهره كانت تنص على طرد قتل و تشريد الأقباط من بلدهم و وقع لأختيار على هذا المكون المسكين ليدفعوا ثمن اتفاق ترامب مع السعودية التي وقع اتفاقا ب340 مليار دولار مقابل ان يستمر الإرهاب الأسلامي و ان يستمر الإعلام الماسوني في تبرئة الإسلام من الإرهاب " هذا يعني الأستمرار في نهج اوباما و حسني مبارك في ضرب و اضطهاد الأقباط و القاء التهمة على التظيمات الإسلامية, و لكن نحن نقول للحلف الأسلامي الماسوني نحن المسيحيين ايماننا بالمسيح لن يتزعزع و لا بد من ان القتلة و الجهات التي تحركهم ان يدفعوا هم و شعوبهم ثمن الأضطهاد الذي يتعرض له المسيحيين في الدول العربية و ان الظلم مرتعه وخيم و كما احترقت و تحترق الموصل الان بسبب ايواء الموصليين لداعش و طرد المسيحين من الموصل و الإستيلاء على اموالهم هو قتل اليزيديين المساكين كذلك ستحترق هذه الدول بنار الإسلام الذي يعملون على تغذيته ولن تبقى اسرائيل في مأمن و لا بد ان تصلها النار و يحترقوا بالنار التي يعدونها لاحراق المسيحيين :

تحت سمع و نظر اوروبا و البابا فرنسيس
يتم ذبح المسيحيين -

هل تصدقون ان ميركل و القضاء الألماني رفض منح اللجوءالى 2500 مصري قبطي و مئات المسيحيين العراقيين استلموا قرارات الرفض و الطرد من المانيا بينماتم منح مليون مسلم سوري و باكستناني و افغاني و صومالي حق اللجوء في اوروبا و السويد , ليستمروا في ترديد الإسطوانة البايخة المتهرئة ان لا علاقة فلإسلام بالارهاب. و انشاءالله سيذوق كل من ساهم و يساهم بصورة مباشرة او صورة غير مياشرة في انشاء و تغذية هذه الجماعات الاسلامية المتوحشة سيدفه هو شعوبهم الثمن و تبين فيهم حوبة المسيحيين المساكين الذين يقتلون لا لسبب الا بسبب كونهم مسيحيين

الى الحاقد فول..
محمود الشمري -

وانا احملك انت ايضا مسئولية ما يحدث من عنف ضد احبتنا من المسيحيين في مصر بسبب حقد الاسود الذي لاينتهي ضد الاسلام والامة التي علمتك القراءة والكتابة.. وسؤالي لك متى تلجم لسانك وتصبح عاقلا !

اعمال الشيطان
إنسان متحررّ -

فضح الكتاب المقدس عن اعمال الشيطان وإذ قال المسيح ان الشيطان هو قتال الناس منذ البدء ، و ها هو يحرض اتباعه كي يقتلوا و يرهبوا البشر ظانا ان تهديده وإرهابه هذا سيجعل الكل عبيد له . كما أوهم لأتباعه ان هذه الاعمال ترضي الله . في النهاية كل دين وكل عقيدة يقوم بالقتل بسبب ان الآخرين ليسوا من عقيدتهم هم يعملون مشيئة أباهم الشيطان وليس الله

متى سيتوقف هذا الإرهاب الذي يودي بحياة المسيحيين
و هل سيبقى العالم يمثل دور الاعمى و الجبان -

انقاذ العالم يحتاج الى الشجاعة و تسمية الأشياء باسمائها و ليس بالنفاق و التملق للمجرم , انا استغرب كيف ان ترامب و البابا فرنسيس لم يدركا ان التذلل للمجرم و المداهنة لن تجعل المجرم يكف عن جرائمه .بل بالعكس النفاق يجعله يتمادى في افعاله اكثر , لنكون واضحين اكثر كان يجب على على البابا خصوصا و العالم كله عموما ان لا يخاف من الإشارة الى المحرض و الدافع الحقيقي لتلك الجرائم وان يعلن صراحة ان النصوص العنف و الكراهية الموجودة في القرآن هي التي تدفع الإرهابيين المسلمين المجرمين لأرتكاب الجرائم و ان تلك النصوص تتحمل مسؤولية ما يشهده عالمنا من اعمال ارهابية و من ثم على العالم كله ( و من ضمنهم المسلمين المتنورين ) رفع صوته و المطالبة بإلغائها و محوها و ليس الإطراء على تلك النصوص و تنزيهها و تبرئتها من من مسؤوليتها عن الاعمال الإرهابية . ترامب و البابا بموقفهما المتخاذل و المنافق هذا بعطي موقف ضعف و يذر الرماد و يضلل العدالة و يمنع الناس من ان يكتشفوا و يعرفوا الدافع الأساسي لكل الأعمال الإرهابية و المجازر التي يقوم بها اسلاميون متطرفون و التي تتمثل في نصوص العنف و الكراهية و التحريض على قتل الكفار التي يعج بها القرأن و التي هي الدافغ و المحرض الرئيسي الذي يدفع الارهابيين لتنفيذ ارهابهم و اغلب ضحاياها هم المسيحيين . المسيح لم يقل ان تنبطحوا و تستسلموا وتنافقوا للشيطان عله ذلك يجعله يكف عن شره , الانبطاح امام الشيطان و التذلل و التملق له يجعله يمعن في ارهابه للناس اكثر و اكثر . التعامل مع الشيطان يكون بزجره و طرده لا يكون بالتربيت على اكتافه يا جناب البابا

