أخبار

أربعون بالمئة من الأميركيين يؤيدون عزله

كاتب سيرة ترمب: الرئيس سيستقيل قريباً

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

«إيلاف» من واشنطن: قال الكاتب الأميركي توني شوارتز الخميس، إن الرئيس دونالد ترمب سيستقيل من منصبه قريباً "بسبب ما ستكشفه التحقيقات التي تجري حول علاقات مشبوهة بين حملته الانتخابية وروسيا"، في وقت كشف استطلاع أن أربعين بالمئة من الأميركيين يؤيدون عزل ترمب من منصبه.

وقال شوراتز الذي شارك في كتابة سيرة ترمب في تغريدات  نشرها عبر حسابه على موقع تويتر الخميس "فن الصفقة" التي صدرت عام 1987 "ترمب سيستقيل ويعلن النصر، قبل أن لا يترك له (المحقق الخاص بالتدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي روبرت) ملير والكونغرس  خياراً"، مشترطاً لحدوث هذا الأمر استمرار الضغط على ترمب "الذي تضيق الدائرة المحيطة به وتزاداد عزلته".

ويأتي هذا التنبوء في وقت قال استطلاع نشرة محطة أي بي سي نيوز نتائجه الخميس، إن 40 بالمئة من الأميركيين يؤيدون عزل ترمب من منصبه.

في الإطار نفسه، دعا إل جور نائب الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في مقابلة تلفزيونية مع موقع لادبيبل، بُثت الخميس ترمب إلى "الاستقالة".

ويأتي هذا كله، بالتزامن مع خطوات يبذلها ديقراطيون في الكونجرس تستهدف توجيه اتهام لترمب، ما قد يؤدي في النهاية إلى عزله من منصبه.

 وقال ستيف كوهين، وهو عضو ديمقراطي في مجلس النواب في تصريحات صحافية الخميس، "أنه سيقدم لائحة اتهام للرئيس إلى الكونجرس، بسبب دفاعه عن المتطرفين البيض الذين ارتكبوا أعمال عنف في مدينة شارلوتسفيل في ولاية فرجينا، والتي نتج منها مقتل ثلاثة".

ولاحظ كوهين، "أن الرئيس رفض إدانة النازيين الجدد والقوميين البيض، واختار تحميل الأطراف كلها ومنهم اليساريون أعمال العنف التي شهدتها المظاهرة".

لكن مع هذه الدعوات، قال محللون أميركيون معارضون لترمب خلال الأسابيع الماضية في لقاءات صحافية، إن عزل الرئيس من منصبه قد يكون مستحيلاً، أو على الأقل صعبا، نظراً لأن مثل هذه الخطوة تحتاج إلى تأييد الجمهوريين الذين يشكلون غالبية في مجلسي الكونغرس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا أعتقد
محمود العدل -

هذا كعشم إبليس في الجنة

واحلام
جاك عطالله -

مبيد ترامب ذو القوة التلاتية تلاته فى واحد الفوز الاكتساحى برئاسة الجمهورية و اغلبية الكونجرس واغلبية حكام الولايات و احالة جميع الزعماء التقليديين للديموقراطيين للتكهين بصندوق المهملات افقد الحزب توازنه وصار يحلم عاريا بعزل ترامب فى ليلة صيف باطلاق الاشاعات على جنونه و مؤامراته و معاونة روسيا له - وللعقلاء الباقين من الديموقراط - ماهى مظاهر تدخل روسيا بانتخابات عدو تقليدى قوى جدا و يمتلك التكنولوجية الفائقه ؟؟؟و كيف استفاد منها ترامب ؟؟ وهل كان ذلك باتفاق مسبق مع بوتين وما الدلائل ؟؟ واخيرا بعد عقوبات ادارة ترامب المشددة على روسيا هل استفاد بوتين من تدخله المزعوم لصالح ترامب ام اخد اسفينا ؟؟؟

أعطونا سبب
أحمد شاهين -

أعطونا سبب مقنع واحدلعلمكم سوف يحكم 8 سنوات وينظف اشكال كثيرةواولهم دواعش العالم العربيوسيكون دفع الجزية من كل الدول العربية والاسلاميةعيشوا وشوفوا

الدولية
عغغغ -

دايما ضد ترامب يا ايلاف ...... ياتري ماهوه السبب ...

لا أهمية لأستفتاء شوارتز
ب . م /كندا -

أنه نموذج من الحرب النفسيه التي يتعرض لها الرئيس الأمريكي ترامب وفي كل يوم وحتى من أعضاء حزبه وأصدقائه .....أنتبه لشرط " توني شوارتز " والذي يعتبر أيضأ تحريض , يقول " مشترطأ لحدوث هذا الأمر أستمرار الضغط على ترامب الذي تضيق الدائره المحيطة به وتزداد عزلته " أنها تحريض علني للضغط على ترامب . ومن ناحية ثانيه أن نسبة الـ 40% من الذين أجري عليهم الأستفتاء وابدوا رغبتهم بعزله , وببساطة نقول أنه أمر أعتيادي وغير مقلق أبدأ فأولئك هم من مؤيدي الحزب الديمقراطي المعارض ومن أصدقاء ترامب المعادين له مثل توني شوارتز , وهذا الأستفتاء أذا كان يعني شيء فهو أن الرئيس ترامب لا زال يملك 60% من أصوات الناخبين وهو المطلوب لبقائه في السلطه لفترة رئاسية كامله . وفي رأيي أن الرئيس ترامب يعوزه العزم والحسم في أتخاذ قراراته مثل الرؤساء الجمهوريين الذين سبقوه ( جورج بوش الأب و جورج بوش الأبن والرئيس الراحل رونالد ريغن قبلهم ) ..... أعداء ترامب الذين أحبطوا بفشل هيلاري كلنتون سوف لن يتركوه يعمل براحته وسوف يبقون يضغطون عليه ويضايقونه للأخير وبلأستعانة بأعضاء الحزب الجمهوري الكارهين لترامب مثل السناتور جون ماكين المصاب عقليأ ( مصاب بالسرطان في المخ) . ويمكن أن تتاح لنا الفرصة بأن نناقش سياسة الرئيس ترامب حيال الشرق الأوسط وهو شيء مهم بالنسبة لنا . وشكرأ