أخبار

بيونغ يانغ تعلن خطة عسكرية لضرب أراضٍ أميركية

التهديدات الكورية ترعب الأميركيين... وكندا تتدخل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من واشنطن: أحدث إعلان كوريا الشمالية مساء الثلاثاء، "إنها تختبر عملية عسكرية لضرب أراض أميركية بصواريخ بالستية" ضجة واسعة في الولايات المتحدة التي قال أكثر من ثلثثي مواطنيها في استطلاع أجري أمس أنهم يعتبرون بيونغ يانغ تشكل تهديداً خطيراً على بلادهم.

في وقت رد الرئيس الأميركي دونالد ترمب على هذه التهديدات بالقول في تصريحات صحافية من ولاية نيوجرسي حيث يقضي إجازة الصيف، "إن (بيونغ يانغ) ستواجه بنار وغضب لم يره العالم من قبل"، فيما رفُعت حالة التأهب في القواعد العسكرية الأميركية في ولاية هاواوي وجزيرة غوام في المحيط الهادي.

وكانت وكالة الأنباء كوريا الشمالية، قالت صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي، إن جيش البلاد يختبر "عملية عسكرية محتملة لضرب أهداف أميركية بصواريخ باليستية"، وأشار بالتحديد إلى قاعدة أندرسون في جزيرة غوام الأميركية الواقعة في المحيط الهادي.

وانتقد جيمس كليبر رئيس الاستخبارات الوطنية الأميركية خلال عهد الرئيس السابق باراك أوباما في مقابلة الثلاثاء مع محطة السي إن إن "لغة التهديد التي يستخدمها قائد بلادنا (ترمب) تجاه كوريا الشمالية، لأنها تزيد الأزمة".

وحذر كليبر وزير خارجية بلاده ريكس تليرسون "من استخدام خطاب استفزازي ضد بيونغ يانغ، مثل القول بضرورة تغيير النظام الحاكم هناك".

وتزامنت هذه التهديدات المتبادلة، مع وصول دانييل جان مستشار الامن القومي والمبعوث الخاص لرئيس الوزراء الكندى جوستين ترودو إلى بيونغ يانغ، في محاولة على ما يبدو لإطلاق سراح كاهن كندي لكن أصوله من كوريا الشمالية، يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بسبب "جرائمه ضد حكومة بلده الأصلي".

 لكن وسائل إعلام أخرى رجحت أن تركز المحادثات في هذه الزيارة النادرة، على محاولة تخفيف التوتر المتصاعد بين الغرب من جهة وخصوصاً الولايات المتحدة وكوريا الشمالية من جهة أخرى.

وقالت محطة السي إن إن في تحليل للقدرات العسكرية لكوريا الشمالية، إن صواريخ بيونغ يانغ تطويرها بشكل كبير خلال السنوات العشر الأخيرة حتى باتت تستطيع الوصول إلى النصف الغربي من البلاد بالكامل، حيث يسكن غالبية الأميركيين، بما في ذلك مدن رئيسية مثل لوس أنجليس وسان فرانسيسكو.

ونشرت المحطة نتائج استطلاع أجرته أمس كشف أن 62 بالمئة من الأميركيين يعتقدون أن كوريا الشمالية تشكل تهديداً خطيراً على بلادهم، بعدما كان 48 بالمئة منهم فقط يرون هذا في مارس الماضي.

وكان رئيس سابق لوكالة المخابرات المركزية الأميركية وعضو كونغرس حذرا في مقالة نُشرت في مارس الماضي، من أن كوريا الشمالية قادرة على قتل 90 بالمئة من المواطنين الأميركيين، عبر استهداف أراضي الولايات المتحدة بأسلحة نووية.

ولاحظ جيمس ولسي، رئيس "السي آي أيه" بين عامي 1993و1995، وبيتر بري عضو لجنة تقييم التهديدات، التي تواجه الولايات المتحدة في الكونغرس، في المقالة التي نشرتها مواقع إخبارية أميركية، بينها ذا هيل، أن "بعض المسؤولين ووسائل الإعلام الرئيسية يعتقدون أن كوريا الشمالية غير قادرة على تنفيذ تهديداتها المستمرة التي توجهها لأميركا، ولا يتعاملون معها بجدية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
il faut s''unir contre ce
momo -

on doit pas laisser à ce fou tte cette force pour menacer ses voisins et les autres pays.il faut ledésarmer soit par lrs négociations soit par la force.impossible qu''il soit laissé comme ça

