أخبار

أكدت أن قواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في أفضل مستوى

السعودية لن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت السعودية السبت أنها لن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها، وإنها ليست بحاجة إلى مثل هذه القواعد، وذلك ردًا على عرض بهذا الخصوص تقدمت به أنقرة.

إيلاف - متابعة: نقلت وكالة الانباء السعودية الرسمية (واس) عن مصدر مسؤول ان المملكة "لا يمكن ان تسمح لتركيا باقامة قواعد عسكرية على اراضيها".

اضاف ان "المملكة ليست في حاجة إلى ذلك، وقواتها المسلحة وقدراتها العسكرية في افضل مستوى، ولها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة أنجيرليك في تركيا لمكافحة الارهاب وحماية الامن والاستقرار في المنطق".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قال الجمعة انه عرض على الملك سلمان بن عبدالعزيز انشاء قاعدة عسكرية تركية في السعودية، بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول. واضاف اردوغان ان الملك سلمان تعهد بتقييم الامر، وان الرد لم يأت لغاية الان.

من جهة ثانية اعلنت "واس" صدور اوامر ملكية عدة السبت، من ابرزها تعديل اسم "هيئة التحقيق والادعاء العام" الى "النيابة العامة"، التي بات رئيسها يسمى "النائب العام"، والتي باتت "ترتبط مباشرة بالملك، وتتمتع بالاستقلال التام، وليس لاحد التدخل في عملها"، بعدما كانت هيئة التحقيق تتبع لوزارة الداخلية.

وعيّن الملك سلمان الشيخ سعود المعجب نائبا عاما بمرتبة وزير. كما اصدر العاهل السعودي امرا ملكيا بانهاء خدمة الفريق عثمان المحرج مدير الامن العام واحالته للتقاعد، وتعيين اللواء سعود الهلال مديرا للامن العام بعد ترقيته الى رتبة فريق.

كذلك فقد عيّن الملك سلمان كلا من عبدالحكيم التميمي رئيسا للهيئة العامة للطيران المدني بمرتبة وزير وسهيل ابانمي محافظا للهيئة العامة للزكاة والدخل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاخوة في السعودية
Khalid Ahmad -

على الاخوة في السعودية الابتعاد عن تركيا .لان اتراك لامصداقية لهم , سياستهم تعتمد على لعب على طرفين .واذا جاءوا الى مكان ما فمن صعب اخراجهم منها لانهم يعتبرونها اراضيهم. اكبر مثال على ذلك قبرص والعراق . لن يخرجوا بحجة دفاع عن مصالحهم .

احذرو السلطان العثماني
باسم زنكنه -

انهم يريدون العودة تحت شعار الدين والاخوة الاسلامية---الذكي لايلدغ من جحر مرتين

فعلا اردوغان لايستحي
Dara -

فعلا اردوغان لايستحي ، فكيف تقترح هكذا أقتراح وانت مهزوم في حربك الداخليه أمام ب ك ك ، وكذلك الحال عندما تقدم لامريكا في مشاركة الحرب ضد دواعش حلفاء ايردوغان السابق في رقة والموصل ورفض الطلب وفضل ترامب أعضاء تركيا الوط الكرديه في تحرر رقة ، و عندما انهزم أمام بك ك ك انتقم من الأطفال والشيوخ في المدن الأمنة ، وادعاءات كاذبه للاتراك مستمرة ،فعندما سقط طائره تركيه بمقاومات ب ك ك ، ومات فيها جنرالات الجيش لم يتمكن انكار سقوط الطائرة بل أعلن وبشكل خجول أن الطارة اصطدم بسلك الكهرباء هل الطائرة تطير في السماء أم تمشي علي الأرض واذا كان أستطدم بسلك الكهرباء هذا يدل علي مدي غباء الطيارين الأتراك أو جبناء خوفا من المقاومة لقوات ب ك ك وكيف يوافق حكام سعوديه وبالامس يرسل قوات لدولة قطر أي يلعب علي الحبلين معا وكيف للسعوديه أن توافق علي جيش احتلال كردستان أن يضع قواعد في أرض الحرام وهم عملاء اسرائيل واول دولة اسلاميه اعترفت بأسرائيل ، وسعوديه لديها مايكفي من الجنود والاولي بالمصرين وليس اخوان المسلمين في تركيا العنصرين فعندما يبغض التركي يقول عرب أبن العرب فعلا شعوب ليس لديهم كرامة ، فتوسلوا بأسرائيل لكي يتصالحوا مع الروس لعودة الحسناوات الروس ألي ملاهي اسطمبول وانطاليا

كذّبهما ولو صدّقا
iraqi -

رجاء" رجاء" يا المملكة ويا دول الخليج العربي حذاري من السماح لأيران أو تركيا من أقامة قواعد عسكرية في دولكم , كلتاهما ماضيهم و حاضرهم ( مصخم ) ,