أخبار

التقى فيها مقاتلين وطيارين روسيين

الأسد يزور للمرة الأولى قاعدة حميميم الجوية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: زار الرئيس السوري بشار الأسد الثلاثاء للمرة الأولى قاعدة حميميم العسكرية الروسية في محافظة اللاذقية الساحلية في غرب سوريا، بحسب ما ذكرت صفحة الرئاسة السورية على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

واتخذت روسيا منذ بدء حملتها الجوية دعمًا للجيش السوري في 30 سبتمبر، من حميميم قاعدة جوية لقواتها. وخلال جولته في القاعدة، كتب الأسد في سجل زوار حميميم: "بكل سعادة وفخر أزور اليوم قاعدة حميميم العسكرية، وألتقي المقاتلين والطيارين الأبطال القادمين من جمهورية روسيا الاتحادية".

أضاف "لقد قدّمت روسيا السلاح والذخيرة لدعم سوريا في حربها ضد الإرهاب، ولكن الأهم هو أنها قدمت الدماء أيضًا". وأشارت الرئاسة إلى أن الجنرال فاليري غيراسيموف رئيس هيئة الأركان الروسي كان في استقبال الأسد. وأظهرت صور نشرتها صفحة الرئاسة الأسد على متن مقاتلة من طراز "سوخوي 35" مرتديًا بزّة رسمية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن غيراسيموف والأسد "بحثا التنسيق بين القوات الحكومية السورية والطيران الروسي في قتال المجموعتين الإرهابيتين العالميتين (تنظيم) الدولة الإسلامية وجبهة النصرة في سوريا (...) كما احترام وقف إطلاق النار".

ويسري في سوريا منذ بداية مايو اتفاق تخفيف تصعيد يستثني "الجهاديين" برعاية دولية. وقلب التدخل الجوي الروسي منذ نحو عامين موازين القوى على الأرض، واستلم الجيش السوري زمام المبادرة على جبهات عدة، وحقق أكبر انتصاراته باستعادة السيطرة على كامل مدينة حلب في ديسمبر العام 2016.

تأتي زيارة الأسد إلى حميميم بعد يومين على زيارة له إلى مدينة حماة (وسط) حيث أدّى صلاة عيد الفطر، وقام من بعدها بجولة في مناطق عدة في المحافظة.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فشلت المؤامره
متجول -

تحيه لكل من ساهم في افشال مؤامرة قطر وتركيا وبقية المتآمرين في سوريا ، تحيه لروسيا وجيشها البطل ، تحية لايران وقواتها ، تحية للجيش العربي السوري ، تحية لكل من يدافع عن سوريا ضد خطر التقسيم والاحتلال ، الحمد لله الذي أخزى المتآمرين وفضحهم وجعل باسهم بينهم ، تحيه للدكتور الرئيس بشار البطل الصادق الوطني المخلص الشريف العربي السوري الأصيل عنوان السياده والكرامه ، الحمد لله الذي أخزى الخونه الذين لهثوا وراء التدخل الاجنبي لقتل وتشريد الشعب السوري واستعدوا الغريب على اهلهم ، سقطوا وسقط معهم شعار اسقاط النظام الذي وضعه لهم المتآمرون ، اليوم يلهثون وراء مفاوضات مباشره كاعتراف بوجودهم البغيض ، لا مكان لهم في مستقبل سوريا ، سيبقون كالغربان واقفين على منصات الرياض والدوحة وأنقره و.... بانتظار السقوط النهائي في مزبلة التاريخ .

إستدعاء وليست زيارة
بسام عبد الله -

ليست زيارة بل استدعاء من آمر القاعدة لإبلاغه بموعد مغادرته سوريا حسب اتفاق بوتين - ترامب بعد القضاء على أوباشه الدواعش

شخصية هذا الصعلوك
أحمد شدياق -

شخصية هذا الصعلوك تستدعي الرثاء ... هاهو العميل الرخيص محاطاً بأسياده الروس ولاوجود لسوري واحد معه

وأسفاه يابلدي ...
ســــاميه -

وأسفاه يابلدي ... في شرقك يصول ويجول شذاذ آفاق طائفيون من أيران والعراق وباكستان وأفغانستان ... في غربك جيش الاحتلال البوتيني الروسي .... في شمالك الجيش التركي وفي الجزيرة الجيش الأمريكي مع عصابات الأكراد وفي الجنوب الجيش الحر والجيش الأمريكي ... وحزب االله استباح أرضك وإسرائيل تقصف حين يحلو لها ... والعالم يتفرج كيف يذبح مهد الحضارات ... وفي وكر ما يختبيء صعلوك لا زال يسمي نفسه رئيساً. وأسفاه ياشام