اسلمة اوروبا و قتل مسيحيي الشرق
هما جزئين مكملين لبعضهم و يدخلون في نفس النهج -

هل تصدقون ان ميركل و القضاء الألماني رفض منح اللجوء الى 2500 مصري قبطي وان مئات العوائل المسيحيية العراقيية استلموا قرارات الرفض و الطرد من المانيا بينما تم منح اكثر من مليون مسلم سوري و باكستناني و افغاني و صومالي حق اللجوء في اوروبا و السويد؟ , ليستمروا في ترديد الإسطوانة البايخة المتهرئة ان لا علاقة للإسلام بالارهاب. و انشاءالله سيذوق كل من ساهم و يساهم بصورة مباشرة او صورة غير مياشرة في انشاء و تغذية هذه الجماعات الاسلامية المتوحشة سيذوقون هم و شعوبهم الثمن و يعرفون كم الدين الاسلامي هو سمح ؟ و حتى تبين فيهم حوبة المسيحيين المساكين الذين يقتلون لا لسبب الا بسبب كونهم مسيحيين و الدول الاوروبية تتفرج و ترفض منح مسيحيي الدول العربية و الاسلامية الجوء و ليستمروا في منح اللجوء للمسلمين حتى يحترقوا بالنار التي يلعبون بها

لا شيء بجديد
Raggawey -

وكالعادة لم يتغير او يتبدل شيء منذ ظهور الاسلام والى هذا التاريخ الارهاب والاجرام الاسلامي مستمر وعندما لا يجد من يحاربه ، سيحارب بعضه البعض والضحية هم اصحاب النفوس الطيبه، وهذه هي تعاليم القرءان الكريم واياته المحرضة على كراهية الاخر ، وهذه هي بداية النهاية ، كما قال الرسول ، الاسلام جاء غريباً وسيرحل غريبا، وقريباً ، وايضاً من أقال الرسول ، سياتي زمان على امتي ، لا يبقى فيه من الاسلام الا اسمه، ومن الايمان الا رسمه ، ومن القرءان الا حرفه ، همهم بطونهم ، دينهم دراهمهم، قبلتهم نساءهم ، لا بالقليل يقنعون، ولا بالكثير يشبعون . وغداً لناظره قريب .

بداية تآكل الجسد المصري
Musa -

هكذا بدأ الجسد المصري يتأكل وبدأت الحرب الطائفية في الاشتعال .. والسبب رئيس فاشي فاشل ومنظومة سياسية لا تدرك خطورة افعالها في تأجيج الفتن بالداخل والخارج .. ما ذنب هؤلاء الابرياء ؟؟؟

لبكن الله في عونكم يا مسيحيي العالم ،
لقد قال المسيح ستكونون مثل النعاج و سط ذئاب خاطفة -

