أخبار

وزيرة التضامن الاجتماعي تنتقد انتشارها في دراما رمضان

فقط في مصر.. يمكنك طلب الخمور «دليفري»

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
عبد الرحمن بدوي: استنكرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر ازدياد معدلات انتشار الخمور بين الشباب، منتقدة انتشار شرب الخمور في أغلبية مسلسلات دراما رمضان، قائلة:" مصر هي الدولة الوحيدة التي يمكن فيها طلب الخمور "دليفري".   وكشفت الوزيرة المصرية، رئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، عن أن نسبة التدخين بلغت 12،8٪ بين الطلاب، وتعاطي مخدرات 7،7٪، ونسبة تعاطي الكحوليات 8،3٪، وتم إجراء المسح فى 13 محافظة ممثلة للأقاليم الجغرافية المختلفة.   وقالت والي، خلال عرضها لنتائج المسح القومي عن التدخين والمواد المخدرة والكحوليات بين طلبة المدارس الثانوي "العام والفني"، الاثنين، إنه تم تطبيق استمارة المسح، التي وضعت من قبل خبراء في علم النفس والاجتماع، على 5048 طالبًا وطالبة بـ 146 مدرسة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.   وقالت إن نتائج الدراسة أصابتها بالكثير من القلق ليس بصفتها كوزيرة، وإنما بصفتها كأم أيضًا لشباب، مؤكدة أن الموضوع شديد الخطورة ولا يجب الاستهانة به، ولا ينبغي أن نضع رأسنا في الرمال مرددين" أصل احنا شعب متدين بطبعه.. أصل شباب مصر بخير.. " مؤكدة أن شبابنا في خطر.   الدراما السوداء وقالت إن مسلسلات رمضان هذا العام كانت تصور "الناس يشربون الخمور في المنازل والأماكن السياحية المختلفة، "سيدات ورجالاً وشبابًا"، وكأن شرب الخمر أصبح من الأمور المعتادة، وأصبح كأس الخمر في أيدي أبطال الدراما وكأنه"ماسك كوباية ميه في إيده"، مشيرة إلى أنه مظهر سلبي يشجع الشباب على شرب الخمور، وتعاطي المخدرات والتدخين، لأنها كلها أشياء مرتبطة ببعضها.   وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه يمكن لأطفال أن يطلبوا خموراً دون أي رقابة، لافتة إلى أن الاتصالات التي تلقاها الخط الساخن للتعافي من الإدمان خلال الأشهر الستة  الماضية، 36% منها من طلاب المدارس.   وطالبت وزيرة التضامن الاجتماعي، جهاز حماية المستهلك بضبط عملية بيع الخمور في مصر، وزيادة الرقابة على الأسواق، مشيرة إلى أن علاج الإدمان أصبح يثقل كاهل الدولة ولا تكفي الميزانيات الموجودة لعلاج المرضى، وهو ما يستدعى العمل مبكرًا على انخفاض معدلات الإدمان والقضاء على أسبابها   وكانت وزيرة التضامن الاجتماعي قد أكدت في تصريحات صحافية سابقة لبرنامج "هنا العاصمة"، أن التلفزيون الأميركي يرفض تمامًا أن يتم عرض أي عمل فيه تدخين أو تعاطٍ، مؤكدة أن المشكلة في مصر أن الدراما تخلق من أنماط اجتماعية غير موجودة في الواقع، "فمثلًا مسلسلات رمضان تظهر 48% من المتعاطين يتناولون المخدرات في منازلهم"، وهذا ليست له علاقة بالواقع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خير امة
اياد -

خليكم عالخمور-اذا تركتموها ستتوجهون الى التدين ثم الى التطرف والارهاب-في الحقيقة حتى مدمنين الخمور والمخدرات هم يهربون من واقع معين ولكنك تجدهم ناس لطفاء لايوذون احدا غير انفسم.

يشربوا الخمور أحسن من ان
يشربوا تعليمات الكراهية -

كل أوروبا و امريكا و اليابان و الصين و روسيا بتشرب الخمر و لم يكن الخمر عائقا لتقدمها او حدوث ارهاب فيها، االعراق كان بخير عندما كانت توجد في بغداد مئات الحانات و محلات بيع الخمور و الناس كانت لا تخجل من شرب الخمور و لم تتدهور الأمور في العراق الا بعد موجة التدين التي اجتاحت المنطقة بعد وصول الخميني الى الحكم و ازدياد نفوذ الاخوان المسلمين في دول المنطقة ، صدام حسين اضطر الى ركوب الموجة و سمى نفسه عبدالله المؤمن و اطلق الحملة الإيمانية الكبرى و قام بغلق محلات بيع الخمور و الحانات و منذ ذلك الْيَوْمَ و حتى الْيَوْمَ و العراق يسير من سيّء الى اسوء و لن تقوم له قائمة الا ادا رجعت الحانات في بغداد و مدن العراق مثل ما كانت عليه في السابق ،

واحد من اهداف السيسي
بخيت -

واحد من اهداف السيسي لكي يبقى في الحكم.يا جماعة اقرؤا الفاتحة على روح الازهر...

خلوا الناس تشرب
أحسن من ان تروح للجامع -

لا خطورة على المجتمع من شرب الخمر ، يكفي ان تنظر الى احوال الدول التي تسمح بشرب الخمور ( مثل دول الغرب و اليابان و الصين ) و تقارنها بأحوال الدول التي تمنع بيع و تعاطي الخمور ( مثل أفغانستان ، صومال. العراق السودان ليبيا ،اليمن ، السعودية و ايران ) حتى تتيقن من ان الخمر لا ضرر له على المجتمع و انه اذا له يكن سببا لتقدم المجتمع فعلى الأقل لا يعرقل تقدمها ، بينما شوف الأوضاع في الدول التي تمنع الخمر شوف كم هي بائسة و تعيسة الحياة فيها ؟ الناس التي تشرب الخمر لا يفجرون انفسهم بين الأبرياء و لكن الناس التي تدهب الجوامع و تتسمم افكارها هي من المحتمل ان يخرج من بينها من يفجر نفسه ! و لكن هل من احد يتدبر و يفكر بالعقل و ليس بالعاطفة ؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

ستنكرت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر ازدياد معدلات انتشار الخمور بين الشباب، منتقدة انتشار شرب الخمور في أغلبية مسلسلات دراما رمضان، قائلة:" مصر هي الدولة الوحيدة التي يمكن فيها طلب الخمور "دليفري")<< بركات العلمانيه وخسيس مصر