الوضع في صالح الملالي
سالم -

الامريكان شعب جبان يخافون حتى ظلهم,وقد جربوا حظهم مع اليابان في الحرب العالمية الثانية,وكذلك مع فيتنام ومن بعده افغانستان والعراق,ولهذا لو كان ترمب صادقا في مواجهة كوريا الشمالية,فأنه ليس أمامه الا استخدام السلاح النووي بشكل خاطف ومرعب,كما فعلت مع اليابان في الحرب العالمية الثانية,لأنه حينها شكلت يابات خطورة كبيرة على القوات الامريكية, ولم تكن أمام أمريكا الا ضربهم بالسلاح النووي,واليوم يتكرر السيناروي بشكل أخطر ومرعب أكثر, وعندما يستخدم أمريكا سلاح نووي ضد كوريا الشمالية تكون خرابا كاملا لكوريا حتى لاتستطيع الرد ولا يصل صواريخها الى أمريكا أو القوات الامريكية في كوريا الجنوبية وغيرها , وعادة أمريكا يهول من شأن خصمه حتى يقول للعالم نقاتل عدوا خطيرا ومفترسا يهدد الاستقرار العالمي,كما فعلوا مع العراق وأفغانستان, حتى الآن تصريحات ترمب زوبعة في فنجان ولم نرى منه عملا, ولا يستفيد من هذا الموقف المتأزم الا ملالي قم وطهران,فهم في سوريا والعراق ولبنان واليمن وغيرها سوف تكون لهم فرصة كبيرة للتوسع والهيمنة الكاملة على تلك المنطقة, في ظل الانشغال الامريكي ومعه العالم أجمع,وكذلك تراجع السعودية في حرب اليمن والازمة المفتعلة مع قطر بسبب الانجرار وراء خطط سيسي الاحمق,فسوف يدرك السعودية كم كان مخطئا في انجراره وراء الامارات ومصر ودخوله في حرب اليمن بهذا الشكل, ولكن بعد فوات الآوان, اليوم ايران لايوقفها لا السعودية وقد جربهم ايران في اليمن ورأي العالم مدى هشاشة وهزلية القوات السعودية,مع أنهم يملكون أسلحة متطورة ليس لدى بعض الدول الكبرى منها,ولكن ليست الاسلحة كافيا لمثل هذه الحروب, ولا أي دولة اخرى يستطيع ايقاف ايران ما عدا أمريكا,وأمريكا لايحسد على وضعها بسبب غباء اوباما وتنازلاته المتكررة لروسيا وايران وكوريا الشمالية,فاليوم أصبحت روسيا وايران وكوريا الشمالية حلفاء ومعهم تلميذهم المطيع بشار وبعض الدول الاخرى الكارهة للسياسات الامريكية, ولا يعلم الا الله ماذا سيحدث غدا حينما يبسط بشار كامل سيطرته على سوريا بمساعدة روسيا وايران, ولو حدثت هذا سيكون موقف السعودية وحتى تركيا محرجا جدا أمام تلك هيمنة ايران وروسيا معا.

وداعا ايها الزعطوط
Ella Lee -

يا قاتل اخيك و عمك و يا من جعل شعبه روبوتات يلبسهم ما يريد و يطعمهم ما يريد و داعا لحكم عائلتك الفاسقة المجرمة و يوم نراك تسحل ليس ببعيد.

كوريا الشماليه
ب . م /كندا -

هذه التصريحات والمواقف المختلفه المتعلقه بتصاعد حدة الصراع الأمريكي - الكوري الشمالي , وخاصة الصادره عن المسئولين الأمريكيين أنفسهم مثل الرئيس ترامب وأعضاء أدارته ومسؤلين سابقين في وكالة المخابرات الأمريكيه وأعضاء مناوئين للرئيس ترامب في الكونغرس الأمريكي أضافة الى أظهار نتائج أستفتاءات الرأي العام الأمريكي جميعها تسيء الى سمعة وهيبة الولايات المتحده كقائمة بالأمر الدولي و US as Ultra Super Power وكذلك تُسبب أحباطأ كبيرأ لدى حلفاء وأصدقاء الولايات االمتحده والتشكيك في قوتها وقدرتها على حمايتهم . وليس فقط كوريا الشماليه وأنما المصيبه أيران !!!! أيضأ التي ترغب الولايات المتحده ولأسباب لا تفهمها تريد أن تجعل منها كوريا شماليه ثانيه وبعبعأ مخيفأ في الشرق الأوسط . المطلوب من الولايات المتحده وأدارة الرئيس ترامب أن تعمل شيئأ , واني أعتقد جدأ لو حدثت هذه الأمور في عهد الرئيسين الأمريكيين جورج بوش الأب أو الأبن لكانت النتيجه مختلفه جدأ أيضأ .