المسيحية تعني الفداء و لا توجد فيها غنائم و سبايا و ملكات يمين ، و المسيح لم يقل اغزوا بنات الأسمر او الأحمر او الأصفر و حلال عليكم نساءهم ! المسيح قال كل من أراد ان يتبعني فليحمل صليبه و يتبعني ، الصليب في المسيحية يعني تحمل الاضطهاد و العنف و التضحية بدون ان تكون قد آذيت احدا و تعني الفداء ، الشيطان و من غرر بهم هم أعداء المسيحيين . ألذين غرر بهم الشيطان هم أعداء المسيحيين ،الشيطان هو الوحيد الذي يتضايق و يعادي نشر رسالة المحبة بين البشر ، و سلملي على ملك بلجيكا و ملك هولاندا الذين قتلوا للناس باسم المسيحية لان أكيد سيقومون محرر الصفحة بلصق التعليقات الجاهزة الكوبي بيست عن الملايين الذين قتلهم المسيحيين و سيخرج صاحب التعليق الذي يكرر يوميا تعليقه الغبي بعنوان " هو الجهاد و الجزية و الاسلام اضرك بأيه ؟ هل هناك اغبى من هذا التعليق ؟ الا ترى كل هذا القتل اليومي الذي يتعرض له المسيحيين في كل دول العالم على يد المسلمين لا لشيء سوى لأنهم مسيحيين !و يوميا تكرر نفس سؤالك الغبي : " هو الاسلام أشرك في أيه "؟ لو كان فيكم خير كان رحتوا و انتقمتم من اسرائيل التي تزعمون انها استولت على أراضي المسلمين ( و بالرغم ان تاريخيا ان المسلمين هم محتلين لفلسطين و ان اليهود موجودين في فلسطين الفين سنة قبل المسلمين ) او ذلك التعليق الأغبى منه الذي يقول لو كان هناك قتل في الاسلام لما تسلسلت عن اجدادي ؟ هو لا يعرف أصلا ان اجداده كانوا مسيحيين و اعتنقوا الاسلام خوفا من السيف المسلط على رقابهم او طءمءعا في الحصول على الوظائف و لامتيازات و التخلص من الاضطهاد

اقرباء الرسول الاعظم صلى
شخص محايد -

جاء في معجم الطبراني الكبير عن سعد بن جنادة قال رسول اللة - صلى- إن اللة زوجني في الجنة مريم بنت عمران وامرأة فرعون و أخت موسى. و هنا السوأل كيف يجوز وبأي شرع قتل اقربأء الرسول الاعظم، الا يكفي بأنهم زوجوا رسولنا الاكرم الذي ما جاء الا ليتمم مكارم الاخلاق مريم العذاء؟

قتل مسيحيي الشرق
مصري قبطي -

تصف اذاعات الخليج بشهداء المسيحيين بالقتلى اما في اليمن فهم شهداء.....يعني والله حرام عليكم

مشكلة اغلبية المصريين
صهيب رمضان -

ان بيئتهم ذات ثقافة دينية شعبية--متوغلة بالجهل والعصبية--بدون احترام للقيم الانسانية---واللوم ايضا على المنظرين المصريين المتشدددين الذين هم سبب البلاء للعرب والعالم--ولاننسى ان التيارات المجرمة الاسلامية اساسا تأثرت من احزاب مصرية وخصوصا الفكر القطبي الهمجي --ولاننسى ان هؤلاء المقملين لايعملون دون اموال وتمويل--؟؟؟

وباء مصر القاتل
علي البصري -

محفل ترامب الجديد وعاصمته هيكل سليمان لايعتبر كل ذلك ارهابا .فالامر مقصور على ايران فقط ومن يحارب الارهاب والدليل جهاد امريكا واسرائيل مع الارهاب في البادية السورية لجانبهم ومهاجمة جيش سورية وحلفائها ..مصر (اهم دولة في المنطقة )ليست معزولة عما يجري من مؤامرة رهيبة في تمزيق المنطقة طائفيا وعرقيا لضمان اسرائيل فقط وليذهب البقية للجحيم ..الموضوع واضح ليس بين الاسلام والاقباط لا ..الموضوع فتنة محور الشيطان وحلفائه لاقامة وطن للمسيحيين مشابه لاسرائيل ووطن للاكراد وتمزيق المنطقة طولا وعرضا ،هذه حرب مخابراتية دولية خبيثة ومسكين من يكون الضحية ثمن لهذه المؤمرات الخبيثة الشريرة.

رقم 1
عمر يعقوب ال سوية -

اقتراحك بأقليم جيد و هو الحل --لان لافائدة من الاسلاميين المتشددين الوحوش-- والدولة فكرها او انها تخاف منهم--وتطبق الدين على مؤسسات الدولة يعني المواطنة عندها فقط شعار--ولاننسى ان جزء من هذه الاموال من ضرائب يدفعها الاقباط حتى بالتلفزيونات والاخبار والبرامج اما اذاعة اذان او برامج من الدولة الرسمية وكان مصر فقط لمجموعة دون الاخرين--لماذا لاتذيع هذه القنوات العنصرية قرع الاجراس ايام الصلوات والاحد-- والازهر يعيش على هذه الاموال ايضا--ايش فايدة تعاليم دينية وملايين الطلاب والجهل والتعصب والوحشية بعقول الاغلبية

