أخبار

اعتداءات لندن : اعتقال 12 وتيريزا ماي تقول "طفح الكيل"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قالت رئيسة الوزراء البريطانية في تعليقها على الهجمات التي وقعت في لندن امس السبت "لقد طفح الكيل"، وأدانت الهجمات التي استهدفت "مدنيين أبرياء غير مسلحين" وأودت بحياة سبعة اشخاص وجرحت 48.

وقالت ماي إن بريطانيا ستراجع استراتيجيتها في مكافحة الإرهاب.

وهذا هو الهجوم الإرهابي الثالث على الاراضي البريطانية خلال ثلاثة شهور، بعد هجوم بالسكاكين في شهر مارس/آذار أدى لمقتل خمسة اشخاص وتفجير في مانشستر قبل اقل من اسبوعين أودى بحياة 22.

وأوقفت معظم الأحزاب السياسية في بريطانيا حملاتها الانتخابية على إثر الهجمات، لكن ماي قالت إنها ستستأنف الإثنين، وإن الانتخابات ستجري في موعدها يوم الخميس.

وقالت ماي عقب خروجها من اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية (كوبرا) "لا نستطيع أن نتظاهر أن بإمكان الأمور أن تستمر كما كانت. نعتقد أننا نواجه اتجاها جديدا في الإرهاب، حيث يولد الإرهاب إرهابا".

ووعدت ماي بتكثيف الجهود الرامية إلى مكافحة أيديولوجيا الإسلام السياسي، والتعاون مع دول أخرى للحيلولة دون أن تصبح شبكة الإنترنت ملاذا آمنا للإرهاب.

وقالت إن هناك تسامحا مع التطرف في بريطانيا، وإن هناك ضرورة لتغيير الوضع.

ويبقى مستوى الإنذار الأمني في البلاد عند "درجة الخطر القصوى"، ولم ترفع إلى "حرجة" كما حصل عقب تفجيرات مانشستر.

وقالت وزيرة الداخلية أمبر رود "لن نرفع مستوى الإنذار لأننا نعتقد أن جميع المعتدين قد حيدوا".

وقد ألقت السلطات القبض على 12 شخصا عقب الاعتداءات.

وجرت الاعتقالات في حي باركينغ شرقي لندن حين داهمت الشرطة شقة أحد المعتدين.

وأبطلت الشرطة مفعول متفجرات في الشقة التي داهمتها في باركينغ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صححوا خطأكم يا تيريزا
اميركي -

سئم البريطانيون والفرنسيون والبلجيكيون والاوروبيون ومعهم الاميركيون من الكلام بعد كل ماساة تترك ضحايا من فلذات اكبادنا.لقد حان وقت العمل الان؟ياسيدة تيريزا؟الان بعد عشرات العمليات الارهابية في دياركم والديار الفرنسية والاوروبية والاميركية؟عندما قال الرئيس الاميركي دونالد ترامب:يجب تنظيم دخول المهاجرين الى بلاده واصدر قوانين بشان ذلك,قامت ميامة الدنيا عليه ولم تقعد لحد الان.لماذا؟لان الغربيين بشكل عام اناس طيبون,يحبون الاخرين ويرغبون بمساعدتهم ولكنهم يجهلون ماذا يخبئ هؤلاء المهاجرين في انفسهم وقلوبهم ,كما لا يعرفون ايضا الثقافة التي يستقبلونها,التي لا تعرف الرحمة الامن معنى وتفسير خاص يعتبر بقية الاديان غير جديرين بالرحمة لانهم "كفرة"infidel".للاسف لم يستيقظ المسؤولون من سباتهم العميق.طبعا ليس كل المسلمين ارهابيين .ولكن منظمات فاعلة في المجتمعات الاسلامية ,تركت على حالها وبدون مراقبة,بل قدم لها من الحكومات الغربية كل الدعم المادي والمعنوي وحسن الضيافة والاستقبال:كتنظيم الاخوان المسلمين ,ومنظمة كير,وتنظيم الشباب الجامعي المسلم في اميركا وبريطانيا وفرنسا وغيرها,وتنظيم ابو المولى المودودي المنظر الاسلامي الهندي الذي يبشر بعقيدة وفلسفة تريد هدم كل الثقافة الغربية ويتبعه كثير من الهنود والباكستانيين والافغان والبنغال,والمؤسف بانكم ياسيدة تيريزا لم تعيروا هذه المسائل اي اهتمام ولم تصغوا للذين يريدون خيرا لكم من ابناء البلاد العربية او الاسلامية بل استهزأتم بهم,فهل تعرفون مثلا تنظيم الاخوان المسلمين انتم اكثر من ابن مصر المسلم الرئيس السيس او عبد الناصر؟لا ادري.ان الاوان لبريطانيا ان تصحح خظأها في استعمال الاخوان المسلمين الذين افرزوا اخطر التنظيمات الجهادية في العالم وشكلوا لها الرافعة الفكرية والاطر الفلسفية والدعاية السياسية والدعم المالي ,لاغراضها(بريطانيا) الخاصة في صراعاتها ومخططاتها الاستراتيجية,وان تعمل على طردهم وتفكيكهم.وان سويسرا التي تحتضن عددا من شخصيات هذا التنظيم الذي يسمح له ,مستغلا قوانينها ,باصدار الكتب والفتاوى والمحاضرات والمنشورات والمطبوعات التي تدعو الى هدم سويسرا.ان الاوان ليعود الغرب الى رشده ويتخلى عن تقديس الحريات لاناس لا يعرفون معنى هذه الحرية الا في استغلالها للشر والتدمير كما يحصل في بريطانيا اليوم .

