أخبار

اعتبرت المطلب الخليجي تدخلاً في العلاقات الثنائية

تركيا ترفض اغلاق قاعدتها في قطر

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: رفضت تركيا مطالب دول الجوار الخليجي بإغلاق القاعدة العسكرية في قطر، وقال وزير الدفاع التركي فكري إشيق يوم الجمعة إن هذا المطلب يمثل تدخلاً في العلاقات بين البلدين.

وأضاف وزير الدفاع التركي لتلفزيون (إن.تي.في) إنه لم يرَ أي طلب بإغلاق القاعدة.، وأضاف: "القاعدة العسكرية في قطر قاعدة تركية وهي قاعدة ستحافظ على الأمن في قطر والمنطقة".

يذكر أن جميع التصريحات والمواقف الصادرة عن أنقرة تشير إلى موقفها مع قطر رغم تأكيدها على لسان رئيسها رجب طيب اردوغان أنها عازمة على التوسط بين قطر وجاراتها، وهو أوفد وزير خارجيته مولود تشاووش اوغلو في الأيام الأخيرة لزيارة عدد من العواصم الخليجية لهذه الغاية.

واستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز في مكة المكرمة مساء الجمعة الماضي جاويش أوغلو الذي كان التقى أمير قطر تميم بن حمد في الدوحة.

وكان مسؤول من إحدى أربع دول عربية تقاطع قطر، ذكر أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر أرسلت للدوحة قائمة تشمل 13 مطلباً.

وتشمل القائمة التي امهلت قطر 10ايام لتنفيذها: إغلاق قناة الجزيرة، إنهاء وجود قاعدة عسكرية تركية، قطع العلاقات مع "الإخوان المسلمين وفتح الشام وداعش والقاعدة وحزب الله"، وتقليص الروابط مع إيران، إغلاق كافة وسائل الإعلام التي تدعمها قطر بشكل مباشر أو غير مباشر، تسليم كافة قواعد البيانات الخاصة بالمعارضين الذين دعمتهم وإيضاح كافة أنواع الدعم الذي قدم لهم، أن تلتزم قطر بأن تكون دولة منسجمة مع محيطها الخليجي والعربي، ووقف التدخل في الشؤون الداخلية لدول الجوار. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هزلت
نورة -

"وهي قاعدة ستحافظ على الامن في قطر والمنطقة" !!!! تركيا الاخونجية الحقيرة.. مازالت تتوهم انها دولة قوية وباستطاعتها حماية الاخرين في الوقت الذي لم تستطع فيه حماية نفسها بدون مساعدة اميركا واسرائيل!

تركيا
هيلو -

على الدول الخليجيه ان تبدا بكتابة صفحه جديده من العلاقات, الشعب الكردي هو الشعب الوحيد في المنطقه الذي يحارب الارهاب الاردوغاني الاخونجي الداعشي.و ينتصر. على دول الخليج دعم الشعب الكردي في مسعاة للاستقلال من تركيا الفاشيه و بناء نظام ديمقراطي ستحتاجه دول المنطقه كلها.الديمقراطيه هي القوه, ليس بالارهاب الاخونجي او الفاشيه القوميه البعثيه ينتصر العرب.

ارض المسلم للمسلم
samir -

تركيا منارة الاسلام .ورئسها حامي القدس .

لاتطلب من الحافي نعال
iraqi -

أي والله يا نورة , ولكن لاتعتب على الغريب بل على الذي فتح الباب للغريب , تركيا الماسونية ( منذ تأسيسها ) , تركيا التي استعمرت الدول العربية لثلاث قرون , تركيا العضوة في حلف الناتو , تركيا الصديقة لأسرائيل ( سياسيا" وعسكريا") ستحمي العرب ؟ من مَن ؟ من العرب ؟؟؟