اسف على مصر
هادي همام -

الدولة وتاريخ --اصبحت مرتع للوحوش الاسلاميين--لا احد يردعهم--بدل ان يشكروا اصحاب البلد الاصلاء --ينكرون المعروف ويقتلونهم-- مصر الان اذا لم تتحرك بقوة واعلان دولة علمانية بكل المؤسسات ولا لتديس الدين بالمدارس الا التربية الوطنية--اذا لا فان مصر ستصبح طالبانية 100 خلال فترة بسيطة--وتصبح اسمها دولة مصرستان

اسلوب مخابراتي ممجوج
بسام عبد الله -

يبدو أن نصائح رئيس مخابرات بشار أسد للسيسي وزيارة إلهام شاهين الأخيرة لبشار أسد قد أثمرت حيث قامت بدور ميشيل سماحة . هذا تماماً ما فعله المجرم الإرهابي الطائفي حافظ أسد ووريثه بشار بمسيحيي وراهبات سوريا ولبنان في معلولا وصيدنايا وكنيسة وكنيسة النجاة ومهمة ميشيل سماحة والتحقيقات اللبنانية أكبر دليل. اعترف الوزير اللبناني السابق ميشال سماحة خلال جلسة استجوابه الأولى أمام المحكمة العسكرية، أنه قام بنقل متفجرات من سوريا إلى لبنان، واصفًا خطأه بـ«الكبير».وأصر سماحة، بعد نحو سنتين و9 أشهر على توقيفه بجرم التخطيط لأعمال إرهابية وقتل بلبنان بالتعاون والتنسيق مع اللواء السوري علي مملوك، على أنه قد تم استدراجه من قبل المدعو ميلاد كفوري، متهمًا إياه بالعميل لدى مخابرات أمنية محلية وخارجية من أجل الإيقاع به واستدراجه إلى «فخ». وتتهم النيابة العام اللبنانية سماحة ومملوك بـ«تأليف عصابة ترمي إلى ارتكاب الجنايات على الناس والأموال، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، ومحاولة قتل سياسيين ونواب ورجال دين ومواطنين»، وهي تؤكد أن مملوك أقدم على «حيازة متفجرات بقصد القتل وتسليمها إلى سماحة الذي أقدم بدوره على حيازتها ونقلها، بقصد ارتكاب أعمال القتل والإرهاب».

الطامه الكبرى
Samir -

نفس القرأن يملكه الشيعة ولكن لا يوجد إرهاب شيعي .. وخاصه ضد الأبرياء وأرجوكم لا تأتوني الأن بسمفونيه العربيه والجزيره إن الشيعة تقتل الناس في سوريا ... دمشق معظمه سني ولا احد يتعرض لهم ... المشكله هي في تقديس النصوص التي وضعها بني اميه وبني العباس لسحق المعارضات السياسيه لهم ... تم وضع نصوص لمجموعه من اللصوص المجرمين ولصقت برسول الله ... الطامه الكبرى هي تبني المذاهب السنيه الأربعه هذه النصوص الاجراميه وتقديسها !!! الحل هو برفض هذه النصوص لأنها بمجملها تتعارض مع الكتاب المحكم وأن كانت هناك بعض الأيات تدعو إلى قتل أو ما شابه فهذه ايات تكلمت عن حادثة معينه في سياق تاريخي مضى ولا يبنى عليها في الحاضر أو المستقبل !!! المذاهب الأربعه تأسست بعد مضي ٢٠٠ سنه من موت الرسول وعليكم كلكم إنهاء هذا الهراء ... أما الوهابيه فهي فقط تعديل إبن تيمي للمذهب الحنبلي الشيطاني وإبن وهاب استعملها أداة لقتل القبائل العربيه في شبه الجزيره العربيه من أجل المال والحكم أي كما أسلافه فعلو .. والسلام

مصر قبطية
جابر سالم ال فهد سوية -

وسترجع قبطية --لان مقدسة ومر بها المسيح وامه--لايمكن ان تكون غير هذا--والايام كفيلة لان التشدد والارهاب ستجعل المسلمين الليبراليين من الدين اما الحاد وانا منهم من الملاحدة بسبب العنف والوحشية او اعتناق للمسيحية--

( فتبينوا )
ناصر -

الذين يحملون دين الفطرة مسؤولية هذا الحدث الأليم جهلة أو يتجاهلون .. لو قرأ هؤلاء حديث الرسول صلى الله عليه وسلم ( من آذى ذمياً فأنا خصمه ومن كنت خصمه خصمته يوم القيامة ) .. أقول لو قرأ هؤلاء هذا الحديث الشريف لما أمعنوا في هذا الفجر في كيلهم مثل هذه الإتهامات التي يلقونها دون بينة .

