أخبار

التحالف الدولي يغير على سجن تابع لداعش ويقتل العشرات

الكرملين: تهديدات واشنطن ضد النظام السوري غير مقبولة

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: نددت روسيا الثلاثاء بتهديدات واشنطن "غير المقبولة" ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، بعد أن أعلن البيت الابيض أن دمشق قد تكون تعد لشن هجوم كيميائي جديد، محذرًا بتدفيعها "ثمناً باهظاً".

وصرح المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أمام صحافيين، "نعتبر مثل هذه التهديدات ضد الحكومة السورية غير مقبولة".

وأضاف بيسكوف: "لا يمكن تحميل مسؤولية" الهجوم في خان شيخون (محافظة ادلب بشمال غرب سوريا)، والذي أوقع 88 قتيلاً، من بينهم 31 طفلاً، الى القوات السورية، طالما لم يتم فتح "تحقيق غير منحاز".

وتابع "اذا لم يحصل تحقيق، فإن اتهام الاسد غير ممكن وغير شرعي وغير عادل"، مضيفاً انه لا يعرف "الاسباب" أو الادلة التي تستند اليها واشنطن في اتهاماتها.

وقال: "ليست لديّ أية معلومات حول أي تهديد بهجوم كيميائي"، مشيرًا الى ان مخاطر "الاستفزازات" موجودة، محملاً تنظيم الدولة الاسلامية وغيرها من المجموعات الاسلامية مسؤولية الهجمات الكيميائية السابقة في سوريا.

قتلى في قصف على سجن لداعش

قتل 57 شخصًا، غالبيتهم من المعتقلين المدنيين، في قصف جوي للتحالف الدولي بقيادة واشنطن، استهدف فجر الاثنين سجناً لتنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الميادين في شرق سوريا، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس، "استهدفت طائرات التحالف الدولي فجر الاثنين سجنًا يتبع للجهاز الامني في تنظيم الدولة الاسلامية في مدينة الميادين" بريف دير الزور الشرقي، ما اسفر عن مقتل "42 سجينًا مدنيًا اعتقلهم التنظيم لأسباب عدة".

وقتل ايضا في القصف،  وفق عبد الرحمن، "15 عنصرًا من تنظيم الدولة الاسلامية هم 11 سجينًا واربعة حراس".

وكان السجن يضم نحو مئة معتقل، وهو مقسم الى جزئين، احدهما مخصص للمدنيين وآخر للمعتقلين الجهاديين.

وعرض تنظيم الدولة الاسلامية، بحسب المرصد، جثث القتلى في أحد شوارع المدينة.

وشهدت مدينة الميادين خلال الاشهر الاخيرة تصعيدًا للقصف الجوي من قبل التحالف الدولي، وهي التي شكلت خلال الفترة الماضية وجهة لعدد كبير من النازحين، بينهم عائلات جهاديين، وتحديداً من محافظة الرقة المجاورة ومدينة الموصل العراقية، حيث يتعرض التنظيم لهجمات بدعم من التحالف الدولي.

واعلن التحالف الدولي قبل اسبوع مقتل تركي البنعلي، الذي نصب نفسه مفتيًا لتنظيم الدولة الإسلامية، في غارة جوية في 31 مايو في الميادين".

ويسيطر تنظيم الدولة الاسلامية على الجزء الاكبر من محافظة دير الزور المحاذية للحدود العراقية، باستثناء اجزاء من مدينة دير الزور، مركز المحافظة ومطارها العسكري، وبعض القرى القريبة من الحدود الادارية مع الرقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
من واقع الاحداث
متابع -

خلال السنوات الماضيه شاهدنا عده هجمات بالسلاح الكيماوي ذهب ضحيتها أطفال ومدنيين ، لم نشاهد مقتل مسلحين وهذه نقطه هامه جداً ودليل حاسم ، بالرجوع الى الظروف المحيطة بتلك الهجمات ( بعد ان سكنت العواطف وردود الافعال وخداع وسائل الاعلام الأجنبيه وانخداعنا نحن بها نلاحظ انها كانت تحدث في كل مره تخسر فيها العصابات المسلحة المعارضه مواقع ومعارك وتتقدم فيها قوات الجيش العربي السوري وتحرر مناطق ، اذن السؤال المنطقي : لماذا الحكومه السوريه بحاجه الى استعمال اسلحة كيماوية طالما ان قواتها تحقق انتصارات ؟ والسؤال الثاني : من هو المستفيد من هذه الهجمات ؟ من المقارنه ، والمقارنة تحصل بعد تكرار حوادث متشابهة ، نرى ان المستفيد هو العصابات المسلحة المعارضه لان الاعلام العالمي مؤيد لها فيظهر صوتها ويخفي صوت الحقيقه فتكسب معركه سياسية كتعويض عن خسائرها الحربيه ، اذن الذي يقوم بهذه الهجمات الكيماوية هي المعارضه بضوء اخضر من الولايات المتحده ( الولايات المتحده لها تاريخ اسود مفزع في استعمال الاسلحة الكيماوية والنووية في العالم بدئا من اليابان الى كوريا الى جنوب شرق آسيا الى فيتنام الى افغانستان الى العراق ...)، بانتهاء داعش الذي حاولت الولايات المتحده الإبقاء عليه لأطول فتره لانه المبرر الوحيد الذي فرضته هي للتواجد في المنطقه فان تواجدها سينتهي وعليها ان تخرج بعد ان فقدت مواقعها التي تم ملؤها من قبل روسيا وايران وهي لن تستطيع زحزحتهما عنها ، اذن يجب عليها خلط الاوراق من جديد ، لا يوجد أمامها سوى العوده الى الدفاتر القديمه كعادة التجار المفلسين ، اي الى تلبيس الحكومه السورية مسؤوليه هجوم كيماوي ، ثمن بخس ، بضع عشرات من الاطفال والمدنيين السوريين ، هذه المره الامور اصعب واكثر تعقيدا ، الحكومه السوريه تبسط نفوذها بسرعة كبيره وتستعيد مناطق استراتيجية والمعارضه تلفظ انفاسها الاخيره والمسلحين يستسلمون بالجمله ، تمويل الارهاب والمرتزقه والعصابات المسلحه أصيب بضربات موجعه جداً نتيجه للأحداث الاخيره في الخليج ، اذن ما هي حاجه الحكومه السوريه الى هجوم بالكيماوي ؟ الذي يحتاج فعلا الى هذه المجزرة هي الولايات المتحده التي حانت ساعة رحيلها من المنطقه وعصاباتها الاجراميه في سوريا التي بدأت تنهار .

أمة عربية واحدة
ســــاميه -

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ... ماذا جلب البعث لسوريا؟ ... الفقر، العبودية، خسارة الأرض، الطائفية، اللصوصية، صهاينة أصفهان يحكمون سوريا، حزب الله يقتل السوريين، أيران تسيطر على سوريا، روسيا تحتل سوريا ، جيش أبو شحاطة ينهار، نصف سكان سوريا مهجرين ولاجئين، أكثر من نصف سوريا مدمر ... أنتبــــــــه أيـــهـــــــا الســــــــــــــــــــــــــوري ...... لازال الصعلوك السافل يظن أنه رئيس سوريا المحتلة ..... أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة .

ستكون آخر مرة
أحمد شدياق -

ستكون آخر مرة في حياة الرئيس الصعلوك فالصاروخ توماهوك رقم ٦٠ سينقله إلى جهنم