أخبار

أزمة قطر مع الجوار تتصاعد فصولاً من دون حل

الدفعة الـ6 من القوات التركية تصل للدوحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: أعلنت وزارة الدفاع القطرية، عن وصول المجموعة السادسة من القوات التركية إلى الدوحة، وذلك لتعزيز التعاون الدفاعي بين البلدين في ضوء تصاعد أزمة الدوحة مع جيرانها.

وقالت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية إن القوات الجديدة التي وصلت يوم الثلاثاء، ستنضم إلى طليعة القوات التركية التي بدأت مهامها التدريبية في إطار التعاون العسكري المشترك بين البلدين.

وأضافت مديرية التوجيه المعنوي أنه عقب وصول هذه الدفعة التعزيزية وانضمامها إلى القوات التركية الموجودة حاليًا بالدوحة بدأت بالمهام المشتركة بينها وبين القوات المسلحة القطرية، في إطار التعاون العسكري المشترك بين دولة قطر والجمهورية التركية، وتفعيلاً لبنود الاتفاقيات الدفاعية بين البلدين.

يذكر أن القوات المسلحة التركية تباشر مهامها التدريبية منذ وصول أولى طلائعها إلى الدوحة في 19 يونيو الماضي.

ويأتي إرسال تركيا قوات إلى قطر في إطار اتفاقية الدفاع المشترك الموقّعة بين الدوحة وأنقرة، وتهدف إلى زيادة القدرات الدفاعية للقوات المسلحة القطرية، من خلال تدريبات مشتركة، ودعم جهود مكافحة الإرهاب، وحفظ السلم والأمن الدوليين.

وأقر البرلمان التركي في 8 يونيو الماضي بالأغلبية الاتفاقيات المتعلقة بتعزيز التعاون العسكري بين تركيا وقطر، والتي أبرمت أواخر عام 2015 وعدلت في نوفمبر 2016، وهي تمنح تركيا حق إقامة قواعد عسكرية في قطر ونشر قوات عسكرية يتم تحديد حجمها بتوافق البلدين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ما شاء الله مجمع عام!
ج .ب -

قطر اصبحت ساحة عامة لتجمعات القوات العسكرية العالمية بدأ من القاعدة الامريكية والتركية والايرانية وايضا مقر لقيادات الاخوان المسلمين واذنابهم من القاعدة والنصرة والدواعش وبوكو حرام ولجميع التشكيلات الارهابية , قطر سحقت نفسها بنفسها !الله اعطاكم المال والحلال فلماذا لا تحاولون العيش بامان الله وان تتركوا هذه الامور المؤذية لكم ولشعبكم اولا وللعالم ثانيا الم تكفيكم تجربة صدام الذي دمر نفسه واهله وشعبه وبلده بيده ! اذا كنتم تبحثون عن الشهرة فاجعلوها في الاعمال الخيرية والطيبة والتي سوف ترفعكم بيعيون الجميع اصرفوا اموالكم لاعمال الخير والبناء فهي لا تضيع ابدا واتركوا الاجرام والحروب والقال والقيل وانتبهوا لما اعطاكم الله واعملوا منه خيرا لكم ولاولادكم من بعدكم ... عجبي لماذا العرب بس يكون لديهم اموال يصرفونها على الملذات الجنسية او الحروب والفتن وبالنهاية يسقطوا على رؤسهم العفنة ..... توبوا لله واهتموا بشعبكم وشبابهم .