على الاقباط
monitor -

ان يقولوها بصراحة وبقوة للنظام والبرلمان --كفاية يعني كفاية--لن نصبر والى متى--اما تعلونها دولة علمانية واي شخص يقول لا القانون سيردعه--لايصح ان يعبث ببلد 90 مليون حفنة من الاسلامويون--خذوهم للجحور او لن لن يسكت الاقباط

مليونية قبطية
رجب بن عجب -

نعم لابد من الاحتجاج--لماذا الدولة تجاري المتشددين وتخاف منهم--عليها الرحيل وحكم علماني صارم لايرحم

Crime
mehdi mountather -

Ces attentats de Manchester et de Caire trop c''est trop Ramadhan 2017 INCHAALLAH la mort de satan le chef de Daech et de la franc maçonnerie Amine si la fin du monde aux non musulmans de se convertir a l''islam pour éviter la panique et l''enfer.

الى متى هذا الظلم ، و الى متى لعب دور النعامة؟
أكيد سيخرج البابا فرنسيس يدافع عن الاسلام بدلا من -

يا ترى الم يكن بين الضحايا المسيحيين الذين قتلوا في مجزرة الْيَوْمَ و المجازر التي سبقتها أطفال و نساء لينشروا صورهم امام العالم مثل صورة ذلك الطفل السوري إلغريق الذي سوقها الاعلام العالمي لتكن كلمة السر و تمهيدا لقبول مليوني مهاجر مسلم الى أوروبا و لا تزال الزمرة التي تحكم آوروبا من خلف الكواليس يضغطون على جمهورية الچيك و على هنگاريا ليقبلوا لجوء المسلمين و يمزقوا نسيج مجتمعهم و حتى لا يبقى مجتمع في أوروبا يحتفظ بطابعه القومي و المسيحي ؟ أنا لا استغرب غدا ان يخرج أعضاء الزمرة التي تحكم العالم و يكرروا ان الاسلام بريء و ان هؤلاء الارهابين لا يمثلون الاسلام الحقيقي ؟ هل البابا او ماكرون او هولاند يعرفون الاسلام اكثر من هؤلاء المجاهدين ؟ هل النفاق و دفن الرؤوس في الرمال و بالاستمرار بالكذب و تبرئة الاسلام من مسؤوليته عن هذا الارهاب و ترديد ان الاسلام دين سمح ستحل مشكلة الارهاب ؟ الى متى يبقى المسلمون أنفسهم ( الذين ضمائرهم حية و لم يستطع الشيطان نزع الخير من دواخلهم ) ساكتين عن هذا العدوان الذي يتعرض له المسيحيين ؟ لماذا لم نسمع عن مسلمين يخرجون للتظاهر ويهاجمون أئمة الجوامع و الفضائيات التي تحرض على الكراهية و العنف ضد المسيحيين مثلما تظاهروا و ثاروا و هاجموا السفارات الغربية عند نشر الصور التي زعموا انها كانت مسيئة لنبيهم ؟ هم يقولون ان ان محمد نزل رحمة للعالمين ! هل هذه هي الرحمة التي يقصدونها ؟ اليست هذه الاعمال مسيئة لنبيهم ا لا نعرف من الذي يمثل الاسلام الحقيقي ؟ أليس أئمة الجوامع في السعودية و مصر و غيرها من الدول الاسلامية الذين ينزلون اللعنات من منابر الجوامع على النصارى و اليهود و ان يقتل الله رجالهم و ييتم اطفالهم و يأخذ المسلمين نساءهم سبايا أليس هؤلاء يمثلون الاسلام الصحيح ؟ ألا تأتي هذه العمليات الاجرامية اجتنفيذا لهذا التحريض اليومي ضد المسيحيين و اليهود ؟ هل سيتم القبض على الفاعلين ؟ أم ان الحكام و قضاة المحاكم الشرطة و الجيش و أعدادهم بالملايين كلهم متعاطفين ان لم يكونوا متورطين في هذه الاعمال ؟ أين هو بابا فرنسيس ليأتي وياخذ كم عائلة قبطية معه و يعطيهم حق اللجوء مثلما أخذ عوائل إسلامية معه في الطيارة الى فاتيكان و ترك العوائل السورية المسيحية تلاقي التهديد اليومي على حياتها و إهانة دينهم المسيحي من قبل مواطنيهم من اللاجئين المسلمين في ن

radiquez les virus
momo -

des gens fous ,malades ,il faut éradiquer cette culture et même alazhar qui enseigne l''ignorance et la barbarie doit être éradiquer et la police,l''armée et ttes les autorités doivent être en alerte continue tte personne avec arme doi être descendueet faire des investigations ,avoir des indicateurs partout ,et zéro tolérenceavec le terrorisma en cas de de petite doute il faut emprisonner la personne suspecte et que tte la population qui a une conscience aide les autorité à installer la paixces virus vont détruire ce pays allez egyptiens unissez-vous contre ces chiens enragés qui tuent vos concuitoyens

