أخبار

متهمة الدوحة بزعزعة استقرارها

تشاد تغلق سفارة قطر وتمنح موظفيها عشرة أيام للمغادرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نجامينا: قررت السلطات التشادية الاربعاء غلق السفارة القطرية في نجامينا ومنحت عشرة ايام لموظفيها لمغادرة البلاد متهمة الدوحة بـ "زعزعة استقرار تشاد انطلاقا من ليبيا"، وفق ما علم من مصدر رسمي.

وجاء في بيان للخارجية التشادية "ان وزارة الشؤون الخارجية تبلغ العموم انه بسبب التورط المتواصل لدولة قطر في محاولات زعزعة استقرار تشاد انطلاقا من ليبيا، فإن الحكومة قررت غلق السفارة ورحيل السفير والموظفين الدبلوماسيين عن الاراضي الوطنية".

واوضحت الوزارة انه "تم منح مهلة مدتها عشرة ايام" لمغادرة طاقم السفارة معللة القرار بالرغبة في "الحفاظ على السلم والاستقرار في المنطقة".

وكانت تشاد استدعت سفيرها لدى الدوحة في يونيو 2017 مثل بعض الدول الافريقية الاخرى (السنغال وموريتانيا). وقبل ذلك بأيام، قطعت مصر والسعودية والامارات والبحرين واليمن علاقاتها الدبلوماسية بقطر متهمة اياها بـ "دعم الارهاب".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أمير قطر
فهد -

أمير قطر الدين ليس مصدر الإرهاب ولكن الأيديولوجيات المتطرفة تولد الإرهاب. فقد اعتمدت الدول التي فرضت الحصار على مفهوم كلمة الإرهاب في الغرب هذا السلوك الظالم يلحق الأذى بالحرب على الإرهاب، الإدعاءات بحقنا غير صحيحة وتشهر بنا، قطر تكافح الإرهاب بلا هوادة وباعتراف العديد من الدول. عن اي سلام تتكلمون بحق السماء تاريخ مليء بالغزوات ووالقتل والسبي ويقوولون دين سلام كتاب مليء بايات القتل والتحريض عليه وويقولون دين سلام.

وقاية للشعب القطري
سرحان -

رب ضارة نافعة للقطريين .تشاد مصدر قلق لبعض الامراض وهذا جيد للقطريين