أمة عربية واحدة
ســــاميه -

أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة ... ماذا جلب البعث لسوريا؟ ... الفقر، العبودية، خسارة الأرض، الطائفية، اللصوصية، صهاينة أصفهان يحكمون سوريا، حزب الله يقتل السوريين، أيران تسيطر على سوريا، روسيا تحتل سوريا ، جيش أبو شحاطة ينهار، نصف سكان سوريا مهجرين ولاجئين، أكثر من نصف سوريا مدمر ... أنتبــــــــه أيـــهـــــــا الســــــــــــــــــــــــــوري ...... لازال الصعلوك السافل يظن أنه رئيس سوريا المحتلة ..... أمة عربية واحدة ذات رسالة خالدة .

أمة عربية واحدة
ســــاميه -

تحيه من القلب الى جيشنا محرر سوريا من الوهابيه السلفيه الفاشيه تحيه الى كل مقاوم لبناني عربي ساعد في طرد الإسلآميين الداعشيين تحيه الى بوتن و الى كل من وقف معنا ضد الرجعيه العربيه ....سوريا نزار سترجع سوريا اليسامين و هنانو و جول جمال....

الى جميع الحكام
طالب محمد_كندا -

اليكم يامن دمرتم سورية الابية بكل الاموال والاسلحة والعدة والعدد باوامر من اسيادكم في اميركا واسرائيل .وكان ضنكم سقوط الاسد وجلب مجموعة من الشاذين والارهابيين والدجالين والمتسولين وعملتم منهم معارضة باسم الاسلام وجهاد النكاح .ووضعتم قادة لهم من امثال القرضاوي والعريفيب والعرعور ومجموعة من احديث السلف الصالح .خاب ظنكم وستدور الدوائر عليكم ولكن بالدور واحد تلوا الاخر لانكم جميعا من امة حقيرة ذليلة جبانة منحطة بقت ومازالت عار على كل الامم لم تقدم للعالم غير القتل والدمار والخطف والنكاح والحرق ووو والطائفية .لاتحلموا فلن تروا الجنة لان احلامكم لن تتحقق بل انتم في جهنم خالدون

ليس العبره بامه عربيه واحده
سامي -

اذا كان الجيش العربي السوري هو جيش ابو شحاطه واستطاع ان يقهر دول كبيره ويسحق عصابات مرتزقه تمولها أغنى دول العالم وصرفت عليها مئات مليارات الدولارات ! نعم مئات ، وكيف ذلك ؟ ما هذه المبالغه غير المعقولة ؟ مئات المليارات ليست لأولئك الشحاذين الذين أسموهم معارضه ، اولئك يرضون بالفتات ، ولكن ثمنا لاسلحة من الاسواق السوداء ، رشاوى لدول عظمى حتى تغض النظر عن صفقات السلاح المشبوهه وعن تسريب ضباط مخابرات لقيادة عناصر داعش وشركاه ، جيش ابو شحاطه حافظ على وحدة اراضي سوريا ، عصابات ابو احذيه التي تمولها تلك الدول تلفظ انفاسها وتستجدي مفاوضات مباشره مع ابو شحاطه ، الشحاطه سحقت رؤوس الخونه وحطمتها ، تحية للجيش العربي السوري الذي شحاطته دخلت تاريخ البطوله والمجد والفداء ، هذا هو جيش ابو شحاطه الذي داس بشحاطته على رؤوس المتآمرين الأغنياء جداً والجبناء جداً جداً .

إلى 1 و 7
Almouhajer -

إن كنتما لا تريان أن بشار الأسد ووالده من قبله قد طغيا وتجبَّرا وأذاقا الشعب السوري الأبي مرارة الديكتاتورية , وأن بشار بالذات هو من يسعى لتقسيم سوريا بالتحالف مع إيران وذنبها في لبنان .. حزب الله.. فبالتأكيد يا حضرة المشارِكَيْن 1 و 7 ! أنتما مصابان بالعمى العقلي وهذا يعني أنكما مجرمان مثل الوالد وإبنه . لقد قضيا على إسم سوريا التاريخ والحضارة , وجعلاها سوريا الأسد ... سوريا الدمار والتخلف والتهجير . بكل وقاحة يجلس على مقعد الطيار بعقدة الرقبة, ويضحك ضحكته البلهاء , وكأن سوريا بألف خير, ولا يقيم وزناً لملايين السوريين المهجَّرين . روسيا يا 1 و 7 ! لايهمها الشعب السوري , مايهمها هو مصالحها الخاصة , والذي يغمض عينيه عن هذه الحقيقة فهو متواطيء ومتآمر .