هذا هو الاسلام
هيـام -

هذا هو الاسلام وهذه هي تعاليمه واياته ونصوصه , وهذه هي نتائج تحريض الاسلام وفتاويهم الارهابيه , والشىء من مصدره لا يستغرب . ولن يشبعو يوما هؤلاء الهمج اعداء الحياه والبشر من دماء الابرياء , فهم مسعورين بالدماء والحوريات اللتي بانتظارهم .

من المتستفيد
فاهم -بدون عمل -

ابحث عن المستفيد ستعرف الحقيقة---لاتحتاج الى ذكاء ولماذا هذه العملية الان؟؟

خير امة
اياد -

هذه اول بركات الشهر الكريم-كلكم يامسلمين لاتمثلون الاسلام.المسلم الحقيقي هو الذي يقتل غيره بناء على مايلي: وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُمْ مِنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَوَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَلَا عُدْوَانَ إِلَّا عَلَى الظَّالِمِينَ(البقرة 193). كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ(البقرة 216). يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّى يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(البقرة 217). وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ(البقرة 244). فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالْآخِرَةِ وَمَنْ يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيُقْتَلْ أَوْ يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا(النساء 74). الَّذِينَ آمَنُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُوا أَوْلِيَاءَ الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا(النساء 76). فَقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ لَا تُكَلَّفُ إِلَّا نَفْسَكَ وَحَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَكُفَّ بَأْسَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَاللَّهُ أَشَدُّ بَأْسًا وَأَشَدُّ تَنْكِيلًا(النساء 84). وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً فَلَا تَتَّخِ

تعليق 23
عربي-لا ينافق -

ياليت كلامك يصبح حقيقة وترجع مصر قبطية بدل الذي يحصل من همج ووحوش

1400سنة
ابولهب -

لو لم يغزوها عمر بن العاص--لكانت اليوم مصر دولة متمدنة ومتحضرة وراقية ولاننسى انها خضعت لمماك اسلامية دمرتها من المماليك الى الى العثمانيين--لولا الغزو لكانت شيء اخر--نتمى من اغلب المصريين الرجوع لدين الاجداد--لانه فيه خير وانسانية وتحضر

ما يجب توقعه؟؟؟؟؟؟
انسان متحررّ -

ان الذين يقومون باعمال إرهابية واجرامية باسم الله (في الحقيقة الشيطان) هم مصممون على فعلتهم هذه حتى رحيلهم الى مزبلة التاريخ . وكل من يظن انه بالإرهاب و العدد وكثرة الولادة سيحكمون البشر بعقيدتهم هم واهمون لأن الله الذين سيحاكمهم لا يهمه العدد . وكما قالت السيدة الفاضلة وفاء سلطان لا نعلم كم سيخربوا و كم نفوس بريئة سيكون , لكن الأكيد نهايتهم ستكون كأعمالهم الشيطانية . هذا ما يجب توقعه و هذا ما سيحصل لا محالة .............

شمتان فيكم يا ارثوذوكس
يا رعايا كنسية العسكر -

تستاهلوا يا رعايا كنسية العسكر التي ساندت الانقلاب شمتان فيكم يا ارثوذوكس و بوزع شربات

الارهاب في منشستر والمنيا
مرسي عبد الرحمن -

لم يجف دماء شهداء مانشستر حتى لحق بهم شهداء المنيا ويستقبل المولى عز وجل هؤلاء الشهداء مع ملائكته القديسين بنغمات الفرح والتسبيح لأنهم حسبوا أهلا بأن يستشهدوا في سبيل عقيدتهم . وفي الشهادة "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من قتل دون ماله فهو شهيد ، ومن قتل دون أهله فهو شهيد ، ومن قتل دون دينه فهو شهيد ، ومن قتل دون دمه فهو شهيد" . أما الذين قتلوا هؤلاء الشهداء وقتلوهم "بدون حق" لايمتوا الى الاسلام أو الى أي دين بصلة لأن الله تعالى عز وجل حرّم القتل بجميع انواعه حيث قال : "وَلا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ" 17:33 وقتل المسيحيين الأقباط أو المصريين أو غيرهم يتنافى مع أوامر الله تعالى حيث قال "بأن منهم قسيسين ورهبانا وأنهم لا يستكبرون" 5:82... أما الذين يقتلون ويعبثون في الأرض فسادا من داعش والقاعدة فلهم "نار جهنم خالدين فيها أبدا" 4:93

