أخبار

حزب العمال الكردستاني يعلن اسقاط مروحية عسكرية تركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: اعلن انفصاليو حزب العمال الكردستاني الجمعة انهم اسقطوا مروحية عسكرية تركية كانت تحطمت الاربعاء وعلى متنها 13 جنديا، بحسب ما نقلت وكالة فرات للانباء الموالية للاكراد.

ونقلت الوكالة عن الجناح العسكري لحزب العمال ان المروحية "تعرضت لنيران وحداتنا التي كانت موجودة في المنطقة"، مضيفا ان "المروحية التي اصيبت تحطمت خلال محاولتها الابتعاد".

وتعذر تأكيد هذه المزاعم لدى مصدر مستقل حتى الان.

وكانت رئاسة الاركان التركية اكدت الاربعاء ان المروحية تحطمت بعدما اصطدمت "في شكل عرضي" بخط للتوتر العالي في محافظة شرناك في جنوب شرق البلاد ذي الغالبية الكردية، لافتة الى فتح تحقيق.

ويشهد جنوب شرق تركيا مواجهات دامية بين قوات الامن التركية والانفصاليين الاكراد الذين تعتبرهم انقرة وحلفاؤها الغربيون "ارهابيين".

واثار تحطم المروحية صدمة في تركيا ونقلت قنوات التلفزة مباشرة وقائع تشييع العسكريين القتلى.

وتوجه العديد من الوزراء اضافة الى رئيس اركان الجيوش الى شرناك التي تشكل احدى ساحات المواجهة مع حزب العمال الكردستاني.

وبين الضحايا الجنرال ايدوغان ايدين المكلف تنسيق عمليات قوات الامن ضد الانفصاليين الاكراد في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
آشور
الدكتور حسن دهوكي -

غالبية من يعادونَ طموحاتَ الشعبَ الكُرديَّ على منصّة إيلاف هم من مسيحيي المهجرِ، من الذين يدعون الآشورية، وعلى رأسهمُ من يسمي نفسه عراقيٌّ متبرمٌ بالعنصريينَ. هم يحاولون التذاكي علينا وذلك بإستعمالِ أسماءٍ عربيةٍ وذلك بغرضِ زيادة الأحقادِ بين الكُردِ والعربِ وكذلك ممارسةً لفن اللواكةِ مع العرب. العربُ في أغلبهمُ تقبلوا فكرةَ إستقلالِ كردستان ويكرهونَ بعضهمُ أكثر من مّا يكرهونَ الكُردَ. إذا كلُّ من إستعملَ اسماً فيه كلمةُ عراقي هو هو في الغالب مسيحي من مدعي الآشورية. حتى من يكتبون بإسم الأرمن ليسوا بأرمن بل من مدعي الآشورية. أرجوا من أخواني الكُرد عدم التهجم على العرب بدونِ مبررٍ. لا بل حتى المسيحيين من مواطني الإقليم على العين والرأس، لكن آشور إنطفأت وناسها أختفوا في ظلمات التاريخ. من يسمون أنفسهم آشوريين الآن مثل مستر ساكو صاحب النصوص الغير مترابطة لا شكلا ولا مضمونا هم في الحقيقة كُرد مسيحيون إنسلخوا عن أمتهم قبل مائةٍ وخمسين سنة. ولم نستغرب؟! فها هم الإيزيديون ينسلخون عن أمتهم الكُردية الآن أمام أعيننا!

لا محل لك !!!!
المعارض رقم 1 -

دكتور !!!! وما علاقة تعليقك هذا بالموضوع ؟؟؟؟؟؟

ان شرق تركيا وشمال العراق
هي ارمنية واشورية ويوناني -

ان شرق تركيا / ارمينيا الغربية وشمال العراق هي بلاد مسيحية وارض ارمنية واشورية ويونانية وايزيدية قتل سكانها الارمن والاشوريين واليونان والايزيديين على يد الدواعش الاتراك وعملائهم المرتزقة الدواعش الاكراد بندقية الايجار حيث كان الارمن والمسيحيون يشكلون اكثرية سكانية ساحقة وفي الفترة 1894-1923 حيث الابادة الارمنية والمسيحية قتل ثلاثة مليون ارمني ومليون ونصف مليون مسيحي ما مجموعه اربعة ملايين ونصف مليون ارمني ومسيحي 4,500,000 وسكن الاكراد في بلاد الارمن لاستكرادها ان اي تطهير عرقي بقتل شعوب ارمنية ومسيحية واسكان شعب كردي مسلم في اراضي الارمن غير مقبول وغير معترف به لا للاكراد المجرمين قتلة اطفال ونساء وشيوخ الارمن والاشوريين ولا لكردستان حلم ابليس بالجنة ومعاهدة سيفر 1920 تقول هده بلاد ارمنية واشورية مسيحية وليست كردية ونحن قادمون لتحرير بلادنا وطرد المحتل الكردي في الوقت المناسب لنا وسيعترف كل العالم بحقوق الارمن والاشوريين في النصف الشرقي من تركيا وشمال العراق