رأي
محمود حمدان -

غريب..شلون عطوه الروس فيزا؟

الى المهاجر رقم 9
طالب محمد_كندا -

ان كنت لاترى الحقيقة الواضحة ومن كان وراء تدمير سوريا التي كانت دولة ذات اكتفاء ذاتي وغير مطلوبة ولو بدولار واحد الى اي دولة اخرى وانها الدولة التي كانت تعيش فيها اكبر اقليات واديات في العالم ولكن ما ان اتوا ارهابيي النكاح والحثالات من الشيشان والافغان وووو وباموال حكام العرب ليدمروا سوريا باسم الاسلام والسلف الصالح وحور العين والغلمان المخلدون وان الله يوزع حبوب الفياغرا والمنشطات وووو.قالوا ودمروا واحرقوا وخطفوا وووووو .رغم ان الاسد وابنه ظالمين جبارين قاتلين الا ان الشعب كان يعيش حرا ابيا .هل عرفت من هو اعمى القلب والبصيرة .مبروك حصلت على اكبر نسبة من الاصوات لان جميع المصوتين لك هم دواعش خلفائك واتمنى ان لاتبخلوا على دولتكم الاسلامية بمجموعة من نساء عشائركم كي يزداد ارهابيي داعش قوة

HUND
HAMID BAGDADY -

عاااااااااااجل .........هروب اسرائيلي جماعيخلال ساعات لن يبقى اسرائيل في فلسطين قسم من الصهاينة يهرب باتجاه مصر وقسم اخر يرمي نفسه بالبحر رعبا الان ويل ثم الويل لاسرائيل ابو حافظ ركب الطيارة .. ذهب زمن عدم الرد جائك ابو حافظ يا نتيناهو النذل والله بدي يجمد الهوا بزلاعيمك .. زبط اذا بتزبط ....خدلك سنيكرز انت مو انت وانت جيعان ....

شكراً جزيلاًياطالب محمد11
Almouhajer -

شكراً لك يا سيد على كلامك الجميل . هل تعتقد أنني من أنصار داعش أو الإسلام السياسي فديكتاتوريته أعتى من ديكتاتورية حافظ وبشار ؟! أنت مخطيء يا بني وخطؤك بغير حدود . أولاً لو أن بشار المجرم عالج موضوع رسوم الأطفال في درعا باحترام الأهل وليس بتقليع أظافر الطفال , لكانت المشكلة قد حُلَّت من يومها , لكن حبيب قلبك بشار يا قلبي , وكونه إبن حافظ الرهيب الذي ذوَّب السمعارضي بالأسيد, هو أرهب لأنه بلا عقل ومعتوه . يجب ألا ننسى أن رئيس البلاد هو المسؤول الأول عن الحالة في البلاد , إذن هو المسؤول الأول عن دخول الإرهابيين إلى سوريا , وهو من صنع النواة الأولى لداعش بإطلاقه سراح أكثر من 500 مسجون من المتطرفين . أنت تعيش في كندا يا سيد طالب محمد ولا تعلم عن سوريا شيئاً , لماذا لا تعود إلى سوريا وتقاتل مع جيش الأسد والمرتزقة الإيرانيين والأفغان وحزب الله المجرم الكبير فربما تساهم في تحرير سوريا من الدواعش ؟! من يكتب هذا الكلام وأقتبسه ""رغم ان الاسد وابنه ظالمين جبارين قاتلين الا ان الشعب كان يعيش حرا ابيا "" انتهى الإقتباس . من يكتب هذا الكلام فهو مصاب بالتأكيد بفصام الشخصية , إذ كيف يتوافق أن يكون الرئيس قاتلاً وظالماً , وفي نفس الوقت يعيش الشعب حراً أبياً ؟؟ هل أنت بكامل قواك العقلية يا طالب محمد ؟!