ارجوكم لا تعمموا
انسان متحررّ -

ارجوكم ان لا تعمموا فهنالك الملايين من المسلمين لا يوافقون على هذه الاعمال الإرهابية الشيطانية , وبما يخص التحريض بالرغم من صراحة ووضوح آيات تحريضية فانسانيا كثيرون لا يقبلون بها وهم ضحايا لافكار ما زالوا يدافعون عنها .انا من الأشخاص الذي كنت ضحية لافكار شيطانية لكن تحررتّ كما قال اعظم معلم على الاطلاق تعرفون الحق و الحق يحرركم . (من كل ما هو باطل )

آيات القرآن لاشيء
مقابل نصوص الاناجيل -

كلام اكاديمي فهذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المسم بالمقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المدعو بالمقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، ( صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. )في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو فيليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثوليكية، وقام بدراسة حالات الاعتداء الجنسي الكاثوليكي على

إن لم تخجل وتستحي أكتب ما
عباس زيون -

المسئول الأول والأخير عن هذه المجزرة وغيرها هو كتبكم المقدسة المليئة بايات وأحاديث الارهاب والقتل .

فول المريض
,,,,,,,,,,,, -

تعليقاتك يامن تدعو نفسك فول على طول غير مناسبة

شتائم وبذاءات وتنفيس
عن احقاد بالتعليقات -

ان الانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملاحدة الشعوبيين يستغلون اي مقال وموضوع في ايلاف مستغلين ليبراليتها من اجل ازدراء الاسلام وشتم العرب المسلمين تنفيساً عن احقاد دينية وتاريخية ونفسية سرطانية خبيثة يعانون منها لا علاج لها الا بهلاكهم .

شتائمكم نضح تربيتكم
ونتاج بيئتكم العفنة -

ان الانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملاحدة الشعوبيين يستغلون اي مقال وموضوع في ايلاف مستغلين ليبراليتها من اجل ازدراء الاسلام وشتم العرب المسلمين تنفيساً عن احقاد دينية وتاريخية ونفسية سرطانية خبيثة يعانون منها لا علاج لها الا بهلاكهم .

هيام
هايمة في أحقادها على طول -

ده موش الإسلام ، ده شغل مخابرات صهونية من أجل إنشاء دولة قبطية وتمزيق مصر ، زي ماهم بيعملوا في العراق مع الأكراد.

يبدو انك لا تعرف تاريخ
مسيحيتك الدموي يا صليبي -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

التاريخ الوردي لمسيحية
الحمل الوديع رب الجنود -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

مبروك يا أعباط المهجر
لكل فعل رد فعل -

مبروك يا أعبط المهجر ، تعليقاتكم وأحقادكم أتت ثمارها بدماء الإبرياء

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

الحمداللة اكتشف المشعوذون أن فول على طول هو السبب فى الارهاب الاسلامى ....ولأن فول على طول حاقد على الاسلام ....يا سلام على الاكتشاف ؟ هو صحيح أن الاكتشاف تأخر 14 قرنا ولكن أفضل من عدم اكتشافة ...طيب يا حلوين هانقول أن الاسلام حلو وأخر جمال ومشاهد القتل تمثيلية من الأقباط ...والنصوص الارهابية من وضعها هو فول وهذا يؤكد مسئولية فول مسئولية كاملة ....ومنذ بدء الدعوة فول هو المسئول عن كل الارهاب الكيوت ...لازم نقول عن الارهاب أنة كيوت ...خلاص أنا أعترفت أهو ؟ مبسوطين منى ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم ...

فضل سيدنا عمرو بن العاص
على ارثوذوكس مصر أبدي -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

ملحق ٣٢عنوان تعليقك صحيح
أكيد آيات القرآن لا شيء -

أقول لصاحب ملحق تعليق ٣٢ ، ما أجمل عنوان تعليقك ، ( آيات القرآن لا شيء امام نصوص الإنجيل ) ، صحيح شتان بين كتاب المحبة و كتاب الكراهية ، و المسيح ببراعته المعهودة اختصر الجواب على السؤال الذي سأله تلاميذه عن كيفيةمعرفة الأنبياء الكذبة الذين سيأتون من بعده فقال سيتحدثون بأسمي و عن لساني و لكن من ثمارهم تعرفونهم ، الشجرة الخبيثة لا يمكن ان تحمل ثمرا طيبا ، و كل من له أذنان فليسمع و كل من عقل مش مهلبية ليفكر و و قال في مكان اخر عندهم عيون و لكان لا يبصرون و عندهم عقول و لكن لا يفكرون ، فقدوا إنسانيتهم و أصبحوا أدوات قتل مكوكة ، صدق المسيح العظيم أنه النور و الحق و الحياة ، ،