على ماذا يختلفون ؟؟؟
علي البصري -

تبعد كوريا عن امريكا عشرات الالوف من الكيلوات بينما الصين والروس قريبان لها او على حدودهم لكن امريكا تقيم الدنيا ولاتقعدها من سلاح كرويا النووي الذي صنعته لدرء الخطر الامريكي ويبدو ان كوريا الشمالية مصرة على المجابهة اذا اقدمت امريكا لاي حماقة ضدها ثم ان الصين والروس لايرتضون المجابهة للمخاطر الكبيرة الناتجة عنها ..فهل القدر يخبئ نهاية امريكا بطغيانها وغطرستها الى الابد حيث ان العقد القادم سوف يزيحها من المركز الاول لصالح الصين المتسارعة في النمو المذهل في الجوانب العلمية والاقتصادية والطاقة البشرية الهائلة..

كوريا منتهية قريبا جدا
اركان -

قريبا جدا سيثبت لكم ترامب بانه أقوى وأفضل رئيس أنجبته امريكا . سيعطي درسا قويا لكوريا ولكل دولة لاتحب الدروس لكي تبقى امريكا هي الاقوى والاكبر داىما . أعطوا للسياسة وقتا انها السياسة وليس طبخة الفلافل .قريبا جدا سيقول لكم ارامب من هو .

رقم 5
ولد قطر -

الرقم الذي قلته خطأ--كوريا الشمالية تبعد حوالي 8500 كم من غرب امريكا وليست عشرات الاف--ولا اعتقد ان كوريا الشمالية ند الى الولايات المتحدة--لا مقارنة ابدا- عسكريا-

الموضوع ليس تحديأ
ب . م /كندا -

كثيرأ من الناس قد لا يعبأ بأخبار وأحداث ونتائج الحروب طالما هم بعيدين عنها ويتصورون أنفسهم سيكونون في منجأ أن نشبت حرب نووية ثالثه وسوف ينجون من مآسيها , هذا تصور غلط ..... أن معتوه كوريا الشماليه من الممكن جدأ أن يتسبب في حرب دولية ثالثه لا تبقي ولا تذر تباد فيها شعوب بأكملها وتندثر حظارات وتتغير جغرافية الأرض ذاتها , وسوف تستعمل أسلحة دمار تقدر بمئات الملايين من الأطنان لا يتحملها كوكبنا الجميل المسكين فينفجر في الفضاء (( وللعلم أن علماء الفضاء يحذرون الآن من أن كوكبأ أسمه " نيبرود" يتجه نحو كرتنا الأرضيه بسرعة عظيمه فأن أصطدم بها في سبتمبر القادم من هذا العام سينهي الأرض وما عليها وتكون هشيمأ متناثرأ في الفضاء ,! أما أذا قامت حرب عالمية ثالثه فسوف تستخدم أسلحة قوتها الأنفجاريه تعادل أضعاف مضاعفه من قوة أرتطام كوكب " نيبرود" بالأرض !!! فتصوروا النتيجه هل ينجو أحدأ أو يكون في مأمن ؟؟ كل ذلك ممكن أن يحصل بسبب أمتلاك معتوه كوريا الشماليه لبعض الصواريخ البلاستيه يهدد بها السلم الدولي . والحرب تريد حجة وسببأ حتى لو كان تافهأ حتى تنشب نارها , الحرب العالمية الأولى نشبت بسبب أغتيال ولي عهد النمسا الأمير فردناند والحرب العالميه الثانيه نشبت بدون سبب ولكن نزولأ عند رغبة المعتوه هتلى . يا أخواننا الموضوع ليس موضوع أن كوريا الشماليه تتحدى أمريكا أو فلان يتحدى فلان , هي ليست منازله وأنما تعني دمار العالم . وعلى العالم أجمع أن يدين أعمال وتصرفات ذلك الأرعن المعتوه . شكرأ