أخبار

بعدما علقته محكمة الإستئناف

ترمب يطلب اعادة العمل بقرار حظر السفر المتعلق بالمسلمين

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: طلبت ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب من المحكمة العليا الخميس أن تعيد العمل بقرار منع دخول المسافرين من ست دول ذات غالبية مسلمة الى الولايات المتحدة، بعدما علقته محكمة استئناف في فرجينيا في نهاية مايو.

وكان المرسوم الذي أعادت إدارة ترمب صياغته، بعدما علقه القضاء الأميركي مرة أولى، يمنع المهاجرين من العالم بأسره والمسافرين من سوريا واليمن وليبيا وإيران والصومال والسودان من الدخول إلى الولايات المتحدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة العدل سارة ايسغور فلوريس، "لقد طلبنا من المحكمة العليا أن تنظر في هذه القضية الهامة، ونحن على ثقة بأن مرسوم الرئيس ترمب يندرج من ضمن صلاحياته القانونية من اجل الحفاظ على أمن الوطن وحماية مجتمعاتنا من الارهاب".&

واضافت "الرئيس غير ملزم بإدخال اشخاص من بلدان ترعى أو تأوى&الارهاب، إلى أن يتثبت من أنه بالامكان التدقيق بهم بالشكل المناسب وأنهم لا يطرحون خطرًا أمنيًا على الولايات المتحدة".

وجاء طلب ادارة ترمب بعد اسبوع على صدور حكم عن محكمة الاستئناف في ريتشموند بولاية فرجينيا، قضى بتعليق المرسوم التنفيذي مجددًا.

وقالت المحكمة إنها "تبقى غير مقتنعة " بأن الجزء من الاجراء، الذي يحدد البلدان الستة، له علاقة بالأمن القومي اكثر منه بتحقيق&وعد الرئيس بفرض حظر على المسلمين".

واضاف القرار انه من غير الواضح ما إذا كانت مخاوف الإدارة الأمنية تغلب على مخاوف المدعين بشأن التمييز".

وجاء في طلب الاستئناف "من المؤكد أن الرهانات مرتفعة: فقد خلصت محكمة الاستئناف إلى أن الرئيس تصرف بسوء نية لدوافع دينية في حين أنه فرض بعد التشاور مع ثلاثة من أعضاء حكومته، وقفًا وجيزًا لدخول مواطنين من ست دول تطرح مخاطر إرهابية عالية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
القوي يحترم
استقبلتوه استقبال الفاتح -

هل بمقدور السعوديه البلد المسلم و واجهة المسلمين في كل الأرض ان تمنع امريكي واحد من دخول المملكه

حسنا فعلت يا عمو ترامب
باسم زنكنه -

فكل مسلم هو داعشي ولكن بدرجات متفاوتة وتحوله الى داعشي اصيل يعتمد على الظروف والبيئة التي يعيش فيها

ذهبت السكرة وجاءت الفكرة
ريحانة -

المليارات وصارت بالجيب ...انتهى وقت المجاملات وجاء وقت تنفيذ الوعود

كل سني هو داعشي
مسيحي محايد -

أتفق مع باسم زنكنه( المعلق رقم 2) في نصف الحقيقة، ولو أعدنا صياغة التعليق لكان كالآتي: كل المسلمين السنة هم دواعش وبنسب متفاوته بحسب المكان والزمان، إنما ليست كل المسلمين الشيعة دواعش، الشيعة معتدلين ولاعلاقة للفكر الداعشي بهم بل هم الآن من يقاتل الدواعش.

فوضى و ممولة للارهاب
حمد -

لا علاقة للحظر بالمسلمين- كل دول الحظر ممنوعة من دخول اغلب الدول الاسلامية و العربية لان هذه الدول اما في حالة فوضى أو حكوماتها تمول الاٍرهاب- ....مواطني كل هذه الدول ممنوعين من دخول السعودية الإمارات و هي دول مسلمةو كل الدول التي تحافظ على مواطنيها...لماذا على أمريكا تقبل زبالة العالم؟؟؟

يا عبقري
حمد -

يا عبقري- السعودية ليست ضمن دول الحظر و الإجابة نعم فهي تمنع الكثير من الأمريكان من الدخول

cafeefee to you too
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ترمب يطلب اعادة العمل بقرار حظر السفر المتعلق بالمسلمين )<< كفايه أنك الرئيس الامريكي لدوله حقيره يقولون عليها منافقين الامة عظمى يتمسخر عليه الكل وبذات صاحبة الراس المقطوع ونعمل عليه فلم " يعنيطـرد من البيت واتمنى نشاهد نهاية بلدك عن قريب واهم امنيه عندياتفرج على الكوكب ذو الذنب وهو نازل يدمر الخرابه اللي اسمها امريكا وعلى قولت كتابكم الانجيل مقدسكم في وصف بلدك "

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

To Emaritiya America you talk about got your leaders to kiss its butt & they only sleep once they pay a billion & kiss a poster of Trump''s butt so talk small & Sit Dpwn.