أخبار

في ثاني زيارة له الى دولة خليجية خلال أسبوعين

طائرة إماراتية خاصة تنقل الصدر من النجف الى ابو ظبي

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد أيام من زيارته إلى السعودية فقد توجه إلى الإمارات اليوم زعيم التيار الصدري رجل الدين العراقي مقتدى الصدر بدعوة رسمية.

وقال مكتب الصدر في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف" ان "القائد السيد مقتدى الصدر(أعزه الله)& توجه الى دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم الأحد تلبية لدعوة رسمية منها وإرسال طائرة خاصة لتقلّ سماحته ذهاباً وإياباً" من دون توضيحات أخرى عن الموضوعات والقضايا التي سيناقشها مع المسؤولين الإماراتيين.

&وكان الصدر قد قام بزيارة إلى السعودية أواخر الشهر الماضي حيث التقى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في لقاء هو الأول من نوعه بينهما. وقال الصدرانه انه بحث مع الأمير ملفات عدة منها ما يخص العراق، وكذلك ملفات في المنطقة شملت كلاً من اليمن، والبحرين، وسوريا، والقدس، والعلاقات الإيرانية السعودية.

وكانت الإمارات قدمت للعراق دعمًا عسكريًا وانسانيًا في حربه ضد الارهاب واكدت رغبتها في الارتقاء بالعلاقات بين البلدين وتفعيل مساراتها المختلفة طبقاً للمصالح والعلاقات بينهما.& وقدمت مطلع عام
2015 عشر طائرات نوع "ميراج" ضمن خطة التعاون بين البلدين لمكافحة الارهاب. وقال مسؤول حكومي إماراتي ان بلاده زوّدت العراق بطائرات من طراز EMB-314 سوبر توكانوس المقاتلة البرازيلية لمساعدته في مكافحة تنظيم "داعش".

كما طلبت دولة الإمارات العربية 24 طائرة من هذا الطراز حيث تم تحويل عدد لم يتم الكشف عنه منها إلى القوة الجوية العراقية. وقد ارسلت دولة الإمارات اسلحة وذخائر ومعدات عسكرية للعراق من دون مقابل لدعم جيشه في محاربة الارهاب.

وسبق للإمارات ان أكدت مرات عدة عن دعمها العراق في مواجهة الارهاب وشاركت مقاتلاتها من طراز اف 16 ومنذ بدء الحملة الجوية الدولية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا بتنفيذ ضربات ضد مواقع التنظيم في سوريا.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال اثر زيارة إلى الإمارات عام 2015 ان مسؤوليها قد أكدوا له استعدادهم لتقديم كل انواع الدعم العسكري والامني والسياسي والاقتصادي للعراق وأشار إلى أنّ اللقاءات والاجتماعات مع المسؤولين الإماراتيين كانت مثمرة حيث ابدوا استعدادهم لتقديم كل انواع الدعم للعراق في المجالات الامنية والسياسية والاقتصادية والقطاعات الاخرى.

وأوضح أن الزيارة فتحت آفاق العلاقات مع الإمارات بشكل جدي وقال ان هذا جزء من توجه الحكومة باتجاه تحسين علاقات العراق مع دول العالم عامة ودول المنطقة خاصة وإرسائها على أسس الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

كما أكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي للعبادي خلال اجتماعهما في دبي ان بلاده شريك طبيعي للعراق في تحقيق امنه واستقراره داعيا إلى إشراك جميع مكونات الشعب العراقي في بناء دولة عصرية قائمة على التسامح ونبذ العنف والطائفية.

