أخبار

للعام السابع على التوالي

ملبورن… أفضل مدينة للعيش في العالم

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

إيلاف: احتلت مدينة ملبورن الأسترالية المرتبة الأولى في قائمة أفضل مدن للعيش في العالم للعام السابع على التوالي، وذلك في القائمة السنوية التي تعدها مجلة «ذا إيكونومست» البريطانية.

ولإعداد هذه القائمة، تُجرى سنويًا مقارنة قيم مختلفة لـ140 مدينة حول العالم. ومن بين الأمور التي تجرى مقارنتها الرعاية الصحية والثقافة والبيئة والتعليم والبنية التحتية ومدى مخاطر التعرض لهجمات إرهابية.

وحلت في المرتبة الثانية العاصمة النمساوية فيينا، وجاءت مدن فانكوفر وتورونتو وكالجاري الكندية في المراتب الثالثة والرابعة والخامسة، ومدينتا أديلايد وبرث الأستراليتان في المرتبة السادسة والسابعة، وأوكلاند النيوزيلندية في الثامنة والعاصمة الفنلندية هلسنكي في التاسعة، وهامبورج الألمانية في العاشرة.

وجاء في ذيل القائمة التي نشرت اليوم الأربعاء العاصمة السورية دمشق، وسبقتها في ترتيب نهاية القائمة مدينة لاجوس النيجيرية وطرابلس الليبية ودكا البنجلادشية وبورت مورسبي في بابوا غينيا الجديدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
...................
أسعد -

أظن لو أن من بين الأمور التي تُجرى مقارنتها دور البغاء .. الملاهي الخليعة .. نوادي المثليين ..حانات شرب المسكرات .. دور المسنين .. أعداد الهومليس المتشردون .. مراكز معالجة إدمان المخدرات لانقلبت قوائم هذا الترتيب للمدن الأفضل عيشاً رأساً على عقب .

ترتيب المدن
ماجد المصري -

طبقا لرؤية الاخ اسعد فسنجد ان افضل المدن للمعيشة هي مدن الذين امنوا كما يقول فول علي طول...ولهذا نجد ان الغربيين و الاوروبيين و الامريكان يهربون من بلادهم الي بلاد الذين امنوا...حيث كل شئ موجود و لكن في السر و ليس في العلن...فالشراب يتم تصنيعه منزليا او يتم تهريبه من الدول المجاورة...المخدرات موجودة و علنيا....لا دور للمسنين او للذين بلا ماوي من اطفال الشوارع الذين ستتباهون بهم امام الامم يوم القيامة باعدادكم المهولة...اطفال الحرام و اللقطاء..اما البغاء فهو يحدث باسم ديني كجواز الفريند و المتعة و العرفي و ما يتم استحداثه...او تذهبون الي الدول المجاورة و البعيدة كتايلند للحصول علي الجنس...يا سيد اسعد انظروا لبلادكم المؤمنة و بلاويها...هل نسيت ان الهكم قال فان بليتم فاستتروا.....المسلمون يموتون في محاولتهم المستميتة للجوء الي تلك الدول التي تهاجمها...تلك الدول هي من تمدك بالدواء و الغذاء و التكنولوجيا...لولاها لبقيتم تجرون وراء المعيز لرعايتها...العرب بدو رحل لا مستقر لهمالا بعدما احتلوا دولا ذات حضارات كمصر و الشام و العراق....

كاد المريب
أسعد -

دائماً أتساءل لماذا كثير منا نحن العرب نقحم الدين في نقاشاتنا وحواراتنا عندما نختلف حول أمر ما في أي شأن من شؤون حيانا كهذا الذي وقع فيه الأستاذ ماجد .. في مشاركتي الأولى لم أذكر من قريب ولامن بعيد اسم دين ما .. على أية حال موال الذين آمنوا والذين كفروا ومواويل أخرى من هذا القبيل أتمنى أن نلغيها من قواميسنا الحوارية .

كاد المريب!!!!
ماجد المصري -

هل السيد اسعد حقا لم يقحم الدين في تعليقه ام اخفاه بين السطور...هل لك ان تذكر اي مدينة او دولة في العالم تخلو من البغاء المقنن او الخفي؟و بالمثل الذين بلا ماوي و المثليين...لماذا لم تذكر ان بعض خلفاء المسلمين كانوا يتسرون بالغلمان...وان الحريم و الجواري كانوا يتسرون مع بعضهن لان الواحدة منهن كان لا ياتي لها الدور الا كل بضعة شهور او اكثر....المخدرات موجودة في كل الدول و لكن بعض الدول تخفي راسها في الرمال حتي لا تصطدم بالواقع و هناك دول تعترف بالمشكلة و تحاول علاجها....اما الهوملس او المشردين بلا ماوي فقد تناسيت يا سيد اسعد ان تذكر ان استراليا تقبل لجوء عشرات الالوف من الاجئين كل عام و قد حدث مرات عديدة ان استقبلت اكثر من مئة الف لاجئ في السنة الواحدة و يمثل المسلمون اكثر من نسبة 99% من هولاء الاجئين و الدولة توفر لهم الاقامة و العلاج و الدراسة مجانا بالضافة لمبلغ مالي يتسلمونه كل اسبوعين ليصرفوا منه علي مشترياتهم...ونسيت ان تقول ان هولاء الاجئين يذهبون الي الجمعيات الخيرية ذات الاصل المسيحي للحصول علي ملابس و طعام و منقولات منزلية و اجهزة كهربائية مجانا او بسعر رمزي لا يمثل1% من قيمتها...ولهذا انشر المشردون فالسكن مخصص للاجئين و لكن الشعب الاسترالي بكل طوائفه افاقوا علي ما تفعله حكومته و يتم الان مراجعة قوانين اللجوء التي تم استغلالها...لماذا لم تذكر هذا يل سيد اسعد..لماذا لم تذكر ان الناس يبتسمون لبعضهم البعض في الشوارع بدون اي معرفة...لماذا لم تذكر تبرعات الاسترال للدول الفقيرة...هل لك ان تذكر دولة اسلامية استقبلت لاجئين و اعطتهم جنسيتها...لا يوجد