أخبار

لم تحدد الجهة التي تقف وراءها

قطر تنشر النتائج الاولية للتحقيقات في قرصنة وكالتها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: نشرت قطر النتائج الاولية للتحقيقات في القرصنة التي تقول إن وكالة الانباء الرسمية تعرضت لها وتسببت بازمة بين الدوحة وثلاث من جاراتها الخليجيات ومصر، بدون أن تحدد الجهة التي تقف وراءها.

وقالت وزارة الداخلية القطرية في بيان نشر مساء الاربعاء في "النتائج المبدئية للتحقيقات ‏الجارية بشأن جريمة القرصنة" ان عملية الاختراق بدأت في أبريل، اي قبل شهر من وضع تصريحات منسوبة الى الامير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على الوكالة.

واضافت ان "فريق التحقيق اكد أن عملية القرصنة استخدمت فيها تقنيات عالية وأساليب مبتكرة من خلال استغلال ثغرة إلكترونية على الموقع الإلكتروني لوكالة الأنباء القطرية".

وتابع ان الفريق اكد ايضا انه "تمت عملية تثبيت ملف الاختراق بشهر أبريل الماضي وتم استغلاله لاحقا في نشر الأخبار المفبركة بتاريخ 24 مايو 2017 عند الساعة 12,13 صباحا".

وعبرت الوزارة عن "شكرها وتقديرها للتعاون المثمر" من قبل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
انقلبت عليها
psdk -

ما كانت تفبركه قناة الجزيرة من افلام تشوه فيها صورة الاخرين ، ضد الحكومة و الجيش العراقي والحشد الشعبي وادعاءات مزورة ، وكذلك مع الحكومةو الجيش السوري ، في الحرب ضد الارهاب ، انقلبت عليها واخذت تفبرك ضدها ، اي انقلب السحر على الساحر.... لو كانت العقلانية والواقعية والصدق والامانة الصحفية الشريفة والحس العربي والاسلامي يطغي على عمل قناة الجزيرة ، لما وصلت اليه الامور في العراق وسوريا وليبيا ومصر.... هل يتعلمون الدرس ويحترمون اخوانهم في الدول الاخرى ... وعلى قناة العربية وصحيفة الشرق الاوسط وغيرها ان تتخذ العبرة والعودة الى رشدهم في الامانة والصدقة والواقعية والحقيقة وليس التزوير والفبركة ...

كلامك مخالف للواقع
سالم -

أنا لا ادافع عن قناة الجزيرة لأنه لاتوجد في بلدان العالم الثالث قنواة و وسائل اعلام محايدة 100%,ولكن مع ذلك قناة الجزيرة من القلائل الذي تنشر مواد لاتستطيع معظم المواقع الاخرى نشره,وذلك بسبب الرقابة الصارمة عليها, لذلك ما يقوله معلق كلامك ليس صحيح اطلاقا, هل اظهار الظلم والحيف هي تحريض ونشر أكاذيب؟ من يتكلم عن مسلمي الروهينغا المظلومين غير قلة من الوسائل الاعلامية ومنها الجزيرة؟ ايران داعمة للنظام البورمي المجرم الذي يقتل المسلمين ويسلخ جلودهم وتقطع جثثهم,ايران ترسل مليشياتها المجرمة لكثير من الدول لزعزعة الاستقرار فيها,هذا غير ارسال الفكر الشيعي المتشدد الى دول الجوار وغيرها عن طريق زواج المتعة من الشيعيات واستغلال المعدومين والفقراء الافغان لأرسالهم لمحرقة سوريا,وأيظا استغلال الجهلة والمعدوميين من شباب الشيعة العراقيين وغيرهم لتنفيذ مأربه الشيطانية,وما فعله السعودية على عجل بتحريض من سيسي وحكام الامارات لم تكن صائبا تجاه قطر,فما فعله السعودية يقرب الخطر منها ولا يبعدها حتى لو كانت المزاعم بحق قطر صحيحة, ألم تكن الافضل أن تتمهل من اصدار الحكم الى بعد صدور تحقيقات بهذا الشأن؟ وخاصة من يقوم بتلك التحقيقات هم الامريكان من اف بي اى وبريطانيا حلفاء الرياض