وأضاف "ان الإمارات قيادة وحكومة تقف إلى جانب الشعب العراقي لإعادة بناء دولته المستقرة الآمنة بعد تمكنه من دحر الإرهاب والجماعات المسلحة التي تلحق الاذى والدمار في البنية التحتية العراقية والاقتصاد والتعايش الطبيعي والاخوي بين مختلف فئات وطوائف المجتمع العراقي".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأولوية
عبداللطيف البغدادي -

كان من المفترض أن ترسل الإمارات دعوة للعبادي بوصفه رئيسا للحكومةالعراقية وبعد ذلك للصدر أو سليم الجبوري أو لأي كان ، علما أن السعي لتحسن العلاقات بين البلدين أمر حسن ومفيد لكلا الطرفين لو ساهمت زيارةالصدر الحالية في الأمر

ألعبادي
د. ليث نعمان -

ألعبادي لا يهش ولا يبش و ألدجاجة تكله كش

نحو مرجعية عراقية 100%
رياض بدر -

من يملك الشارع يملك الكرسي. منذ فترة ليست بالقصيرة والتركيز في خارج العراق يدور على من يملك الشارع العراقي وله كلمة وموقف ضد المرجعية وتوجهات باقي الأحزاب أي ليس على وفاق معهم اطلاقا ويعمل خارجها وإن كان عمله تشوبه شوائب. إرجاع المرجعية الشيعية في النجف للعراقيين كان سياسة صدام حسين الناجحة و لغرض تدمير العراق كان اول ما فعلته أمريكا عند احتلالها العراق هو تحريف هذه السياسة لسهولة التدمير والتفريق ثم السيطرة. يبدو الآن أن القوى العظمى ومنها الإقليمية مثل السعودية والإمارات متمثلة في القادة المستقبليين مثل محمد بن سلمان ملك السعودية القادم ومحمد بن زايد رئيس دولة الإمارات القادم يُفعّلون سياسة البيت الشيعي العراقي وتقوية الصدر أيضا لأنه يملك الحظوة الكبرى في الشارع فهو يمتلك تيارين الأول تيار الصدر والثاني التيار المدني الذين تحالفوا معه عندما لم يجدوا من يدعمهم ويحتضنهم.

السرب الكبير
متفرج -

في العراق سرب كبير جداً وقوي جداً هو السرب الايراني ، من يغرد خارجه يسقط وينتهي ، لا الصدر ولا غيره يستطيع ان يخرج من السرب ، قد يتواجدون على الاطراف ولكن بالنهايه يحلقون كسرب واحد ، اتعجب من ان دولا وحكاما وسياسيين يتجاهلون هذه البديهية ويظنون انهم يستطيعون الصيد في المياه العكره ، الحقيقه الواحدة الوحيده التي لا تقبل مناقشه او اجتهاد او تفسير او... هي : العراق تحكمه المرجعيات وليس الحكومات ، والمرجعيات ولاءها المطلق وارتباطها بايران ، لانه ببساطه بدون ايران فلن تكون هناك مرجعيات ، جذور المرجعيات في ايران والعراق ولبنان اصبحت من القوه بحيث لا يمكن اقتلاعها ، انها كتله واحده ، اقتلاعها يعني اقتلاع تلك الدول من أساساتها وهذا مستحيل ، هذا لم يأتِ من فراغ او بمر السنين ، انها خطه مبرمجه مدروسة بدقه بالغه منذ عهد الخميني تم الصرف عليها بسخاء كبير ، عشرات مليارات الدولارات ، المرجعيات اليوم قادره على قلب كراسي وتقويض عروش ، اية اتفاقات او تفاهمات جديه مع العراق او لبنان يجب ان تكون مباشره مع ايران ، عدا ذلك فكله اضاعة وقت ودخول في متاهات وحلقات مفرغه والعوده الى نقطة الصفر .