من يراقص الأفاعي
jj -

يموت بسمها ... الرقص مع الأفاعي.. سياسة قذرة تمارسها امريكا وشركائهم القذرين بريطانيا و فرنسا ومن لف لفهم في سورية المدمرة .

جلابيب تنشر الرعب عندكم؟؟
المسلم بن دبي -

الذين يجب ان يقولوا طفح الكيل ياسيدة تيريزا ماي,نحن المواطنين ولست انت.طفح الكيل من معالجتكم للامور الارهابية بهذه الخفة.شرعتم ابواب بريطانيا لكل الارهابيين وأغلقتموها في وجه الشرفاء المخلصين المحبين لكم وللبريطانيين وادرتم لهم ظهوركم لانهم من المسالمين ابناء المسيح يدعون.طفح الكيل من خيبة أعمالكم التي كانت على الدوام تفضل اتباع البترو دولار على اتباع كلمة الحق والحياة المضطهدين فعلا في اوطانهم بسبب دينهم ,وليسوا اولئك الذين يأتون اليكم ويتقدمون من ادارة هجرتكم بثوب حمل حتى يحصلوا على الهجرة الشرعية فيتحولون الى ذئاب ماكرة,تدل عليهم اعمالهم ماذا ينوون لبريطانيا والغرب الذي قدم لهم كل شيء من الاعانات.عليكم ايها الحكام في كل اوروبا ان تخجلوا من انفسكم لان مجموعة من الذين كانوا لا يعرفون كيف يستعملون سكين وشوكة عندما وصلوا الى بلادكم اصبحوا يخبئون السكاكين المشحوذة تحت جلابيبهم ليذبحوا فيها الابرياء وينشروا الرعب.هذه هي بريطانيا العظمى تتحول الى قزم غير قادر على رفع الراس ,مشلول ومرتعب والناس الابرياء تقتل وتقتل وتقتل دون ان تقدموا الجواب الشافي للمواطنين على امنهم وحياتهم.

غريبة
كلكامش -

ان الاوان ان تصحو كل الدول الاوربية وتعمل جرد وتطرد كل اهل اللحي واصحاب الجوامع وتغلق المساجد والمدارس الاسلامية وتمنع الحجاب والنقاب وتضرب بيد من حديد فبعض البشر من الذين امنوا لايستحقون الاحترام

نعم يولد الارهاب ارهابا
هيـام -

نعم يولد الارهاب ارهابا وسيظل يولد ارهابا الى ما لا نهايه , ليس الان فقط بل منذ 1400 عاما , اذا لم تغيروا سياساتكم وقوانينكم الكارثيه التي لم تحمكم يوما من الارهاب الاسلامي بل بالعكس جعلتكم "الصيد المفضل" لللارهابيين !!سياسة التسامح مع الارهاب فشلت تماما وسياسة المجامله والنفاق فشلت تماما , وسياسة الاندماج والتعدديه فشلت تماما , وسياسة حقوق الانسان مع الارهابيين فشلت تماما , وافرزت لكم في بلادكم كل هذا الارهاب والذبح والتفجير حيث ابناءكم اصبحوا يقتلون في أي مكان , كل هذا بسبب طبيعة الارهاب الاسلامي الذي يرى في التسامح ومنح الحقوق - ضعف يغريه بالتمادي في الوحشيه والاجرام اكثر على امل ان الههم ينصرهم في النهايه ويشفي غليلهم (الذي لا يشفى ابدا !!)ويجعل الدين كله للاسلام !!! وطالما لن تغيروا سياساتكم الجاهله في طبيعة الاسلام وطبيعة الارهابيين والمتساهله لدرجة السذاجه والغباء فستظل شعوبكم تدفع الثمن من حياتها ودمائها . فمتى تصحون على الواقع وتتعلمون من اخطائكم الكارثيه !! أهم شىء عليكم قراءة كتب الاسلام كي لا تتكلموا عما لا تعلمون !! ثم عليكم مراقبة كل الجوامع وكل المؤسسات والمراكز الاسلاميه ايا كانت مسمياتها , والتدقيق في كل نشاطاتها ومناهجها وما تبثه وما تروج له , ان الارهابيين لا ينفع معهم الا الارهاب .. يعني اقصى درجات الشده والقسوه والحزم في التعامل معهم ومع عائلاتهم ومع من يينتجوهم ومع من يؤيدونهم ومع من يحرضونهم ومع من يساعدونهم ومع من ببرون لهم ارهابهم واجرامهم ومع من يحتفلون بجرائمهم ويوزعو الحلوى !! وايضا مع من لا يتصدى لهم ويكافحهم كما تكافح الاوبئه ويكتفي بالقول ان هذا ليس من الاسلام !! وذلك بدون تقديم أي افعال ذات قيمه !! قوانينكم وسياساتكم فاشله ويلزمها الكثير من التغييرات الجذريه بدون خوف على المصالح ,وبدون مثاليه عقيمه اصبحت تهدد كل قيمكم وكل انجازاتكم وكل حرياتكم وحقوقكم اللتي دفعتم ثمنها غاليا في الماضي , فجاءو الارهابيين الذين فتحتم لهم ابوابكم لهم , ليدمروها وربما يعيدوكم الى نقطة الصفر !!