أخبار

طالب بضرورة تحديد موقف من تصرفاته لا مراقبته فقط

مفوض أوروبي: مطلوب ردع أردوغان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نصر المجالي: طالب مسؤول أوروبي كبير دول الاتحاد الأوروبي بضرورة اتخذ إجراءات عملية لردع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان وأن على الاتحاد أن يتوقف عن رصد تصرفات تركيا عن بعد بل يحدد موقفا من هذه التصرفات.

وقال يوهانس هان المفوض الأوروبي لشؤون توسيع الاتحاد وسياسة الجوار، إن الوقت حان بالنسبة لجميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كي يناقشوا النتائج الاستراتيجية التي من الممكن أن تنجم جراء التصرفات التركية.

وحسب ما نقلت وكالة (تاس) فإن المفوض الأوروبي لخص في مقابلة أجرتها معه صحيفة "زيدويشي تسايتونغ" الألمانية ونشرتها على موقعها مساء يوم الاثنين، الخطوات المطلوبة لمواجهة تصرفات تركيا التي بحسبه تنتقص من شأن بعض الدول الأوروبية وتتدخل في شؤونها قائلا :" يجب أن نحدد مدخلا للتعامل مع تركيا ونتعامل من خلاله كسياسة استراتيجية طويلة الأمد"." التدخل في حملاتنا الانتخابية، وكذلك قبول طلب ترحيل خصوم سياسيين مزعومين (لتركيا) أمر غير مقبول".

اعتقال 

يشار إلى أنه وبطلب رسمي من أنقرة أوقف الأسبوع الماضي مؤقتا في إسبانيا كاتب ألماني من أصل تركي، اسمه دوغان أكخانلي.

وبشأن هذه الحادثة كانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، صرحت بأن تركيا تستغل الإنتربول الذي من خلاله ألقي القبض أكخانلي لأغراض غير قانونية، فضلا عن أن الرئيس التركي، سمح لنفسة التدخل في سير الحملات الانتخابية في ألمانيا وحث الناخبين الألمان من أصول تركية عدم التصويت لمجموعة من الأحزاب السياسية في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وقال إن الناخبين من أصول تركية يجب أن " يلقنوا درسا" لتحالف ميركل في الانتخابات البرلمانية التي ستجري في 24 سبتمبر.

الزم حدودك

وكان أردوغان وجه يوم السبت الماضي، كلاما قاسيا لوزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، "بالتزام حدوده" وذلك رداً على تصريحات للوزير الألماني انتقد فيها سياسة تركيا.

وقال أردوغان في خطاب متلفز شن فيه هجوما شخصيا على الوزير الألماني: "إنه (غابرييل) لا يلتزم حدوده ! من أنت لتخاطب رئيس تركيا بهذه الطريقة؟ التزم حدودك! انه يحاول إعطاءنا درسا.. منذ متى تتعاطى السياسة؟ كم تبلغ من العمر"؟.

المان محتجزون

وأكد أردوغان إنه لن يتم الإفراج عن الألمان المحتجزين لدى تركيا، بمن فيهم صحفي بارز، وقال: لقد قدمت ملف 4500 إرهابي إلى السيدة المسؤولة عن ألمانيا(في إشارة إلى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل)، ولم يتم قبول ملفات هؤلاء الإرهابيين للأسف.

وأشار إلى أتراك في ألمانيا ترغب أنقرة في تسليمهم إليها، وأضاف: ومع ذلك، فإنها طلبت مني إعادة شخص وشخصين وثلاثة أشخاص. أنا آسف، إذا كان لديكم سلطة قضائية فلدينا سلطة قضائية أيضا"،وهناك ثلاثة مواطنين ألمان في السجون التركية، بينهم دينيز يوسيل، وهو صحفي لدى صحيفة "دي فيلت.

وأضاف أردوغان أمام تجمع لأنصاره في محافظة "دنيزلي" في جنوب غرب البلاد: "بالتأكيد شعروا (المسؤولون الألمان) بعدم الارتياح وأخذوا يطلقون التصريحات يمينا ويسارا".

وكرر الرئيس التركي دعوته الألمان من أصل تركي إلى عدم التصويت للأحزاب الثلاثة وتابع: "أعطوهم درسا خلال الانتخابات الألمانية. إنهم يشنون حملة ضد تركيا. صوتوا لأولئك الذين لا يحملون أي عداء لتركيا".

تدخل استثنائي

من جهته رد وزير الخارجية الألماني، زيغمار غابرييل، على أردوغان بحزم واصفا تصريحاته بأنها "تدخل استثنائي في سيادة بلاده".

وكان الوزير الألماني انتقد في وقت سابق أردوغان على خلفية تصريحاته السبت الماضي، والتي دعا فيها أردوغان الأتراك المجنسين في ألمانيا إلى عدم منح أصواتهم لحزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي الذي تتزعمه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، ولا للحزب الاشتراكي الديمقراطي الذي ينتمي إلية وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل، ولا لحزب الخضر، واصفا هذه الأحزاب بأنها "عدوة لتركيا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ايها المسيحي / المسيحية
خلاص ما فيش خلاص -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد.