الأمة العربية تلتحم
maroc -

شيء جميل أن نرى الأمة العربية تلتحم بل الأمة المسلمة قاطبة بجميع أطيافهم لأننا مقصودين عمدا لتشثيتنا وتقسيم بلداننا ولاأحد يريد أن يستوعب هدا فأرجو من حكامنا أن يتحدوا مع بعض ويخدموا أوطانهم وشعوبهم بصدق وكفانا تحريضا وحروبا وقتالا في ما بعضنا بعض إن الشعوب تريد أن تعيش

العب والشيعة تذبح
عبد الامير عبد علي -

المنظمات الدولية وحقوق الانسان والعالم كله يحتج على ذبح الشيعة وتدمير مدنهم التاريخية والمنغولي اصبح مثل المغنيات طيارات خاصة تنقله من عاصمة الى اخرى لتجميل وجه الدواعش ، احترم اسم عائلتك ولو أرادوا ان يحترمونك لجاءوا إليك بدل ان تهين عمامة جدك ، ما فرقك عن من كانوا يزورون المقبور وهو يذبح أهالي الوسط والجنوب ؟؟ كنّا نقول شدوا عليها سروج ولكن شدوا وألبسوها عمائم لم نسمع بها حتى ظهرتم بعد ال٢٠٠٣ ، لكم الله يا اتباع أمير المؤمنين وعذراً لان في سلالته متخلفين عقلياً لايدركون افعالهم واقوالهم ، أنا لله وانا اليه راجعون .

مالذي حدث للنصراوي
في البصرة -

انه صراع بين حزب الدعوة الذي يسيطر على مفاصل مهمة في البصرة وحزب عمار الحكيم المسمى بالمجلس الاسلامي المالكي وحزب الدعوة يسبطر ويدير القضاء والنزاهة وموسسات اخرى بالتلفون الصراع هو على ثروة البصرة بين الاحزاب والشعب العراقي لايفرح باعتقاده ان الفساد يتم تقليم اظافره النزاع هو بين الفاسدين من يحتل مكان من ومن يسبطر على اية مصادر ثروة هذه هي الحكاية الشعب العراقى متفرج فقط

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

طائرة إماراتية خاصة تنقل الصدر من النجف الى ابو ظبي) قال تعالى (الَّذِينَ إِن مَّكَّنَّاهُمْ فِي الأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ*وَإِن يُكَذِّبُوكَ فَقَدْ كَذَّبَتْ قَبْلَهُمْ قَوْمُ نُوحٍ وَعَادٌ وَثَمُودُ*وَقَوْمُ إِبْرَاهِيمَ وَقَوْمُ لُوطٍ*وَأَصْحَابُ مَدْيَنَ وَكُذِّبَ مُوسَى فَأَمْلَيْتُ لِلْكَافِرِينَ ثُمَّ أَخَذْتُهُمْ فَكَيْفَ كَانَ نَكِيرِ* فَكَأَيِّن مِّن قَرْيَةٍ أَهْلَكْنَاهَا وَهِيَ ظَالِمَةٌ فَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا وَبِئْرٍ مُّعَطَّلَةٍ وَقَصْرٍ مَّشِيدٍ*أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الأَرْضِ فَتَكُونَ لَهُمْ قُلُوبٌ يَعْقِلُونَ بِهَا أَوْ آذَانٌ يَسْمَعُونَ بِهَا فَإِنَّهَا لا تَعْمَى الأَبْصَارُ وَلَكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ)

مهزلة
حمد -

مجرم حرب و قاتل و اكبر مهزلة انه اليوم صار..... و الله ما احنا عارفين الا انه يمثل فرق الموت في العراق... الظاهر ان حياة ٦٩٠٠٠ بني إدم عراقي لا قيمة لها- فبدلا من ان يحاكم كمجرم حرب - يتناقل بين الدول و يحضر معه الطائفية و العنصرية و الحقد ...

الثوري على موائد الامراء
عدنان -

ثلاثون عاما وصدام يملا العراق والعالم صراخا وضجيجا بعداء مفتعل للامبريالية والصهيونية ثم اكتشف العراقيون كذبه وعمالته وهزالته وهزالة نظامه. هذه الايام يكتشف العراقيون حقيقة سياسي عراقي بلباس ديني اتبع نفس اساليب صدام من اكاذيب وشعارات فارغة وعنف اتجاه ابناء بلده واستخفاف بكافة النظم والقوانين الوطنية والدينية والدولية,