أخبار

حاجي زاده تحدث عن الضربات الصاروخية ضد داعش

الثوري الإيراني: ثأرنا للطيار الأردني الكساسبة!

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: تناقلت وسائل إعلام إيرانية وروسية تصريحات لقائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني أمير علي حاجي زاده قال فيها إن الضربة الصاروخية التي نفذتها بلاده ضد مواقع في مدينة "دير الزور" كانت انتقامًا للطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وقال قائد سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني إن الضربة الصاروخية ضد مواقع الإرهاب في سوريا التي تمت مؤخرًا هي انتقام لشهداء الاعتداءات الإرهابية في طهران وللطيار الأردني معاذ الكساسبة، الذي أعدمه تنظيم "داعش" حرقًا بطريقة وحشية مطلع العام 2015.

يذكر أن الكساسبة طيار أردني برتبة ملازم أول وقع أسيراً بأيدي تنظيم "داعش"، صباح يوم الأربعاء 24 ديسمبر 2014، وذلك بعد سقوط طائرته الحربية من نوع إف 16 أثناء قيامها بمهمة عسكرية على مواقع تنظيم داعش في محافظة الرقة شمال سوريا، وقام التنظيم الإرهابي بإعدامه حرقًا بطريقة وحشية يوم 3 يناير 2015.

إصابة أهداف

ونقلت وكالة أنباء (تسنيم) عن المسؤول العسكري الإيراني قوله إنه كان حاضرًا "في غرفة قيادة عمليات الضربة الصاروخية، وعندما أصاب الصاروخ الثاني هدفه تسبب ذلك بأضرار في أحد صهاريج الوقود، ما أدى إلى تسرب الوقود إلى داخل أحد الأنفاق واشتعال النيران".

وقال قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثوري الإيراني متحدثًا عن انطباعاته في تلك الآونة: "كنت أتساءل في نفسي عن السبب وراء اندلاع كل هذه النيران الواسعة، لكني توصلت فيما بعد لنتيجة مفادها هي أن الله سبحانه وتعالى قدر أن يتم الأخذ بثأر الطيار الأردني (معاذ الكساسبة)  الذي أحرقه الدواعش حيًا في هذه العملية أيضًا، وذلك إضافة إلى الأخذ بثأر شهداء الهجمات الإرهابية في طهران".

دقة الصواريخ

وأشار المسؤول العسكري الإيراني إلى أن بلاده أعطت أولوية، بحسب التوجيهات، لـ"دقة الصواريخ"، لافتًا إلى أن مسألة ضرب هدف صغير أو بناية لا تتعدى مساحتها عدة أمتار من مسافة 700 كيلومتر لم تكن متوقعة.

وسرد حاجي زاده الخطوات التمهيدية للضربة الصاروخية الإيرانية، مشيرًا إلى أن اللواء قاسم سليماني قائد فيلق القدس، حدد 60 هدفاً لاختيار المناسب منها للضربة الصاروخية.

وقال قائد القوة الجوفضائية الإيرانية متحدثاً عن اللحظات الأولى للتنفيذ :"أطلقنا 6 صواريخ في 12 دقيقة، لكن خبر إطلاق الصواريخ كان قد انتشر على مواقع الإنترنت في الوقت الذي كان هناك صاروخان ما زالا فوق منصات الإطلاق، وعندما تابعنا الأمر تبين لنا أن الناس قاموا بتصوير لحظة إطلاق الصواريخ من مواقع قريبة من موقع الإطلاق، ونشروا الفيديوهات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايران
خليجي -

لو تهتم بالداخل والتنمية بدل التدخل بالدول العربية أي السياسات--وكم كنت أتمنى لو ايران علمانية بدل دينية شعوذه--لان الإيرانيين والفرس خصوصا أصحاب حضارة وتاريخ وعلم وثقافة--يستطيعون بثرواتهم وعملهم بناء دولة اقوى من اغلب الدول الغربية--وأخيرا انا ضد الزنادقة الدواعش الهمج

الكذب
Nassir -

"ما يزال أحدكم يكذب ثم يكذب حتى يكتب عند الله كذابا" أو كما قال رسول الله (ص). إني أخجل أن أرى شخصا بتلك اللحية وهو يكذب ويدري أنه يكذب. الصواريخ الإيرانية ذائعة الصيت ماهي إلا براميل تسير ولا تعرف هدفها. لقد سقطت تلك الصواريخ في غير الأماكن التي استهدفتها. إنا لله وإنا إليه راجعون.

العب غيرها
باسم زنكنه -

محتاجين كم صاروخ تضرب بها بورما والنيبال لان الروهينغا هناك مضطهدون وبطريقك خلصنا من حركة بوكو حرام ولكم الاجر والثواب سيد حاجي زاده

من طلبق منكم ذلك
ahmad -

على الحكومة الاردنية ان تقدم الشكر و الولاء. و من سيثأر لللاف من ابناء العراق و سوريا؟

ثأرنا للطيار الأردني
باسم زنكنه -

محتاجون كم صاروخ سعودي تضرب بها بورما والنيبال لان الروهينغا هناك مضطهدون وبطريقك خلصنا من حركة بوكو حرام ولكم الاجر والثواب سيد حاجي زاده

اين الثوار السنه
Nassir -

اين الثوار السنه المنتشرين من اقصى ليبيا الى الشام و اليمن ،يحاربون الشيعه و المجوس و الحوثيين و الروافض و يتركون اسرائيل تقتل بإخوانهم الفلسطينيين من اهل السنه و تهود كل فلسطين اين هم ذباحو اليزيدين و حارقي الكنائس اين شعوب الخليج اين جيوش العرب و حزم الٱمل.....مشغولون بحور جهنم اذا يأتيهم الحيض او لا

صراع الاشرف مخلوقات
مايك -

مصطلع البشر اشرف مخلوقات مجرد مزاح و دعابة لا اكثر . كل النوع من الكاهن البشري يقصف الاخر با خزعبلات و موهو مات بلا قميةفى القرن 21 و كل من السبب هذا الفعال و الافكار التافة من المراكز دار الجهل فى طول تاريخ البشري . سني شيعة كافر زنديق أسود ابيض مجووس و صليبي و يهودي الى اخر اتمني يوم كرة ارضية تنفجر و يهوي كل هذى المخلفات تذووب و تستوي الرماد و تبخر فى الهوا