أخبار

هجوم لندن: المهاجمون خططوا لاستخدام شاحنة تزن 7 أطنان ونصف

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قالت الشرطة البريطانية إن منفذي هجوم جسر "لندن بريدج" الذي راح ضحيته 8 قتلى وعشرات الجرحى خططوا لاستخدام شاحنة عملاقة تزن 7 أطنان ونصف في الهجوم.

وأوضحت الشرطة أن المهاجمين الثلاثة فشلوا في استئجار الشاحنة بسبب عدم تقديم بيانات الدفع المالي مما اضطرهم إلى استئجار الشاحنة الصغيرة "فان" التي نفذوا بها هجومهم ودهسوا المارة على جسر "لندن بريدج" السبت الماضي.

وكشفت المحققون أن المهاجمين ربطوا السكاكين التي استخدموها في طعن الضحايا في أرساغهم كما عثر في السيارة الفان على زجاجات سوائل حارقة.

وأعلنت الشرطة الأسبوع الماضي عن هوية منفذي الهجوم وهم خورام شازاد بات ورشيد رضوان ويوسف زغبة.

في هذه الأثناء، أعلنت الشرطة البريطانية صباح السبت اعتقال مشتبه به في الفورد شرقي لندن يبلغ من العمر 27 عاما يعتقد أنه كان يخطط لشن هجمات إرهابية.

وتشير تحقيقات الشرطة في هجوم لندن بريدج أن المهاجمين استأجروا شقة سكنية في باركينغ شرقي العاصمة لاستخدامها كمقر آمن لهم.

وبتفتيش الشقة، عثرت الشرطة على مصحف مفتوح على صفحة بها آية تتحدث عن الشهادة.

كما عثرت الشرطة على أدوات لصنع القنابل الحارقة وزجاجات بلاستيكية وبطاقة هوية للمهاجم رشيد رضوان.

وتشير التحقيقات إلى أن المهاجمين كانوا يعملون بمفردهم وأن بات، الباكستاني المولد، كان قائد المجموعة.

واستأجر بات الشاحنة الصغيرة التي استخدمت في الهجوم من متجر "بي اند كيو" في رومفورد صباح يوم العملية الإرهابية.

وقاد بات الشاحنة في وسط لندن بينما كان يجلس رضوان وزغيبة في الصندوق الخلفي.

وبدأ الهجوم عندما دهست الشاحنة المشاة على جسر لندن بريدج قبل أن تصطدم بسور أمام حانة باروبوي اند بانكر ثم ترجلوا منها وبدأوا في طعن المارة ومرتادي الحانات والمطاعم قبل أن تقتلهم الشرطة بالرصاص بعد 8 دقائق من تلقي أول مكالمة استغاثة.

وتبين أيضا أن خورام بات كان معروفا للشرطة ولجهاز المخابرات الداخلية أن آي 5، ولكن شرطة لندن قالت إنها لم تعثر على أدلة على تخطيطه للهجوم.

وظهر بات في شريط بثته القناة التلفزيونية الرابعة العام الماضي عن الإسلاميين المتطرفين.

وعمل بات، وهو متزوج وأب لولدين، فترة في قطار أنفاق لندن، وظهر في الشريط التلفزيوني في شجار مع الشرطة بعدما رفع علم تنظيم الدولة الإسلامية في حديقة عامة بلندن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
امنعوهم من قيادة الشاحنات
هيـام -

الشاحنات والحافلات اصبحت وسيلة قتل همجي عند الارهابيين , يجب التدقيق على كل سائقيي الشاحنا ت وكل سائقي وسائل النقل , لكن خصوصا الشاحنات والباصات الكبيره , ويجب التشدد في منح رخص القياده , ويجب التدقيق على مكاتب تأجير السيارات والشاحنات , ويجب الانتباه لسجلات أي شخص يمنح رخصة قياده ويجب التدقيق في سجل أي شخص يطلب استئجار شاحنه او حافله .ويجب منع أي شخص مشتبه به في الارهاب من الحصول على رخصة قياده , ويجب منع كل مؤيد او مروج للارهاب من الحصول على رخصة قياده . أعملو بحزم وشده على تجريد الارهابيين الهمج من هذا السلاح اللذي حولوه الى اداة قتل همجيه بربريه متوحشه تقتل الابرياء في اي مكان بما فيهم الاطفال .

From BBC
Khalid -

لا ادري اي التقارير تصل الحكومه البريطانيه.......المجرمون المسلمون يلعبون كما يشاؤفي ال يو كي.....والحكومه والشرطه تعرف ولا تتصرف بحزم.....لماذا.....اقل ما تفعلون ايقافهم.....سحب الجنسيه عنهم.....وايقاف كل المساعدات والتامين الصحي....وطردهم......حالا......نعم.....حالا