أخبار

مركز الحرب الفكرية: "الأكثر شغباً هو الأقصر عمراً"

السعودية ترحب بتصريحات ترمب حول تمويل قطر للإرهاب

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
إيلاف من الرياض: رحبت السعودية بتصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأخيرة حول قطر ودورها في تمويل الإرهاب، فيما أكد مركز الحرب الفكرية برئاسة الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي أن "الأكثر شغباً هو الأقصر عمراً".   وعبر مصدر مسؤول عن ترحيب المملكة العربية السعودية بتصريحات الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، التي أكد خلالها ضرورة أن توقف دولة قطر تمويل الإرهاب.   وأشار المصدر إلى أن محاربة الإرهاب والتطرف لم تعد خياراً، بقدر ما هي التزام يتطلب تحركاً حازماً وسريعاً، لقطع كافة مصادر تمويله من أي جهة كانت، وبما ينسجم مع مخرجات القمة العربية الإسلامية الأميركية.   وفي سياق متصل، أعلن مركز الحرب الفكرية الذي يترأسه الأمير محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي أن التطرف يسعى بمغذيات إرهابه إلى تصعيد خطاب النقد والتحريض على حاضنة الإسلام وحاضرته؛ فصغائرها عنده كبائر وكبائر غيرها صغائر ... فاحذره !!.   الدولة الحاضنة للإرهاب وقال المركز في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن  التطرف الإرهابي ينظُر له من زاوية واحدة بسياق حاد، وبالتالي لن تجده يوماً ما يستعرض معك آراء وآفاقاً أخرى، ولن تسمع منه إلا سوء الظن والعبارة.    وأضاف: "ورّط التطرف الإرهابي شبهات باطلة يدور حولها، حيث لم يسمح لعقله بالإصغاء لغيرها، تزداد إمعاناً وجهلاً في كهفها الضيّق وبيئتها المنعزلة".   وتابع: "تلاقت عزلة التطرف والإرهاب مع عزلة الدولة الحاضنة؛ فالأول يحمل فكراً دخيلاً على الإسلام، والثاني يحمل هوساً يكبُره فغيّبه عن حساب تبعاته".   وأشار الحساب إلى أنه في عظة التاريخ "التي رُكبت في بديع الأمثال والحكم" وسرت على عته التطرف والإرهاب وهوس سياقاته أن "الأكثر شغباً هو الأقصر عمراً".   وكان ترمب قد قال، الجمعة، إن "قطر لديها تاريخ في تمويل الإرهاب على مستوى عالٍ جداً، واتفقتُ مع وزير الخارجية الأميركي والقادة العسكريين على ضرورة أن توقف قطر تمويل الإرهاب، والآن الوقت قد حان لدعوة قطر لوقف دعم الإرهاب".   ودعا الدوحة إلى وقف تمويل جماعات ترتكب أعمالاً إرهابية، كما طلب منها أن تكون من بين الدول المسؤولة، وتبذل المزيد بسرعة لمكافحة الإرهاب.   وقال ترمب في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض مع الرئيس الروماني، كلاوس يوهانيس، إنه "لا يمكن لأي بلد متحضر أن يقبل بهذا العنف أو يسمح لهذا الفكر الخبيث أن ينتشر على شواطئه".  

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
دوله ارهابيه بامتياز
ابو رامي -

انكار حقيقه ارهاب قطر هو محاوله ياءسه لاخفاء عين الشمس بغربال وهروب من الواقع ولكن هذا لن يجدي نفعا امام الحقاءق الدامغه التي تثبت تورط قطر في الارهاب العربي والعالمي فقد جرى فضح كل انشطتها وعلاقتها باشخاص وموءسسات يقومون بالارهاب ودعمه وكتب ايضا " مع صدور القائمة الليبية بأسماء أشخاص وكيانات إرهابية مدعومة من دولة قطر، إلا أن الدوحة لم تكتف بدعم هذه الهيئات بل امتدت بشبكاتها إلى دول الجوار، وخاصة في منطقة الصحراء الكبرى، حيث تكشف تقارير أمنية ضلوع قطر في تمويل جماعات إرهابية تنشط في مالي.فالمظلة المالية القطرية لتمويل الإرهاب لم تبسط نفوذها فيما يبدو على المساحات الشاسعة من الصحراء الليبية فقط، ولكنها امتدت إلى منطقة الساحل، وتحديدا إلى مالي، رغم أن دور الدوحة ظل غامضا وغير معروف لدى كثير من المراقبين للوضع الأمني في المنطقة."

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

Helo you should not depend on Trum talk?? cause he said he would bomb Saudia Arabia & take their oil?? also available on You Tube Trump saying Saudia Arabia funded terror, but Hillary on you tube said that the Saudis through the CIA to fight Russia in Afghanistan brought Wahabi Saudi fighters? if my memory is not playing tricks Osama Bin Laden was Saudi!! as well most of the 911 terrorists that was The Justice Against Sponsors of Terrorism Act (JASTA) (Pub.L. 114–222) is a law passed by the United States Congress that narrows the scope of the legal doctrine of foreign sovereign immunity. It amends the Foreign Sovereign Immunities Act and the Anti-Terrorism and Effective Death Penalty Act in regards to civil claims against a foreign state for injuries, death, or damages from an act of international terrorism. Ok

تلك الكلمة ..
سالم -

وأين كانوا كل هذه السنين من تلك اللوائح والعقوبات؟ولماذا لم تصدر تلك اللوائح حتى قبل شهر من الآن؟وهل أوروباو أمريكا غبية الى تلك الحد أن تعتمد على معلومات من دول عربية بهذا الشأن ان لم تكن شريكا أصلا في اصدار تلك القوائم والتهم؟أوروبا لاتصدر تهمها جزافا من دون تدقيق وتمحيص,هم أكثر انسانية من العرب وحتى من معظم المسلمين,نحن فقط مسلمين بالأسم,وحتى في هوياتنا الشخصية مكتوب بدل مسلم (ملم) من سرعة الكتابة لدى الموظف المختص, كل مصائب العالم موجود ونازل على رأس الدول العربية والاسلامية, من بورما الى الهند وباكستان وأفغانستان,الى تركيا واليمن والعراق وسوريا ولبنان ومصر,نزولا الى السودان والصومال وأريتريا ,وصعودا الى ليبيا وغيرها, حرب في العراق وحرب في سوريا وحرب في اليمن, انقلابات ومحاولات انقلابية فاشلة في دول عربية واسلامية,مجاعة وموت من الجوع ,وهناك حمقى من دول عربية معينة تتباهى بموائد ضخمة وباذخة تأكل منها عدد قليل من لاشخاص,في حين تموت آلاف المسلمين من دول الجوار وغير الجوار من الجوع,حصار من أخ على أخيه وعداوة وبغضاء وشحناء من أجل المال والسلطة وحكم الجاهلية, قال تعالى ( أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ ۚ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50)المائدة,لو صدقا مسلمون ارجعوا الى دين الله وحكم الله,أو اتركوا الاسلام وشأنه, وكفى تشويه الاسلام بحماقاتكم.