أخبار

مؤتمر القاهرة حجم المقاربة القطرية: إما نبذ الإرهاب أو العزلة

وزير إماراتي: الخطوات المقبلة ستزيد من عزلة الدوحة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف _ متابعة: قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش،  إن الرد القطري الشكلي استحق الإهمال الذي لقيه في المؤتمر، مؤكدًا أن الخطوات المقبلة ستزيد من عزلة الدوحة.

وأضاف في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن "الهدف أكبر من مهاترات على مواد تغيير توجه الدوحة في تحريضها ودعمها للتطرف والإرهاب".

وتابع قرقاش "الخطوات القادمة ستزيد من عزلة قطر، وموقعها سيكون مع إيران والعديد من المنظمات الإرهابية المارقة"، متسائلاً في السياق ذاته عن الحكمة في هذا التهاون مع التطرف والإرهاب.

وأردف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، "تغيير التوجه القطري الداعم للتطرف والإرهاب ووقف التخريب الإقليمي هو الهدف، والمجتمع الدولي يدرك أن موقف وموقع الدوحة غير مقبول أخلاقيًا".

وقال قرقاش إن قطر راهنت في ردها على المطالب على بازار الوساطة وتفكيك النصوص، لكن مؤتمر القاهرة حجم المقاربة القطرية وقزمها، إما نبذ التطرف والإرهاب أو العزلة.

ورأى قرقاش أن اجتماع القاهرة بداية مسار شاق وضروري، مسار ينقذ قطر من أوهامها وخطاياها، السياسة القطرية الداعمة للتطرف والإرهاب غير قابلة للحياة والاستمرار.

وكان وزراء خارجية مصر والإمارات والسعودية والبحرين قد اجتمعوا لمتابعة تطورات الموقف من الأزمة القطرية.

وبحث الاجتماع الرباعي الخطوات المقبلة التي ستقوم بها هذه الدول على ضوء الردود والمواقف القطرية خلال الساعات الماضية.

وأعلن سامح شكري، وزير الخارجية المصري، الأربعاء، في بيان الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، أن موقف الدول الأربع يعتمد على المبادئ الدولية والمواثيق. وأضاف أنه "لا يمكننا التسامح مع الدور التخريبي لقطر".

وقال شكري إن رد قطر سلبي ويفتقر لأي مضمون. وأعرب بيان القاهرة عن الأسف لمماطلة الدوحة في إيجاد حل.

وذكر البيان المشترك للدول الداعية لمكافحة الإرهاب أن الاجتماع المقبل سيعقد في المنامة.

وقدمت الدول الأربع "السعودية ومصر والإمارات والبحرين" الشكر لأمير الكويت لجهود الوساطة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحمه الله أمرا عرف قدر نفسه
ربيع العبادي -

يا قرقاش القط لايصبح أسدا أنتم بتحالفكم مع السعودية وإسرائيل وأمريكا تعتبرون انفسكم اسود وتريدون ان تجعلوا الدول المجاورة لكم ان تنفذ ما تريدون وها أنتم فشلتم في فرض شروطكم على اصغر دولة مجاورة لكم وبدا صراخكم يوميا ان قطر ستخسر وووووو والله أنتم من خسر وقطر من ربحت لانها الان في حل كون قراراتكم التي تتخذونها بحق الشعوب من أمثال حرب اليمن وما خلفتموه من قتل للاطفال والنساء وكذلك في البحرين

ال رقم ١
خالد لمسلم -

قطر لم تربح وستخسر باذن الله ، فلولا استنجادها بارهاب تركيا وايران لكانت فارا وليس قطا فقط ، قطر استقويت باكبر عدويين للعرب وستكون هى الطعم الاول للمجتون التركى عبد السلطة والحكم وطمعه فى ان يصبح خليفة للمسلمين على البلاد العربية فقط ، اما بلده فلا يستطيع ان يفرض عليها الشرع الاسلامى ، فهناك زواج المثليين ، ومساكنة الرجل والمراة فى منزل واحد دون زواج ، والخمور والدعارة العالمية وشواطىء العراهوبالتحديد جزيرة للعراة مصرح بها من حكومة قردوخان وشهادة المراة ورجل على عقود الزواج وهذا مخالف للشرع ، وووووووووووووو وكذلك استباحة قردو وابنه للسرقة وبيع نفط سورية وليبيا لحسابهم الشخصى ، بالمختصر مصاءب قردوخان لاتنتهى وقطر ستصير ولاية تركية بعد استيلاء قردو على ثرواتها والاستيلاء عليها ، استيقظوا من غفوتكم وغيبوبتكم وهوءلاء الافاقين يضحكون عليكم باسم الدين

