أخبار

في مواجهات غير مسبوقة بين الطرفين

اشتباكات بين قوات النظام السوري والتحالف الدولي في الرقة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: اندلعت في محافظة الرقة في شمال سوريا الاحد اشتباكات بين قوات النظام ومقاتلي التحالف العربي-الكردي المدعوم من واشنطن، في اول مواجهات على الاطلاق بين الطرفين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. 

واوضح المرصد أن مواجهات دارت في وقت متأخر الاحد في بلدتين تقعان على بعد نحو 40 كلم جنوب مدينة الرقة وذلك بعيد اتهام الجيش السوري للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن بإسقاط إحدى مقاتلاته في تلك المنطقة. 

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس "انها المرة الاولى التي تدور فيها اشتباكات فعلية بين الطرفين في سوريا". 

وبحسب المصدر، فإن الاشتباكات تدور في بلدتي الشويحان وجعيدين، التي طردت قوات النظام السوري مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية منها في الساعات الاخيرة.

وقبيل اندلاع الاشتباكات اتهم الجيش السوري التحالف الدولي باسقاط احدى مقاتلاته في منطقة الرصافة القريبة من هاتين البلدتين. 

واعلن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أن طائرة مقاتلة اميركية اسقطت الاحد مقاتلة تابعة للنظام السوري بعد قيام الاخيرة بإلقاء قنابل على القوات التي تقاتل تنظيم داعش في شمال سوريا. 

وقالت قيادة التحالف في بيان "في الساعة 6,43 مساء (17,43 ت غ)، ألقت مقاتلة للنظام السوري (طراز) اس يو -22 قنابل بالقرب من مقاتلي قوات سوريا الديموقراطية في جنوب الطبقة. ووفقًا لقواعد الاشتباك، والحق في الدفاع عن النفس السائد في اطار التحالف (ضد تنظيم الدولة الاسلامية)، فقد تم اسقاطها على الفور من جانب مقاتلة اميركية (طراز) إف/آي-18 إي سوبر هورنيت".

ويشكل اسقاط الطائرة والاشتباكات التي تلته تصعيدًا في النزاع، في وقت احرزت قوت النظام تقدمًا ميدانيًا في محافظ الرقة وباتت قريبة الى حد كبير من قوات سوريا الديموقراطية التي تدعمها واشنطن.

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رعاة الارهاب
سوري -

لم يعد امام الولايات المتحده في الآونه الاخيره سوى ان تكشف عن وجهها القبيح الحقيقي كراعية فعليه للارهاب ومؤسسة فعلة لداعش وشركاه ، بدأت بقتال من يحارب داعش فعلا ! و( المعارضه ) السوريه ، اي النعامة الدافنه رأسها في الرمال حتى لا ترى تقسيم ( وطنها ) خرساء ، صماء ، جرى قطع لسانها !! ، الشعب السوري وأصدقاءه الحقيقيين وحكومته الشرعيه سيتصدون لمحاولات الولايات المتحده في تقسيم سوريا ، الذين راهنوا على روسيا اصيبوا بالخزي ، فقط ايران هي الحليف الحقيقي للشعب السوري ، اذا كان نشر التشييع ، بل حتى الدين الصفوي هو الثمن لوحده اراضي سوريا واستقلالها فالف اهلًا وسهلا ، كل الشعب السوري مع من يقف مع وحده اراضي الوطن .

البلطجية
omar -

النظام السوري المسكين حتى الان يعتبر نفسه هو الحاكم على سوريا اذا كنت حاكما الطائرة اسقطت اين الرد الان سوريا مقسم بين قسد و النظام المجرم و قسم تتاكل بيد المعارصة الذين ينهشون ببعضهم