لو لم يفتحها عمرو
OMAR OMAR -

لو لم يفتحها عمرو بن العاص لكانت مثل زمبابوي .... ههههههه

أعجب شيء .....
أحمد شدياق -

أعجب شيء أن المعلقين كالجراد إذا كان الموضوع يتعلق بالجنس أو الدين

انتبه يا مسلم موحد
لمصطلح الاقباط المدلس -

خلي بالك يا مسلم مصري موحد من التدليس الذي تروجه الانعزالية الصليبية الارثوذوكسية من القول ان مصطلح الأقباط يعني المسيحيين الارثوذوكس في مصر والمهجر والصحيح ان مصطلح الأقباط يشمل عموم المصريين و يعني كل المصريين بغض النظر عن الدين او العنصر فانتبه يا رعاك الله الى تدليسات وتزويرات الانعزالية الارثوذوكسية الصليبية في مصر والمهجر التي تكره الاسلام والمسلمين وتكره غيرها من الطوائف المسيحية وتكره كل مستقل عنها ولو كان ارثوذوكسي ؟! ولتعلم ان كنيسة العسكر ضالعة في كل المؤامرات ضد المصريين مسلمين ومسيحيين وتشاركه اللعب بالورقة الطائفية لتفرق المصريين وانتبه لخطابها البذيء ضد الاسلام والمصريين في مواقعهم و قنواتهم الفضائية وخطب رهبانهم وقسسهم على اليوتيوب التي تنز بذاءة وقباحة تنهى عنها الوصايا والتعاليم . وانتبه للأكاذيب الرائجة والتي تروج عن ظلم المسيحيين او تعمد ذلك واعلم ان الظلم والقهر والقمع. والفقر هو من نصيب الأكثرية المسلمة في مصر الذين لا بواكي لهم .

يا سلام على النصوص اللي
بتنقط عسل وشهد -

‪قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس ‬ ‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق ‬‪كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا

.........
يا خليجي ونام -

ترجع مسيحية كيف والأرثوذوكس يقبلون على الاسلام بالالاف؟

انظر اعمال بتوع المحبة
شياطين المسيحية -

ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها .أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى الن

الى ملحق 50 اللي بينقط سم . انت و امثالك
االذين يبررون القتل حرام ان تصنفوا ضمن البشر -

عندك عين و تحكي و لا تزال دماء ضحايا نصوص كتابكم لم تجف بعد قتلهم وحوش يدينون بدينك , انت و امثالك حرام ان تصنفون ضمن قوائم البشر الذين يستحقون ان يطلق عليهم صفة الأنسان و انتم فقدتم انسانيتكم لا احد يفرح بقتل الناس الأبرياء اذا لم يكن قد سكنته الشياطين! لو كان عندك ذرة من الروح الإنسانية و لم تكونوا ابالسة لتواريت خجلا و و لشعرت بتأنيب الضمير لتقديسك نصوصا يذهب ضحاياها ناس ابرياء في عصرنا هذه امام مرأى و مسمع العالم كله ؟ من اي طينة انت هل انت حقا انسان ام تلبسك الشيطان و تحولت الى وحش يفرح بمنظر الدماء , لنرض ان كلامك صحيح و الكتاب المقدس فبه نصوص تحث على القتل ( و لو انك لن تجد نصا واحدا يحث على القتل ) و ان المسيحيين قبل 100 سنة او الف سنة قتلوا ناس فهل هذا يبرر جرائم جماعتك بحق المسيحيين الذين ولدوا نشؤوا و ترعرعوا في ارض مصر و لم يقتلوا او يعتدوا على اي مسلم ؟ الم اقل لك لنت لا تستحق ان تصنف ضمن الناس اوالبشر الاسوياء

ون وراء القتلة ؟؟؟
انسان متحررّ من الظلمة -

كل الذين يقتلون باسم الدين هم قتلة و محرضهم الحقيقي هو الشيطان ابليس , بالرغم من كل ادعاءته الكاذبة , المسيح قالها علانية يأتي وقت من يقتلكم يظن انه يخدم الله والحقيقة هو يخدم اباه الشيطان ابليس , الذي هو وراء هذه الأفكار . و ان كل دين او عقيدة تحرض على القتل هي من الشيطان . هذه اعماله وصفاته و سوف تبقى الى ان يدمرها ملك الملوك و رب الارباب عن قريب , قولوا انشالله .