أخبار

أكد أنه لا يبالي بمنظمة العمل الدولية

رئيس الخطوط القطرية يسخر من عمر مضيفات الأميركية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: أدلى رئيس شركة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، بتصريحات يسخر فيها من عمر المضيفات في شركات الطيران الأميركية، مما أثار استياء صحيفة «ذي اكونوميست» الأميركية، وقد تكون له ردود فعل من جهات أخرى.

وقال الباكر في مناسبة في العاصمة الإيرلندية دبلن، إن شركات الطيران الأميركية لا تقدم خدمة ذات جودة عالية، معتبراً أنه «لا داعي للسفر» على متن شركات «حيث تعلم أنه على الدوام ستخدمك جدات»، في إشارة إلى أعمار مضيفات الطيران في الخطوط الأميركية المختلفة. وشدد الباكر على أن «متوسط عمر المضيفات في شركتي لا يتعدى الـ26 عاماً».

وتصريحات الباكر هذه صُوِّرت ونُشرت على موقع «يوتيوب».

وتعليقاً على هذه التصريحات، اعتبرت صحيفة «ذي اكونوميست» أن الربط بين جودة الخدمة وعمر المضيفات يدع المرء يعتقد أن وظيفة المضيفة هو فقط أن تكون جميلة، أي أنه لو فقدت جمالها يجب استبدالها بأخرى، وبالتالي تخسر المضيفة وظيفتها حتى لو كانت بارعة في أداء مهامها.

وأوضحت الصحيفة أن افتقار خدمات شركات الطيران الأميركية للجودة يعود لعدة أسباب، كنقص المنافسة أو هيمنة النقابات المتمكنة جدًا، لكن لا يمكن ارجاعه بتاتاً لعمر المضيفات.

وذكّرت الصحيفة بأنه، وبعد سنوات من الضغط الدولي، اضطرت الخطوط القطرية إلى تعديل عقود العمل التي كانت توقعها مع مضيفاتها، حيث كانت تمنعهن من الحمل أو حتى الزواج. كما كان ممنوعاً أن يوصِل المضيفات إلى العمل رجال لا تربطهن بهم علاقة.

ولطالما تطرقت منظمة العمل الدولية التابعة للأمم المتحدة لظروف عمل النساء في الخطوط القطرية.

إلا ان الباكر اعتبر أن القطرية تعاني من "عملية ثأر"، مضيفاً: "لا أبالي أبداً بمنظمة العمل الدولية. أنا هنا لأدير شركة ناجحة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
فكر قبل ان تتكلم !!!!!
المعارض رقم 1 -

الظاهر ان الباكر لا علم له بقانون (The Age Discrimination in Employment Act of 1967)...... فلو ان هذا التصريح جاء عن رئيس شركة طيران اميركية لكان اليوم هذا يومه الاخير في الوظيفة....... ولن استبعد ان تقوم بعضا من شركات الطيران العالمية بالضغط لاقالته من وظيفته .......

الفرق بينهم
ابو رامي -

الفرق بين الادارة القطرية وامثالها الخليجية خاصة وباقي انحاء العالم الانساني ان الاولى تتصرف بتوجيه اوامر لا تصدر من العقل والقلب بل من تحت من بين افخاذهم .

مدير شركة وإلا قواد؟
بوسلطان -

كلما كبرت المضيفة بالعمر وهي تعمل كمضيفة زادت خبرتها التى يحتاجها المسافر وكانت الأبتسامة صادقة وليست أبتسامة صفراء مصطنعة مثل صغار المضيفات،وبالأخير كلهن ينفذن الأعمال المطلوبه منهن ولم يؤتوا للعمل فى البغاء،أما فكر هذا المدير شكل فقط مثل مالك الشركة ليس إلا شكل.

للسيد مدير الخطوط .
نافع عقـراوي -

فى العالم بصـورة عامة ..السفر على متن الطائرات ..هو للسرعة الوصول واختصـار الزمن ..وتتنافس الخطوط فيمـا بينهـا على مدى ما تستطيع تقديمه من (( خدمات فى تلك الرحلة )) ......قد يكون كلام السيد مدير الخطوط الجوية القطرية جانب من الصحة باعتقاده ان راكب الطائرة يضـا له الحق ركوب المضيفات .....كما تشمل خدماتهم (( الخطوط القطرية )) ركوب المضيفات ايضـا خلال الرحلة (( طبعـا )) الراكب سيفضل الشابات على الجدات ..امر طبيعى يا سيادة المدير .

من كان بيته من زجاج!!!
خالد -

نجيب لك مضيفات جميلات يا جورج كلوني!!!

شايفين
Bellaev -

كيف المال يفسد البشر ....هو نفسه جد منسان هيك لازم يحيلو على التقاعد ويحسنوا من اداء القطرية عيب يا رجل ان تتفوه بمثل هكذا الفاظ تجرح غيرك فيها وتقلل من شأنهم ...الرقي في التفكير مطلوب مش هيك اصلا الدعاية لشركتك والا علشان عندك مصاري مش شايف حدا قدامك هذه نفس شبعت بعد جوع

تعليق
عيسى -

مجله الإيكونومست انجليزية وليست امريكيه

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

women in Saudia Arabia are forbidden from driving, women in most Arab countries get abused and the laws are blind & Elaph Trump on audio sais cause he''s famous he sexually grabs women''s private parts so what kinds of fools you are taken the readers to get shocked? of what exactly