أخبار

بعد عام من محاولة الانقلاب عليه

إردوغان: سأقطع رؤوس الخونة

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

اسطنبول: توعّد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان السبت بقطع "رؤوس الخونة" المسؤولين عن محاولة انقلاب جرت العام الماضي ونسبها نظامه إلى الداعية فتح الله غولن الذي ينفي أيّ تورط فيها.

وقال اردوغان خلال إحياء الذكرى الأولى للمحاولة الانقلابية في 15 يوليو 2016 "قبل كلّ شيء سننتزع رؤوس هؤلاء الخونة".

وأضاف أنه سيؤيّد إعادة العمل بعقوبة الإعدام في تركيا إذا صوّت البرلمان على ذلك، موضحاً "نحن دولة قانون. إذا طُلب منّي (هذا الشيء) بعد أن يكون قد مرّره البرلمان، فسأوافق عليه".

وأشار اردوغان من جهة ثانية إلى أنّه يؤيّد توحيد زيّ الأفراد الذين يُشتبه في أنهم انقلابيون ويخضعون للمحاكمة وذلك "على غرار غوانتانامو" المعتقل العسكري الاميركي في كوبا حيث يرتدي السجناء بزة برتقالية.

وقال الرئيس التركي "من الان فصاعدا، فلنُقدّمهم إلى المحكمة بزي موحد كما في غوانتانامو".&

وتجمع مئات الالاف السبت في انحاء تركيا احياء لذكرى محاولة الانقلاب على اردوغان، وذلك على وقع حملات الطرد والتسريح والتوقيف التي كان آخرها الإعلان الجمعة عن إقالة آلاف الموظفين الحكوميين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حفيد الفاتح
بخيت -

كبير با حفيد الفاتح. اقهرهم وامسح فيهم الارض. العميل ليس له مكان بيننا

اردوغان داعشي إرهابي
كوردي -

ها هو يعترف بنفسه أنه داعشي إرهابي يقطع الرؤوس.

الشيطان
سوري -

لعلها صفة ملازمة للدولة التركية، أنها لا تعرف إلّا تدمير الآخر، كما تدمير الحضارات وبإسم الإسلام، فكما فعلوا المجازر مع الأرمن فعلوا الأمر نفسه مع الشركس والعرب، وأينما حطّت أقدامهم في العالم، ودمروا الحضارة الإسلامية بدولتهم العثمانية، حيث أنهم بعد أربعمائة عام خرجوا من العالم العربي تاركينه أقل تطوراً بكثير منه عندما دخلوه، فبعد أن كنا دولة عظمى، لم يبقوه مكانه فقط، بل أعادوه متخلفاً فقيراً يائساّ ممزقاً قبلياً، مدمرين حضارته وتراثه، مُشتتين شعوبه ومؤججين الصراعات المذهبية والطائفية بينها، سالبين أطفاله للتجييش، ورجاله للحروب، ناهبين ثرواته، في الوقت الذي كانت شعوب العالم تتطور وتزدهر، كنا نحن نتراجع ونتفهقر بفضل الدولة العثمانية. وها هم الآن يحاولون إعادة الكرّة مجددا في سوريا والعراق من خلال قيادة العثماني الجديد “السلطان” أردوغان، الذي أكثر ما يلفت الأمر فيه وفي وسياسته في كل الفترة الزمنية التي حكم فيها تركيا، أنه لم يَصْدُق يوماً بشيء قاله، ولم يفِ بوعد قطعه، ولم يكن أهلاً للثقة به يوم

أول خائن
حمد -

و أول خائن لتركيا و العالم الاسلامي هو أردغان المجرم....

ادعس يا اردوغان
واغظ الارمن الصليبيين -

ادعس اكثر يا اردوغان اكثر على رقاب الخونة واغظ الصليبيين الارمن خونة الامس وغيرهم

شعار 15 TAMMUZ
Haider -

ألأحمر و نجمته الخماسيّة يشبه كثيراً شعار المنجل و المطرق السوفييتي. هل أردوغان في الواقع شيوعي؟

cun pays qui mérite qq1 d
jamal -

il va mettre la Turquie à la queue de tous les pays si on le destitue pas il va créer la haine entre le peuple c ce qui va l''emmener lui même à la peine capitale pour laisser c e pays aux gens qui sont capables d'aller de l''avant de ce beau pays

مغرور
عراقي -

هذا الانسان مغرور جدا بنفسه وبغروره سيدفع الاتراك الثمن الذي لا يقل عن تفكيك تركيا الى دويلات بالاضافة الى تدمير البنية التحتية والرجوع الى الفقر المدقع التي كانت عليه تركيا قبل حين, اعتقد ان تصرفاته الغبية هذه واضحة للاغلبية وللاتراك نفسهم وسينتهي حكمه اما بالاعدام او الحبس.

اكبر داعشي
زارا -

الداعشي المنافق الأول والأكبر.هنيئا لكم يا شعب تركيا بقاطع الرؤوس الذي انتخبتموه, لا بد انكم تستحقونه.