أخبار

تحتاج لسنوات من أجل دراستها في كليات الطب بعصرنا الحالي

المرأة الفرعونية تفوقت في كشف أسرار الحمل والإنجاب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قبل 5 آلاف سنة، كانت المرأة الفرعونية تعرف أسرارًا، حيّرت العالم لقرون طويلة، من قبيل وسائل التخصيب والإسراع في عملية الإنجاب ومعرفة جنس المولود بعد الحمل فورًا.

وخلصت دراسة أعدتها  مديرة مركز المرأة بمحافظة الأقصر، نجوى البارون، إلى أن نساء الفترة الفرعونية كنّ يعرفن أسرارًا علمية تخص عملية الحمل والإنجاب والولادة، وهي أسرار تحتاج الى سنوات من أجل دراستها في كليات الطب بعصرنا الحالي.

وكانت الزوجة، في تلك الفترة، تجلس فوق خليط من بخار الزيت والبخور والتمر والجعة، فإذا تقيأت بعدها، فهذا دليل على أنها ستحمل قريبًا، وإن لم تتقيّأ فهذا يشير إلى أنها امرأة عاقر.

كما وجدت الدراسة أن في ذلك الوقت كانت الوصفات الطبية لمنع الحمل تتكون من ملح النطرون وروث التمساح واللبن الرائب والألياف النباتية.

كما كانت المرأة تخضع لاختبار لمعرفة نوع الجنين، أهو ذكر أم أنثى، حيث يتم سكب بولها على حبات من نباتي القمح والشعير، فإن نبتت حبات الشعير أولاً، فذلك علامة على أن المرأة حامل بطفل ذكر، وإن نبتت حبات القمح أولاً فتكون حاملاً بأنثى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Each culture has its own folk science
Salman Haj -

Women in different parts of Iraq had their own remedies for preventing pregnancy, making fertilization easier, and determining the sex of the fetus before birth. Unfortunately some women does as a result, as when cow dung was mixed in the prescription to prevent pregnancy. My wife grand mother died some 80 years ago using such home remedy. Each culture gad their own folk medicine for every ailment and requirement. Now a days such medicines are no longer used except in remote areas where modern medicine and medical care are not available, as in remote villages in Egypt and Iraq, and elsewhere around the world. Cheers and God bless all.

الفراعنة اصلاً
كائنات فضائية -

المرأة الفرعونية دي اصلاً مخلوق فضائي قادم من مجرة بعيده قوي قوي