خطوات الى الجحيم
سعيد سيد خالد -

حلم ابليس في الجنة يا قرقاش اذا فيكم رجولة روحوا حاربوا العدو الصهيوني ولكن معروف انكم جبناء متخاذلون انما قوتكم تظهروها على بعض يا حيف الامة العربية فيكم

رقم ٢
قطر -

والإمارات والسعوديه والبحرين ومصر هل تطبق الشريعة الاسلاميةاذا كنت تعتقد ان قطر مفسدة فدول الحصار الاربعه افسد دول العالم الاربعه سيخسرون والدليل صراخهم الواثق من تفسه لا يطبل أنتم فرضتم على قطر ما تريدون اصمتوا اذا كُنتُم واثقين من انفسكمولكنهم يعرفون انهم سيفتضحون بعد ان ابدت قطر عدم المبالاه بهموهذ ما يجعلهم متهستريين ومرتبكين ولايعرفون ما يفعلونسننتصر قطر عليهم

الي خالد مسلم
Kamal -

الي خالد مسلم استحي يا رجل واترك الهراء واضح بأنك وامثالك تعانون من هول الصدمة ومرارة الهزيمة .. العرب اكبر عدو لهم هم تفكيرهم المتواضع والغير موجود غالبا .. تقول بأن قطر استقوت باعداء العرب وماذا تقول عن استراتيجيتكم الموضوعة لمواجة اعداء العرب ؟؟؟ .. ايران وتركيا علي الاقل أكثر مصداقية منكم جميعا ولهم اهداف واضحة اما انتم فلا هدف لكم سوى قتل وتكتيم من يخالفكم الرأي .. ايران وتركيا بهما ديمقراطيات اما أنتم فأنظمة فاسدة مستبدة لا اخلاق لكم .. رسبتم مهنيا واخلاقيا وتكتيكا وعالميا وبعد كل ذلك تقولون قطر سوف تخسر .. ماهذه في وضح النهار!!!!!!!!!!

الى ارقام ٤ و ٥
خالد مسلم -

والله كلامكم خايس ويضحك ، رقم ٤بالنسبة للشريعة الاسلامية فانى اتكلم عن اردوخان الذى يريد ان يصير خليفة للمسلمين وهو فى الاصل لا يستطيع ان يطبق الشريعة فى تركيا ويريد تطببيقها خارج بلاده باستيلاءه على قطر وجعلها اول ولاية عثمانية يحتلها ويضمها لدولة الخلافة التى يحلم بها ، حكام قطر جبناء وضعفاء ولا يستطيعوا المواجهة لذلك احضروا تركيا وايران للدفاع عنهم لخوفهم من شعبهم الذى يكرههم ويتمنى ازاحتهم ، ام بالنسبة لرقم ٥ فاقول له اى صدمة وهزيمة تتكلم عنها ، من عاءلة حاكمة مريضة بهوس الانقلابات على اباءهم وبعضهم البعض ، اهذه عاءلة تحترم او يثق فيها الشعب القطرى المغلوب على امره ، حتى ان رجل قطرى محترم كتب قصيدة غير مباشرة سجن لمدة عشرين عاما ، واخرين اعترضوا على انقلاب حمد على ابوه طردوا من قطر وسحبت جوزات سفرهم ، ومايضحك حقا فى كلامك عن ديمقراطيات ايران وتركيا ، اى ديمقراطيات ايها الغاءب المغيب تركيا التى سجنت ربع الشعب التركى من عسكريين وقضاه وصحفيين ووووووو وشلحت جيشها وسرقت بترول سوريا وليبيا ووووو ، وايران ومابها من معتقلات وديكتاتورية وحرس ثورى وووو ، كفى غباء وانظروا الى الحدث بضمير وحيادية