أخبار

وحدة القوات الخاصة من النخبة الأمنية البريطانية

"الرعد الأزرق" قتلت إرهابيي لندن بريدج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: كشف النقاب أنه تم قتل الإرهابيين الثلاثة بعد 8 دقائق من أول إبلاغ عنهم بواسطة فرقة "الرعد الأزرق - Blue Thunder"، وهي وحدة القوات الخاصة من النخبة الأمنية البريطانية، التي يمكن أن تهرع في لحظة واحدة للانضمام لعملية مطاردة الإرهابيين.

وقالت مصادر بريطانية إنه تم إرسال الفرقة الخاصة المكونة من 70 جندياً والمدعومة بطائرات هيلوكوبتر (أباتشي) مدعومة بكاميرات قوية لنقل الصور الحية إلى القادة والمقاتلين على الأرض، مساء السبت، بناء على أوامر مباشرة من وزيرة الداخلية أمبر رود.

وأشار تقرير لصحيفة (ديلي ميل) إلى أنه تم تدريب الفرقة الخاصة لعدة أشهر على سيناريوهات مواجهة الإرهابيين بما في ذلك "الذئاب الوحيدة والجهاديون الهائجون".

طائرة هيلوكوبتر اباتشي تابعة للفرقة 

ويشار إلى أن الهجوم الإرهابي في منطقتي لندن بريدج وبورو ماركت بعد أيام قليلة من خفض رئيسة الحكومة تيريزا ماي مستوى التهديد الإرهابي في البلاد من درجة حرجة إلى حادة، مما يعني أن الهجوم الإرهابي "محتمل للغاية".

وتم نشر الآلاف من ضباط الشرطة المسلحة فى شوارع بريطانيا بعد الهجوم الذي شن في مانشستر ارينا، والذي اسفر عن مصرع 22 شخصًا.

ثالث عمل ارهابي

وهجوم "لندن بريدج" هو ثالث عمل إرهابي ينفذ في بريطانيا في أقل من ثلاثة أشهر، تمكن خلالها الإرهابيون من "الإفلات من شبكة الاستخبارات"، وهو ما يزيد الضغط على الأجهزة الأمنية يومًا بعد آخر.

عناصر فرقة الرعد الأزرق

وقال تقرير لـ(بي بي سي) إن الاستخبارات البريطانية الداخلية، أو كما تعرف اختصارًا بـ MI5، تتبع خيوط ما يقرب من 500 مخطط في مختلف أنحاء المملكة المتحدة، وكان مدير الجهاز حذر من قبل من أن الإرهابيين قد يفلتون ويستطيعون تنفيذ أحد تلك المخططات.

واضاف التقرير: "لكنّ جهازي الاستخبارات الداخلية والشرطة يتعرضان الآن لضغوط شديدة، فيما طالب ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية أتباعه بشن هجمات على المدنيين في بريطانيا ودول غربية أخرى باستخدام حافلات ومسدسات وسكاكين".

وياتي الهجوم الأخير في بريطانيا بعد سلسلة من الهجمات الأخرى في فرنسا، وألمانيا، وبلجيكا في غضون الأشهر الثمانية عشر المنصرمة.

عنصران من الفرقة في بورو ماركت

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اقترح تبديل اسم لندن الى لندنستان
لندن لم تعد تختلف عن بغداد او كابل -

الظريف انهم انتخبوا باكستاني مسلم ليصح محافظ لندن ؟ يا ترى الى ماذا كانت ترمي الجهة التي رشحت واحد باكستاني يصبح محافظا للندن ؟ قحط إنگليز ؟ في أوج حوادث الارهاب الاسلامي يتم تعيين شخص مسلم باكستاني محافظا للندن التي هي معقل الإنكليز !!؟ لا احد يصدق ان هذا مجرد ديموقراطية و جاءت بصورة عفوية ؟ تمثيلية الديموقراطية هذه لم تعد تنطلي على احد ! هناك جهة هي التي تقرر من يصبح محافظ و من يصبح رئيسا للحكومة فماذا كانوا يريدون من تعيين شخص مسلم هذه تدخل في عداد الغيب الذي لا يعرفه الا الراسخون في العلم القابعون خلف الكواليس ؟ عجبا هل كانوا يتوقعون الارهاب الاسلامي سوف لن يفكر في ضرب لندن ؟ و هل هناك غرابة ان يحدث في لندن ما يحدث كابول و مقديشو و بغداد

اتمنى
Khalid -

اتمنى ان تصل معلوماتي هذا الايميل الى السلطات البريطانيه والاروبيه.....وهي البدايه بجرد اسماء المسلمين الساكنين فب ال يو كي وال يو ئى.....وفي سجلاتهم تهم جنائيه......لارجاعهم الى بلدانهم حالا.....بعد سحب الجنسيه عنهم..... هذه عمليه...ضروريه جدا....وستكون نتائجها ايجابيه هيه هيه.......الابرياء يقتلون وبدون سبب......اتمنى ان تتحرك هذه السلطات الان ومباشره وبدون تردد....رحمة وخفضا لانفس الابرياء.

تحرك ولك الشكر
ج .ب -

اذا كانت معلوماتك صحيحة ومتأكد منها اتصل بالشرطة الانكليزية وعلى الرقم التالي 0044999,

شر رمضان
Dany -

كالعادة، يسارع الشّيوخ وتجار الدّين بغسل أيديهم من دماء الضّحايا بإدانتهم للعمليّة الإرهابيّة، نفس العمليّة الإرهابيّة التي كانوا يحرّضون عليها أتباعهم في محاضن تفريخ الإرهاب من مساجد وجوامع واعدين إيّاهم بدخول وكر الدّعارة الإلهي ونكاح ما شاءوا من حور العين والغلمان إلى أبد الآبدين... ويسارعون بالقول: "هؤلاء لا يمثّلون الإسلام"، فيتبعهم قطيعهم المغيّب المغفّل مغسول الدّماغ بين نعيق ونهيق ونقيق... ولهم الحقّ في قول ذلك وفي الضّحك على ذقون العالم، ما دام القطيع موجودا ومحيطا بهم، يسترزقون من بيع أوهامهم وخرافاتهم له، وما دام الشّيوخ هم المتحكّمون في ما تبقّى من جماجم القطيع الفارغة المملوءة بكلّ ما لا يلزم لإنتاج إنسان سويّ عاقل وذو تفكير مستقلّ.

قتل عربي سوري شخصا كوردي
Rizgar -

قتل عربي سوري شخصا كورديا في المانيا -كولن بسبب التدخين في رمضان حيث المواطن الكوردي كان يدخن عندما طعنه .

فشلوا في رمي اليهود في
Rizgar -

فشلوا في رمي اليهود في البحر , فهل بامكانهم تحقيق الرغبات القتلية الا خرى ؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

شر رمضانDany - GMT 14:02 2017 الأحد 4 يونيوكالعادة، يسارع الشّيوخ وتجار الدّين بغسل أيديهم من دماء الضّحايا بإدانتهم للعمليّة الإرهابيّة، )<"" نعم صحيح أصل أيه التلميذ يحب يتفوق على الاستاذ ( بني حاخام وبني كهان عباد الصليب اللي ما خذين وضعية الميت وهم محتلين دولنا وشلالات الدم نازله) بصراحه جربوا تعيشون الرعب والخوف والذله