أخبار

تم سحب الرقم "JH11 HAD" بعد استخدامه 6 أشهر

لوحة سيارة "جهادية" في بريطانيا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: قررت وكالة ترخيص المركبات في بريطانيا سحب لوحة أرقام خاصة، بعد ورود شكاوى من الجمهور بأنها "شاذة وعدوانية واستفزازية"، حيث تبين انها مكونة من أحرف كلمة (جهاد) وكتبت باللغة الانكليزية (JH11 HAD). 

وقالت الوكالة البريطانية إنها استبدلت لوحة الأرقام الخاصة بأخرى تحمل أرقامًا مقبولة متلائمة مع القوانين والأنظمة وترضي رغبة الجمهور. واشارت الى أن سائق سيارة (فورد فيستا) لم تكشف هويته استمر يستخدم الرقم لمدة ستة أشهر قبل أن يتم الإبلاغ عنه. 

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) في تقرير لها، اليوم الجمعة، أن سيدة كانت بادرت لإبلاغ الشرطة عن لوحة الأرقام، بعد أن لمحتها في مدينة نيوبورتن، حيث تم ابلاغ وكالة الترخيص التي قامت بدورها بسحب اللوحة واستبدالها بأخرى. 

وأكدت وكالة الترخيص إنه لا تتوفر لديها لوحات بأرقام تحاكي المصطلح العربي لكلمة الحرب المقدسة (الجهاد)، وتحديداً اللوحات التي تبدأ بـ"جي وتنتهي بـ هاد "JE ...HAD".

وذكرت الوكالة أنها قامت في أوقات سابقة بسحب لوحات مخالفة ومثيرة للشكوك في إيحاءاتها ومعانيها، وهو أمر تحظره الأنظمة والقوانين، وعلى سبيل ارقام مثل ( HO57 AGE) المعادلة لكلمة (رهينة ـ Hostage)، أو  رقم (O54 MA) الذي يحاكي اسم أسامة، في إشارة الى زعيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لوحة على مؤخرة جمل
كوردي -

لو كنت محل السلطات البريطانية لأمرت بترحيل هذا الإرهابي العفن وسمحت له فقط بأخذ لوحة السيارة الى مسقط رأسه لعله يستعملها على مؤخرة جمل.

هذا ليس جهاد
فاروق-لبنان -

شراء سيّارة فاخرة بـألوف الدولارات و وضع لوحة جهاديّة عليها .. لا يرضي الله و لا يرضي الرسول عليه الصلاة و السلام .. بـهذه الأموال فـليفتح صاحبها بئر ماء في البلدان الاسلاميّة الفقيرة و مسجد و غيره .. ناقصنا حشّاشين يمثّلون الاسلام بـالهبل بتاعهم

Take beer
تكبير -

.Take beer.....Take beer

Who''s
Rizgar -

Above car is belonging to Somalia