أردوغان جبان
سوري -

أردوغان رجل جبان، والجبان يكذب كثيراً، وينسى لكثرة كذبه، واضطرابه ماذا قال البارحة، كما أن الجبان يضرب في الظهر دائماً لأنه لا يمتلك جرأة المواجهة، فهو يدعي العنتريات في اليوم الأول، ويزحف طالباً المغفرة في اليوم الثاني، وإضافة لذلك تجده رجلاً مدعياً، منافقاً، ومتزلفاً حينما يحتاج لمصلحة، أو منفعة… وكي لا يطول الحديث عمن أقصد- فإنني أعني رجب طيب أردوغان الرئيس التركي الذي سيلقى نهاية رجل جبان لكثرة ما راكم من أعداء، وارتكب من خطايا. في الحالة السورية مثلاً- كان يتحدث عن الديمقراطية، والحريات، وحقوق الإنسان طوال سنوات، وإذ به يُطبق العكس في تركيا (حكم الحزب الواحد- قمع للحريات- تكميم للصحافة)! كما أنه يتحدث عن محاربة داعش، وهو صانعها، وحاميها، وحليفها، ويتحدث عن المعارضة، ويدعم الإرهاب، ويتحدث عن الإسلام- ولا يعني له شيئاً إلا بمقدار استخدامه في الانتخابات، وجلب أصوات أكثر- أما في التطبيق فإنه يخالف قيم- وأخلاق الإسلام في كل لحظة ودقيقة. أعتقد أن نهاية أردوغان ليست معروفة كيف، ومتى!! ولكن بالتأكيد هي نهاية كل عميل، وجبان، وكذاب، ومنافق، ولا ينطبق على هذه القصة المرضية سوى عنوان واحد: (نهاية رجل جبان)..

الارهاب والحضاره
samidy -

عالمان, عالم الحضارة والتهذيب والاحترام والانسانيه وعالم الاستهتار والارهاب وقلة الاخلاق والاجرام و العنجهيه والتخلف...كردوغان يتناسى ان الاتراك هم اقذر من يتواجد في المانيا وهم من الدنائه والانحطاط انهم يعضون اليد التي تقدم لهم المساعده, و كلهم يعتاشون مثل الخنازير على حساب دافع الضرائب الالماني...حلم التركي ان يركب مرسيدس...تفو عليكم يا طوران يا من اتيتم من منغوليا والصين لتسرقو حضارة العالم

فتش عن الصليبية المتغلغلة
رغم قشرة العلمانية -

حتما محركات هذا المسئول الاوروبي ضد تركيا اردوغان ... صليبية قديمة اللي في القلب في القلب يا كنيسة رغم دعاوي المحبة !

ليسقط الدكتاتور
هادي المختار -

ان اردوغان دكتاتور جديد في المنطقة بعد أفول سلطة الدكتاتور الاحمق بشار الاسد وسقوط صدام حسين، اذا كان الغرب ينوون الاستقرار والأمان في بلدانهم لابد من تغيير سياساتهم في المنطقة، فبدل من بذر الفرقة "فرق تسد" يجب ان يحموا انفسهم بعدم السماح للدكتاتوريات جديدة في المنطقة، فأصبح امانهم واستقرارهم من أمان واستقرار منطقتنا وليس العكس.

ردع اردوغان يكون بفرض
حصار اقتصادي شامل لتركيا -

ردع الدكتاتور اردوغان يكون بفرض حصار اقتصادي شامل وكامل على تركيا مثل الحصار اللي كان مفروض على العراق لاجبار تركيا على الانسحاب من ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى وكدلك من الاراضي اليونانية والاشورية المحتلة وارجاع اراضي واموال وممتلكات وكنائس الارمن واليونان والاشوريين المحتلة واجبار تركيا على الاعتراف والاعتدار بجريمتها جريمة التطهير العرقي ضد الارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله الداعشي المرتزق الكردي بندقية الايجار لا للارهاب الاسلامي ولا للفتوحات الاسلامية التركية والكردية لارمينيا واشور واليونان في القرن العشرين وزمن الفتوحات الاستعمارية قد ولى وبدون رجعة ولا لامبراطورية كردستان حلم ابليس في الجنة

لا للارهاب الاسلامي ولا
للفتوحات الاسلامية التركي -

ردع الدكتاتور اردوغان يكون بفرض حصار اقتصادي شامل وكامل على تركيا مثل الحصار اللي كان مفروض على العراق لاجبار تركيا على الانسحاب من ارمينيا الغربية وارمينيا الصغرى وكدلك من الاراضي اليونانية والاشورية المحتلة وارجاع اراضي واموال وممتلكات وكنائس الارمن واليونان والاشوريين المحتلة واجبار تركيا على الاعتراف والاعتدار بجريمتها جريمة التطهير العرقي ضد الارمن والمسيحيين الابادة الارمنية والمسيحية 1878 - 1923 على يد المحتل التركي وعميله الداعشي المرتزق الكردي بندقية الايجار لا للارهاب الاسلامي ولا للفتوحات الاسلامية التركية والكردية لارمينيا واشور واليونان في القرن العشرين وزمن الفتوحات الاستعمارية قد ولى وبدون رجعة ولا لامبراطورية كردستان حلم ابليس في الجنة

هذا الأرهابي لايفيده كلام
عربي من القرن21 -

بل عمل عسكري , وطرده من الناتو التي يحتمي بها !!؟..