أخبار

منح الجنسية العراقية لسوداني تعرض للتعذيب في الموصل

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعتذر وزير الداخلية العراقي قاسم الاعرجي لمواطن سوداني تعرض للتعذيب على أيدي عدد من عناصر الشرطة في الموصل وقرر منحه الجنسية العراقية، بحسب موقع الوزارة على الإنترنت.

وكان مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي , ظهر فيه موسى بشير وهو يتعرض لتعذيب شديد على يد عدد من رجال الشرطة الاتحادية في المدينة القديمة، وقالوا إنهم اعتقدوا انه من مسلحي تنظيم بالدولة الاسلامية .

الموصل على مفترق طرقالموصل من السماء بتقنية 360

وقال وهاب الطائي المستشار الاعلامي لوزير الداخلية إن بشير أمضى في العراق أكثر من 25 عاما.

وأفاد الموقع بأنه تم حبس من ظهروا في المقطع المصور الذي تبين أنهم "منتسبون من الشرطة الاتحادية وبتصرفات شخصية منهم قاموا بالاعتداء عليه وضربه".

وكان تقرير لمنظمة العفو الدولية اتهم القوات العراقية والقوات الحليفة لها باستعمال قوة عسكرية مفرطة في معركة الموصل.

وقالت هيومن رايتس ووتش أيضا إن القوات العراقية تعتقل وتحتجز آلاف الرجال والصبية في ظروف غير إنسانية، بدون توجيه تهم إليهم متعللة بفحصهم للتحقق من ارتباطهم بتنظيم الدولة الإسلامية.

وفتحت الداخلية العراقيةفي مزاعم تعذيب وقتل محتجزين لدى الشرطة في المدينة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الجنسية العراقية
اقدام -

والله شيء مضحك منح الجنسية العراقية على اساس دولة محترمة تحت قيادة حكومة مستقلة ومحترمة وماذا بعد ذلك اتحداه أن استطاع أن يسافر بها إلى كردستان العراق كاكا مسعود سيدخله السجن

هل شاهدت الفيد يو ؟
Rizgar -

هل شاهدت الفيد يو ؟ همجية وو حشية الكيان والجيش العربي العراقي عار على البشرية . ليس بجيش وانما امريكان puppet . على الشيعة الصلات الى البيت الابيض بدل الكعبة , لولا القتال الشرس للجنود الامريكان لكان اليوم داعش في النجف.

مع الاسف
خالد -

وماذا بعد ذلك اتحداه أن استطاع أن يسافر بها إلى كردستان العراق كاكا مسعود سيدخله السجن !!!!! كنت اتمنى ان مسعود سيدخل هؤلاء في السجن ولكن مع الاسف لدينا مليون ونصف مليون منهم , عالة كبيرة على الخدمات الصحية والاجتماعية والتعليم با لاخص الان حيث كوردستان تحت حصار اقتصادي شيعي ظالم وبالا ضافة الى ازدياد ظاهرة الدعارة في مجتمع محافظ بسبب كثرة بنات العرب ..مع الاسف ويأتون الى مدننا مع وساختهم ويملون شوارعنا بالقاذورات. اليس لي الحق ان اقول لاتاتون وانتم غير مرحب بكم. ارجوا ان لاتقول احنا اباء وطن واحد. نحن لسنا كذلك فلم نرى من عراقكم سوى القتل والتشريد.

ههههههههههه
Rizgar -

الجواز السوداني احسن من العراقي بمليون مرة . طبعا خجل الشخص من رفض جواز المس بيل .