أخبار

أقامت لهم جناحًا منفصلًا لمنع تمدد التشدد

أستراليا تعزل مساجينها المتطرفين في 2018

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت أكبر ولاية أسترالية الأحد أنها تبني جناحًا منفصلًا في السجن للمتطرفين، في محاولة لمعالجة ملف التشدد بعد ازدياد الاعتداءات الآتية من الداخل. 

إيلاف - متابعة: شهدت نيوساوث ويلز، التي يقطنها حوالى ثلث سكان أستراليا، البالغ عددهم 24 مليونًا، اعتداءين إرهابيين خلال السنوات الأخيرة، استهدف أحدهما مقهى عام 2014، قتل خلاله رهينتان. 

حصر الإرهاب
وقالت جلاديس بيرجيكليان، رئيسة وزراء نيوساوث ويلز للصحافيين: "حوادث الأنشطة الإرهابية التي شهدناها في أستراليا وحول العالم غير مسبوقة في التاريخ الحديث". 

وأوضحت الحكومة أنها ستنفق 47 مليون دولار أسترالي (35 مليون دولار أميركي) لإقامة سجن في مركز غولبورن الإصلاحي لفصل المساجين، الذين يحملون أفكارًا متطرفة عن باقي المدانين، للتخفيف من الإصابة بعدوى التشدد. وبإمكان المنشأة الجديدة التي تأمل الحكومة بافتتاحها بحلول عام 2018، أن تؤوي 54 سجينًا.

وأشار مفوض الخدمات الإصلاحية في نيوساوث ويلز، بيتر سفرين، إلى أن أكثر من 30 من المساجين الـ45 الموقوفين حاليًا في الجناح الأكثر تشددًا أمنيًا يقبعون خلف القضبان على خلفية اتهامات تتعلق بالإرهاب. وأضاف أن خمسة مساجين اعتنقوا الفكر المتطرف في السجن خلال الأعوام القليلة الماضية. 

حوادث عديدة
يأتي الإعلان بعد أيام على تصريحات لمسؤولي الولايات بأنهم سيدرسون تقييد الإفراج المشروط عن المجرمين المتورطين في قضايا متعلقة بالإرهاب.

كما تأتي التغييرات عقب تبادل دام لإطلاق النار وقع في ملبورن خلال الأسبوع الماضي إثر هجوم شنه رجل من أصل صومالي تبناه تنظيم داعش. ارتبط اسم المهاجم المدعو يعقوب خير (29 عامًا) بمخطط إرهابي، كان يستهدف ثكنة للجيش الأسترالي، وتم الإفراج المشروط عنه أخيرًا. وقتل خير موظفة استقبال في أحد المباني السكنية، قبل أن يلقى حتفه في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة. 

وازداد قلق كانبيرا خلال السنوات الأخيرة من التطرف الآتي من الداخل، في وقت أعلن مسؤولون هذه السنة أنهم أحبطوا 11 مشروع اعتداء إرهابي في أستراليا خلال العامين الماضيين. 

لكن عددًا من الاعتداءات وقعت بالفعل، بما في ذلك مقتل موظف في شرطة سيدني عام 2015 على يد فتى يبلغ 15 عامًا، قتلته الشرطة في تبادل لإطلاق النار لاحقًا. 

في هذا السياق، أعلن المدعي العام جورج برانديس الأحد أن الحكومة الفدرالية تدرس كذلك خيارات لحضّ مصنّعي الهواتف النقالة والشركات المالكة لمواقع التواصل الاجتماعي على مساعدة المحققين على تفكيك تشفير الاتصالات. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أستراليا تعزل مساجينها المتطرفين في 2018)<< العقل نعمه يا اللي ماعندكم عقل فاكرينانهم مالكين الكون وفي لحظه يحل عليهم "" غـضب العـزيز الجـبار " ويخليهم مايسوون فلس حمر "" فراعنة العصر الحديث في كل مكان والنتيجه وحده مثل فرعونهم الاكــبر غريق اليم ""

يلزمهم قانون عقوبات خاص
هيـام -

خطوه عظيمه وقرار صائب تماما ويجب العمل به في كل السجون , من الضروري فصل الارهابيين عن المحكومين الاخرين وعن كل البشر الاخرين لانهم نوع خاص من المجرمين ليس له مثيل ., حتى لا تنتقل العدوى , وأيضا حتى يتم التعامل مع الارهابيين بالطرق اللتي تصلح لهم وتلائم اجرامهم وهمجيتهم , ,واعرفو ان الارهابيين لا يستحقو حقوق الانسان ولا يستحقو أي تساهل او تسامح . انهم نوع مختلف من المجرمين لا ينفع معه الا الشده والغلظه ..هؤلاء الارهابيين يرتكبون جرائمهم دون أي سبب بل لمجرد القتل , ودون ادنى معرفه او علاقه بالضحايا , يقتلون عشوائيا ايا كان وفي أي وقت , و ضحاياهم ليس لهم أي ذنب من أي نوع سوى التواجد في ذلك المكان بالصدفه . والارهابيين يرتكبون جرائمهم متعمدين وبنية القتل , وبنية قتل اكبر عدد من الناس وبتخطيط مسبق وهم في كامل وعيهم . يعني كل اركان الجريمه الكامله متوفره وزياده عليها الكثير مما يجعل ذنوبهم اكبر واشمل . لذلك يلزمهم قانون عقوبات خاص بهم .

أرجعيهم
احمد شاهين -

أفضل حل لهؤلأ أن تعيدوهم لبلادهم حتى لو كانو من مواليد أستراليا تلجموهم

لا علاج للسرطان
صريح -

علاج السرطان الناجح هو الاستئصال اما عن طريق الجراحة او الحرق والكي .. اما العزل والتداوي او التعايش فهو جبن وخوف وتبرير ونفاق حيث غالبا ما تكون النتيجة مؤلمة حين يتمكن هذا السرطان من الهروب والتسلل مرة اخرى ليحدث ضررا اشد بكثير مما سبق

ولماذا السجون
طالب محمد_كندا -

وما كل هذا العناء لان ذيل الكلب عمره لاينعدل هؤلاء ستزداد كراهيتهم وحقدهم على استراليا ومجرد خروجهم سيقومون بعمليات اكثر سوؤا لانهم يتسابقون الى الجنة وحور العين والغلمان المخلدون _الحل بسيط ارموهم في البحر في منطقة يكثر في القروش وبالتالي ترتاحون ويرتاح العالم

The best
Khalid -

لا ادري ما الفائده من ابقائهم في استراليا....مسلمون مجرمون...هل سيتبدلون...مستحيل.....سيزدادون حقدا للكفار......ارجعوهم حالا......لبلاد والدهم...ليستقر البلد...ويكونو درسا لباقي المسلمين المجرمين

الحقد لايعلم سوى الحقد ..
بهجت سليمان -

الحقد لايعلم سوى الحقد ... التربية السليمة والتعليم هو سينهي الأرهاب وليس القتل كما يطالب بعض المهووسين في تعليقاتهم